ثقب في القدم اثر على الكليتين وخلف الماً لا يحتمل الطفلة كاترينا تناشد اصحاب القلوب الخيرَة استضافته


المحرر موضوع: ثقب في القدم اثر على الكليتين وخلف الماً لا يحتمل الطفلة كاترينا تناشد اصحاب القلوب الخيرَة استضافته  (زيارة 7508 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ثقب في القدم اثر على الكليتين وخلف الماً لا يحتمل
الطفلة كاترينا تناشد اصحاب القلوب الخيرَة استضافتها خلال فترة العلاج


عنكاوا كوم – خاص - عامر منصور فريتي – سدني

 كاترينا طفلة من العراق، عمرها 9 سنوات، تنتمي لعائلة مكونة من ستة افراد (الابوين وثلاث بنات وولد واحد)، وهي من عائلة متعففة تعيش في مجمع بني خصيصا في مدينة قريبة من الموصل للعوائلات المحدودة الدخل ، النازحة من بغداد والمناطق الخطرة في العراق لتسكن فيه.
تعاني كاترينا من مشكلة في اسفل قدمها اليسرى (يمكن قراءة تشخصيها ضمن التقرير المرفق) وبسبب عدم وجود من يساعدها، وضعف الحالة المادية لعائلتها، تطور المرض، ليصل الضرر بقدم الطفلة الى منطقة العظم مما ولد تأثيراً على الكليتين بحسب تشخيص بعض الاطباء في سدني وروما الذين وصلت اليهم تقارير الطفلة كاترينا عن طريق بعض الخيرين، وخلف ذلك الماً كبيراً للفتاة وفقدانها السيطرة على بعض افعالها الارادية.
علماً ان والد كاترينا وبطلب من متابعي حالتها كان قد حملها الى اربيل لغرض عرضها على الاطباء والبحث عن العلاج المناسب لها غير ان الاطباء قالوا له ان لا علاج لابنته في العراق.

 


قصة مرض كاترين
عندما كانت كاترين في السنة الاولى من عمرها ظهر كيس شحمي اسفل عمودها الفقري، حيتها قرر احد الاطباء العراقيين اجراء عملية لرفع الكيس، مشيرا الى وجوب تحسن حالة الطفلة بعد مرور ستة اشهر الى سنة بعد العملية، ولان الطبيب كان قد قطع عصباً عن طريق الخطأ، ادى ذلك الى التواء في قدميها الاثنتين.
وفي حادث عرضي جرحت الفتاة بقطعة زجاجية في اسفل قدمها، وادى ذلك الى حدوث فتحة اسفل الكعب، واجريت لها عدة عمليات جراحية في محاولة سد الفتحة ولكن دون جدوى، وبسبب افتقار العراق الى الخدمات الصحية التي تتناسب وحالة الطفلة كاترينا، بقيت بدون علاج ولا زالت حتى يومنا هذا وهي في التاسعة من عمرها كما اسلفنا تعاني من ثقب ورم في قدمها، يخلفان لديها الماً شديداً كما انها فقدت السيطرة على بعض تصرفاتها الارادية كالتغوط والتبول.
الايادي الخيرّة كانت مع كاترينا في محنتها وقدموا لها المعونة المالية، وما زالوا يحاولون جهدهم لعلاجها، ورغم انهم ان الطبيب والمشفى الامريكي اللذان كان وعدا بعلاج الفتاة مجاناً، تراجعا عن وعدهما بسبب "الازمة الاقتصادية" كما قالا وبانهما سينتظرون ميزانية الربيع او الصيف القادم لعمل ذلك غير ان ذلك لم يحبط من الهمة في محاولة علاج الفتاة، وكان الحل مع الدكتور الايطالي ليوني الذي يعيش في روما.

 


دعوة لأستضافة كاترينا ووالدتها خلال فترة العلاج
بعد الاتصالات التي قام بها الدكتور ليوني فور ارسال تقارير الفتاة اليه، اتصل بالسفارة الايطالية لكي يبت باجراءات الفيزا، ولم يوفر جهداً في اتصالاته كي يحصل على موافقة لعلاج الطفلة مجاناً في مستشفى "سانت كاميليو" في روما، وقد وعدوا بذلك فور عودة طفل اخر يعالج حالياً في المشفى.
وتبقى الان مشكلة ايواء الطفلة ووالدتها في روما (توفير سكن لها) خلال فترة العلاج التي ستمتد من شهر الى شهرين، وقد بذل الخيرين الذين كانوا مع الطفلة كاترينا في ازمتها كل جهدهم لجمع تبرعات توفر لها المصاريف اللازمة لتغطية نفقات السفر والعلاج اليومي.
لذا يناشد اصدقاء، وداعمي الطفلة كل من لديه القدرة على المساعدة او كل من يعرف مؤسسة خيرية او او دينية تكفل لكاترينا ووالدتها مأوى مناسبا خلال فترة العلاج الاتصال باحد الاشخاص المدرجة اسمائهم ادناه، علما ان حالة الطفلة كاترينا لا تحتمل التأخير اكثر من ذلك لما قد يخلقه من مضاعفات خطيرة.  
لمن يرغب بالمساعدة أرجوا منه الإتصال بأحد الإخوة والأخوات من إخوة وأخوات الفقراء:

 في أوربا الإتصال بالأخوات
غادة البندك وهي تعيش في أثينا على الإيميل    ghada2002gr@yahoo.com


او بالأخت فيان ساوا في هولندا على الإيميل   v.jubo@yahoo.com

ومن هم في أمريكا وكندا الإتصال
بالأخت سوزان الريس على الإيميل   rayessawsan@yahoo.com

في أستراليا يرجى الإتصال بالإخوة
 
غسان فتوحي في مالبورن على الإيميل
ghassanfatoohi@yahoo.com.au

وفي سدني يمكنك الإتصال بي عامر منصور فريتي على الإيميل
fretym@yahoo.com.au
 Sydney – Australia
Tel:  61 - 2 – 9728 2191
Mob: 61-411656000


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية