المحرر موضوع: الشيخ جلال الدين الصغير: الائتلاف الوطني اقترح على المالكي ترشيح بدلاء عنه كونه لا يحصل على توافق لت  (زيارة 700 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشيخ جلال الدين الصغير: الائتلاف الوطني اقترح على المالكي ترشيح بدلاء عنه كونه لا يحصل على توافق لترشيحه لرئاسة الحكومة

قال عضو الائتلاف الوطني العراقي الشيخ جلال الدين الصغير إن رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي لايستطيع الحصول على الاصوات اللازمة داخل التحالف الجديد او من الكتل السياسية الاخرى لترشيحه لفترة ثانية لمنصب رئاسة الوزارة القادمة .

وتدعو شخصيات من قوى الائتلاف الوطني العراقي دولة القانون بعدم الاصرار على مرشح واحد لمنصب رئاسة الوزارة القادمة .

واضاف الصغير لوكالة الصحافة المستقلة إن التلكؤ الموجود داخل التحالف الجديد سببه عقبة رئيس الوزارة الجديدة ،لاصرار ائتلاف دولة القانون على مرشحها المالكي لهذا المنصب

وكان من المقرر وحسب تصريحات اعضاء من الائتلافين بان يتم الاعلان عن تسمية مرشحه لهذا المنصب بداية الاسبوع الحالي .

واوضح الصغير إن الائتلاف الوطني العراقي لديه اندفاع واضح من اجل الانتهاء من هذا الموضوع من اجل حسم الشكل النهائي للتحالف بين الائتلافين .

وكان الائتلافان قد اندمجا في تحالف جديد من اجل تشكيل الكتلة الاكبر التي لها الحق في تشكيل الحكومة الجديدة حسب تفسير المحكمة الاتحادية للمادة الدستورية الخاصة بذلك .

واكد الصغير إن الائتلاف الوطني العراقي اقترح على المالكي اذا لم يستطع تامين الاصوات اللازمة لترشحه فعليه ترشيح شخص ثاني وثالث وبعيدا عن الاطر الرسمية .

وتعزو قيادات في ائتلاف دولة القانون اصرارهم على ترشيح المالكي لدورة ثانية لما لديه من خبرة ودراية في الاوضاع السائدة بالعراق

http://www.irqnta.com/news/2010/06/07/2010-06-07-11.htm
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي