المحرر موضوع: الصين تساهم فى انقراض وحيد القرن  (زيارة 706 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل رحالة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 322
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
الصين تساهم فى انقراض وحيد القرن 


 
  ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية أن الصين تقوم بشراء حيوانات وحيد القرن من أفريقيا بهدف العمل على تكاثرها في محميات خاصة، ثم الحصول على قرونها لأغراض طبية، مما يتسبب في سرعة انقراض الحيوانات النادرة.
وأشارت تقارير مراقبين دوليين لحماية البيئة، إلى أن بكين استوردت 141 من حيوانات وحيد القرن الحية من جنوب أفريقيا منذ 2000، وهو ما يزيد على حاجة حدائق الحيوان لديها للأغراض السياحية.
وعانت حيوانات وحيد القرن تراجعاً كارثيا في أعدادها خلال الخمسين سنة الماضية، حيث يعيش ثلاثة أنواع منها في آسيا من أصل خمسة أجناس، وهناك مخاوف من أن وحيد القرن الذي يعيش في جزيرة جاوا الإندونيسية بات على وشك الاندثار، حيث لم يتبق منه سوى 130 حيواناً حسب التقديرات، وأما في سومطرا فيبلغ عددها حوالي 300 فقط، وحتى وحيد القرن الكبير الذي يعيش بالهند فلا يوجد منه سوى قرابة 2800 حيوان.
ويخشى من انقراض الصنفين الذين يعيشان في أفريقيا، حيث يبلغ عدد حيوانات وحيد القرن الأسود حوالي 4200 فقط، وأما وحيد القرن الأبيض بالقارة فلا يزيد في عدده على 17 ألفا و500 رأس.
وأرجع مسئولو حماية البيئة تراجع أعداد حيوانات وحيد القرن إلى تصاعد عمليات اصطيادها نظراً للطلب عليها في آسيا لأغراض طبية تقليدية.