المحرر موضوع: واشنطن تبحث مقترحاً بإبعاد علاوي عن رئاسة الوزراء إذا بادر المالكي بالانسحاب  (زيارة 1024 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
علم الوسط أن الحكومة الأميركية بدأت تميل الى تبني مقترح جديد يقضي بإقناع الدكتور اياد علاوي زعيم القائمة العراقية بالانسحاب من المنافسة على رئاسة الوزراء في حال بادر السيد نوري المالكي الى إعلان إنسحابه من الترشيح.

المقترح جاء بعد أن استبعدت الإدارة الأميركية مقترحاً تقدم به السفير الأميركي السابق زلماي خليل زاد، بتقاسم السلطة بين المالكي وعلاوي لسنتين لكل منهما حيث وجدت فيه يضعف المظهر الديمقراطي للعراق الذي تحرص أميركا على تعزيزه قبل إنسحاب قواتها منه.

زلماي خليل زاد كان قد طرح هذا المقترح خلال الأزمة التي واجهت العملية السياسية على تولي الدكتور الجعفري رئاسة الوزراء، حيث اقترح ان يتولى الجعفري الحكم لمدة سنتين فيما يتولى الدكتور عادل عبد المهدي حكم السنتين الاخيرتين، لكن مقترحه لم يتحقق.

وبحسب مصادر خاصة فان إدارة أوباما تدرس مقترح إقناع علاوي بمنحه منصب سيادي مهم في الحكومة الى جانب عدد من الوزارات المهمة لقائمته، شريطة أن يبادر المالكي الى الإنسحاب من المنافسة.
http://www.wasatonline.com/index.php?option=com_content&view=article&id=1442:2010-04-12-21-59-07&catid=40:2009-09-30-10-17-54&Itemid=99
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي