المحرر موضوع: كركوك و الوضع الامني  (زيارة 2136 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل appkirkuk

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 559
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كركوك و الوضع الامني
« في: 12:44 11/05/2006 »
في الساعة ( 1310 ) وردتنا معلومات حول العثور على عبوة ناسفة داخل قضاء الحويجة في طريق الحولي المؤدي إلى الحي الصناعي , تم معالجتها من قبل قوات متعددة الجنسيات بدون أي أضرار تذكر .

في الساعة ( 1330 ) وردتنا معلومات حول انفجار عبوة ناسفة في طريق الرياض – بيجي قرب قرية الشاهرية برتل من قوات متعددة الجنسيات ولا تعرف حجم الخسائر .
 
في الساعة ( 1530 ) وردتنا معلومات حول حادث قتل المواطن ( يونس حسن نادر ) في سوق القورية من قبل شخص مجهول الهوية أثناء المشاجرة معه , تم توجيه دوريات مركز شرطة رحيم اوة و نقل الجثة إلى الطب ألعدلي .

في الساعة ( 2000 ) وردتنا معلومات حول العثور على عبوة ناسفة في طريق كركوك – تازة قرب سيطرة تركلان , توجهت دوريات مركز شرطة تازة وتم رفعها من قبل الخبير بدون أي أضرار .

في الساعة ( 2200) وردتنا معلومات حول سقوط ( 4 ) صواريخ كاتيوشا داخل القاعدة الأمريكية , انطلاقها من منطقة الخاصة خلف مدينة الألعاب , توجهت دوريات مركز شرطة دوميز وتم العثور على أربعة قواعد للصواريخ المذكورة في نفس المكان .

في الساعة ( 2230) وردتنا معلومات بوجود عبوة ناسفة قرب محطة تعبئة حي الحجاج , واثناء توجه الدوريات انفجرت  صاعق العبوة , مما أدى إلى إصابة المدعوة ( زينة عمانوئيل ) داخل مسكنها وبعدها توجهت قوات متعددة الجنسيات الى موقع الحادث وتم رفع العبوة بدون أي اضرار .

في الساعة ( 0000) وردتنا معلومات حول انفجار عبوة ناسفة في طريق العباسي – الطارقية استهدفت سيارة مدنية نوع لوري حمل , توجهت دوريات مركز شرطة العباسي وتبين إصابة كل من ( عدنان شبطة احمد ) و ( طه حبش علي ) وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج .

في الساعة ( 0040) وردتنا معلومات حول انفجار عبوة ناسفة موقوتة في طريق الرياض – الحويجة مقابل قرية ( ربزة ) توجهت دوريات مركز شرطة الرياض  ولا توجد أي أضرار .

في الساعة ( 0330) وردتنا معلومات حول العثور على عبوة ناسفة في منطقة حي الواسطي قرب أكاديمية الشرطة القديمة , توجهت دوريات مركز شرطة العدالة وتم رفعها من قبل قوات متعددة الجنسيات بدون أي أضرار .

في الساعة ( 0710) وردتنا معلومات حول انفجار عبوة ناسفة في منطقة ساحة العمال , توجهت دوريات مركز شرطة القورية وتبين أضرار في أسلاك الكهرباء فقط .



  تخرج دورة الشرطة

 تخرجت اليوم الأربعاء المصادف 10-5 -2006 دورة منتسبي الشرطة وعددهم 674 في مركز تدريب الشرطة كركوك، بعد أربعة اسابيع من التدريب البدني والذهني ليصبحوا آهلين و مستعدين لحماية المدينة  وسكانها من كل متطفل،
وحضر التخرج اللواء جمال،اللواء أنور واللواء شيركو والسيد المحافظ واللواء تورهان ومدراء الأقسام في مراكز الشرطة،
واستعرض المتدربين الجدد أمام الضيوف،
وعزفت الفرقة الموسيقية النشيد الوطني ووقف الحضور لتحية العلم،
وتم إلقاء الكلمات بهذه المناسبة لتشجيع منتسبي الشرطة الجدد وتم توزيع الهدايا لضباط التدريب والمتدربين المتميزين،
وبزيادة اعداد الشرطة في المدينة سيدعم من القوة الامنية فيها للتصدي للارهاب.



 ندوة تدريبية لقوات الامن العراقي

قام اللواء 101 من قوات متعددة الجنسيات بأشراف العقيد كراي قائد اللواء بندوة تدريبية في المركز الثقافي لشركة نفط الشمال حضر الندوة الفريق الاول الركن عبد العزيز المفتي قائد الفرقة الرابعة في الجيش العراقي، اللواء الركن الطيار انور حمد امين وبعض ضباط الجيش والشرطة العراقيين، العقيد يادكار شكور مدير مركز التنسيق المشرك في مديرية شرطة كركوك وضباط المركز، وكيل مدير شركة نفط الشمال الشيخ مناع عبد الله، وضباط  البنية التحتية و ممثل الكهرباء ومدير عام حماية المنشات النفطية سامي امين عثمان،وقسم إطفاء شركة نفط الشمال،
في البدء رحب العقيد كراي بالضيوف
في اليوم الأول تخللت الندوة تمارين على بعض الحالات الامنية والارهابية اثناء وقوع الحوادث وكيفية التعامل معها بالتنسيق مع الاقسام الاخرى كل بحسب اختصاصه،
وفي اليوم الثاني تم تطبيق التمارين ميدانياً، وفي الختام تم توزيع شهادات تقديرية للمشاركين
وتأتي هذه البادرة بعد تسلم الملف الامني من قبل الجيش العراقي لتعزيز قدرات الامن العراقي لمواجهة أي حالة بعد سحب القوات الامريكية من داخل المدن .
اعلام فرع كركوك للحزب الوطني الاشوري