المحرر موضوع: من هو شهود يهوآآ  (زيارة 16275 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Jihan Jazrawi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3810
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
من هو شهود يهوآآ
« في: 02:06 14/06/2010 »
بالحقيقة لم اسمع بها حين كنت في العراق ولكن بعد مغادرته وجئت الى اوربا واستقريت بها ..قمت اسمع على شهود يهوا ..وسمعت ايضا كثيرا من ناس تركوا الانتماء الى الطائفة الكدانية وذهبوا وراء شهود يهوا

لذلك قلت اليوم لابد من طرح الفكرة عليكم اخوتيواخواتي وانشالله نكون على واعي في المناقشة التي سوف تضم هذا الموضوع

من هو شهود بهوا؟؟ وماذا يعبدون؟المسيح ام الصنم .؟
عندهم كنائس مثلنا ..لماذا الناس تلتجا الى مثل هكذا الاعمال بسحب الناس من كنائسهم ..
اتمنى من جميع المشاركة وننتظر ابونا فادي حتى يساعدنا كلنا في هذا الموضوع
اختك
جيهان الجزراوي
هولندة
الطريق الوحيد للخلاص هو عن طريق الرب يسوع المسيح ملك هذا الكون كله



غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #1 في: 13:28 14/06/2010 »
الأسم يهوه هو اسم الله, ويرد في الكتاب المقدس (المخطوطات الاصلية) أكثر من 7200 مرة،(مزمور18:83) ولكن المترجمين قاموا بأستبدال الاسم بلقب رب (كيريوس باليونانية) . يكنّ الشهود مقداراً كبيراً من الإلتزام تجاه عقيدتهم و حرصاً أشدّ في حضور الإجتماعات التي تعقد 3 مرّات في الأسبوع في القاعات العامّة والمحافل التي تعقد 3 مرات في السنة في قاعات اكبر او ملاعب رياضية. وقام الشهود باتّخاذ اللقب "شهود يهوه" بشكل رسمي في العام 1931 (اشعياء 10:43).


