المحرر موضوع: ثلاث وزراء لشعبنا الكلداني الآشوري السرياني في حكومة اقليم كردستان الجديدة وزوعا بدون وزير لاول مرة  (زيارة 2661 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


ثلاث وزراء لشعبنا الكلداني الآشوري السرياني في حكومة  اقليم كردستان الجديدة وزوعا بدون وزير لاول مرة

" عنكاوا كوم" _  خاص

علمت " عنكاوا كوم" من مصادر مطلعة في أربيل، أن تشكيلة وزارة اقليم كردستان العراق  التي سيتم الأعلان عنها الأحد، ستضم على الأرجح، ثلاث وزراء من أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني، فيما تشير الأنباء الى ان الحركة الديمقراطية الآشورية لم تحصل في هذه التشكيلة على أية حقيبة وزارية.
ويعتقد على نطاق واسع ان الوزراء هم، جورج منصور، المدير العام الحالي لقناة " عشتار" الفضائية، وزيرا للسياحة والآثار، ونمرود بيتو ، الامين العام للحزب الوطني الاشوري وزيرا للأقليم، فيما يتوقع  ان يبقى سركيس أغا جان وزيرا للمالية ونائبا لرئيس الوزراء.
وذكرت مصادر لـ " عنكاوا كوم" ان قيادة زوعا منزعجة من هذا التقسيم للحقائب الوزارية، وستقدم مذكرة أحتجاج رسمية ضد عدم منحها اية وزارة، وهي التي تعتقد انه من استحقاقها الانتخابي ان يكون لها وزارة في هذه  الحكومة التي شاركت في كل تشكيلاتها الوزارية السابقة  بعد انتفاضة آذار 1991.
هذا ومن المقرر ان يشهد البرلمان الكردستاني الأحد مراسيم المصادقة على الوزارة التي ستجمع الأحزاب السياسية الرئيسية في كردستان في حكومة واحدة بعد سنوات طويلة من الحرب الداخلية والصراعات الحزبية.
وجرى الأعلان ان يكون يوم غد عطلة رسمية في اربيل.
هذا وتتالف الوزارة الجديدة من 27 وزيرا.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية