المحرر موضوع: كردستانية - بارزاني يلتقي أوباما في واشنطن لبحث الانتخابات والأمن والقضايا العالقة  (زيارة 2020 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل 3adl

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 52
    • مشاهدة الملف الشخصي
كردستانية - بارزاني يلتقي أوباما في واشنطن لبحث الانتخابات والأمن والقضايا العالقة





PNA - واشنطن: التقى رئيس إقليم كوردستان العراق مسعود بارزاني الرئيس الأميركي باراك أوباما مساء أمس الإثنين، في مستهل زيارة رسمية إلى العاصمة الأميركية واشنطن لبحث آخر المستجدات في البلاد. واجتمع الرئيس بارزاني مساء أمس مع الرئيس أوباما ونائب الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض.
وأكد البيت الأبيض لقاء بارزاني مع أوباما وبايدن في اجتماع واحد.
يذكر أن هذه الزيارة الأولى لرئيس الاقليم إلى واشنطن منذ وصول أوباما إلى البيت الأبيض، إذ كانت زيارته الأخيرة إلى واشنطن في تشرين الأول من عام 2008 إبان إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش.
وكان نائب مساعد وزارة الخارجية الأميركية مايكل كوربن قد استقبل الرئيس بارزاني والوفد المرافق له مساء أول من أمس، ومن المقرر أن يلتقي خلال الأيام المقبلة مسؤولين في الإدارة الأميركية والكونغرس لشرح موقف إقليم كوردستان من القضايا الشائكة في العراق.
هذا ومن المقرر ان يقدم مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان اليوم في معهد بروكلن موضوعا امام عدد كبير من الشخصيات الاكاديمية والمختصين في السياسة الدولية، كما سيلتقي اليوم ايضا بروبرت كيتس وزير الدفاع الامريكي وفي المساء سيقدم موضوعا اخر في المعهد الدولي للدراسات والبحوث الاستراتيجية.
ومن المقرر ان يجتمع مرة اخرى  يوم غد الاربعاء بجو بايدن نائب الرئيس الامريكي.
وفي ختام زيارته، من المقرر ان يلتقي رئيس اقليم كردستان القياديين العسكريين الامريكيين الذين احيلوا على التقاعد وفي لقاء موسع معهم سيتحدث عن العملية السياسية في اقليم كردستان والعراق والمنطقة وسيقدم كلمة في هذه الجلسة.
ومن المرتقب ايضا أن تتم مناقشة فرص الاستثمار في إقليم كوردستان خلال الزيارة التي تستغرق عدة أيام.
ويرافق الرئيس بارزاني في زيارته وفد يضم كلا من نيجيرفان بارزاني وقوباد طالباني ممثل حكومة الاقليم في واشنطن ومسرور بارزاني رئيس وكالة حماية أمن إقليم كوردستان والدكتور فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، وآشتي هورامي وزير المصادر الطبيعية، وفلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية، وهيرش محرم رئيس هيئة الاستثمار.



http://peyamner.com/details.aspx?l=2&id=164513