التعريف:هي منظمة عالميّة تقوم على سريّة التنظيم وعلنيّة الفكرة .
دينيّة وسياسيّة, ظهرت في أمريكا في النّصف الثّاني من القرن 19, وهي تدّعي أنّها مسيحيّة والواقع أنها واقعة تحت سيطرة اليهود وتعمل لحسابهم , وهي تعرف باسم (جمعيّة العالم الجديد)إلى جانب (شهود يهوه)الّذي عرفت به ابتداء من سنة 1931م , وقد اعترف بها رسمياً في أمريكا قبل ظهورها بهذا الاسم وذلك سنة 1844م.
التّأسيس وأبرز الشّخصيّات:
1- أسسها سنة 1874م تشارلز راسل (1862-1916م) وكانت تعرف آنذاك باسم مذهب الرّاسليّة و(الدارسون الجدد للإنجيل ).
2- ثمّ خلفه في رئاسة المنظّمة فرانكلين رذر فورد (1869-1942) الّذي ألّف سنة 1917م كتاب (سقوط بابل) ويرمز ببابل لكل الأنظمة الموجودة في العالم.
3- ثمّ جاء ناثان هرمر كنور(1905م) وفي عهده أصبحت المنظّمة دولة داخل دولة كما يقال.
الأفكار والمعتقدات:
-يؤمنون بيهوه إلهاً لهم وبيعسى رئيساً لمملكة الله.
-يؤمنون بالكتاب المقدّس للنّصارى ولكنّهم يفسّرونه وفقاً لمفاهيم خاصّة.
-لا يؤمنون بالآخرة ولا بجهنّم ويعتقدون بأن الجنَة ستكون في الدّنيا في مملكتهم.
-يعتقدون بقرب قيام حرب تحريريّة يقودها عيسى وهم جنوده يزيحون بها جميع حكّام الأرض.
-يقتطفون من الكتاب المقدّس الأجزاء الّتي تقرّب من إسرائيل واليهود ويقومون بنشرها.
-لايؤمنون بالرّوح وبخلودها ولهم معابد خاصّة بهم يسمّونها القاعة الملكيّة أو بيت الرّب.
-الأخوّة الإنسانيّة مقتصرة عليهم دون سواهم من البشر.
-يعادون النّظم الوضعيّة ويدعون إلى التّمرّد , ويعادون الأديان إلا اليهوديّة , وجميع رؤسائهم يهود.
يعترفون بقداسة الكتب الّتي تعترف بها اليهوديّة وتقدّسها وهي 19 كتاب.
-يقولون بالتثليث ويفسّرونه ب(يهوه, الابن , الرّوح القدس).
علامتها:
1-تبنّي المينورا وهي الشمعدان السّباعي الّذي هو رمز اليهود الدّيني والوطني.
2-تبنّي النجمة السّداسيّة وهي رمز لليهود كذلك.
3-تبنّي اسم يهوه ويكتبونه بالعبريّة وهو الإله عند اليهود.
مكتب المنظّمة:ن تنطق باسمهم مجلة كانت تصدرتحت اسم ( برج مراقبة صهيون ) ثمّ عدّلوها إلى (برج المراقبة) لإخفاء كلمة صهيون.
-هذا الخبر الجيّد عن المملكة ( المقصود مملكتهم المأمولة).
-الأساس في الإيمان بعالم جديد.
-لقد اقترب علاج الأمم.
-العيش بأمل نظام عادل جديد.
الجذور الفكريّة والعقائديّة:يمكن اعتبارهم فرقة مسيحيّّة منفردة بفهم خاص إلا أنهم يقعون تحت سيطرة اليهود بشكل واضح ويتبنّون العقائد اليهوديّة في الجملة ويعملون لأهداف اليهود.
تأثّروا بأفكار الفلاسفة القدامى واليونانيين منهم خاصّة.
لهم علاقة وطيدة بإسرائيل وبالمنظّمات اليهوديّة العالميّة كالماسونيّة.
لهم علاقة تعاون مع المنظّمات التبشيريّة والمنظّمات الشّيوعيّة والاشتراكيّة الدّوليّة.
لهم علاقة كبيرة مع أهل النّفوذ من اليونانيين والأرمن.
الانتشار ومراكز النّفوذ:
لا تكاد تخلو دولة في العالم من نشاط هذه المنظّمة السّريّة الخطرة.
مركزهم الرئيسي في أمريكا.
وصل عدد البلدان الّتي يزاولون فيها نشاطهم سنة 1955م إلى 158 دولة وكان عددهم آنذاك 362929 عضو وعدد دعاتهم 1814داعية . فكم يكون عددهم الآن ؟؟!
وقد فطنت بعض الدّول إلى خطورتهم فمنعت نشاطهم وتعقّبتهم, ومن هذه الدّول : سنغافورة – النرويج – الكاميرون – لبنان – ساحل العاج – الفلبين – الصّين – تركيا – رومانيا - هولندا............
وما يزالون ينشطون في هذه الدّول بطريقتهم الخاصّة السرّية .
أما فب أفريقيا والدّول الإسلاميّة فغالباً مايكون نشاطهم بالتّعاون مع المنظمات التبشيريّة.
يصدرون آلاف الكتب والنّشرات والصّحف و يوزّعونها مجّاناّ مما يدل على قوّة رصيدهم المالي.
لهم مدارس خاصّة بهم ومزارع ودور صحافة ودور نشر ... ولكل منها إدارة خاصّة بها.
لهم مكاتب للتّرجمة والتّأليف ولجان دينيّة عليا لتفسير الكتاب المقدّس وفق مفاهيمهم.
لهم تعاون كبير مع المنظّمات المماثلة الّتي تعمل لصالح اليهود.
تستفيد هذه المنظّمة من أعضائها في أعمال الاستخبارات والجاسوسيّة والدّعاية.




ماهي معتقدات شهود يهوا

معتقدات "شهود يهوه " أن عقيدتهم مستمدة من التوراة وحدها دون أى مصدر آخر بما فى ذلك الكتب الدينية المسيحية الأخرى وقد سلف القول إنهم يفرقون بين العهد القديم والعهد الجديد الذى لا يعترفون به "وشهود يهوه " لا يؤمنون بعقيدة التثليث التى هى الرمز المعرفى للمسيحية ويعتقدون التوحيد المطلق ليهوه "الكائن الأسمى" وهم ينكرون أن المسيح قد صلب ويعتبرون الصلب من الشعائر الوثنية وأن عيسى قد ربط على عمود واحد قائم من الخشب .وهم يحرمون نقل الدم من إنسان لآخر ولو أدى ذلك إلى هلاك المريض.

ومن عقائد "شهود يهوه " التى تتسم بالقسوة، إيمانهم بمعركة "هرمجدون " وقد افاضت كتبهم- وبخاصة كتاب الخلاص الذى أفرد لها ستين صفحة- فى وصف قسوتها ووحشيتها، وملايين الأرواح التى سوف تزهق بها، وأنواع العذاب التى ستحل بمن لا يعتقد عقيدتهم. وإن كان الواقع يستبعد حدوثها، فقد جاء فى كتبهم أنها ستقع سنة 1918، 1920، 1925، 1941م ، وقد مرت هذه السنوات ولم تحدث المعركة الموعودة مما دفع بعض أتباعهم إلى الخروج على عقيدتهم.

ومرة أخرى اعتقد "شهود يهوه "طبقا لما ورد فى كتبهم أن سنة 1975م توافق مرور ستة آلاف سنة على خلق آدم فى جنة عدن وترجموا هذا التاريخ إلى سنة 4024 ق م، ومن ثم اعتقدوا أن سنة 1975 م هى التاريخ المحدد لنشوب معركة "هر مجدون " الوحشية ، ولكن تلك السنة قد مرت بسلام ومضى الآن على انقضائها ربع قرن من الزمان ولم يشهد أحد للمعركة "المنتظرة" أثرا ولا توقعا.

من هم ????????
شهود يهوه!
1. قيل عنهم: (إن شهود يهوه حركة صهيونية شيوعية سرية، من أهدافها تدمير جميع الأمم على الأرض في معركة "هرمجدون" وإزالة جميع الفوارق والحدود بين القوميات، وفرض شريعة يهودية صهيونية على الجميع، تدّعي العمل بفرائض الدين، وليس لها أقل علاقة بدين ما، إنما تتخذه ستاراً لتحقيق مراميها واستغلال نشاطها...).

2. إنهم منظمة تتستر بوشاح الكتاب المقدس لهدم كنيسة المسيح، وهم يُعلّمون ديانة سهلة المنال والممارسة، لأنها لا تحوي عقائد إيمانية ولا شرائع ولا وصايا ولا واجبات ينبغي العمل بمقتضاها والألتزام بها. أطلق روسل في بادئ الأمر على أتباعه اسم (فجر الحكم الألفي) ثم (تلامذة التوراة) ثم (برج المراقبة) ثم (حركة روسل) وأما اليوم فيطلقون على أنفسهم اسم (شهود يهوه).

3. شهود يهوه: واحدة من مئات بل من آلاف البدع التي نشأت في صلب كنيسة المسيح، وبالتحديد في صلب البروتستانية، وانبثقت من المبدأ الشهير لدى مذاهب الإصلاح، ألا وهو: كل مسيحي يستطيع فهم الكتاب المقدس على نور الروح القدس الذي أوحى به، فبديهي هنا أن هذا المبدأ خصب التربة بخلق البدع والشيع الكثيرة كما سبق إذ لا مركزية في التعليم ولا خطوط عريضة، فللكنيسة الواحدة القابلية على الأنقسام عشرات بل مئات المرات لتكوِّن مجاميع كنسية فتية.

4. أن مؤسس حركة "شهود يهوه" يُدعى "تشارلز تاز روسل" من مواليد 1852 من أبوين ينتميان إلى كنيسة الأدفنتست (أي السبتيين). لما كان في السادسة عشرة تأثّر بالواعظ "جوناس واندل" الذي كان قد حدّد موعد مجيء المسيح الثانية بنظرية غريبة عام 1842، إلاّ ان المسيح، وكما نعلم لم يأتِ. ثمّ عاود الكرّة فَلمَّ شمل فريقه تحت اسم "المجيئيين" محددا عام 1980 للمجيء الثاني للمسيح، إلا أنه فشل أيضاً. ترك "روسل" "المجيئيين" عام 1872 متخبطاً محتاراً بأمر مجيء المسيح. فترك كل أعماله، وتفرَّغ مع مجموعة من الشباب إلى إقامة ملكوت الله على الأرض وإلى دراسة الكتاب المقدَّس محاولةً منهم إستشفافَ الموعد الدقيق لمجيء المسيح.. وفعلاً، فقد حدّدها في 1874، لكنه فشل، ولكي يغطي فشله هذا إدّعى بأنّ المسيح جاء بصورة سريّة غير منظورة، لكن للأسف لم يلتفت إليه أحَّد. ثم عاد فحدّدها في عام 1914 آملاً بأن تُصيب ضربته الهدف هذه المرة. وكانت في السنة ذاتها الحرب العالمية الأولى، فراح كثير من الناس إلى الأخذ بهذه النظرية، فنصحهم بترك أموالهم تحت تصرّفه بحيث لم يبقَ لديهم من المال إلاّ ما ظنّوه كافياً إلى الوقت المحدَّد.

5. إدّعى روسل بإتقانه للغة اليونانية (اللغة التي كتب بها العهد الجديد). فكان يسرد الآيات أثناء إلقائه لمواعظه باللغة اليونانية ثم يترجمها على كيفه بلغة المخاطَبين. واتّهم الكنيسة الكاثوليكية أكثر من مرّة بتحريفها للنصّ الأصلي، فقُدِّم إلى المحاكم عام 1913 واعترف أنه لايعرف حتى حرفاً واحداً من الأبجدية اليونانية.

6. تعاليمهم:
أ. الثالوث: يدّعي شهود يهوه أن إبليس هو منبع هذا التعليم، ومصدره خرافات تعود إلى البابليين والمصريين القدماء، وقد أدخلت في الديانة المسيحية. يقولون: لا وجود لكلمة ثالوث في كل الكتاب المقدس، من أول سفر التكوين إلى آخر سفر الرؤيا، وإن كلمة ثالوث لم تتسرب إلى الكتابات والمؤلفات الدينية إلا في أواخر القرن الثاني ميلادي، وفي مجمع نيقية بالذات، المنعقد سنة (325)، جعل الثالوث العقيدة المركزية للديانة المسيحية، التي اعتُرف بها يومئذ ديانة رسمية للحكومة، وأيد عقيدة الثالوث، الإمبراطور الوثني قسطنطين، الذي كان رئيساً لذلك المجمع، وعلاوة على الاعتبارات السياسية التي حدت بالإمبراطور إلى مناصرة عقيدة الثالوث، فإنه استسهل أمر تأييدها لأنها جزء من فلسفة أفلاطون الوثنية المنتشرة في ذلك الحين.

ب. إنهم ينكرون الوهية المسيح يسوع، مستندين بذلك على ترجمتهم للنص اليوناني، الواردة في الآية الأولى من الفصل الأول من إنجيل يوحنا: "في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله..." . يقول "روسل": (إن (ال) التعريف الموجودة في كلمة "الله" الأولى في الآية "والكلمة كان عند الله"، يجب ألا تكون في كلمة "الله" الثانية من الآية نفسها، وبحسبه يجب تصحيح جميع الترجمات، بحيث تصبح "وكان الكلمة إلهاً"، وبحسب منطقهم، إلهاً صغيراً، أدنى مرتبة من الله، فليس هو "الله" إذاً.

ت. يقولون أن يسوع لم يقم بالجسد، بل أنه قام بالروح أو بالأيمان فقط، مدّعين بأن الرُسُل رؤوا يسوع بعيون الإيمان، أما جسده فبقي في باطن الأرض، في مكان ما مجهولاً عن الجميع.

ث. يعلنون بأن الباب للدخول إلى السماء قد أغلق، إلا على القلّة الباقية من النافذين منهم. ينادي شهود يهوه بملكوت الله الأرضي المخصص للصف الأرضي، وإن الدخول إليه بسيط جداً، ليس عليك سوى اعتناق تعاليمهم، والانتساب إلى نظامهم الجديد. وهم يركّزون عقيدتهم هذه على الصلاة التي علّمها الرب يسوع لتلاميذه وخصوصاً على المقطع: "ليأت ملكوتك، كما في السماء كذلك على الأرض...".

7. مايكل جاكسون: قد تتعجّبون من إدراج اسم هذا المغنّي الأميركي الشهير هنا وقد تتساءلون ما علاقته بكل هذا الموضوع...؟
أن مايكل جاكسون هو الرجل الخامس في تسلسل قادة شهود يهوه النافذين في العالم، وهو أحد المسؤولين في قاعة الملكوت الضخمة في بروكلين، يقود اجتماعاتها ثلاث مرات في الأسبوع.


المراتب في تنظيم شهود يهوا


المرتبة الاولى : تضم أعضاء الادارة الرئيسيين ويسمون أعضاء الرجاء السماوي ويرأسهم العبد الامين الفطين أو الحكيم
المرتبة الثانية :تضم الرواد والمعاونين والمنظرين والمبشرين ويسمون صفذ جلعاد
المرتبة الثالثة :وتضم فرق المبشرين وهي تتشكل من ست فئات
خدم الدوائر
خدم المناطق
خدم المطبوعات
خدم الاموالوالحسابات
خادم من الباب الى الباب ويسمى الناشر
الشهود الذين يقومون بايصال الرسائل وتوزيع النشرات والكتب
ولكل واحد من الشهوديين فريق من الذين بهم المسرة يزورون المنازل
ولذلك وضع منهاج للدراسة يتوجب على كل شهودي ان يجتاز ه قبل ان يطلع بالخدمة
ومحور الدراسة في هذه الدورات الشهودية الكتاب المقدس وادبيات الشهوديين ومنها كتب رسل وراذرفورد وكنور التي تعادل قدسيتها لديهم الكتب المقدسة لدى الطوائف المسيحية الاخرى
وخلال مدة التدريب المرافقة للدراسة والبحث يتكرس الشهودي لان يكون باجمعه في خدمة شهود يهوه وان يكون شجاعا غير هياب للمصاعب والمشاق التي قد تواجهه مع الناس والسلطة الدينية والحطومية هذه حقيقة معروفة عن جماعة شهود يهوه
مصادر التمويل
ظهر من خلال التحقيق مع جماعة شهود يهوه في مصر وهذا ايضا مع جماعتهم في سورية ومكتب مقاطعة اسرائيل لديه تقارير عديدة ومليئة عن التمويل الخارجي لهذه الحماعة في سورية ولبنان وقبرص ان التمويل ياتي من امريكا وانكلترا وفرنسا واستراليا واسرائيل
يطبع من نشرة برج المراقبة من كل عدد شهريا 11150000 احد عشر مليون ومائة وخمسون الف نسخة و ب 102 لغة وتوزع في جميع انحاء العالم
هذه احد الفرق الهدامة التي تهدف الى تدمير المسيحية
والاستيلاء على الارض عبر مساعدة اسرائيل في بقاءها ففي بقاءها تتحقق النبوءة للبدع التي تؤمن بنظرية هر مجدون وهذه النظرية وجدد خدمة لليهود ولمشروعهم الهادف القضاء على الاديان والدول وهي تنفيذ للمخطط السري الموضوع في بروتوكولات صهيون وتديره حكومة العالم الخفية ممثلة بجماعة الروتشلديين التي تدير العالم عبر المصارف وتدير العقول والنفوس بالمال الذي يغدق على من يبيع نفسه للشيطان

منقول

غير متصل sonofgod

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 260
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #2 في: 11:01 16/06/2010 »
صباح الخيرات عليكم جميعاً
شكراً لك اختي على السؤال  المهم جداً
..الموضوع يحتاج الى شرح و لكني اقول فقط هناك كتاب يعنوان ((( شهود يهوه ذئاب خاطفة)))
ففيه الجواب الوافي ...

الاخ فادي هلسا
كيف الصحة و الاحوال صلاتي ان تكون بصحة جيدة..
ولاكن اسمحلي بكلمة حول ردك

نعم اتفق معك ان هود يهوه لا يؤمنون بما نؤمن به نحن المسيحيين بكل الطوائف

و لاكني صدمت بما قلته عن ان  لشهود يهوه علاقات باهل النفوذ اليونانيين و الارمن !؟؟؟

و تقول ايضاً ان شهود يهوه ينشطون من خلال المنظمات التبشيريةز المنظمات اليهوديةو  الاسرمية و الاشتراكية ...الخ

#**# عجبي على هذا الكلام فهنا نرى جماعات متناقظة تجتمع لتنفيذ اهداف شهود يهوة و الكل متهم  بالجاسوسية و العمالة لليهود و الصهاينة و الكل متهم بمحاولة تدمير المسيحية و اتسال؟؟؟


