المحرر موضوع: دراسة ميدانية : نساء نينوى يتعرضن للتعنيف بسبب المسلسلات التركية  (زيارة 2028 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
دراسة ميدانية : نساء نينوى يتعرضن للتعنيف بسبب المسلسلات التركية

أثبتت نتائج دراسة ميدانية أجريت في محافظة نينوى مؤخرا أن النساء أكثر تعرضا للمشاكل جراء مشاهدة المسلسلات التركية المدبلجة قياسا بالذكور بحكم التقاليد السرية المتبعة بالمحافظة.

وقال الدكتور وعد إبراهيم معد الدراسة انه "طبق بحثه على مائتي عينة تم إنتقاءهم بصورة عشوائية من عموم نينوى وتبين من خلال الفرز وتدوين النتائج أن نساء نينوى يتعرضن لتأنيب وقسوة من قبل ذويهن بسبب  مشاهدةتهن  تلك المسلسلات قياسا بالذكور كما أن (المراهقات) يشعرن بسعادة لا تضاهى حين يتم تشبيهن ببطلات تلك المسلسلات.

وأضاف: أن الإدمان على متابعة تلك المسلسلات أحدثت تغيرات وآثار في حياة الشباب حيث ظهروا بسلوكيات جديدة وجعلت من ابطال المسلسل نماذج يحتذون بها رغم الواقعية التي تخيم على تلك الشخصيات ودخولها في خانة الخيال.

كما أن المسلسلات التركية الوافدة بلهجة (شامية) محببة للنفس حملت معها كوارث إقتصادية حيث نمت لدى الشباب رغبة السفر إلى تركيا وتقليد ملبس أولئك الأبطال والإكسسوارات التي يستخدمونها زيادة على الجوانب النفسية السيئة التي ألقت بظلالها على الشباب وشعورهم بالنقص والحرمان نتيجة المقارنة التي يجرونها مع ما يروه في تلك المسلسلات.

http://www.uragency.net/index.php?aa=news&id22=6503
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي