المحرر موضوع: كندا وما ادراك ما هي كندا اليكم بعض المعلومات المفيده  (زيارة 127740 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخواني اخواتي الاعضاء السلام عليكم

حبيت ان انقل لكم تاريخ كندا وما يميزها وبعض المعلومات المفيده

عام 1867 شكلت كل من مقاطعة أونتاريو و نيو برونزويك و نوفا سكوتشيا و كيبك اتحاداً . . و في 1 يوليو 1867 تم الاعتراف بهذا الاتحاد باسم كندا و تحتفل كندا بهذا اليوم سنوياً كعيد وطني، و في عام 1965 تم اختيار علم كندا الحالي و الذي يتألف من اللونين الأبيض و الأحمر مع ورقة ( Maple leaf ).

كندا هي إحدى الدول الصناعية السبع الكبرى وواحدة من أكثر دول العالم نمواً و تطوراً من الناحية الاقتصادية و أكثرها توفيراً لفرص العمل في كافة المجالات .

مستوى التعليم و الخدمات الصحية في كندا هو الأرقى على مستوى العالم بالإضافة إلى أن التعليم و الخدمات الصحية مجانية.

كندا بلد حديث يبلغ عدد سكانها حوالي 30 مليون نسمة و قد تشكل هذا العدد في الغالب من الهجرات المتتالية إلى كندا حيث تضم مهاجرين من كافة أنحاء العالم كما تعتمد على الهجرة لزيادة عدد السكان لذا فأن ترحيب كندا بالمهاجرين هو تقليد ثابت في الحياة الكندية ينبع بشكل أساسي من الدستور الكندي و طبيعة السكان .

اللغات الرسمية لكندا هي اللغة الإنجليزية و اللغة الفرنسية.

ثاني أكبر دولة في العالم

بمساحتها البالغة حوالي 10 ملايين كيلومتر مربع، تعتبر كندا ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وتأتي بعد الاتحاد الفيدرالي الروسي، لكن مقابل هذا الاتساع فإن عدد السكان وفقا لإحصائيات العام 2000 لا يزيد عن 31 مليون نسمة، وهو عدد قليل جدا بالمقارنة مع الولايات المتحدة الأمريكية التي يزيد عدد سكانها عن 260 مليون نسمة، وتحيط بكندا ثلاث كتل مائية هي: المحيط الهادي جهة الغرب، المحيط الأطلسي جهة الشرق، والمتجمد الشمالي جهة الشمال.

وتنقسم البلاد إلى 10 مقاطعات و3 أقاليم. وتعتبر أونتاريو المقاطعة الأكبر حجما من الناحية السكانية.
كما وتعتبر تورنتو وهي العاصمة الرسمية لمقاطعة أونتاريو الوجهة الرئيسية للمهاجرين، حيث يقصدها حوالي نصف المهاجرين بسبب مناخها المعتدل نسبيا وموقعها الاستراتيجي في منطقة "البحيرات العظمى" الأمر الذي ساعدها على بناء صناعة عملاقة في كافة المجالات التقنية.
 نوع الحكم اتحاد كونفدرالي وديمقراطية برلمانية
يسكن غالبية سكان كندا في الجزء الجنوبي من البلاد، واسم كندا اشتق من اللغة الأوروقية لسكان كندا الأصليين ومعناها القرية أو المجتمع . وتحتوي كندا بحيرات ومياه داخلية أكثر من أي بلد في العالم. والطقس في كندا يميل إلى البرودة لوقوعها بأقصى الشمال إلا أنه يميل إلى الاعتدال كلما اتجهنا جنوبا. وتقع أخصب أراضيها بملاصقة
البحيرات العظمى مثل مقاطعة أونتاريو ونيو برونزويك.

طبيعة الأرض

باستثناء أرخبيل جزر القطب الشمالي يمكن تقسيم البلاد إلى خمسة أقاليم: الجزء الأكبر ويسمى " الدرع الكندي"، ويتميز بصخور الجرانيت القديم وتغطيه رمال متفرقة تمت تعريتها بصورة عميقة بواسطة العوامل الجليدية، يتكون شرق "كندا" من جبال "الأبلاش الكندية" وبحيرات "اش تي لورانس" و"لورا ليك" ويعتبر هذا الإقليم امتداد لجبال "الأبلاش" وسهول الأطلنطي الساحلية. ومنطقة بحيرات "اس تي لورانس" عموما أراضي مستوية تشمل أكبر الأراضي الزراعية في شرق ووسط "كندا" أما السهول الداخلية فهي امتداد للسهول العظمى الأمريكية،وتحد الدرع الكندي من الغرب.

أما الجزء الخامس فهو يشمل الجبال العالية غرب السهول الداخلية "مونت روبسون" هو أعلى قمة في الجبال الكندية وتوجد عشر قمم أخرى يصل ارتفاعها أكثر من 11.500 قدم. وإلى الغرب من الجبال الكندية يوجد إقليم تحتله سلاسل متعددة معزولة وهضبة واسعة، أودية الأنهار العميقة وامتداد الأراضي الزراعية هي من أهم المعالم في منطقة الهضبة.

البيئة المائية

تتمتع "كندا" بالعديد من البحيرات والمياه الداخلية أكثر من أي بلد في العالم، ويحتضن خليج "هدسون" الواسع في مياهه جزيرة "ساوثهامبتون"، بالإضافة إلى البحيرات العظمى على الحدود الأمريكية الكندية لدى "كندا" حوالي 31 بحيرة، والعديد من الأنهار الكبيرة تجري عبر الأراضي الكندية وتصب في المسطحات المائية الكبيرة، مثلا نهر اس تي لوارنس" ينبع من البحيرات العظمى ويصب في خليج "اس تي لوارنس"، أما أنهار "اتاوا" و"ساقيناي" فهي أهم روافد "اس تي لورانس" نهر يصب "اس تي جون" في خليج "فندي"، أما نهر "ساسكتشوان" فيتدفق في بحيرة "وينيبيج" وكذلك نهر "نيلسون" بالإضافة إلى الكثير من الأنهار الأخرى.

المناخ

يقع جزء من الأراضي الكندية الرئيسية ومعظم أرخبيل القطب الشمالي في المنطقة المتجمدة وتقع بقية أجزاء البلاد في النصف الشمالي من المنطقة المعتدلة الشمالية، لذلك فإن الظروف العامة للطقس تتدرج من أقصى درجات البرودة في الأقاليم القطبية إلى درجات الحرارة المعتدلة في خطوط العرض الجنوبية. ويتميز المناخ الكندي بالتنوع الكبير، ففي المناطق البحرية فإن شدة البرودة ودرجات الحرارة يلطفان بالعوامل البحرية، وعلى طول الساحل الغربي الصيف معتدل والشتاء عالي الرطوبة وأمطاره غزيرة وفي منطقة "الكورديليرا" تهطل الأمطار والثلوج بكميات قياسية. منطقة "الكورديليرا" دافئة وجافة وتسود بها رياح غربية تلطف من ظروف الشتاء في منطقة الجبال والسهول المجاورة.

التقسيم الجغرافي لكندا

تتكون كندا من عشر مقاطعات و ثلاثة أقاليم و هي كما يلي :

1. أونتاريو
2. كيبك
3. نيو فوندلاند
4. نوفا سكوتشيا
5. نيو برونزويك
6. جزيرة برنس إدوارد
7. منتوبيا
8. سسكتشوان
9. برتش كولومبيا
10. ألبرتا

الأقاليم :
1. يوكون
2. ننافيت
3. الأقاليم الشمالية الغربية

الصحة

تمتلك كندا واحداً من أفضل النظم العلاجية و الصحية في العالم و الذي يهدف إلى توفير الرعاية الصحية المجانية لكافة الكنديين و المهاجرين إلى كندا .

تعدد الثقافات و الأعراق
أحد البنود الرئيسية في الدستور الكندي هي اعتزاز كندا بأنها بلد متعدد الأعراق و الثقافات و الأصول و يؤكد الدستور الكندي على حماية هذا التقليد و منع أي صور التمييز أو التفرقة بسبب اللون أو الجنس أو الدين .

الدراسة في كندا
إن الكنديين يضعون أهمية كبرى على التعليم، فلقد قاموا بتطوير نظام تعليمي من الطراز الأول ووفقا لأعلى المقاييس.
 إن الدولة تنفق الكثير على التعليم (كنسبة من الناتج المحلي الإجماليGDP) ) مقارنة بمتوسط منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي (OECD  ) كما أنها ثاني أعلى دولة من بين مجموعة البلدان الصناعية الرئيسية الثمانية.

ويحتل الشباب الكندي بصفة مستمرة المكانة الأفضل في الاختبارات الدولية للقراءة والعلوم والرياضيات ، وهي شهادة للجودة المتميزة للمدارس الكندية.
إن الدرجة العلمية التي تمنحها كندا وكذلك الدبلوم والشهادات تحترم للغاية في الأعمال التجارية والحكومية والحلقات الأكاديمية في جميع أنحاء العالم.

مستوى المعيشة المرتفع
يتمتع الكنديون بمستوى معيشة من أعلى المستويات في العالم، فأكثر من 65 بالمائة من الكنديين يملكون المنازل التي يعيشون بها كما أن نسبة أعلى تمتلك السلع المعمرة مثل السيارة والثلاجة/البراد والغسالة والتلفزيون والهاتف والراديو. كما أن كندا لديها نظام شامل وواسع للرعاية الصحية وشبكة للتأمين الاجتماعي.
إن وسائل الإعلام والتسلية والأعمال الفنية متقدمة للغاية في كندا. ويشتمل نظام الإذاعة المعقد والتابع لكندا على أكثر من 1000 محطة إذاعية AM و FM وحوالي 719 محطة تليفزيونية لتخدم جمهور المستمعين والمشاهدين وتعمل على تسليتهم وتعليمهم، كما تتوافر مجموعة واسعة من الأنشطة الثقافية بما في ذلك المتاحف والمعارض والمسارح وعروض الموسيقى والرقص والحفلات الموسيقية.

بيئة مرحبة
عادة ما كانت كندا هي بلد المهاجرين ولديها سياسة تشجع على اختلاف وتنوع الثقافات المتعددة. وهي تحترم وجهات النظر المختلفة في مثل هذا الوضع الحيوي كما أنها تشجع الدراسة سويا.

إن معظم الجماعات العرقية تقريبا ممثلة في كندا ونتيجة لذلك تتوافر في كندا الأطعمة الخاصة بهم والأنشطة الترفيهية المرتبطة بثقافات محددة. كما يسهل دخول النوادي والجمعيات والنوادي غير الرسمية التي تمثل العديد من الأصول العرقية ويستطيع مستشارو الطلاب المغتربين بالمدارس أن يساعدوهم على الاتصال بمثل هذه المجموعات.
يوجد لدى معظم المراكز المدنية مجموعة مختلفة من مراكز التسوق والمطاعم والمسارح وصالات عرض الفنون والمتاحف، وتوفر المدن الكندية عددا من المتنزهات والحدائق والشواطئ للاستخدام العام، هذا بالإضافة إلى الرياضات الرائعة ووسائل الترفيه.

مكان آمن للدراسة

تعتبر كندا بلدا هادئا وآمنا ومنظما نسبيا ولقد تناقصت نسبة جرائم العنف على مدى عشر سنوات متتالية وذلك بخلاف جيرانها في الجنوب في الولايات المتحدة ويتم التحكم في الأسلحة النارية بشدة وغير مسموح بها بصفة عامة.
ويجب على الطلبة المغتربين الذين قدموا إلى كندا من أجل الدراسة أن يتبعوا احتياطات السلامة العامة كما يفعلون في أي مكان في العالم. ويستطيع الطلبة الاتصال بأي مركز كندي للتعليم من أجل معرفة المزيد عن السلامة الشخصية أو حضور جلسة للتعريف بالسلامة بمدرستهم عند وصولهم إلى كندا.

بلد التكنولوجيا المتقدمة

إن كندا تحث على القيام بالأعمال وعلى التعلم، فهي أحد رواد العالم في مجال الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ولها شهرة بالتفوق في بعض القطاعات مثل الاتصالات والنقل والهندسة، وعلى وجه الخصوص الفضاء ووسائل النقل المدنية وعلم الإلكترونيات الدقيقة ( الميكروالكترونيات) والأجهزة الطبية والبرامج المتقدمة والقوى النووية والكهرومائية والليزر وعلم البصريات الإلكترونية والتكنولوجيا الحيوية وتصنيع الأطعمة والمشروبات والجيوماتيك والصناعات البيئية والبحرية.

أمة ثنائية اللغة

إن كندا هي دولة ثنائية اللغة ولديها لغتين رسميتين ألا وهما الإنجليزية والفرنسية. والغالبية العظمى (75 بالمائة) من سكان كندا الناطقين بالفرنسية يعيشون في إقليم كويبك الذي يقع في الجانب الشرقي من البلاد إلا أن هناك مجتمعات ناطقة بالفرنسية في جميع أنحاء البلاد.
وطبقا لإحصائيات السكان لعام 2001 فإن الفرنسية هي اللغة الأم لنسبة 81 بالمائة من تعداد سكان كويبيك كما أن 83 بالمائة منهم يتحدثونها بالمنازل.
ويقدر عدد الناطقين بالإنجليزية عالميا بحوالي 800 مليون شخص و250 مليون شخص للناطقين بالفرنسية. ولكونها أمة ثنائية اللغة، تقدم كندا برامج لدراسة اللغة الإنجليزية المتقدمة كلغة ثانية ESL وكذلك اللغة الفرنسية كلغة ثانية FSL للطلبة الراغبين في تعلم أي اللغتين أو كلاهما.

الدراسة الجامعية

تستقبل كندا أكثر من 130 ألف طالب سنويا للدراسة في جامعاتها وكلياتها ومعاهدها، وهذا الرقم لا يشمل من يأتون لتعلم اللغة الإنجليزية أو الفرنسية كلغة ثانية،وتولي كندا أهمية كبيرة لجذب الطلاب الأجانب لإثراء مؤسساتها العلمية بالتعددية الثقافية وتبادل الخبرات.

وتخضع المدارس والمؤسسات العلمية الكندية بشتى اختلافاتها لضوابط تضعها كل مقاطعة على حدة، كما تتحمل كل مقاطعة مسؤولية الرعاية الصحية والخدمات الطبية للطلبة الأجانب. لذلك يجب على الراغبين بالدراسة في كندا الاستفسار من الجامعات التي وقع اختيارهم عليها عن كل الخدمات المتوفرة من سكن ورعاية صحية واجتماعية.

ويحتاج كل طالب أجنبي إلى «ترخيص دراسة Study Permit  إذا كانت فترة الدراسة تزيد عن 6 أشهر. ويحتاج معظم الطلبة إلى ترخيص الدراسة، ويُستثنى من ذلك طلبة كيبيك، حيث تتمتع هذه المقاطعة الناطقة بالفرنسية بأنظمة خاصة بها ومن ضمنها توفير «رسوم دراسة منخفضة» للطلبة القادمين من دول تكون الفرنسية واحدة من لغاتها الرسمية، فالطلبة القادمين من السنغال أو بلجيكا على سبيل المثال يدفعون رسوما تقل بكثير عن ما يدفعه الطلبة الكنديين القادمين من مقاطعات أخرى.

متطلبات القبول

لكل جامعة أو كلية متطلباتها الخاصة فيما يخص طلبات الالتحاق، وقبل الحصول على القبول يجب أن تتوفر:

القدرة الكافية لدى الطالب على المحادثة بالإنجليزية أو الفرنسية لفهم المحاضرات وتأدية الواجبات المطلوبة.
أن يعرف الطالب نفقات الدراسة والعيش في كندا.
رسوم الدراسة عن كل فصل دراسي.
كلفة العيش من إيجار ومأكل ومشرب. وبعد تقديم الطلب وتلبية الشروط سترسل الجامعة «خطاب القبول». ويمكن للجامعة استخدام نموذجا خاصا للخطاب تصدره وزارة الجنسية والهجرة يُعرف بـ Standard CIC
 Letter. ويجب التأكد من درجة الطالب في امتحان التويفل، أما بخصوص الدراسة باللغة الفرنسية فيجب تقديم ما يثبت مدى إجادة اللغة.

متطلبات تأشيرة الدراسة

بعد الحصول على خطاب القبول يمكن التوجه إلى أقرب سفارة كندية لتقديم طلب الحصول على تأشيرة الدراسة. وسيكون مطلوبا تقديم التالي:

خطاب القبول الأصلي من الجامعة أو الكلية.
جواز سفر صالح لمدة سنة على الأقل مع 4 صور شمسية.
كما سيكون مطلوبا من كل طالب إثبات عدة أمور وأهمها توفر الدخل الكافي لتغطية نفقات الدراسة، وبعد تلبية الطالب لكل ما هو مطلوب منه أمام السفارة الكندية، سيتم تحرير «رسالة تقديم Introduction Letter من قبل مكتب التأشيرات لتقديمها إلى ضباط الهجرة في المطارات ومنافذ الدخول إلى كندا.

الجامعات الكندية

ويعتبر مستوى التعليم في الجامعات / الكليات / المعاهد الكندية من أعلى مستويات التعليم في العالم. كما تتمتع الكليات والمعاهد والجامعات الكندية بوجود مدى واسع النطاق لكافة البرامج التعليمية المؤهلة للحصول على درجات الدكتوراه / الماجستير / بكالوريوس.

جامعة تورنتو :
University Of Toronto

اكبر جامعة في كندا واحدى أعظم جامعات العالم تأسست عام 1827 تحت اسم " كينغز كوليدج" ( كلية الملك ) بموجب شرعة صادرة عن التاج البريطاني ومنحت في العام التالي ارضا مساحتها 225.944 فدانا وبوشر بتشييد مبانيها عام 1842 وخلال سنة بدأت التدريس الاسم الرسمي الحالي للجامعة اعتمد عام 1849 بموجب شرعة جديدة، ومنذ ذلك الحين نمت بسرعة حتى تبوأت مكان الصدارة بين الجامعات الكندية ، ويزيد عدد طلابها اليوم عن 60 الف طالب ،وتضم مكتباتها الخمسون أكثر من 7 ملايين مجلد وتتوزع مباني الجامعة علي ثلاث مناطق هي وسط مدينة تورونتو حيث الحرم الأساسي والمكتبة المركزية " وحرم ايرندايل" في ضاحية ميسيسوغا بجنوب غرب المدينة و" حرم سكاربره" في شمالها الشرقي . وهي تضم كليات الآداب والعلوم و العلوم التطبيقية والهندسة (بمختلف تخصصاتها) والتمريض والطب والصيدلة وطب الأسنان والموسيقي والحقوق والتربية والغابات ومدرسة العمارة ومدرسة التربية الرياضية والصحية .

جامعة ماكغيل :
McGill University

المعقل الثقافي الانجلوسكسوني الرفيع المستوي ورافعة لواء الإنجليزية في مقاطعة كيبيك ذات الاغلبية الناطقة الفرنسية أسست في مدينة مونتريال عام 1821 بمساهمة من التاجر الثري جيمس ماكغيل ، وبدأت التدريس عام 1829 واشتهرت عالميا بكلياتها التخصصية للطب والهندسة والزراعة. وتقع علي المنحدرات الشرقية لجبل "مونريال " (الجبل الملكي) وتنتهي بشارع شيربروك المهم الذي يقطع وسط المدينة وتقدر مساحة مقرها الرئيس بنحو 75 فدانا يضاف اليه " حرم ماكدونالد " الذي يضم كلية الزراعة بمساحة 200 فدان وبينما تضم مكتباتها نحو 5 ملايين مجلد يبلغ عدد طلابها نحو 35 ألف طالبا يتخصصون في الكليات والمدارس التالية : الآداب والعلوم والتربية والحقوق و الطب وطب الأسنان والهندسة (بمختلف تخصصاتها) والعمارة والموسيقي.

جامعة كوينز في كينغستون:
Kingston – Queens University


احدى اعرق جامعات كندا وارقاها . تأسست عام 1841 في مدينة كينغستون التي كانت تكون عاصمة لمقاطعة اونتاريو بموجب شرعة ملكية صادرة عن الملكة فكتوريا ملكة بريطانيا . وكانت الفكرة الاصلية من تأسيسها علي ايدي مجمع الكنيسة المشيخية البروتستانتية تدريس الناشئة اصول الدين المسيحي بجانب العلوم العصرية الاخرى  وعام تأسيسها بأت التدريس تحت اسم " كوينز كوليدج " (كلية الملكة ) وعبر السنوات التالية عاشت العديد من التغيرات إلي أن أصبحت الان احدى اهم الجامعات الكندية ، يمتد الحرم الجامعي على مساحة 142 فدانا علي ساحل بحيرة اونتاريو ، وتعد من أكثر جامعات كندا انتقائية من اهم كلياتها الآداب والعلوم والطب ( تأسست عام 1864 ) والحقوق.

جامعة بريتيش كولمبيا:
University Of British Columbia

كبري جامعات غرب كندا ، تطل بحرمها الجامعي الكبير علي المحيط الهادئ . أسست عام 1908 وتمتد علي مساحة ألف فدان ، وتضم نحو 40 ألف طالب يدرسون في كليات : الزراعة والعمارة والعلوم التطبيقية ( الهندسة ) والاداب ( بما فيها الفنون ) والتجارة وإدارة الأعمال والطب والتمريض والتأهيل الصحي والعلوم البحتة والحقوق والعلوم والصيدلة وعلم المكتبات والارشفة والموسيقى والرياضة والتربية البدنية والعمل الاجتماعي .

جامعة مانيتوبا :
University Of Manitoba

أقدم جامعات اقليم السهول الكندية أسست في مدينة وينيبيغ عاصمة مقاطعة مانيتويا عام 1977 وانتقلت إلي حرمها الحالي جنوب المدينة عام 1929 وهو يمتد علي مساحة 685 فدانا ويدرس فيه نحو 30 ألف طالب . تشتمل الجامعة علي كليات : الهندسة بمختلف تخصصاتها  والزراعة والاطعمة والعمارة والفنون والموسيقي والاداب والعلوم وطب الأسنان والطب والصيدلة والرياضة والتربية البدنية والتمريض والتأهيل الصحي والعمل الاجتماعي والإدارة المالية والبيئة والحقوق والتربية .



جامعة البرتا:
University Of Alberta

احدى كبريات الجامعات الكندية والجامعة الاقدم في مقاطعة البرتا احدى اغني مقاطاعات البلاد تأسست في مدينة ادمونتون عاصمة البرتا عام 1908 وهي تمتد علي مساحة 89 هكتار في قلب المدينة ويدرس فيها نحو 40 ألف طالب يتوزعون علي كليات : الآداب والفنون والعلوم والزراعة والغابات وإدارة الأعمال والطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والرياضة والتربية البدنية والتأهيل الصحي والهندسة ( بمختلف تخصصاتها ) والحقوق والاقتصاد المنزلي ( بما فيه النسيج والتغذية ) والتربية وعلم المكتبات.



جامعة مكماستر :
McMaster University

جامعة قديمة بالمقاييس الكندية أسست عام 1887 في مدينة هاملتون مركز الصناعة الثقيلة في كندا إلى الجنوب من تورنتو وتحمل اسم السناتور وليم ماكماستر الذي ساهم بماله في انشائها تمتد علي مساحة 250 فدانا إلى الغرب من هاملتون وتضم كليات العلوم الاجتماعية والعلوم البحتة والهندسة والعلوم الطبية ( بما فيها الطب ) والإدارة الأعمال.

أفضل الجامعات الكندية :

• ووتر لو – أونتاريو :
University of Waterloo
• تورنتو – أونتاريو :
University Of Toronto
• مونتريال – كيبيك :
McGill University
• كنغستون – أنتاريو :
Queen's University
• هامنتون – أونتاريو :
McMaster University
• فانكوفر– برتش كولومبيا :
The University of British Columbia :
• بارنابي – برتش كولومبيا :
Simon Fraser University
• لندن – أونتاريو :
The University Of Western Ontario
• وولفيل – نوفا سكوتشا
Acadia University .
• مونتريال- كييبيك :
University de Quebec 'a Montreal
• هاليغاكس – نوفا سكوتشا :
Dalhousie University :
• ووترلو – أونتاريو :
Wilfrid Laurier University
• كالغاري – البرتا :
University Of Calgary
• ساكفيل – نيوبرونزويك :
Mount Allison University
• تورنتو – أونتاريو :
Ryerson University .
• فكتوريا – برتش كولومبيا:
University Of Victoria.
• لافال – كيبيك:
University Laval.
• ساسكاتون – ساسكاتشوان:
University Of Saskatchewan
• تورنتو- أونتاريو :
York University

اتمنى
ان اكون  وفقت بنقل بعض المعلومات عن كندا


اخوكم :الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل (بغدادي)

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 672
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت ايدك والله خوش معلومات سويتلي واهس اجي لكندا  ;D  ;D  ;D
موفق اخي العزيز وبس اخذ الكرين كارد انشاءالله اول قطار من سان دييغو لفانكوفر عدل  ;D

بغدادي

عضو فرقة سان دييغو للحزب تنظيم الرفيق ابراهام لنكن

غير متصل Mazen Al-Baghdadi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1150
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

عاشت ايدك اخوي الفريدو على هذا التعب والمجهود الهائل الي كاعد تبذله
رغم ضيق الوقت العندك وابد ما قصرت ويانه ولا انقطعت علينه بعد وصولك الى كندا
بس مو جديده على ابن العراق دائما تبدع ويارب يوفقك بحياتك وتتسهل امورك كلها


              اخوك:اربد

طريقك مليئ بالاحجار....فلا تتعثر  بها بل اجمعها.......وابني بها سلما"تصعد به الى القمه

غير متصل احمد الغريب

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 131
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت ايدك ومتقصر  ودائما سباق في عمل الخير لأخوانك واخواتك في المنتدى والله يوفقك اخي العزيز وتحياتي لك . اخوك احمد الغريب _ مصر

غير متصل skn

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم

عاشت الايادي على هذا المجهود الرائع والمعلومات القيمه اخ الفريدو بس حبيت اعرف ماذا حدث مع صديقك الذي سافر معك الذي يريد يغير المنطقه هل استطاع ان يغير المنطقه لان انت مثل متعرف انا متحول على منطقه كيبك فاذا اريد اغير المنطقه ماهي الاجراءات التي اقوم بيه اخوك SKN من مصر

مع جزيل الشكر

غير متصل migrant

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 210
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

الف شكر اخوية الفريدو على المعلومات القيمة...
و عندي سؤال اخواني بالنسبة للدراسة بالجامعات هل يعتمدون الايلتس او التوفل كتقييم للانكليزي و اشكد الدرجة حتى ينقبل الشخص بالكليات الهندسية مثلا.. والف شكر مرة ثانية

تحياتي للجميع
You must have long-range goals to keep you from being frustrated by short-range failures

:)

غير متصل dodo micheal

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 297
  • الجنس: أنثى
  • احبك ربي يسوع وليس لي سواك اشكرك على عطاياك لي
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا اخوي العزيز الفريدو على الموضوع ويارب التوفيق بحياتك في كندا

اختك
دودو مايكل
إذا لم تستطع أن تنظر امامك لأن مستقبلك مٌظلم ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم فانظر إلى الأعلى تجد ربك تجاهك إبتسم... فإن هناك من... يحبك... يعتنى بك...يحميك ...ينصرك... يسمعك ...يراك...إنهٌ (( الله)) ما أخذ مِنكَ إلا ليعطيك...وما ابكاك إلا ليضحكك...

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
اشكر مرورك اخويه بغدادي ..... كندا تنور بيك انته بس تعال وشوف الحياة هنا حلوه

اشكر مرورك اخويه اربد وربي يسهل امرك وتجي لكندا وتشوفها على الطبيعه الخلابه وربي يوفقك بحياتك

اخويه احمد الغريب ازرع خير تلاكي خير وانشالله راح ابقى وياكم دائما وربي يوفقكم جميعا

اشكر مرورك اخويه skn بالنسبه الى تغيير الولايه جدا سهل بعد وصولك الى كندا وراح اشرح التفاصيل في موضوع جديد للفائده العامه  واي سؤال اني بالخدمه

اشكر مرورك اخيmigrant  بالنسبه الىدخولك اي جامعه لازم تكون قد اجتازيت التوفل وبعدها تمتحن ولكن كم الدرجه والله ماعندي علم وانشالله اسال وارجعلك خبر وتدلل

اشكر اختي وعزيزتي ام دودو الورده على مرورك الجميل وربي ييسر امرك ونسمع عنك اخبار طيبه قريبا جدا بعونه تعالى

اي استفسار اني بخدمتكم ولا تترددو



اخوكم : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل evan12

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 49
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

الف شكر اخوية الفريدو على المعلومات القيمة...
و عندي سؤال اخواني بالنسبة للدراسة بالجامعات هل يعتمدون الايلتس او التوفل كتقييم للانكليزي و اشكد الدرجة حتى ينقبل الشخص بالكليات الهندسية مثلا.. والف شكر مرة ثانية

تحياتي للجميع
اخي الكريم
بكندا يعتمدون على الثنين يعني يكلوك جيب لو هلكد بالتوفل لو هلكد بالايتلس

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
اشكر  مرورك وردك  evan12 نورت الصفحه








اخوك : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل migrant

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 210
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

شكرا جزيلا اخونا ايفان على الجواب..و ياريت لو احد من الاخوة يجاوبني و لو بشكل تقريبي" الايلتس اشكد الدرجة الي يقبلوه حتى يتمكن المهاجر ان يلتحق بالجامعة بالنسبة لاختصاصات علوم الكومبيوتر مثلا..

تحياتي للجميع
You must have long-range goals to keep you from being frustrated by short-range failures

:)

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
 أفضل بلد في العالم:

لقد اختارت الأمم المتحدة كندا كأفضل بلد في العالم للمعيشة لثماني سنوات مختلفة . و لسبع سنوات متواصلة هي 1992 – 1994 – 1995 – 1996 – 1997 – 1998 – 1999 – 2000 و ذلك في الاستفتاء السنوي الذي تجريه الأمم المتحدة على كافة بلدان العالم و خاصة البلدان المتقدمة بما فيها سويسرا و الولايات المتحدة و السويد و الدانمرك و كافة بلدان أوروبا الغربية و أستراليا و نيوزيلندا و قد كانت اختيار الأمم المتحدة لكندا قائم على أساس أنها تحقق ما يلي لمواطنيها :

أفضل مستوى للمعيشة و للتعليم في العالم . .
أقل مستوى للبطالة و الجريمة بين بلدان العالم المتقدم . .
أفضل مستوى خدمة صحية .
الديموقراطية و الحرية و احترام حقوق الإنسان .
المساواة بين كافة الأعراق و الأصول بشكل يندر الوجود حالياً في كافة أنحاء العالم .
معدل النمو الاقتصادي هو الأعلى .
الحفاظ على جمال الطبيعة و نقاء البيئة .
· بلد الجمال و الطبيعة والخلابة

كندا هي ثاني أكبر بلد في العالم بعد روسيا و تعتبر مساحتها التي تصل إلى 10 مليون كم2 أكبر من مساحة كل من الصين و الولايات المتحدة الأمريكية و تمتد حدودها من المحيط الأطلنطي إلى المحيط الهادي إلى المحيط المتجمد الشمالي و هي تحتوي على العديد من البحيرات و الأنهار و الغابات و المناطق الطبيعية رائعة الجمال و هي من أغنى بلاد العالم بثرواتها الطبيعية .

· ماذا قالوا عن كندا :

"في عالم مظلم يمزقه الصراعات العنصرية بين الأجناس المختلفة فأن كندا تقف كنموذج فريد تعيش فيه كافة الأجناس و الثقافات معاً في جو من السلام و الأمان و الاحترام المتبادل و التفوق الاقتصادي"

بيل كلينتون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق

"عندما أكون في كندا أشعر أن هذا هو النموذج المثالي الذي يجب أن يكون عليه كل العالم"




اخوكم : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل Mazen Al-Baghdadi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1150
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

ياخويه الفريدو يوم عن يوم تبدع ونشكر تعبك ويانه والمعلومات الي كاعد توصلهه عن كندا


انشاء الله يوم النوصل لكندا ونشوفهه  ;D ;D ;D
ونلتقي بوجهك الطيب

   اخوك:اربد
طريقك مليئ بالاحجار....فلا تتعثر  بها بل اجمعها.......وابني بها سلما"تصعد به الى القمه

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخويه اربد اشكر كلامك الجميل وربي يسهل امرك

وانشالله نتعارف في كندا مع تمنياتي للجميع الوصول وراحة البال

انا اتشرف بيك اخويه اربد وبكل الاعضاء وربي يفتحها بوجهك وبوجه كل عراقي شريف ويخلص من هم الانتظار ويستقر في بلد الاحلام ......   امين





اخوك : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل الكاظمي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
 شكرا اخويه الفريدو على هده المعلومات القيمهوالمفيده ,ربي انشاء الله يفتحها بوجهك وايوفقك انت والعائله والتواصل المستمر خدمة لاخواننا كل العراقيين الشرفاء لانهم يستاهلون كل الخير ,,, ياخي والله تعبنه بس شنسوي امرنه لله
   
    تحياتي واتمنى انشاء الله ادا وصلت الى كندا وبالمناسبه اني امقدم على كالكري ان يكون لي الشرف
    ان اتعرف عليك وبكل الاحترام والتقدير

            اخوك الكاظمي

غير متصل دنياالحزن

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 18
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارك الله فيك ياأخ الفريدو وسهل أمورك على ماتبذله من أبداع ومعرفةودائما للأحسن ولأفضل ويعجزلسان عن مدحك لمواضيعك الرائعةوتنويرنابلمعلومات مع خالص حبي وأعجابي بك ولأخوةلأعضاءولكن مقصرمعكم للأسف لأن لاتوجدلدي مواضيع ومعلومات لأخدم لمنتدى بها وحفظك الله ونورطريقك بكل خطوةتخطيهةوللأمام

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخويه الكاظمي اشكر مرورك والي الشرف بتعرف الك
وانشالله مابقى الا القليل وتصير سوالف ونتلاكه وربك ميسر الامور

اشكر مرورك اخويه دنيا الاحزان واشكر كلامك الطيب يا طيب وربي يسهل امرك وتستقر في ارض الاحلام

تمنياتي للجميع بالموفقيه والنجاح الدائم




اخوكم : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي


         إن أفضل وصف لدولة كندا هي أنها بلدٌ قليل الحظ من التاريخ ولكن ذات مقدارٍ وافرٍ من الجغرافية.

 

لمحة جغرافية:

         تمثل كندا النصف الشمالي من قارة أمريكا الشمالية وتبلغ مساحتها عشرة ملايين كيلومتر مربع، فتشكل بذلك ثاني أكبر بلد في العالم من حيث المساحة. وتمتد سواحلها على طول المحيطين الأطلسي والهادي، وتطل أيضا على القطب الشمالي،  وفي الجنوب تحد كندا الولايات المتحدة على مسافة 8892 كلم. وتغطي كندا من الشرق إلى الغرب ستة أنظمة زمنية.  وعلى الرغم من مساحتها الشاسعة، فإن نسبة 12% من أراضي كندا فقط تصلح للزراعة. أما القسم الأكبر من البلاد فتخضع لمناخٍ قاسٍ.

         يتركز معظم السكان، وعددهم حوالي 30 مليون نسمة، في المدن التي تقع على شريط طويل ممتد من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادي حيث يسود مناخٌ أكثر اعتدالاً.

 

مقاطعات كندا:

         تحتوي كندا على 10 مقاطعات وإقليمين، أما المقاطعات العشر فهي:

1- كيبك                               2- بريتش كولومبيا

3- ألبرتا                                4- ساسكتشوان

5- مانيتوبا                             6- أونتاريو

7- نوفا سكوتشيا                     8- نيوبرنزويك

9- برنس أدوارد أيلاند              10- نيوفاوندلاند

أما الإقليمين فهما:

1- يوكون تيرتوري                   2- نورث وست تيرتوري

 

الثروة المائية:

         تحتوي كندا على 1.7 % من مياه البحيرات والأنهار في العالم. ففضلا عن مشاطرتها الولايات المتحدة البحيرات الكبرى ( Great Lakes )، تشتمل كندا على بحيرات عديدة أخرى، وأنهار عظيمة، على غرار أنهر ( ماكنزي )  و( سنت لورانس ) و( فرايزر ).

 

لمحة تاريخية:

         كندا دولة حديثة نسبيا يرجع تاريخها المدون إلى ما يقل عن 500 سنة، وكانت كندا أصلا مأهولة بالهنود الحمر والإنيوت، ويعتقد أنهم أتوا من آسيا منذ 30000 سنة، عن طريق جسر بري يربط بين سيبريا وألاسكا.

         بداية كندا كدولة كانت عن طريق سفن الرواد الفرنسيين والإنجليز التي أبحرت في مياه أمريكا الشمالية سعيا إلى طريق أفضل نحو أسواق الشرق الأقصى التجارية الغنية، فأنشأوا فيها بعض المحطات، فاستوطن الفرنسيون ضفاف " سنت لورانس " و" البحيرات الكبرى"    و" ميسيسيبي"  أما الإنجليز فحلوا على ضفاف " هادسون باي" على طول الساحل الأطلسي ( المعروف حاليا " بنيوانجلند" ). وعلى الرغم من أن الرواد لم يفلحوا أبدا في إيجاد طريق إلى الصين والهند فقد اكتشفوا شيئا يضاهيهما قيمة... كالمياه الغنية بالأسماك.

         وبدأ تأسيس المستوطنات الفرنسية والإنجليزية الدائمة في أوائل القرن  السابع عشر،  وأخذت هذه المستوطنات تنمو شأنها في ذلك شأن النشاط الاقتصادي طوال القرن.

         كندا بلد فدرالي، وأهم ما يميز هذه الفدرالية روح الاعتدال والتسامح، وما يحافظ على ديمومتها الوحدة في التنوع. وهذه الوحدة هي هدف الكنديين النهائي، وهي مثلهم الأعلى الذي يسعون إلى ترويجه في العالم كله، ولا تزال  المداولات قائمة من أجل إجراء إصلاحات دستورية هدفها الإبقاء على وحدة البلاد، والإبقاء على مقاطعة كيبك الناطقة بالفرنسية ضمن الاتحاد الفدرالي، حيث تنادي بعض الأصوات من سكانها بالانفصال عن كندا. وآخر تصويت للانفصال كان في نوفمبر 1995 م  وكانت نسبة الموافقين 49.4% والرافضين للانفصال 50.6%.

         ونظام الحكم في كندا قائم وفقا للنظام البرلماني ولها حاكم عام (وهو ممثل التاج البريطاني)، وبرلمان مؤلف من مجلس عموم ومجلس شيوخ، يتولى البرلمان سلطة التشريع في مسائل متعلقة بالمصلحة القومية العليا في حين فتحت المقاطعات سلطات تشريعية في مسائل ذات شأن خاص (كالملكية والحقوق الدينية والتعليم .. )

 

المناخ :

         مناخ كندا مناخٌ متقلب. ذلك أن درجات الحرارة ومعدلات هطول الأمطار تختلف من منطقة إلى أخرى ومن فصل إلى آخر. ويعيش معظم الكنديين على حدود البلاد الجنوبية، حيث تسود فصول الربيع المعتدل والصيف الحار والخريف المتوسط البرودة ثم الشتاء البارد جداً، حيث قد تصل درجة الحرارة إلى 30 تحت الصفر بدون عامل الريح.

 

اقتصاد كندا:

         برزت كندا وبشكل مذهل كقوة صناعية دولية، بفضل احتياطها الهائل من الطاقة المنخفضة الكلفة، وتعتبر الطاقة ثاني أهم سلعة مخصصة للتصدير في كندا بعد السيارات حيث تصدر النفط والغاز الطبيعي ومنتجات النفط المكررة والفحم والأورانيوم والكهرباء.

         بالإضافة إلى كون كندا قوة صناعية في العالم فإن بعض مقاطعاتها تشتهر بالإنتاج الزراعي كالقمح، والبطاطا. ونظرا لغنى كندا بالغابات فإنها تعتبر من مصدري الأخشاب الرئيسيين في العالم.

اخوكم : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل ARNEST

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
  • الجنس: ذكر
  • لاتضيع هيبت الصمت برخيص الكلام
    • مشاهدة الملف الشخصي
غاشت ايدك على هاذا التقرير الرائع  تحياتي الك وردة
لاتضيع هيبت الصمت برخيص الكلام

غير متصل (بغدادي)

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 672
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالله سؤال اخي العزيز ايخص الضرائب..

اكو مهندس كندي يشتغل وية ولد صاحبي هنا بسان دييغو والحجي منقول عنه ان الضرائب بكندا على الدخل توصل الى 50% اول ست اشهر من كل سنة ويسموهة ضريبة التاج البريطاني والست اشهر الثانية تكون بمقدار 15% فهل هالشي صحيح..انا ما صدقت بس اكدلي اكثر من مرة هالكلام!!!

بغدادي

عضو فرقة سان دييغو للحزب تنظيم الرفيق ابراهام لنكن

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل كنداوية

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 818
  • الجنس: أنثى
  • ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين‏
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع جميل استمتعت واستفدت منه ... تسلم اخويه الفريدو :)


اللهم إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل ..وفي كرمك ماهو فوق الأمل ..وفي حلمك مايسد الخلل ..  وفي عفوك ما يمحو الزلل ..اللهم فبقوة تدبيرك ..وعظيم عفوك ...وسعة حلمك ..وفيض كرمك ..أسألك أن تدبرني وذريتي بأحسن التدابير ..وتلطف بنا ..وتنجينا مما يخيفنا ويهمنا ...اللهم لا نضام وأنت حسيبنا ..ولا نفتقر وأنت ربنا ..فأصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.

غير متصل nabel

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخواني اخواتي الاعضاء السلام عليكم

حبيت ان انقل لكم تاريخ كندا وما يميزها وبعض المعلومات المفيده

عام 1867 شكلت كل من مقاطعة أونتاريو و نيو برونزويك و نوفا سكوتشيا و كيبك اتحاداً . . و في 1 يوليو 1867 تم الاعتراف بهذا الاتحاد باسم كندا و تحتفل كندا بهذا اليوم سنوياً كعيد وطني، و في عام 1965 تم اختيار علم كندا الحالي و الذي يتألف من اللونين الأبيض و الأحمر مع ورقة ( Maple leaf ).

كندا هي إحدى الدول الصناعية السبع الكبرى وواحدة من أكثر دول العالم نمواً و تطوراً من الناحية الاقتصادية و أكثرها توفيراً لفرص العمل في كافة المجالات .

مستوى التعليم و الخدمات الصحية في كندا هو الأرقى على مستوى العالم بالإضافة إلى أن التعليم و الخدمات الصحية مجانية.

كندا بلد حديث يبلغ عدد سكانها حوالي 30 مليون نسمة و قد تشكل هذا العدد في الغالب من الهجرات المتتالية إلى كندا حيث تضم مهاجرين من كافة أنحاء العالم كما تعتمد على الهجرة لزيادة عدد السكان لذا فأن ترحيب كندا بالمهاجرين هو تقليد ثابت في الحياة الكندية ينبع بشكل أساسي من الدستور الكندي و طبيعة السكان .

اللغات الرسمية لكندا هي اللغة الإنجليزية و اللغة الفرنسية.

ثاني أكبر دولة في العالم

بمساحتها البالغة حوالي 10 ملايين كيلومتر مربع، تعتبر كندا ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وتأتي بعد الاتحاد الفيدرالي الروسي، لكن مقابل هذا الاتساع فإن عدد السكان وفقا لإحصائيات العام 2000 لا يزيد عن 31 مليون نسمة، وهو عدد قليل جدا بالمقارنة مع الولايات المتحدة الأمريكية التي يزيد عدد سكانها عن 260 مليون نسمة، وتحيط بكندا ثلاث كتل مائية هي: المحيط الهادي جهة الغرب، المحيط الأطلسي جهة الشرق، والمتجمد الشمالي جهة الشمال.

وتنقسم البلاد إلى 10 مقاطعات و3 أقاليم. وتعتبر أونتاريو المقاطعة الأكبر حجما من الناحية السكانية.
كما وتعتبر تورنتو وهي العاصمة الرسمية لمقاطعة أونتاريو الوجهة الرئيسية للمهاجرين، حيث يقصدها حوالي نصف المهاجرين بسبب مناخها المعتدل نسبيا وموقعها الاستراتيجي في منطقة "البحيرات العظمى" الأمر الذي ساعدها على بناء صناعة عملاقة في كافة المجالات التقنية.
 نوع الحكم اتحاد كونفدرالي وديمقراطية برلمانية
يسكن غالبية سكان كندا في الجزء الجنوبي من البلاد، واسم كندا اشتق من اللغة الأوروقية لسكان كندا الأصليين ومعناها القرية أو المجتمع . وتحتوي كندا بحيرات ومياه داخلية أكثر من أي بلد في العالم. والطقس في كندا يميل إلى البرودة لوقوعها بأقصى الشمال إلا أنه يميل إلى الاعتدال كلما اتجهنا جنوبا. وتقع أخصب أراضيها بملاصقة
البحيرات العظمى مثل مقاطعة أونتاريو ونيو برونزويك.

طبيعة الأرض

باستثناء أرخبيل جزر القطب الشمالي يمكن تقسيم البلاد إلى خمسة أقاليم: الجزء الأكبر ويسمى " الدرع الكندي"، ويتميز بصخور الجرانيت القديم وتغطيه رمال متفرقة تمت تعريتها بصورة عميقة بواسطة العوامل الجليدية، يتكون شرق "كندا" من جبال "الأبلاش الكندية" وبحيرات "اش تي لورانس" و"لورا ليك" ويعتبر هذا الإقليم امتداد لجبال "الأبلاش" وسهول الأطلنطي الساحلية. ومنطقة بحيرات "اس تي لورانس" عموما أراضي مستوية تشمل أكبر الأراضي الزراعية في شرق ووسط "كندا" أما السهول الداخلية فهي امتداد للسهول العظمى الأمريكية،وتحد الدرع الكندي من الغرب.

أما الجزء الخامس فهو يشمل الجبال العالية غرب السهول الداخلية "مونت روبسون" هو أعلى قمة في الجبال الكندية وتوجد عشر قمم أخرى يصل ارتفاعها أكثر من 11.500 قدم. وإلى الغرب من الجبال الكندية يوجد إقليم تحتله سلاسل متعددة معزولة وهضبة واسعة، أودية الأنهار العميقة وامتداد الأراضي الزراعية هي من أهم المعالم في منطقة الهضبة.

البيئة المائية

تتمتع "كندا" بالعديد من البحيرات والمياه الداخلية أكثر من أي بلد في العالم، ويحتضن خليج "هدسون" الواسع في مياهه جزيرة "ساوثهامبتون"، بالإضافة إلى البحيرات العظمى على الحدود الأمريكية الكندية لدى "كندا" حوالي 31 بحيرة، والعديد من الأنهار الكبيرة تجري عبر الأراضي الكندية وتصب في المسطحات المائية الكبيرة، مثلا نهر اس تي لوارنس" ينبع من البحيرات العظمى ويصب في خليج "اس تي لوارنس"، أما أنهار "اتاوا" و"ساقيناي" فهي أهم روافد "اس تي لورانس" نهر يصب "اس تي جون" في خليج "فندي"، أما نهر "ساسكتشوان" فيتدفق في بحيرة "وينيبيج" وكذلك نهر "نيلسون" بالإضافة إلى الكثير من الأنهار الأخرى.

المناخ

يقع جزء من الأراضي الكندية الرئيسية ومعظم أرخبيل القطب الشمالي في المنطقة المتجمدة وتقع بقية أجزاء البلاد في النصف الشمالي من المنطقة المعتدلة الشمالية، لذلك فإن الظروف العامة للطقس تتدرج من أقصى درجات البرودة في الأقاليم القطبية إلى درجات الحرارة المعتدلة في خطوط العرض الجنوبية. ويتميز المناخ الكندي بالتنوع الكبير، ففي المناطق البحرية فإن شدة البرودة ودرجات الحرارة يلطفان بالعوامل البحرية، وعلى طول الساحل الغربي الصيف معتدل والشتاء عالي الرطوبة وأمطاره غزيرة وفي منطقة "الكورديليرا" تهطل الأمطار والثلوج بكميات قياسية. منطقة "الكورديليرا" دافئة وجافة وتسود بها رياح غربية تلطف من ظروف الشتاء في منطقة الجبال والسهول المجاورة.

التقسيم الجغرافي لكندا

تتكون كندا من عشر مقاطعات و ثلاثة أقاليم و هي كما يلي :

1. أونتاريو
2. كيبك
3. نيو فوندلاند
4. نوفا سكوتشيا
5. نيو برونزويك
6. جزيرة برنس إدوارد
7. منتوبيا
8. سسكتشوان
9. برتش كولومبيا
10. ألبرتا

الأقاليم :
1. يوكون
2. ننافيت
3. الأقاليم الشمالية الغربية

الصحة

تمتلك كندا واحداً من أفضل النظم العلاجية و الصحية في العالم و الذي يهدف إلى توفير الرعاية الصحية المجانية لكافة الكنديين و المهاجرين إلى كندا .

تعدد الثقافات و الأعراق
أحد البنود الرئيسية في الدستور الكندي هي اعتزاز كندا بأنها بلد متعدد الأعراق و الثقافات و الأصول و يؤكد الدستور الكندي على حماية هذا التقليد و منع أي صور التمييز أو التفرقة بسبب اللون أو الجنس أو الدين .

الدراسة في كندا
إن الكنديين يضعون أهمية كبرى على التعليم، فلقد قاموا بتطوير نظام تعليمي من الطراز الأول ووفقا لأعلى المقاييس.
 إن الدولة تنفق الكثير على التعليم (كنسبة من الناتج المحلي الإجماليGDP) ) مقارنة بمتوسط منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي (OECD  ) كما أنها ثاني أعلى دولة من بين مجموعة البلدان الصناعية الرئيسية الثمانية.

ويحتل الشباب الكندي بصفة مستمرة المكانة الأفضل في الاختبارات الدولية للقراءة والعلوم والرياضيات ، وهي شهادة للجودة المتميزة للمدارس الكندية.
إن الدرجة العلمية التي تمنحها كندا وكذلك الدبلوم والشهادات تحترم للغاية في الأعمال التجارية والحكومية والحلقات الأكاديمية في جميع أنحاء العالم.

مستوى المعيشة المرتفع
يتمتع الكنديون بمستوى معيشة من أعلى المستويات في العالم، فأكثر من 65 بالمائة من الكنديين يملكون المنازل التي يعيشون بها كما أن نسبة أعلى تمتلك السلع المعمرة مثل السيارة والثلاجة/البراد والغسالة والتلفزيون والهاتف والراديو. كما أن كندا لديها نظام شامل وواسع للرعاية الصحية وشبكة للتأمين الاجتماعي.
إن وسائل الإعلام والتسلية والأعمال الفنية متقدمة للغاية في كندا. ويشتمل نظام الإذاعة المعقد والتابع لكندا على أكثر من 1000 محطة إذاعية AM و FM وحوالي 719 محطة تليفزيونية لتخدم جمهور المستمعين والمشاهدين وتعمل على تسليتهم وتعليمهم، كما تتوافر مجموعة واسعة من الأنشطة الثقافية بما في ذلك المتاحف والمعارض والمسارح وعروض الموسيقى والرقص والحفلات الموسيقية.

بيئة مرحبة
عادة ما كانت كندا هي بلد المهاجرين ولديها سياسة تشجع على اختلاف وتنوع الثقافات المتعددة. وهي تحترم وجهات النظر المختلفة في مثل هذا الوضع الحيوي كما أنها تشجع الدراسة سويا.

إن معظم الجماعات العرقية تقريبا ممثلة في كندا ونتيجة لذلك تتوافر في كندا الأطعمة الخاصة بهم والأنشطة الترفيهية المرتبطة بثقافات محددة. كما يسهل دخول النوادي والجمعيات والنوادي غير الرسمية التي تمثل العديد من الأصول العرقية ويستطيع مستشارو الطلاب المغتربين بالمدارس أن يساعدوهم على الاتصال بمثل هذه المجموعات.
يوجد لدى معظم المراكز المدنية مجموعة مختلفة من مراكز التسوق والمطاعم والمسارح وصالات عرض الفنون والمتاحف، وتوفر المدن الكندية عددا من المتنزهات والحدائق والشواطئ للاستخدام العام، هذا بالإضافة إلى الرياضات الرائعة ووسائل الترفيه.

مكان آمن للدراسة

تعتبر كندا بلدا هادئا وآمنا ومنظما نسبيا ولقد تناقصت نسبة جرائم العنف على مدى عشر سنوات متتالية وذلك بخلاف جيرانها في الجنوب في الولايات المتحدة ويتم التحكم في الأسلحة النارية بشدة وغير مسموح بها بصفة عامة.
ويجب على الطلبة المغتربين الذين قدموا إلى كندا من أجل الدراسة أن يتبعوا احتياطات السلامة العامة كما يفعلون في أي مكان في العالم. ويستطيع الطلبة الاتصال بأي مركز كندي للتعليم من أجل معرفة المزيد عن السلامة الشخصية أو حضور جلسة للتعريف بالسلامة بمدرستهم عند وصولهم إلى كندا.

بلد التكنولوجيا المتقدمة

إن كندا تحث على القيام بالأعمال وعلى التعلم، فهي أحد رواد العالم في مجال الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ولها شهرة بالتفوق في بعض القطاعات مثل الاتصالات والنقل والهندسة، وعلى وجه الخصوص الفضاء ووسائل النقل المدنية وعلم الإلكترونيات الدقيقة ( الميكروالكترونيات) والأجهزة الطبية والبرامج المتقدمة والقوى النووية والكهرومائية والليزر وعلم البصريات الإلكترونية والتكنولوجيا الحيوية وتصنيع الأطعمة والمشروبات والجيوماتيك والصناعات البيئية والبحرية.

أمة ثنائية اللغة

إن كندا هي دولة ثنائية اللغة ولديها لغتين رسميتين ألا وهما الإنجليزية والفرنسية. والغالبية العظمى (75 بالمائة) من سكان كندا الناطقين بالفرنسية يعيشون في إقليم كويبك الذي يقع في الجانب الشرقي من البلاد إلا أن هناك مجتمعات ناطقة بالفرنسية في جميع أنحاء البلاد.
وطبقا لإحصائيات السكان لعام 2001 فإن الفرنسية هي اللغة الأم لنسبة 81 بالمائة من تعداد سكان كويبيك كما أن 83 بالمائة منهم يتحدثونها بالمنازل.
ويقدر عدد الناطقين بالإنجليزية عالميا بحوالي 800 مليون شخص و250 مليون شخص للناطقين بالفرنسية. ولكونها أمة ثنائية اللغة، تقدم كندا برامج لدراسة اللغة الإنجليزية المتقدمة كلغة ثانية ESL وكذلك اللغة الفرنسية كلغة ثانية FSL للطلبة الراغبين في تعلم أي اللغتين أو كلاهما.

الدراسة الجامعية

تستقبل كندا أكثر من 130 ألف طالب سنويا للدراسة في جامعاتها وكلياتها ومعاهدها، وهذا الرقم لا يشمل من يأتون لتعلم اللغة الإنجليزية أو الفرنسية كلغة ثانية،وتولي كندا أهمية كبيرة لجذب الطلاب الأجانب لإثراء مؤسساتها العلمية بالتعددية الثقافية وتبادل الخبرات.

وتخضع المدارس والمؤسسات العلمية الكندية بشتى اختلافاتها لضوابط تضعها كل مقاطعة على حدة، كما تتحمل كل مقاطعة مسؤولية الرعاية الصحية والخدمات الطبية للطلبة الأجانب. لذلك يجب على الراغبين بالدراسة في كندا الاستفسار من الجامعات التي وقع اختيارهم عليها عن كل الخدمات المتوفرة من سكن ورعاية صحية واجتماعية.

ويحتاج كل طالب أجنبي إلى «ترخيص دراسة Study Permit  إذا كانت فترة الدراسة تزيد عن 6 أشهر. ويحتاج معظم الطلبة إلى ترخيص الدراسة، ويُستثنى من ذلك طلبة كيبيك، حيث تتمتع هذه المقاطعة الناطقة بالفرنسية بأنظمة خاصة بها ومن ضمنها توفير «رسوم دراسة منخفضة» للطلبة القادمين من دول تكون الفرنسية واحدة من لغاتها الرسمية، فالطلبة القادمين من السنغال أو بلجيكا على سبيل المثال يدفعون رسوما تقل بكثير عن ما يدفعه الطلبة الكنديين القادمين من مقاطعات أخرى.

متطلبات القبول

لكل جامعة أو كلية متطلباتها الخاصة فيما يخص طلبات الالتحاق، وقبل الحصول على القبول يجب أن تتوفر:

القدرة الكافية لدى الطالب على المحادثة بالإنجليزية أو الفرنسية لفهم المحاضرات وتأدية الواجبات المطلوبة.
أن يعرف الطالب نفقات الدراسة والعيش في كندا.
رسوم الدراسة عن كل فصل دراسي.
كلفة العيش من إيجار ومأكل ومشرب. وبعد تقديم الطلب وتلبية الشروط سترسل الجامعة «خطاب القبول». ويمكن للجامعة استخدام نموذجا خاصا للخطاب تصدره وزارة الجنسية والهجرة يُعرف بـ Standard CIC
 Letter. ويجب التأكد من درجة الطالب في امتحان التويفل، أما بخصوص الدراسة باللغة الفرنسية فيجب تقديم ما يثبت مدى إجادة اللغة.

متطلبات تأشيرة الدراسة

بعد الحصول على خطاب القبول يمكن التوجه إلى أقرب سفارة كندية لتقديم طلب الحصول على تأشيرة الدراسة. وسيكون مطلوبا تقديم التالي:

خطاب القبول الأصلي من الجامعة أو الكلية.
جواز سفر صالح لمدة سنة على الأقل مع 4 صور شمسية.
كما سيكون مطلوبا من كل طالب إثبات عدة أمور وأهمها توفر الدخل الكافي لتغطية نفقات الدراسة، وبعد تلبية الطالب لكل ما هو مطلوب منه أمام السفارة الكندية، سيتم تحرير «رسالة تقديم Introduction Letter من قبل مكتب التأشيرات لتقديمها إلى ضباط الهجرة في المطارات ومنافذ الدخول إلى كندا.

الجامعات الكندية

ويعتبر مستوى التعليم في الجامعات / الكليات / المعاهد الكندية من أعلى مستويات التعليم في العالم. كما تتمتع الكليات والمعاهد والجامعات الكندية بوجود مدى واسع النطاق لكافة البرامج التعليمية المؤهلة للحصول على درجات الدكتوراه / الماجستير / بكالوريوس.

جامعة تورنتو :
University Of Toronto

اكبر جامعة في كندا واحدى أعظم جامعات العالم تأسست عام 1827 تحت اسم " كينغز كوليدج" ( كلية الملك ) بموجب شرعة صادرة عن التاج البريطاني ومنحت في العام التالي ارضا مساحتها 225.944 فدانا وبوشر بتشييد مبانيها عام 1842 وخلال سنة بدأت التدريس الاسم الرسمي الحالي للجامعة اعتمد عام 1849 بموجب شرعة جديدة، ومنذ ذلك الحين نمت بسرعة حتى تبوأت مكان الصدارة بين الجامعات الكندية ، ويزيد عدد طلابها اليوم عن 60 الف طالب ،وتضم مكتباتها الخمسون أكثر من 7 ملايين مجلد وتتوزع مباني الجامعة علي ثلاث مناطق هي وسط مدينة تورونتو حيث الحرم الأساسي والمكتبة المركزية " وحرم ايرندايل" في ضاحية ميسيسوغا بجنوب غرب المدينة و" حرم سكاربره" في شمالها الشرقي . وهي تضم كليات الآداب والعلوم و العلوم التطبيقية والهندسة (بمختلف تخصصاتها) والتمريض والطب والصيدلة وطب الأسنان والموسيقي والحقوق والتربية والغابات ومدرسة العمارة ومدرسة التربية الرياضية والصحية .

جامعة ماكغيل :
McGill University

المعقل الثقافي الانجلوسكسوني الرفيع المستوي ورافعة لواء الإنجليزية في مقاطعة كيبيك ذات الاغلبية الناطقة الفرنسية أسست في مدينة مونتريال عام 1821 بمساهمة من التاجر الثري جيمس ماكغيل ، وبدأت التدريس عام 1829 واشتهرت عالميا بكلياتها التخصصية للطب والهندسة والزراعة. وتقع علي المنحدرات الشرقية لجبل "مونريال " (الجبل الملكي) وتنتهي بشارع شيربروك المهم الذي يقطع وسط المدينة وتقدر مساحة مقرها الرئيس بنحو 75 فدانا يضاف اليه " حرم ماكدونالد " الذي يضم كلية الزراعة بمساحة 200 فدان وبينما تضم مكتباتها نحو 5 ملايين مجلد يبلغ عدد طلابها نحو 35 ألف طالبا يتخصصون في الكليات والمدارس التالية : الآداب والعلوم والتربية والحقوق و الطب وطب الأسنان والهندسة (بمختلف تخصصاتها) والعمارة والموسيقي.

جامعة كوينز في كينغستون:
Kingston – Queens University


احدى اعرق جامعات كندا وارقاها . تأسست عام 1841 في مدينة كينغستون التي كانت تكون عاصمة لمقاطعة اونتاريو بموجب شرعة ملكية صادرة عن الملكة فكتوريا ملكة بريطانيا . وكانت الفكرة الاصلية من تأسيسها علي ايدي مجمع الكنيسة المشيخية البروتستانتية تدريس الناشئة اصول الدين المسيحي بجانب العلوم العصرية الاخرى  وعام تأسيسها بأت التدريس تحت اسم " كوينز كوليدج " (كلية الملكة ) وعبر السنوات التالية عاشت العديد من التغيرات إلي أن أصبحت الان احدى اهم الجامعات الكندية ، يمتد الحرم الجامعي على مساحة 142 فدانا علي ساحل بحيرة اونتاريو ، وتعد من أكثر جامعات كندا انتقائية من اهم كلياتها الآداب والعلوم والطب ( تأسست عام 1864 ) والحقوق.

جامعة بريتيش كولمبيا:
University Of British Columbia

كبري جامعات غرب كندا ، تطل بحرمها الجامعي الكبير علي المحيط الهادئ . أسست عام 1908 وتمتد علي مساحة ألف فدان ، وتضم نحو 40 ألف طالب يدرسون في كليات : الزراعة والعمارة والعلوم التطبيقية ( الهندسة ) والاداب ( بما فيها الفنون ) والتجارة وإدارة الأعمال والطب والتمريض والتأهيل الصحي والعلوم البحتة والحقوق والعلوم والصيدلة وعلم المكتبات والارشفة والموسيقى والرياضة والتربية البدنية والعمل الاجتماعي .

جامعة مانيتوبا :
University Of Manitoba

أقدم جامعات اقليم السهول الكندية أسست في مدينة وينيبيغ عاصمة مقاطعة مانيتويا عام 1977 وانتقلت إلي حرمها الحالي جنوب المدينة عام 1929 وهو يمتد علي مساحة 685 فدانا ويدرس فيه نحو 30 ألف طالب . تشتمل الجامعة علي كليات : الهندسة بمختلف تخصصاتها  والزراعة والاطعمة والعمارة والفنون والموسيقي والاداب والعلوم وطب الأسنان والطب والصيدلة والرياضة والتربية البدنية والتمريض والتأهيل الصحي والعمل الاجتماعي والإدارة المالية والبيئة والحقوق والتربية .



جامعة البرتا:
University Of Alberta

احدى كبريات الجامعات الكندية والجامعة الاقدم في مقاطعة البرتا احدى اغني مقاطاعات البلاد تأسست في مدينة ادمونتون عاصمة البرتا عام 1908 وهي تمتد علي مساحة 89 هكتار في قلب المدينة ويدرس فيها نحو 40 ألف طالب يتوزعون علي كليات : الآداب والفنون والعلوم والزراعة والغابات وإدارة الأعمال والطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والرياضة والتربية البدنية والتأهيل الصحي والهندسة ( بمختلف تخصصاتها ) والحقوق والاقتصاد المنزلي ( بما فيه النسيج والتغذية ) والتربية وعلم المكتبات.



جامعة مكماستر :
McMaster University

جامعة قديمة بالمقاييس الكندية أسست عام 1887 في مدينة هاملتون مركز الصناعة الثقيلة في كندا إلى الجنوب من تورنتو وتحمل اسم السناتور وليم ماكماستر الذي ساهم بماله في انشائها تمتد علي مساحة 250 فدانا إلى الغرب من هاملتون وتضم كليات العلوم الاجتماعية والعلوم البحتة والهندسة والعلوم الطبية ( بما فيها الطب ) والإدارة الأعمال.

أفضل الجامعات الكندية :

• ووتر لو – أونتاريو :
University of Waterloo
• تورنتو – أونتاريو :
University Of Toronto
• مونتريال – كيبيك :
McGill University
• كنغستون – أنتاريو :
Queen's University
• هامنتون – أونتاريو :
McMaster University
• فانكوفر– برتش كولومبيا :
The University of British Columbia :
• بارنابي – برتش كولومبيا :
Simon Fraser University
• لندن – أونتاريو :
The University Of Western Ontario
• وولفيل – نوفا سكوتشا
Acadia University .
• مونتريال- كييبيك :
University de Quebec 'a Montreal
• هاليغاكس – نوفا سكوتشا :
Dalhousie University :
• ووترلو – أونتاريو :
Wilfrid Laurier University
• كالغاري – البرتا :
University Of Calgary
• ساكفيل – نيوبرونزويك :
Mount Allison University
• تورنتو – أونتاريو :
Ryerson University .
• فكتوريا – برتش كولومبيا:
University Of Victoria.
• لافال – كيبيك:
University Laval.
• ساسكاتون – ساسكاتشوان:
University Of Saskatchewan
• تورنتو- أونتاريو :
York University

اتمنى
ان اكون  وفقت بنقل بعض المعلومات عن كندا


اخوكم :الفريدو

غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 13100
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html


تم تثبيت الموضوع
بوركت جهودك اخ الفريدو
تحياتي
ساوند .

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل كنداوية

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 818
  • الجنس: أنثى
  • ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين‏
    • مشاهدة الملف الشخصي
مبرروك التثبيت ((الموضوع وصاحبه يستحقون)) .


اللهم إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل ..وفي كرمك ماهو فوق الأمل ..وفي حلمك مايسد الخلل ..  وفي عفوك ما يمحو الزلل ..اللهم فبقوة تدبيرك ..وعظيم عفوك ...وسعة حلمك ..وفيض كرمك ..أسألك أن تدبرني وذريتي بأحسن التدابير ..وتلطف بنا ..وتنجينا مما يخيفنا ويهمنا ...اللهم لا نضام وأنت حسيبنا ..ولا نفتقر وأنت ربنا ..فأصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.

غير متصل candyman

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 215
  • الجنس: ذكر
  • الحرف يبداء من عينيك رحلته وعندها تسجد الكلمات
    • ياهو مسنجر - candyman
    • مشاهدة الملف الشخصي
 ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D ;D
اهنيك بهذا الانجاز الرائع اخوك ابو عبدالله من ادمنتون
المتكبر يسكن في قصر فوق الجبال فيرى الناس صغارا ويرونه صغيرا

غير متصل دحدوحة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 174
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم اخ الفريدو بالنة يمك علمود الفيضان يارب انت والعائلة بخير
ثبت في القلب منك محبتا
كما تثبت في الراحتين الاصابع

غير متصل jasam

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخواني أني عراقي من طوز خورماطو
أسمي .علي جهاد حسن
مواليده . 1988
ملاحضه . أخواني ممكن تساعدوني كل يوم أنفجارت وه يهددونه مانكدر نعيش حته شغل منكدر نروح للشغل أخواني أريد منكم توصلوني ألى أمريكا أخواني فقبل جنت أشتغل ويه امريكان وهسه يهددونه وأريد أروح على امريكا .....
وه هذه ايميلي. alijanali443@yahoo.com
وهذه رقم موبايل : 009647706662121
أخواني ممكن تجاوبني بأقرب وقت منكم ساعدوني أخواني ....
حته من بيتنه منكدر ننام لصبح وين حيات اني هم بشر اريد اعيش أخواني اترجاكم تجاوبوني بأسرع وقت منكم أرهابين ميخلون نعيش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حته عندي شهاده أمريكي ؟؟؟؟


غير متصل ابو ماهر

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم...
باختصار نحن عائلة مقيمين في عمان قدمنا على المفوضية السامية للامم المتحدة الــUN في الشهر التاسع 2012 وحصلنا على ورقة الحماية، وبعدها قدمنا على الكفالة الخماسية الى كندا (الكفيل هو زوج اختي) وتحديداً في الشهر العاشر 2012 وبعد اربعة اشهر تقريباً وتحديداً في الشهر الثاني 2013 استرجعت دائرة الهجرة الكندية الاوراق الخاصة بنا الى الكفيل لوجود نقص في الاوراق او المعلومات، بعدها اكمل الكفيل الاوراق والنقوصات وتم ارسالها الى دائرة الهجرة الكندية في نفس الشهر أي الشهر الثاني 2013. ولغاية هذه اللحظة لم نحصل على اي رد من دائرة الهجرة الكندية حسب قول الكفيل.
سؤالنا؛ هل التأخير طبيعي على الموافقة الاولية من دائرة الهجرة الكندية؟ وهل يستطيع الكفيل الاتصال بدائرة الهجرة الكندية لمعرفة اسباب التأخير؟
ملاحظة: علماً اننا لم نحصل على الكارت الازرق اي صفة اللاجئ من الــUN فقط حصولنا على ورقة الحماية اي طلب اللجوء.
مع التقدير....

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ابو ماهر السلام عليكم

الشغله طبيعيه وكندا معروفه بالبطء باجراء معاملاتهم ولكثرة الاعداد الذين مقدمين على كندا

خي الكفيل من حقه يستفسر عن المعامله ولكن صدقني كندا من غير متابعه هي الي تتصل بيك في حال انهاء دراسة الملف وانشالله قريبا يتصلون بيك ويتم قبول ملفك

مو مهم الكارت الازرق , المهم ورقة الحمايه تكفي

اخوك : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل ali aldon

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
    • مشاهدة الملف الشخصي
تسلم يا غالي على هذا الموضوع الجميل والمفيد

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي


نورتنا اخ علي

احنه في خدمة الناس الطيبه




اخوك : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل nazar.alashoty

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاشت ايدك عالمعلومات وردة

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي


نورتنا اخويه , احنه بالخدمه
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل نجمه الصباح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 288
  • الجنس: أنثى
  • انا باي حال صرت رحال .....كذب من قال مليتك
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا الاخ الفريدو الورده على هذا الموضوع المهم


ويمه فدوه اروح للثلج مال كندا  اتقولون كاعدين بفريزر  وما يذوب شكد حلو


شنو درجه الحراره فدوه اروح لها كلها بالناقص  ;D


شكرا الفريدو الحلو

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
عيني نجمة الصباح تدللين

احنه راح نصدر ثلج للصومال هههههههههههه

حاليا درجة الحراره 25- ولكن تحسيها 33- والحمدلله هذه بداية الشتويه

عيني نجمه اذا تحبين الثلح تعالي حولي يمنه هههههههههه

هذه الصوره التقطت قبل يومين  كسرا للحصار ما نستعمل ثلاجه بعد ههههههههه


قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل العراقي راقي 2013

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 151
    • مشاهدة الملف الشخصي
الله يكون في عونكم عمي هاي شنو الثلج
احنا في تركيا الحرارة 2  ونقول باردة
الحمد لله على كل حال

غير متصل كنداوية

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 818
  • الجنس: أنثى
  • ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين‏
    • مشاهدة الملف الشخصي
الصورة معبره اخويه الفريدو :) الله يعينكم .


اللهم إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل ..وفي كرمك ماهو فوق الأمل ..وفي حلمك مايسد الخلل ..  وفي عفوك ما يمحو الزلل ..اللهم فبقوة تدبيرك ..وعظيم عفوك ...وسعة حلمك ..وفيض كرمك ..أسألك أن تدبرني وذريتي بأحسن التدابير ..وتلطف بنا ..وتنجينا مما يخيفنا ويهمنا ...اللهم لا نضام وأنت حسيبنا ..ولا نفتقر وأنت ربنا ..فأصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.

غير متصل نجمه الصباح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 288
  • الجنس: أنثى
  • انا باي حال صرت رحال .....كذب من قال مليتك
    • مشاهدة الملف الشخصي
عيني نجمة الصباح تدللين

احنه راح نصدر ثلج للصومال هههههههههههه

حاليا درجة الحراره 25- ولكن تحسيها 33- والحمدلله هذه بداية الشتويه

عيني نجمه اذا تحبين الثلح تعالي حولي يمنه هههههههههه

هذه الصوره التقطت قبل يومين  كسرا للحصار ما نستعمل ثلاجه بعد ههههههههه


















واووووووووووووووووووووووووووووو  اي شقتك بالصوره خاتل وراء الزجاجات الكيروسين ههههههه

ثلج ثلج عم اشتي الدنيا ثلج

نحومه المتحمده الى القريدو في القطب الشمالي  ;D




غير متصل MohammedR

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 225
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عيني نجمة الصباح تدللين

احنه راح نصدر ثلج للصومال هههههههههههه

حاليا درجة الحراره 25- ولكن تحسيها 33- والحمدلله هذه بداية الشتويه

عيني نجمه اذا تحبين الثلح تعالي حولي يمنه هههههههههه

هذه الصوره التقطت قبل يومين  كسرا للحصار ما نستعمل ثلاجه بعد ههههههههه



سالمييييييييين اخويه الفريدو هاي شنو هههه زين شلون اطلعون من الباب,
عندي اقربائي بمنطقة شمالية تكول احنه نخلي الاكل بالثلاجه حتى ميجمد هههههه يعني مسويه فرن
عاشت ايدك عالصورة صدك معبرة
تحياتي
اخوكم محمد
حته الورد ما يرضه بعد بالماي
من دمنه تريد الورده والشجره

رقم جبنه قياسي بالقتل والموت
وصرنه اول شعب نص اهله متهجره

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوان هذا مو بيتي يمعودين هههههههه

هذه الصوره من نفس مدينتي وهم عملو الديكور وحاطين البطاله وهنا يفرحون على هاي السوالف بس لا تخافون عدهم باب ثانيه يطلعون منها


اليكم درجات الحراره حاليا هههههههههههه للعلم هاي بس البرتا هيج ثلوج وبرد


اخوكم : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل ابو اوس 2

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 105
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوان هذا مو بيتي يمعودين هههههههه

هذه الصوره من نفس مدينتي وهم عملو الديكور وحاطين البطاله وهنا يفرحون على هاي السوالف بس لا تخافون عدهم باب ثانيه يطلعون منها


اليكم درجات الحراره حاليا هههههههههههه للعلم هاي بس البرتا هيج ثلوج وبرد


اخوكم : الفريدو


السلام عليكم اخي الفريدو
يعني بصراحة لا استطيع ان اعبر عن صدمتي بدرجات الحرارة في مدينتكم
اخي الله يعينكم اخي الفريدو في مثل هذه الدرجات المتدنية جدا تمارسون حياتكم طبيعي يعني تداومون في اعمالكم وتتسوقون وتخرجون من البيت او يكون هناك وضع خاص في حياتكم ضمن هذا الانجماد ؟؟؟؟؟
طمني الله يطمنك مع ان تركيا ايضا باردة جدا لكن اقل درجة حرارة كانت ـ22 الى ـ 25 فقط
تحياتي

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ابو اوس طبعا الحياة طبيعيه

اخي الكريم بالنسبه الى الحياة هنا جدا طبيعيه لان التدفئه في كل مكان يعني بالنسبه الى ملابس البيت الكل يلبس صيفي ونادر جدا نلبس ملابس شتويه لان داخل البيت تدفئه مركزيه وعند الخروج سيارتك ع الريمونت تشغلها يعني على ما تطلع تكون دافيه لان فيها تدفئه واما اذا ماعندك سياره فيوجد كتاب بالتوقيت في اي وقت يمر الباص من يمكم وطبعا الباصات هنا ع الثواني مابيها مجال التاخير ولكل منطقه توجد مواقف باص وما تبعد عن بيتك اكثر من ثلاث دقائق مشي لذلك لما تطلع من البيت يكون جسمك دافي والى ان توصل الى موقف الباص يكون جسمك  بعده دافي وتصعد بالباص هم يكون دافي واذا تريد تروح الى اي مكان فتوجد تدفئه وطبعا حتى في مواقف الباص يوجد هيت في سقف الموقف للتدفئه والمحلات والملات واي مكان تروحله يكون دافي يعني فقط عند خروجك من بيتك الى سيارتك او موقف الباص يوجد برد وهنا الدوله مخصصه مواقف الباصات بترتيب يعني ماكو مكان تروحله وبي مشي اكثر من ثلاث دقائق لذلك يبقى الجسم دافي ويبقى الجو بارد

يعني الحياة طبيعيه والعمل جاري ولا يوجد اي عائق في حياتنا



اخوك : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل العراقي راقي 2013

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 151
    • مشاهدة الملف الشخصي
مساء الخير اخي الفريدو
والله اني قلت معقولة الناس مامتجمدة في كندا
لكن ادا مسوين تدفئة مركزية بهدا الشكل
فهو شي اكثر من رائع .اللهم ديمها من نعمة
ويوم نلتقي ونجي يمكم ..واشكرك علي كل
ماتقدمه من معلومات قيمة ورحم الله ولديك

غير متصل ابو اوس 2

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 105
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ابو اوس طبعا الحياة طبيعيه

اخي الكريم بالنسبه الى الحياة هنا جدا طبيعيه لان التدفئه في كل مكان يعني بالنسبه الى ملابس البيت الكل يلبس صيفي ونادر جدا نلبس ملابس شتويه لان داخل البيت تدفئه مركزيه وعند الخروج سيارتك ع الريمونت تشغلها يعني على ما تطلع تكون دافيه لان فيها تدفئه واما اذا ماعندك سياره فيوجد كتاب بالتوقيت في اي وقت يمر الباص من يمكم وطبعا الباصات هنا ع الثواني مابيها مجال التاخير ولكل منطقه توجد مواقف باص وما تبعد عن بيتك اكثر من ثلاث دقائق مشي لذلك لما تطلع من البيت يكون جسمك دافي والى ان توصل الى موقف الباص يكون جسمك  بعده دافي وتصعد بالباص هم يكون دافي واذا تريد تروح الى اي مكان فتوجد تدفئه وطبعا حتى في مواقف الباص يوجد هيت في سقف الموقف للتدفئه والمحلات والملات واي مكان تروحله يكون دافي يعني فقط عند خروجك من بيتك الى سيارتك او موقف الباص يوجد برد وهنا الدوله مخصصه مواقف الباصات بترتيب يعني ماكو مكان تروحله وبي مشي اكثر من ثلاث دقائق لذلك يبقى الجسم دافي ويبقى الجو بارد

