المحرر موضوع: سكرتير حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري في لقاء هاتفي مع الفضائية الآشورية  (زيارة 1859 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل BNDAP

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 40
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سكرتير المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
 في لقاء هاتفي مع الفضائية الآشورية
[/b]

صوت بيت نهرين : ريتشارد يلدا
Aubalet2004@yahoo.com
بغداد ـ تموز 2005
بتاريخ 2/7/2005 اجرت الفضائية الآشورية وفي برنامج الدكتور سرجون داديشو مدير الفضائية ورئيس المؤتمر القومي الآشوري لقاءا مع السيد يؤاش جان سكرتير المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري.
تحدث سكرتير حزبنا عن نشاطات وفعاليات الحزب والتي جرت مؤخرا ومنها لقاء السيد ضياء الشكرجي عضو الجمعية الوطنية العراقية، ولقاء السيد اشرف القاضي ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، حيث أكد السكرتير أهمية اللقاءات الأخيرة والتي تصب جميعها في خدمة أمتنا الآشوريةن حيث اكدت الوفود الزائرة ان اللقاء تطرق الى التمثيل الحقيقي للآشوريين وضمان حقوقهم مرهونة بضمان حقوق جميع المكونات العراقية الأصيلة والعريقة والتي اوجدت في العراق كسكان اصليين بدون أي شك يذكر، العراق معروف بحضارته الآشورية القديمة والتي اسست العراق وايضا اللغة الآشورية التي اغنت العالم بعلومها وابجديتها العريقة، وان المعركة الدستورية قد بدأت وعلى جميع المكونات العراقية ان تناضل من أجل ضمان حقوقها الدستورية والتي احجبت عنها وخاصة في ظل الحكومات العراقية الدكتاتورية المتعابقة.
وايضا تم الحديث حول موضوع هيئة النزاعات الملكية وقرارها بأعادة الأراضي المغتصبة من ماليكيها الأصليين وحسب نص القانون الذي اعتمد من قبل مجلس الوزراء العراقي، علما بأن وزارة المهجرين والمهاجرين تنظر في هذا الوقت بتمديد فترة تسلم القضايا من قبل هيئة النزاعات الملكية، لأن معظم أبناء شعب العراق لهم شؤون عقارية معلقة، وايضا هناك فكرة احتمال فتح مكتب للهيئة في ايران.
وفيما يخص ابناء شعبنا واغتصاب اراضيهم علنا من قبل الحكومة العراقية في زمن النظام البائد والتجاوزات الكثيرة التي لحقت بشعبنا الآشوري مما ادت الى تشتيته وهجرته في العهد الذي سبق نظام صدام ولغاية سقوطه، نظرا لذلك قام الخيّرين من ابناء شعبنا بتشكيل لجنة يترأسها الدكتور فاضل توما للقيام بالواجب المطلوب قانونيا، وعلى ابناء امتنا ممن لديهم قضايا معلقة بشأن ذلك مساعدة الهيئة (اللجنة) بالأتصال على الرقم 07901812482 للأستفسار وتقديم بعض الملاحظات والتوضيحات المطلوبة والمتوفرة لدينا.
وايضا اكد السيد سكرتير المكتب السياسي خلال اللقاء الهاتفي ضرورة مطالبة ابناء شعبنا الآشوري بحقوقه المسلوبة، ومن واجب أي فرد آشوري ان يناضل من اجل ارجاع حقوقه المغتصبة، فأن زمن الدكتاتورية قد مضى واليوم العراق وحكومته تعمل من أجل تحقيق حقوق الفرد، انه زمن الديمقراطية ، وكي يمضي العراق حرا وحكومته عادلة منصفة لا بد لها بأن توفر للعراقيين جميعا الأمن والأستقرار.
وخلال اللقاء كانت هناك وقفة مع نشاطات المركز الثقافي الآشوري ـــ بيت نهرين وعلاقاته مع جماهير شعبنا الآشوري، وايضا تحدث سكرتير حزبنا عن صدور العدد الجديد من النشرة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري والمواضيع التي حملتها صفحاتها.
وفي كلمة أخيرة قال السيد جان ان من واجب كل آشوري غيور ومخلص لآشوريته ان يعلن أستعداده للتضحية والنضال من اجل تحقيق تطلعات شعبه، واليوم باب التطوع مفتوح لتحقيق الحلم الآشوري ... فلنسعى دائما وابدا للتشبت بآشوريتنا وعراقيتنا.



                                        اعلام حزب بيت نهرين الديمقراطي الآشوري
                                                   تموز 2005