سؤال موجه الى رئيس الحكومة الكردية السيد مسعود برزاني


المحرر موضوع: سؤال موجه الى رئيس الحكومة الكردية السيد مسعود برزاني  (زيارة 786 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 396
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سؤال موجه الى رئيس الحكومة الكردية  السيد مسعود برزاني

كل عام وابناء شعبنا المسيحي الاشوري بالف الف خير وقيامة المسيح الرب تجدد لكم حياتكم

رسالة قصيرة الى السيد مسعود البرزاني رئيس الاكراد.

هنأ السيد مسعود البرزاني رئيس الأكراد أبناء شعبنا الآشوري بمختلف انتمائه الطائفي، وذلك بمناسبة عيد (اكيتو) رأس السنة الاشوري البابلية. وجاء في الرسالة المرفقة أدناه فقرة يفصل فيها سيادته شعبنا بإضافته الواوات على الاسم الموّحد بقوله: الاشوريين والكلدان والسريان كما هو واضح في الرسالة:
 

بسم الله الرحمن الرحيم
بمناسبة عيد اكيدو وراس السنة الآشورية البالبية، أقدم أحر التهاني وأزكى آيات التبريكات الى جميع الاخوات والاخوة الآشوريين والكلدان والسريان في كوردستان والعراق والعالم، وخصوصا الى الأخوات والاخوة الذين توجهوا الى إقليم كوردستان بحثا عن الامن والامان خوفا من الارهاب والارهابيين وطمعا في حياة التعايش الاخوي والسلمي والتسامح والعيش بحرية في كوردستان.

أملي أن ينعم الاخوة والاخوات الآشوريين والكلدان والسريان، الذين هم جزء مهم ورئيسي من الشعب الكوردستاني، في العيش بسلام ووئام وأن يكون عيدهم وكما هو دائما عيدا سعيدا.


ونحن حتى وان كنا لا نؤيد الاسم المركب الذي ركبه سياسيو شعبنا، لكوننا مؤمنين بالاسم الاشوري، الا انه نحب ان نسأل السيد مسعود برزاني سؤال بسيط بخصوص ما جاء في رسالته اعلاه.
 
 اذ تنص المادة الخامسة من الدستور الكردي بتثبيت التسمية الموحدة لأبناء شعبنا الآشوري من الكلدان والسريان في الإقليم الشمالي العراقي، وذلك بعد ان صوتت الأغلبية الساحقة ( 96 صوتا  من مجموع 97 صوت) مقابل معارضة نائب واحد فقط!!، فلماذا اذن يا سيدي لا تلتزم بما هو مُثبت في الدستور؟ فان كنت وانت كرئيس للأكراد تخالف الدستور الذي وضعته، فمن يا ترى سوف يلتزم به؟ 
وعلاوة على هذا وذاك، الم تقم الأغلبية الساحقة من ابناء شعبنا بالتصويت على الاسم المركب كما اشرنا آنفاً؟  لماذا اذا لا يعطى لصوتهم أي أهمية؟ الم يجدر بك يا سيدي العزيز ان تحافظ على اعتبار نوابك!؟
وأيضاً كنت أتمنى من المجلس الشعبي الكلداني السريان الآشوري والمستكريدين منهم أن يقدموا اعتراضهم حول هذا الموضوع لكونهم احد الأحزاب التي أسست من قبل الأكراد بدل تزوير الرسائل.

اما النقط المهمة التي اريد ان أوضحها لسيادته هو لا يجوز البتة وضع الدخيل قبل الأصل، فان الشعب الكردي هو دخيل على الشعب العراقي فلذلك يجدر القول: الاشوريون شعب اصيل من الشعب العراقي وليس من الشعب الكردي.
 
والرب يبارك الجميع
الشماس جورج ايشو
شبكة الشعاع الاشوري