منحة شهرية لـ 80 أديباً من " صندوق التنمية الثقافية "


المحرر موضوع: منحة شهرية لـ 80 أديباً من " صندوق التنمية الثقافية "  (زيارة 903 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ebrahim al-khiat

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 48
    • مشاهدة الملف الشخصي
منحة شهرية لـ 80 أديباً
من " صندوق التنمية الثقافية "
 
إبراهيم الخياط
الناطق الإعلامي لإتحاد أدباء العراق

   عقد صباح الأربعاء 17 / 5 / 5006 في مكتب جريدة " المدى " الإجتماع الاستشاري الأول لـ " صندوق التنمية الثقافية " الذي أطلقته مؤسسة المدى للثقافة والفنون تنفيذاً لمقررات مهرجان المدى الثقافي في كردستان ، وقد حضر الاجتماع وفد ثلاثي يمثل اتحادنا يتكون من الأساتذة  : 1. فاضل ثامر           رئيس الاتحاد 2. حميد المختار ، أمين العلاقات العامة  3 . جهاد مجيد ، أمين الشؤون الإدارية والمالية .
   وقد تحقق خلال هذا الاجتماع نتائج ايجابية مهمة منها تفعيل قرار صندوق التنمية الثقافية بمنح مكافآت أو رواتب شهرية لحوالي 500  أديب وفنان وإعلامي ومثقف على وفق ضوابط خاصة درسها الاجتماع ، ومنها تحديد حصة اتحادنا بثمانين أديباً من الذين يمرون بظروف مالية أو صحية صعبة ، كما سيتم تقديم بعض هذه المنح تكريماً لعدد من  الأدباء المبدعين الذين خدموا الثقافة  .
   هذا وسوف تشكل لجنة خاصة في إتحادنا للنظر في الطلبات المشفوعة بالمبررات والوثائق اللازمة إعتماداً على إستمارة خاصة موحدة سيتم إعدادها وقد تم الاتفاق بصورة مبدئية أن تتراوح المنح الشهرية بين 100          الى300 الف دينار لكل أديب ، تمنح لمرة واحدة وقد تكرر لعدة أشهر إذا ما إقتضت الضرورة ذلك . وأشترط أيضاً عدم جواز حصول المتقدم على المنحة من أكثر من قناة واحدة ذات صلة بالمشروع نفسه .
   هذا وسوف نعلن لاحقا موعد تقديم الطلبات بعد إقرار التوصيات النهائية  للإجتماع الاستشاري  لـ " صندوق التنمية الثقافية " .[/b] [/size] [/font]