بيان قسم الاعلام لفرع امريكا وكندا للحركة الديمقراطية الاشورية


المحرر موضوع: بيان قسم الاعلام لفرع امريكا وكندا للحركة الديمقراطية الاشورية  (زيارة 4366 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33896
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيان قسم الاعلام لفرع امريكا وكندا للحركة الديمقراطية الاشورية

 

بداية نهنئ السيد نيجرفان البارزاني بمناسبة اعلان التشكيلة الخامسة لحكومة إقليم كردستان الموحد ، في هذا اليوم الأحد الموافق  السابع من شهر مايس ، والتي ضمت 27 وزيراً, ونأمل أن تكون هذه  التشكيلة الجديدة خطوة نحو تعزيز الأمن والاستقرار والتآخي القومي والديني , وإزالة الآثار والسياسات القمعية والتعسفية والتهميشية التي مورست ضد أبناء الشعوب التي عاشت في  اقليم كردستان العراق ، خلال عقود الظلم والظلام وخصوصاً فترة البعث الصدامي الجائر . .

 وفي توافق تام مع ما ذهب إليه السيد نجرفان البارزاني رئيس حكومة الإقليم في حديثه خلال منح الثقة , فأننا نؤيد بأن المرحلة الراهنة تتطلب من كافة الأحزاب والأطراف السياسية إبداء موقف موحد لمواجهة التحديات والدفاع عن مطالب كل الشعوب المتواجدة في اقليم  كردستان العراق والآمال التي ناضلت من أجلها .

 إلا أننا وفي نفس الوقت نرى الواقع يشهد ، بأن التشكيلة الجديدة لم تأخذ بالاعتبار الاستحقاق الانتخابي وإرادة شعبنا الكلدوآشوري السرياني وما اختاره عبر صناديق الانتخابات سواءاً التي جرت عام 1992 في الإقليم أو في إنتخابات البرلمان العراقي الأخير نهاية العام الماضي .. ومن هنا فأن خيبة الأمل جاءت من اصرار الحزب الديمقراطي الكردستاني على عدم احترام ارادة شعبنا الحرة ، وهو ما لا يخدم علاقة التآخي بين شعبينا  في اقليم كردستان العراق .

كما ان الإصرار على عدم احترام الإستحقاق الإنتخابي لشعبنا وما تمخضت عنه نتائج الأنتخابات ، هو اصرار على مواصلة الضغط السياسي على شعبنا واستمرار لنهج التجاوزات على اراضينا وقرانا وبما لا يتوافق مع تصريحات السيد مسعود البارزاني المتكررة  بأن لا احد فوق القانون .

في الوقت الذي نطالب فيه السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان والسيد نيجرفان رئيس حكومة الأقليم بمراجعة سياساتهم تجاه شعبنا الكلدوآشوري السرياني بما يعزز التآخي بين شعبينا، فاننا نؤكد إن محاولات إلغاء دور الحركة الديمقراطية الآشورية  خلال أعوام النضال المشترك مع القوى القومية الكردية والديمقراطية التقدمية والكردستانية لن تثنينا عن عملنا الدؤوب نحو تعزيز وحدة شعبنا القومية وتفعيل دور الجماهير المساندة والمؤازرة والتي أعطت ثقتها وإيمانها بالتأريخ القومي والوطني المشُرف للحركة الديمقراطية الآشورية ، لتنصب الطاقات والجهود لترسيخ دولة القانون والمجتمع المدني ورفع الإجحاف والغبن ونتائج السياسات الماضية ..

                                                                    اعلام فرع أميركا وكندا

                                                                  للحركة الديمقراطية الآشورية 

                                                                       2006 -05-07

       
 
 


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية