المدينة العربية للرعاية الشاملة تبدأ تقديم خدمات التشخيص للمعوقين


المحرر موضوع: المدينة العربية للرعاية الشاملة تبدأ تقديم خدمات التشخيص للمعوقين  (زيارة 3831 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الارادة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
عمان 29 كانون الثاني (بترا)- تبدأ المدينة العربية للرعاية الشاملة غدا السبت استقبال طلبات الأشخاص المعوقين الراغبين في الاستفادة من خدمات التشخيص من مختلف فئات ودرجات الإعاقة لتحديد البرامج العلاجية ونوعية الخدمة اللازمة لهم.

ودعت إدارة المدينة في بيان صحافي اليوم الجمعة أهالي وذوي الأشخاص المعوقين الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة إلى مراجعة المدينة بمنطقة شفا بدران.

والمدينة العربية للرعاية الشاملة وهي استثمار خاص، انشئت حديثا بطاقة استيعابية 450 شخصا وبحجم استثمار 11 مليون دينار اردني.

وقال البيان أن عمليات التشخيص ستجرى من قبل كادر طبي ونفسي وتربوي ومهني متخصص ليصار بعدها الى تحديد البرامج العلاجية ونوع الخدمة اللازمة لهم وتوجيه الاهالي نحو الخدمة والبرنامج الافضل.

وأضاف البيان ان المدينة تقدم خدماتها من خلال ثمانية مراكز متخصصة بالإعاقة هي مركز التشخيص والتقييم المزود باجهزة وأدوات طبية حديثة، ومقاييس تربوية واجتماعية ومهنية، تمكنه من تقديم خدمات متطورة ومتكاملة بمجال التشخيص.

ومركز التأهيل الطبي الذي يضم العيادات الطبية والتمريض والأدوية والعقاقير والعلاج الطبيعي والوظيفي وعلاج النطق واضطرابات الكلام وتأهيل السمع والعلاج بالأكسجين والمختبر والأشعة ومركز التأهيل النفسي، ويختص بتنفيذ البرامج النفسية وتعديل السلوك والإرشاد والتوجيه ، ومركز التأهيل التربوي ويقدم خدماته من خلال أقسام التدخل المبكر والإعاقات العقلية والتوحد ووحدة مصادر التعلم التي تقدم الدعم اللازم للحالات التي تعاني من صعوبات أو بطء التعلم .

اما مركز التأهيل الاجتماعي فيهدف إلى زيادة التفاعل الاجتماعي وتهيئة الظروف الملائمة لتأقلم الحالة من خلال أقسام الدراسات الاجتماعية والرعاية الاجتماعية والأنشطة في حين يتولى مركز التأهيل المهني وضع البرامج الكفيلة بجودة ونوعية مخرجات التأهيل اضافة الى مركز الدراسات والاستشارات والبحث العلمي الذي يتكون من أقسام التدريب والتطوير والإصدار والنشر ومتابعة الجودة والبحث العلمي واخيرا مركز الرعاية الاجتماعية والخدمات الفندقية.

--(بترا) رع /هـ.