طلبة جامعة الموصل يلغون حفلات التخرج ويتظاهرون استنكارا لاستهداف باصات طلبة الحمدانية


المحرر موضوع: طلبة جامعة الموصل يلغون حفلات التخرج ويتظاهرون استنكارا لاستهداف باصات طلبة الحمدانية  (زيارة 1082 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 396
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
طلبة جامعة الموصل يلغون حفلات التخرج ويتظاهرون استنكارا لاستهداف باصات طلبة الحمدانية

(صوت العراق) - نينوى/ أصوات العراق: الغى طلبة عدد من الكليات بجامعة الموصل، الأحد، حفلات للتخرج وتظاهرون استنكارا على استهداف باصات تنقل طلبة مسيحيين من قضاء الحمدانية .
وقال الطالب محي عبد الله من كلية الآداب لوكالة ( أصوات العراق) “كان من المفترض أن تجري اليوم حفلة تخرج في قسمنا وعدد من أقسام وكليات أخرى بمناسبة قرب انتهاء العام الدارسي وتخرج المرحلة الرابعة إلا إننا قررنا إلغائها تعاطفا وتضمنا مع إخواننا الطلبة المسيحيين الذين تعرضوا الى اعتداءات صباح اليوم”.
وأضاف “عشنا معهم طيلة السنين الماضية ولم يكن هناك فارق بيننا كان الجميع طلاب في الجامعة لم نفكر يوما من الأيام بانتمائنا الديني او المذهبي ، وما جرى اليوم حادثة مأساوية لا يستحقها المسيحيون ولا أي طالب بالجامعة، فلا بد ان نفعل شيء يعبر عن تضامننا معهم الا وهو ايقاف مظاهر الاحتفال والفرح”.
أما معتز محمود الطالب بكلية العلوم السياسية ، فقال لوكالة ( أصوات العراق) ” تظاهر اليوم عدد من طلبة المجمع الثاني لكلية العلوم السياسية استنكارا للانفجار الذي استهدف باصات تقل طلبة مسيحيين قادمين من الحمدانية”.
وأضاف “حمل الطلبة المتظاهرون لافتات ورددوا شعارات تستنكر استهداف المسيحيين والطلبة وتطالب الأجهزة الأمنية والمسؤولين بضرورة توفير الحماية للمواطنين في المدنية ، وإلا ما الفائدة من كثرة نقاط التفتيش مع استهداف المدنيين”.
وانفجرت سيارة مفخخة وعبوة ناسفة لدى مرور موكب باصات تقل طلاب من أهالي قضاء الحمدانية لدى مروره بمنطقة كوكجلي شرق الموصل متوجهين إلى جامعة الموصل، ما اسفر عن مقتل شخص وإصابة 100 آخرين بينهم حالات خطرة وتضرر أربعة باصات، وتم نقل 17 حالة خطرة الى مستشفى اربيل.
ح ص ع (خ) – د س ك
http://www.sotaliraq.com/iraqnews.php?id=63185