يعني الحياة طبيعيه والعمل جاري ولا يوجد اي عائق في حياتنا



اخوك : الفريدو


مساء الخير اخي الفريدو
الحمد لله صدقني كلامك طمني وخاصة لاجل الاطفال يعني الكبير يتحمل لكن الطفل صعبة واذا متفضلت حضرتك مشكور وذكرت ان كل الاماكن يوجد فيها تدفئة ما عدا مسافة البيت للسيارة او الباص اذا لايوجد مشكلة
اخي سؤال لو سمحت هل مدارس الاطفال مزودة بباصات لنقلهم من والى البيت على الاقل السنة الاولى ؟؟؟؟؟؟؟؟
وسؤال ثاني واعتذر جدا لاني اثقلت عليك اخي هل اجازة السوق التركية مفيدة في كندا ارجو التوضيح ؟؟؟؟؟؟
اكرر شكري واعتذاري
بالتوفيق

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ابو اوس تدلل اي سؤال اني بالخدمه ولا يهمك

اخي بالنسبه الى باصات الاطفال فلا تشغل بالك لان هنا يهتمون باطفالك اكثر من اهتمامك انته بيهم

اخي الكريم توجد باصات مدارس لكل الاطفال وتشمل الذين يبعدون عن المدرسه 3 كيلو وفوق يعني اذا بيتك قريب عن المدرسه باقل من 3 كيلو قلا يشملهم الباص وطبعا هاي الباصات ليست للسنه الاولى ولكن النظام هنا ماشي على هذا القانون




اخوك : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل ابو اوس 2

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 105
    • مشاهدة الملف الشخصي
جزاك الله خيرا اخي الفريدو
اشكرك جدا على كرم اخلاقك واجاباتك على اسئلتي
اخي عندي هذا السؤال واتمنى تجاوبني عليه حسب خبرتك
 واعتذر جدا لاني اثقلت عليك اخي هل اجازة السوق التركية مفيدة في كندا ارجو التوضيح ؟؟؟؟؟؟
اكرر شكري واعتذاري
بالتوفيق

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ابو اوس اسالتك مابيها ترك ؟؟ هههههههه تدلل اخويه ولا يهمك

طبعا اي اجازه قانونيه من اي بلد كان فهي مهمه لان هذه الاجازه راح تنفعك كثير  .. لان بدون اجازة سوق راح تبقى تنتظر سنه من بعد امتحان  على الكمبيوتر وهو امتحان تتعرف من خلاله عن الاشارات المروريه ويوجد كتاب و موقع لهذه التعليمات المروريه وطبعا في الامتحان توجد لغه عربيه وبعدها بسنه يالله تقدم على الاجازه الرسميه وتسوق براحتك واما اذا جلبت اجازتك التركيه او اي اجازه ثانيه قانونيه فاكيد ماتحتاج غير بس تمتحن ع الكمبيوتر وثاني يوم خطة شارع وتستلم الاجازه وتسوق على راحتك

الامتحان جدا سهل  المهم تتبع التعليمات المروريه




اخوك : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل ابو اوس 2

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 105
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ابو اوس اسالتك مابيها ترك ؟؟ هههههههه تدلل اخويه ولا يهمك

طبعا اي اجازه قانونيه من اي بلد كان فهي مهمه لان هذه الاجازه راح تنفعك كثير  .. لان بدون اجازة سوق راح تبقى تنتظر سنه من بعد امتحان  على الكمبيوتر وهو امتحان تتعرف من خلاله عن الاشارات المروريه ويوجد كتاب و موقع لهذه التعليمات المروريه وطبعا في الامتحان توجد لغه عربيه وبعدها بسنه يالله تقدم على الاجازه الرسميه وتسوق براحتك واما اذا جلبت اجازتك التركيه او اي اجازه ثانيه قانونيه فاكيد ماتحتاج غير بس تمتحن ع الكمبيوتر وثاني يوم خطة شارع وتستلم الاجازه وتسوق على راحتك

الامتحان جدا سهل  المهم تتبع التعليمات المروريه




اخوك : الفريدو


تسلم اخي الفريدو وما شجعني على كتابة اسالتي الكثيرة والتي بدون ترك ههههههه صدقني كرم اخلاقك وروح المساعدة والتعاون التي تمتلكها والتي اصبحت نادرة في هذه الايام
بارك الله فيه ووفقك دائما لفعل الخير
اكرر شكري وامتناني لك اخي
بالتوفيق

غير متصل نوفل عدنان

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 18
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم اخوكم من عمان حاب استفسر بخصوص الاجازة وياريد اخ الفريدو يجاوبني ذكرت وبوضوح الاجازة القانونية اني صارلي 10 سنوات بعمان واجازتي منتهية تعتقد تنفعني لو لا ؟ وهل هم يقدرون  وضعنا كلاجئين ومنكدر نرجع للعراق انصحح اوراقنا الثبوتية ؟!

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
نعم اخي تنفعك ومعتمده جيبها وياك






اخوك : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل نجمه الصباح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 288
  • الجنس: أنثى
  • انا باي حال صرت رحال .....كذب من قال مليتك
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ الفريدو  اني عم ادرس امتحان g1

لكن ماا عرف اسوق بالثلج اخاف .ولمن يكون ثلج ادوس بنزين لو بريك  لمن اعمل u turn >


اخاف اتزحلق اني والسياره  ;D



شلون ثلج يمنا رح ما وكف من امبارح والله ثلج ثلج ابيض


نجومه من تورنتو

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ الفريدو  اني عم ادرس امتحان g1

لكن ماا عرف اسوق بالثلج اخاف .ولمن يكون ثلج ادوس بنزين لو بريك  لمن اعمل u turn >


اخاف اتزحلق اني والسياره  ;D



شلون ثلج يمنا رح ما وكف من امبارح والله ثلج ثلج ابيض


نجومه من تورنتو



ليش هو الثلج اخضر ههههههه طبعا ابيض :)

السياقه بالثلج طبيعيه بس لازم تخلين مسافات اكبر من المسافات بينك وبين الي كدامك وبالاخص من تاخذين يمين او يسار لازم تخفضين السرعه لان دائما هاي الاماكن تكون جامده وتزلك السياره لذلك انتظري من يذوب الثلج وامتحني احسن او حاولي تتمرنين بسيارة اختك او اي شخص لحين ما تاخذين لانص ع الوضع


تحياتي : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل نجمه الصباح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 288
  • الجنس: أنثى
  • انا باي حال صرت رحال .....كذب من قال مليتك
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ الفريدو  اني عم ادرس امتحان g1

لكن ماا عرف اسوق بالثلج اخاف .ولمن يكون ثلج ادوس بنزين لو بريك  لمن اعمل u turn >


اخاف اتزحلق اني والسياره  ;D



شلون ثلج يمنا رح ما وكف من امبارح والله ثلج ثلج ابيض


نجومه من تورنتو



ليش هو الثلج اخضر ههههههه طبعا ابيض :)

السياقه بالثلج طبيعيه بس لازم تخلين مسافات اكبر من المسافات بينك وبين الي كدامك وبالاخص من تاخذين يمين او يسار لازم تخفضين السرعه لان دائما هاي الاماكن تكون جامده وتزلك السياره لذلك انتظري من يذوب الثلج وامتحني احسن او حاولي تتمرنين بسيارة اختك او اي شخص لحين ما تاخذين لانص ع الوضع


تحياتي : الفريدو



















كلش صعبه اسوق بالثلج بسياره اختي السياره تفلت مني واتزحلقت اني والسياره هههههه
اليوم بميساساكا خمسين سياره اصطدموا ورا بعض

شلون ثلج يالله موت ههههه

شكرا الاخ الفريدو لردك ::)

غير متصل ابـو عـلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 314
  • الجنس: ذكر
  • رب اشرح لي صدري ويسر لي امري
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الخيرين والناس الطيبين في هذا المنتدى
انا اخوكم احمد من العراق اصبت بتفجير ارهابي بشاحنة مفخخة في بغداد واصبت باكثر من مائة شظية في جسمي لكن الشظية الاسوء اصابتني في عيني مباشرة ادت الى فقداني البصر في عيني
وبودي التقديم على الهجرة الى كندا ولدي مجموعة من الاسئلة وساكون شاكراً لكل من يساعدني في الاجابة ولكم الاجر والثواب ان شاء الله
1.   هل توجد طريقة للتقديم على الهجرة الى كندا...؟ اين..؟ وهل يوجد موقع عبر الاترنت او لا ...؟ لان المفوضية العليا لشؤون اللاجئيين موجودة خارج العراق وانا حاليا داخل العراق..وهل بالامكان التقديم على الهجرة الى كندا
عن طريق احدى السفارات او القنصليات الكندية المنتشرة في انحاء العالم..؟ ما هي الطريقة الافضل والاسرع والاحسن للتقديم على الهجرة الى كندا.

2.   هل ان كندا مثل  امريكا من ناحية استخدام السيارة لان الذي سمعته الذي لا توجد لديه سيارة في امريكا لا يستطيع ان يجد عمل او وظيفة ؟ فهل يا ترى ان الحال في كندا نفس الشيء... اي هل تتوفر فيها باصات ومتروات ووسائل نقل متوفرة بكثرة  لانه في امريكا يقولون اذا لم تكن تمتلك سيارة لن تستطيع الحصول على عمل علما اني حاصل على اجازة سوق في العراق الا اني تركت السياقة بعد الانفجار لانه من الصعوبة قيادة السيارة بعين واحدة فقط وانا لن امتلك اجازة سوق مدى الحياة لكون الفحص الطبي في امريكا فهل توجد وسائل نقل متوفرة في كندا كالباصات والمتروات ايضا ....؟

3.   هل ان الحياة في كندا افضل من امريكا لان الكثير يقولون ان اقتصاد كندا اكثر من امريكا مع العلم ان نفوس الكنديين واعدادهم قليلة مقارنة بامريكا. اي هل ان فرص العمل متوفرة وهل يتوجب على المهاجر ان يدرس عند الكنديين حتى يحصل على شهادة خبرة ويعمل بعدها ..؟ وما هي الاعمال المتوفرة هل تكون مثل امريكا مثل سكيورتي وكاشير وغيرها من الاعمال اليدوية اما ماذا لان سمعت بان الكنديين يهتمون بالبشر وحقوق الانسان بشكل اكثر من الامريكان.

4.   هل يوجد فرق بين الهجرة واللجوء الى كندا ..؟ وهل توجد امتيازات معينة ممنوحة للمهاجر او اللاجيء ...؟ هل تتكفل الحكومة الكندية بالمهاجر حال وصوله الى ارض كندا ..؟ ام سوف تترك المهاجر يتدبر حاله لوحده خصوصا اني صاحب عائلة وطفلين اعمارهم سنتان ونصف وابحث عن بلد اعيش فيه بسلام وامان انا وعائلتي بعيدا عن التفخيخ والقتل والارهاب

ساكون شاكرا لكل شخص يستطيع ان يعطيني الجواب المضبوط لكي اعتمد على كلامه وجزاكم الله خير الجزاء وفقكم الله وبارك الله بجهودكم لخدمة الناس خصوصا العراقيين المظلومين الذين عانوا ما عانوه من حروب وقتل وتفخيخ وتدمير...وكان الله في عونك يا عراق
تحياتي لكم مرة اخرى
اخوكم احمد من بغداد والرجاء ارسال الاجوبة على ايميلي على الياهو
ايضا
Ahmeedmansoor@yahoo.com
لو سمحتم الاجابة تكون في المنتدى ونسخة منه الى ايميلي الاتي: لانه ربما ستكون من الصعوبة علي ان اجد الاجابة في المنتدى
مع الشكر الجزيل


غير متصل ابـو عـلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 314
  • الجنس: ذكر
  • رب اشرح لي صدري ويسر لي امري
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الخيرين والناس الطيبين في هذا المنتدى
انا اخوكم احمد من العراق اصبت بتفجير ارهابي بشاحنة مفخخة في بغداد واصبت باكثر من مائة شظية في جسمي لكن الشظية الاسوء اصابتني في عيني مباشرة ادت الى فقداني البصر في عيني
وبودي التقديم على الهجرة الى كندا ولدي مجموعة من الاسئلة وساكون شاكراً لكل من يساعدني في الاجابة ولكم الاجر والثواب ان شاء الله
1.   هل توجد طريقة للتقديم على الهجرة الى كندا...؟ اين..؟ وهل يوجد موقع عبر الاترنت او لا ...؟ لان المفوضية العليا لشؤون اللاجئيين موجودة خارج العراق وانا حاليا داخل العراق..وهل بالامكان التقديم على الهجرة الى كندا
عن طريق احدى السفارات او القنصليات الكندية المنتشرة في انحاء العالم..؟ ما هي الطريقة الافضل والاسرع والاحسن للتقديم على الهجرة الى كندا.

