المحرر موضوع: الدعاية الانتخابية .... من اين لك هذا ؟  (زيارة 715 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل karimbutty

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
الانتخابات القادمة مرحلة جديدة قد توضح بعض من الصورة التي سيكون عليها العراق على الاقل للخمسة سنوات القادمة ... و هي توضح ايضا التحالفات الجديدة التي ستكون الحكومة العراقية الجديدة .... و قد بدأت الحملات الانتخابية و الاعلانات  و الدعايات أبتداءاً من الملصقات و الصور في الشوارع و الانترنت و القنوات التلفزيونية الى الاجتماعات و الندوات و اللقاءات في كل انحاء العراق و انتهاءاً بالاجتماعات خارج العراق و الهدايا و العطايا من مبالغ لكل فرد الى توفير الباصات الى البطانيات و المواد الغذائية  بانواعها ؟؟؟
أسعفني الحظ بلقاء احد المرشحين عن قائمة السيد وزير الداخلية جواد البولاني في العاصمة الاردنية عمان بدعوة من احد الاصدقاء لرغبة السيد المرشح بلقاء قسم من ابناء شعبنا و بكل الطوائف و الاديان ليعبروا عن حالة العراق الفسيفسائية ...
تطرح الكثير من الاسئلة حول كل العملية الانتخابية في الداخل و الخارج ... قد يكون أولها و االأهم هو :
من أين لك هذا ؟؟ و يقصد بها الاموال المصروفة على الحملات الانتخابية و الاموال المبذولة كهدايا و عطايا لشراء أصوات الناخبين و الكثير من الاخوة العراقيين و الشباب و خاصة في بعض الجامعات الاردنية أتصل بهم العديد من الاشخاص و أصدقائهم بالتحديد و طرحوا موضوع بيع أصواتهم بـ 50 دولار أو 100 دولار لصالح المرشح الفلاني ...   قسم رفضوا و القسم الاخر قبل و القسم الثالث رافض فكرة الانتخاب أصلاً ...
من أين هذه الاموال ؟   هل كل المرشحين و الائتلافات أغنياء لهذا الحد وراثة عن أهلهم ليوزع على الف أو الفين عائلة عراقية لكل منها خمسين دولاارً ؟؟   او بصراحة وراثة عن ميزانية العراق المفتوحة لابنائه المرشحين دون عن غيرهم ؟؟؟
مثلا الدعاية الاعلانية لحزب الاحرار في قنوات mbc   كم كلفت الحزب ؟؟   ارجو من الحزب او من كل ائتلاف ان يذكر من اين اتت الاموال ... اذا كانوا مؤمنيين و بكل جوارحهم و كل يوم يذكرونا و بالحاح شديد قولاً و فعلاً بالشفافية " اعتقد لايعرفوا معناها" و ان العراق اصبح الدولة 34 في منظمة الشفافية " الحقيقة اول مرة اسمع بها " ؟؟؟
و مرشح اخر يتفاخر بانه حصل على مبلغ ربع مليار دولار " قد اكون مخطئاً و هو ربع مليون دولار او ربع مليار دينار " المهم كان الرجل شفافاً  و صريحاً و قال ان الاتحاد الاوربي او "دولة اوربية" قد دعمه بريع مليار  ليكون مرشحهم لرئاسة الوزارة ؟؟؟
طبعاً هي سابقة خطيرة لان نسمع هذه الاخبار ان الاتحاد الاوربي يدعم مرشح عراقي و يدخل اللعبة السياسية بهذه الطريقة المكشوفة ...؟؟  و ماهي الامكانيات العظيمة التي يمتلكها ذلك المرشح ليكون مرشح الاتحاد الاوربي ؟؟.
اعود للمرشح عن قائمة السيد وزير الداخلية و الذي تشرفت بحضور لقاءه مع الاخوة العراقيين في عمان
الاخ الصديق صاحب الدعوة قدمنا اننا نمثل العراق من كل الطوائف و الاديان ... من البداية عمقنا الطائفية و اكد ذلك بتوزيع كارتات تريف عن المرشح اول سطر فيها يقول انه فلان الفلاني يعود نسبه الى الامام موسى الكاظم (عليه السلام) ... ثم بدا المرشح مرحباً بالحضور و معقباً على تقديم الاخ صاحب الدعوة بأن العراق من قبل التأريخ به طوائف و أديان مختلفة ؟؟؟ غريب من قبل التأريخ ؟؟؟ من قبل التأريخ أصلاً لا  يوجد تأريخ كيف عرف ذلك ؟؟؟ و أستمر بالحديث و هذا ايضا موجود في كل دول العالم .... ثم بدأ بالحديث عن العراق من زمن الملكية و عبد الكريم قاسم و نظام صدام و الحكومة الحالية و كيف انهم الكل و هذه حقيقة لم يقدموا شيئاً للبلد و ركز على الحكومة الحالية كيف جاءوا على ظهر الدبابات و كيف سرقوا اموال البلد و الخ ... الخ .
من الواضح ان المرشح و انا قد اعمم لكل المرشحين ليس لهم برنامج انتخابي واضح و لا يعرف ما سيفعل فقط العيب في الحكومة السابقة و انه سيجلب الكهرباء و الماء و الامان و أكد ان العراقي على الاقل عنده كرامة لانريد الخدمات انما نريد الكرامة ؟؟؟  سؤال صعب ان يكون المواطن ليس له اي نوع من الخدمات السابقة و تطلب منه ان يكون عنده كرامة ؟؟؟
و من الواضح ايضا ان كل المرشحين يستغبون المواطنيين و يقلل من قدرنا و قيمتنا و يتكلم في امور و كانها قمة الثقافة و العلم و كل الحاضرين فاغرين افواههم لايفقهون شيئاً لان الاستاذ يتكلم درر ...
سأله احد الحضور سؤال مباشر هل هناك فلوس ؟  لانه المرشح الفلاني و الفلاني يعطي 100 دولار ..
فأجاب نحن لانعطي اموالاً و نشتري ذمم و اصوات الناس نحن نريد ايمانكم في العراق و مستقبله .. حلو الكلام .. أجابه السائل : بارك الله فيك استاذ نحن الحقيقة حتى لو اخذنا الـ 100 دولار بس ما راح ننتخب الاخ بننتخبك الك . أجاب الاستاذ بارك الله فيك . حوار لطيف يعبر عن حقيقة العملية الانتخابية ... لانه الكثير من الناخبين سيبيعوا اصواتهم  او يأخذوا هدايا و لكنهم في الاخير يصوتوا لمرشخ أخر او قد لا يصوتوا ... المهم يحلل اخذ الاموال و الهدايا على اساس القول انهم كلهم حرامية  و اذا اخذت من فلان و علان فهذا حقي و اللي يسرق من الحرامي ليس بحرامي ؟؟؟
هل فكر اي من المرشحين ان يوعي الناس و ينمي قدراتهم الفكرية و السياسية و يكون صريحاً و لو مرة واحدة و عراقياً صميمياً دون ذكر اصله و فصله للتأثير على العقول  و من دون العيب بالاخرين و طرح برنامجه الفكري و السياسي الذي به خدمة للعراق ... امنياتنا للعراق ان ينهض من جديد على أسس المحبة و السلام و التفاهم .