المحرر موضوع: نشاطات فرع بغداد لحزب بيت نهرين الديمقراطي  (زيارة 1789 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نشاطات فرع بغداد لحزب بيت نهرين الديمقراطي



* في مقر الحزب الشيوعي العراقي تم عقد اجتماع للكتل الديمقراطية في 2/6/2005 بحضور مندوبي (11) كياناً سياسياً، وقد مثل فرع بغداد للحزب الرفيق أمير جرجيس مسؤول علاقات الفرع الذي قدم خلال الاجتماع ورقة عمل حزب بيت نهرين الديمقراطي لاجتماعات الكتل الديمقراطية والتي تضمنت مواقف واهداف حزب بيت نهرين الديمقراطي على الصعيدين القومي الاشوري والوطني فيما يتعلق بالدستور العراقي الدائم. كما وتباحث المجتمعون في كيفية الوصول الى صياغة الدستور المرتقب ومطالب الكيانات السياسية الديمقراطية المشاركة في هذا الاجتماع بغية رفعها الى الجمعية الوطنية العراقية.
* بدعوة من كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت شارك ممثل من فرع بغداد للحزب في 20/6/2005 في احتفالية تخرج (دورة العهد الجديد) للعام الاكاديمي 2004-2005 لنيل شهادة البكالوريوس في الفلسفة واللاهوت والتي أقيمت على حدائق الكلية الداخلية بحضور عدد كبير من الاباء الكنسيين الافاضل يتقدمهم غبطة المطران مار كوركيس صليوا مطرابوليط كنيسة المشرق وسعادة السفير البابوي في بغداد وغبطة المطران رئيس كنيسة اللاتين، كما حضر الاحتفالية جهور غفير من السادة المدعوين ومن عوائل المتخرجين. هذا ورحب غبطة المطران جاك اسحق عميد الكلية بالجميع وهنأ المتخرجين ثم جرى توزيع الشهادات والهدايا على المتخرجين والذي شارك فيه غبطة المطران مار كوركيس صليوا.
*في 23/6 حضر الرفيق أمير جرجيس مسؤول علاقات الفرع ندوة للكتل الديمقراطية أقيمت في مقر الحزب الشيوعي العراقي وأدارها الرفيق جاسم أبو قلام عضو المكتب السياسي للحزب المذكور، وقد تحدث الرفيق أمير جرجيس في الندوة هذه عن ضرورة الخروج بورقة عمل موحدة حول كتابة الدستور وتقديمها الى لجنة الدستور والجمعية الوطنية.
*برعاية السيد مدير التربية د.عبد الفلاح حسن السوداني وعلى قاعة فندق المنصور-ميليا أقامت المديرية العامة للدراسة الكردية والقوميات الاخرى في 28/6 اللقاء التربوي الأول لمدرسي ومعلمي اللغة السريانية في العراق تحت شعار (لتتشابك الأيدي في حب الوطن وبناء عراق المستقبل). وقد افتتح اللقاء نيابة عن السيد الوزير الاستاذ حسين الجاف المدير العام للدراسة الكردية والقوميات الاخرى بكلمة قيمة، ثم تحدث الاخوة مسؤولوا الدراسة السريانية عن المعوقات التي تواجه عملهم. هذا وشارك فرع حزبنا في بغداد في اللقاء هذا بوفد ضم الرفيقين كوركيس ايشو البرواري مسؤول الفرع وأمير جرجيس مسؤول علاقات الفرع بناءاً على الدعوة العامة للدراسة الكردية والقوميات الاخرى، حيث تحدث الرفيق كوركيس البرواري في كلمة مختصرة أمام الحضور عن ضرورة تشجيع ودعم هذه التجربة الرائدة لتدريس اللغة السريانية كل من موقعه، وطالب بعد تسييسها مشدداً على ضرورة توعية أولياء امور التلاميذ بتشجيعهم على السماح لأبنائهم بدراسة لغتنا العريقة.
*حضر الرفيق كوركيس البرواري مسؤول الفرع وأمير جرجيس مسؤول علاقات الفرع في 29/6 المؤتمر السنوي الثاني لأتحاد موظفي الدولة الذي عقد على قاعة الجامعة المستنصرية تحت شعار (موظفوا الدولة قاعدة للوحدة الوطنية وبناء العراق الجديد). وأدار المؤتمر الاستاذ عبد الزهرة الساعدي الأمين العام لأتحاد موظفي الدولة، كما حضره عدد من أعضاء الجمعية الوطنية ورئيس مجلس محافظة بغداد ورئيس الجامعة المستنصرية وعدد كبير من ممثلي المنظمات والحركات السياسية.
*في 2/7 حضر الرفيق كوركيس البرواري مسؤول الفرع والرفيق أمير جرجيس مسؤول علاقات الفرع المؤتمر الوطني الأول لمجلس الأقليات العراقية والذي عقد على قاعة كلكامش في فندق بابل برئاسة الدكتور حنين القدو رئيس مجلس الأقليات العراقية عضو الجمعية الوطنية وعضو اللجنة الدستورية. وحضر المؤتمر عدد من أعضاء الجمعية الوطنية ومحافظ الأنبار وغبطة المطران شليمون وردوني ممثلاً عن الآباء الروحانيين. وخرج المؤتمر بتوصيات من ضمنها ضرورة تثبيت حق –حصة- هذه الأقليات في الجمعية الوطنية ومجالس المحافظات وضرورة اشراك عناصر التكنوقراط لهذه الأقليات في جميع وظائف الدولة المتقدمة وبشكل فعال وحقيقي.