المحرر موضوع: خالد الملا يرحب بالتصريحات السعودية ويدعوها لمنع الإرهابيين من التسلل الى العراق  (زيارة 823 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




   خالد الملا يرحب بالتصريحات السعودية ويدعوها لمنع الإرهابيين من التسلل الى العراق
 



   
  عبر رئيس جماعة علماء العراق/ فرع الجنوب الشيخ خالد الملا اليوم الأحد عن تفاؤله بالتصريحات التي أطلقها وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل بشأن حرص بلاده على استقرار العراق، داعيا السعودية الى منع المتسللين الإرهابيين التكفيريي من الدخول إلى الأراضي العراقية.
وقال الشيخ خالد الملا في بيان تلقى راديو دجلة نسخة منه ان تصريحات وزير الخارجية السعودي هي تصريحات تبعث الاطمئنان للاوساط العراقية كلها، مبينا انها تأتي متزامنة مع الزيارة التي يقوم بها رئيس الجمهورية جلال طالباني الى السعودية والتي نتوقع أنها تصب في مصلحة الشعب العراقي وأمنه واستقراره.
ووصل رئيس الجمهورية جلال طالباني مساء اليوم الاحد الى السعودية، في زيارة رسمية التقى خلالها الملك عبد الله بن عبد العزيز ووزير الخارجية سعود الفيصل، فضلا عن مسؤولين سياسيين آخرين.
وجدد الشيخ الملا دعوته إلى الحكومة السعودية بمنع المتسللين الإرهابيين التكفيريين من الدخول إلى الأراضي العراقية لما تشكله هذه المجاميع من إثارة الفتن الطائفية، مشيرا إلى الوقوف مسافة واحدة تجاه دول الجوار ورفض أي تدخل سلبي يضر بمصلحة الشعب العراقي ووحدته وتماسكه.
وكان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل قد نفى في تصريحات، يوم أمس السبت، وجود مساعي لبلاده للتدخل في الشأن العراقي الداخلي، وقال الفيصل إن الرياض تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف السياسية العراقية، مبينا ان الاستقرار في العراق لن يأتي من خارجه بل من الإرادة العراقية.
واضاف في مؤتمر صحفي نحن نقف مع كل عراقي، ومع وحدة العراق واستقلاله وسيادته على أراضيه، ونقف على مسافة واحدة من جميع السياسيين العراقيين. وأعرب الفيصل عن أمل بلاده في استقرار العراق وضمان سيادة كاملة لأراضيه ومساواة في التعامل أمام القانون لكل فرد من الشعب العراقي مهما كانت هويته أو ديانته، ومهما كان شكل الحكومة الجديدة
.
 
   
 
 
http://www.radiodijla.com/cgi-bin/news/news_item.pl?id=2010-04-11%2021:43:40
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com