2.   هل ان كندا مثل  امريكا من ناحية استخدام السيارة لان الذي سمعته الذي لا توجد لديه سيارة في امريكا لا يستطيع ان يجد عمل او وظيفة ؟ فهل يا ترى ان الحال في كندا نفس الشيء... اي هل تتوفر فيها باصات ومتروات ووسائل نقل متوفرة بكثرة  لانه في امريكا يقولون اذا لم تكن تمتلك سيارة لن تستطيع الحصول على عمل علما اني حاصل على اجازة سوق في العراق الا اني تركت السياقة بعد الانفجار لانه من الصعوبة قيادة السيارة بعين واحدة فقط وانا لن امتلك اجازة سوق مدى الحياة لكون الفحص الطبي في امريكا فهل توجد وسائل نقل متوفرة في كندا كالباصات والمتروات ايضا ....؟

3.   هل ان الحياة في كندا افضل من امريكا لان الكثير يقولون ان اقتصاد كندا اكثر من امريكا مع العلم ان نفوس الكنديين واعدادهم قليلة مقارنة بامريكا. اي هل ان فرص العمل متوفرة وهل يتوجب على المهاجر ان يدرس عند الكنديين حتى يحصل على شهادة خبرة ويعمل بعدها ..؟ وما هي الاعمال المتوفرة هل تكون مثل امريكا مثل سكيورتي وكاشير وغيرها من الاعمال اليدوية اما ماذا لان سمعت بان الكنديين يهتمون بالبشر وحقوق الانسان بشكل اكثر من الامريكان.

4.   هل يوجد فرق بين الهجرة واللجوء الى كندا ..؟ وهل توجد امتيازات معينة ممنوحة للمهاجر او اللاجيء ...؟ هل تتكفل الحكومة الكندية بالمهاجر حال وصوله الى ارض كندا ..؟ ام سوف تترك المهاجر يتدبر حاله لوحده خصوصا اني صاحب عائلة وطفلين اعمارهم سنتان ونصف وابحث عن بلد اعيش فيه بسلام وامان انا وعائلتي بعيدا عن التفخيخ والقتل والارهاب

ساكون شاكرا لكل شخص يستطيع ان يعطيني الجواب المضبوط لكي اعتمد على كلامه وجزاكم الله خير الجزاء وفقكم الله وبارك الله بجهودكم لخدمة الناس خصوصا العراقيين المظلومين الذين عانوا ما عانوه من حروب وقتل وتفخيخ وتدمير...وكان الله في عونك يا عراق
تحياتي لكم مرة اخرى
اخوكم احمد من بغداد والرجاء ارسال الاجوبة على ايميلي على الياهو
ايضا
Ahmeedmansoor@yahoo.com
لو سمحتم الاجابة تكون في المنتدى ونسخة منه الى ايميلي الاتي: لانه ربما ستكون من الصعوبة علي ان اجد الاجابة في المنتدى
مع الشكر الجزيل


غير متصل dream81

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 67
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

بس اشوف الفريدو  من زمان اختفى يمكن مل من كثرة الكلام والاسئلة

بس اتمنى بس يطمنا عليه  مع العلم اني مااعرفه شخصيا

بس الله يوفقه على كثر المساعدة  للي يريد يسافر

وما تدري من شخص واكع بازمة  ويريد نقطة امل او مساعدة

تحياتي واحترامي

غير متصل متوكل

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل beboo

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 49
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوان هذا رقم مترجم معاملات في محافظة اكسراي الولد شغله مرتب و والي محافظته بعيدة يكدر يمليلة معاملتة عن طريق السكايب والفايبر واي شي تحتاجوه خابروه الولد ميقصر لا باستفسار ولا باي شي
05398474265

اخوكم بيبوو

غير متصل hardihardi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 616
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل yoyo2012

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم.
اخوانى ممكن احد منكم يساعدنى بمعلومات بكيفية الوصول الى كندا يعنى شلون الطريق اللى يوصلنى لان بصراحة اريد اجى مباشرة الى كندا واقدم لجوء ممكن تصير؟ وشكد فرص النجاح تحياتى الكم واتمنى مساعدتكم الى. اخوكم.

غير متصل MohammedR

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 225
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم.
اخوانى ممكن احد منكم يساعدنى بمعلومات بكيفية الوصول الى كندا يعنى شلون الطريق اللى يوصلنى لان بصراحة اريد اجى مباشرة الى كندا واقدم لجوء ممكن تصير؟ وشكد فرص النجاح تحياتى الكم واتمنى مساعدتكم الى. اخوكم.

هناك مواضيع عديده في هذا الموضوع وشرح مفصل لها,  والنتيجه هي نسبه النجاح لا تزيد على 10% والخساره كبيره حيث انكم لا تستطيعوا الخروج خارج كندا في حاله الرفض او تعيشون فيها الى الابد بصوره غير قانونيه
حته الورد ما يرضه بعد بالماي
من دمنه تريد الورده والشجره

رقم جبنه قياسي بالقتل والموت
وصرنه اول شعب نص اهله متهجره

غير متصل فيكتور سامي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 226
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا جزيلا وسلمت الايادي 

غير متصل plants

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم احب اشكرالاخ الفريدو على توضيح الحياة في كندا لكن اكو استفسار بالنسبه اتربيه الاطفال هل ستتغير يعني سمعنا هوايه ناس كانت تشتكي من المجتمع الاوربي فهل هذا الشي صحيح فمثلابلمدارس ممكن يتعلمون اشياء غيرلائقه او الحياة العامه يعني كما تعلمون الواحد اهم شي اطفاله ايربيهم تربيه زينه واسلاميه  من صلاة وصيام فهذا الشي ممكن يستمربي بكندا لوصعب وشاكرين مساعدتكم وردود الجميع

غير متصل plants

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل plants

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل مريم عبدالله

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت الايادي ع هذه المعلومات القيمه اني بكندا ومااعرف نصهن هههه تحية طيبه الى جميع اعضاء المنتدى

غير متصل شمعه 3

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 417
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم احب اشكرالاخ الفريدو على توضيح الحياة في كندا لكن اكو استفسار بالنسبه اتربيه الاطفال هل ستتغير يعني سمعنا هوايه ناس كانت تشتكي من المجتمع الاوربي فهل هذا الشي صحيح فمثلابلمدارس ممكن يتعلمون اشياء غيرلائقه او الحياة العامه يعني كما تعلمون الواحد اهم شي اطفاله ايربيهم تربيه زينه واسلاميه  من صلاة وصيام فهذا الشي ممكن يستمربي بكندا لوصعب وشاكرين مساعدتكم وردود الجميع

 اختي العزيزه

 بالنسبة للاطفال  بالتاكيد  ستعبمون اشياء جديده وكثيره خصوصا وان طاقم التدريس  هو كندي ويعمل بموجب القوانين الكنديه والمدرسه كما هو معلوم تعطي للطفل كل ما يتعلق بالعادات والتقاليد المعروفه في الحياة الكنديه ولكن بالمقابل  المدارس في كندا لا تتدخل بامور الدين ولا تجبر الطقل او التلميذ  على امور خارج نطاق دينه  لان مسالة الدين في كندا محترمه جدا ولها خصوصيتها الفرديه ولا علاقه للدوله او المدارس بها  ولذلك فان التربيه الاسلاميه من مهمتك كام ومن مهمة الاسره في البيت اما في المدرسه فسوف يتعلم الطفل الى جانب الدروس العلميه سيتعلم العادات والتقاليد التي تساعده على فهم طبيعة الحياة في كندا ..

بخصوص القضايا غير اللائثه او بصراحه اقولها ما يسمى ب ( الثقافه الجنسيه) غير موجوده في ملااحل التعليم الاولى ولكنها  موجوده بشاكال مختلفه في المارحل الدراسيه المتقدمه وخصوصا الثانويه ..

واقول بكل ثقه  اطمئني على اطفالك طالما انتي تتابعينهم في البيت  وفق اسس التربيه الاسلاميه ..

تحياتي

شمعه - كندا

غير متصل ام بحر

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم
سؤال للاخ الفيردو بالنسبه للعائله التي تريد اللجوء الى كندا أي مدينه أنسب لها من ناحيه العمل وظروف المعيشه؟ وشكرا

غير متصل Joba7

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل yosef ahmed

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحبا اصدقائي .. عندي سؤال وارجوا من حضرتكم الاجابة عنه
عند التقديم على الكفالة الكنسية وفي حالة قبول الطلب وتحويل الملف من اليو ان الى السفارة المعنية مثلا كندا ، هل يتم ايقاف الاجراءات المتبعة من قبل اليوان . 

غير متصل KaledAbdelkarem

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل الفريدو

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3925
  • الجنس: ذكر
  • حبيبي ياعراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخواني اخواتي السلام عليكم جميعا

اعتذر عن انقطاعي الطويل عنكم وتمنياتي لكم بالتوفيق جميعا


اخوكم : الفريدو
قُلتُ لها أخبريني عن العراق وعنْ أهلي والرفاق فقدْ طالَ الفُراق قالتْ: ما سأقولُهُ قدْ لا يُطاق قلتُ: قولي ما عندَكِ قالتْ: صِراعٌ على الكراسي ودَمٌ مُراق ...

غير متصل تمر برحي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف الف هلا بأبو احمد الورد..

ربي يوفقك انت وكل الاخوة الطيبين
نورت المنتدى

غير متصل شمعه 3

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 417
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحبا اصدقائي .. عندي سؤال وارجوا من حضرتكم الاجابة عنه
عند التقديم على الكفالة الكنسية وفي حالة قبول الطلب وتحويل الملف من اليو ان الى السفارة المعنية مثلا كندا ، هل يتم ايقاف الاجراءات المتبعة من قبل اليوان .

الاجراءات المتبعه في الامم المتحده لا علاقه لها بالاجراءات المتبعه في السفاره الكنديه بعد تحويل الملف من اللامم المتحده الى السفاره لان لكل جهة اجراءاتها الخاصه بها وتبقى الامم المتحده مسؤؤله عنك من الناحيه القانونيه الى اليوم الذي يتم فيه ختم جوازك بالفيزا من السفاره الكنديه عندها فقط تقوم الامم المتحده بوضع تاشيرة ( تم التوطين والسفر) على ملفك

شمعه - كندا

غير متصل شمعه 3

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 417
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ليش هو الثلج اخضر ههههههه طبعا ابيض :)

السياقه بالثلج طبيعيه بس لازم تخلين مسافات اكبر من المسافات بينك وبين الي كدامك وبالاخص من تاخذين يمين او يسار لازم تخفضين السرعه لان دائما هاي الاماكن تكون جامده وتزلك السياره لذلك انتظري من يذوب الثلج وامتحني احسن او حاولي تتمرنين بسيارة اختك او اي شخص لحين ما تاخذين لانص ع الوضع


تحياتي : الفريدو



















كلش صعبه اسوق بالثلج بسياره اختي السياره تفلت مني واتزحلقت اني والسياره هههههه

اليوم بميساساكا خمسين سياره اصطدموا ورا بعض

شلون ثلج يالله موت ههههه

شكرا الاخ الفريدو لردك ::)


انا موجود بمسسياكا وماكو خمسين سياره اصطدمو ورا بعض ...  وين هاي باي شارع ؟؟ باي مكان ؟؟؟

لا اتسوين اشاعات مثل لولي  :) :)

تره بعدين ابلغ عليح  المرور الكندي  :)

معه - كندا

غير متصل تمر برحي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف اهلا وسهلا بأخينا الغالي شمعة المحترم...


نورت المنتدى انت

تمر برحي

غير متصل شمعه 3

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 417
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الف اهلا وسهلا بأخينا الغالي شمعة المحترم...


نورت المنتدى انت

تمر برحي


تسلم يا ورده

غير متصل Adnan Abuyaseen

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا اخ ألفريدو ، لدي سؤال ارجو ان تجيبني متفضلا
: بخصوص الكفالة الكنائسية وطريقة دفع المبلغ المطلوب ، هل المبلغ يدفع  للمصرف في كندا يدخل بحساب الكفيل او يدخل بحساب المكفول  ، بمعنى اخر لدي كفيل في كندا يقوم بتمشية معاملة لي ( كفالة كنائسية ) سؤالي هو هل المبلغ المطلوب مني ارسله الى حساب الكفيل في المصرف لو يفتح لي حساب ويودع المبلغ في حسابي ؟؟ شكرا جزيلا

غير متصل شمعه 3

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 417
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا اخ ألفريدو ، لدي سؤال ارجو ان تجيبني متفضلا
: بخصوص الكفالة الكنائسية وطريقة دفع المبلغ المطلوب ، هل المبلغ يدفع  للمصرف في كندا يدخل بحساب الكفيل او يدخل بحساب المكفول  ، بمعنى اخر لدي كفيل في كندا يقوم بتمشية معاملة لي ( كفالة كنائسية ) سؤالي هو هل المبلغ المطلوب مني ارسله الى حساب الكفيل في المصرف لو يفتح لي حساب ويودع المبلغ في حسابي ؟؟ شكرا جزيلا

اخي الحساب يتم فتحه باسم الكنيسه وبعلم كفيلك يعني الكنيسه تعطي كفيلك اشعار بفتح الحساب

غير متصل Omar Rasheed

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم شلونكم اني اسمي عمر و عمري 19 سنة واني حاليا مقيم في دهوك و اريد اقدم هجرة الى كندا ف شنو اللازم ، ف من وين اقدم على اللجوء من تركيا احسن او من الاردن و شكد طول المدة ، و اني يصير مثلا اني واخويا نطلع على تركيا مثلا ك فرد شخص يعني ما مهم الا الابوان يقدمون معايا يعني يجون على الدولة  الي اقدم منها اللجوء ف ارجو الرد ف الي يعرف بامور الهجرة ارجو ان يبعثلي رقمو واني اتصل بي و شكرا

غير متصل أمير العراقي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مترجم في تركيا : مترجم ومصدق معاملات  - يعمل الفورمات الكندية والاسترالية ومستعد للاجابة عن اي سؤال يخص هذه المواضيع

للاتصال:
05331410580
05055695768