بعد اتهامك للانجيليين و المسلمين و الارمن و اليهود بالعمل على تدمير المسيحية  اتسائل ان ردك الذي فيه شيء من الصحة و فيه اتهامات خطيرة لملايين   الناس حول العالم

هل بهذه الطريقة ستجمع الكنيسة و توحدها


اذا كنت تتهم الارمن و الانجيليين بهذا الكلام و انت تعلم ان ارمينيا هي اول دولة جعلت دينها الرسمي هي  المسيحية سنة 301 م



فماذا بعد هل بقي احد لم تستثنيه في مقالاتك و اسمحلي ان  اسالك


و انت مع لي منظمة تعمل   ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ولما حضر يوم الخمسين كان الجميع معاً بنفس واحدة فصار بغتة من السماء صوت ريح عاصفة وملأ كل البيت حيث كانوا جالسين وظهرت لهم ألسنة منقسمة كأنها من نار واستقرت على كل واحد منهم وامتلأ الجميع من الروح القدس وابتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا" ( أع 2 : 1    ـ4)

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #3 في: 13:07 16/06/2010 »
وبعدين مع هذا العضو سن أو غاد
إنه يكيل اتهامات كاذبة وهو إنسان حاقد على المسيح وعلى المسيحيين وعلى الكنيسة وهو جاحد لكنيسته الأصلية
أولا أنا في ردي لم أذكر أي تلميح أو تصريح للمسلمين الذين أعتقد أن في كثير من مواقف بعض رجالهم هم أشرف من دكاكين الفسق والظلام .
ثانيا أنا لم أتهم  إلا فئة من الأرمن ولم أ‘مم على الجميع
ثالثا : أنا لم أُعمم على كل اليونانيين فرئاستي الروحية في القدس هي رئاسة يونانية بل قصدت من اليونانيين أصحاب الدكاكين من أمثالك .
رابعا تسألني عن أية منظمة أنتمي لها وأقول لك أنا أنتمي لمنظمة واحدة فقط هي كنيستي ولا أنتمي لغيرها وما دلني على أنك من هؤلاء المتصهينين أنك وضعت ردك علي في هذا الموضوع بالذات فأنت ودكانك الذي تنتمي إليه وهو لهلاكك أنتم وشهود يهوة الآن انكشفتم أنكم وجهين لعملة واحدة
خامسا أقول لمشرفي موقع عنكاوا أنك بعجزك عن الرد علي فإنك بدأت تعيث في الموقع فسادا ولعلم جميع الإخوة أن هذا العضو قد تم طرده من موقع قنشرين لأنه استخدم نفس السلوب وتم تنفيذ الطرد بعد إنذاره أكثر من مرة .
وما دام يتبع نفس هذا الأسلوب الفاسد في الطعن الشخصي أطالب بطرده من الموقع بلا أسف فقد بانت الحقيقة الناصعة

غير متصل sonofgod

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 260
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #4 في: 15:29 16/06/2010 »
مساء الخير

ملاحظة:  زائر لموقع قنشرين و لاكني لست عضوا  لا بهذا الاسم و لا بغير اسم و لم اشارك بالموقع و اذا كان شخص مسجل عضوية بنفس الاسم فلا علاقة لي به  لا من قريب او بعيد


ملاحظة :انت  حين تقول ان ان ان شهود يهوة يعمللون في الدول الاسلامية و افريقيا فيكون نشاطهم من خلال المنظمات التبشيرية

صحيح انت لم تقل بشكل عام على المسلمين و لاكني  اعتقد جازماً استحالت نشاط شهود يهوه في الدول الاسلامية دون ان يكون بعون من اصحاب النفوذ من المسلمين ...و ايضأُ كما تزعم  ىانهم يعملون من خلال المنظمات التبشيرية و هذا افتراء



((قد ياخذون شكل منظمات تبشير او كنائس و لاكنهم ليسوا كذلك))) و لايمدون بالمسيحية باي صلة



انا حين سالتك الى من تنتمي اعرف سيكون ردك هكذا  و لاكن القصد من السؤال اذا  كنت تتهم غالبية الكرة الارضية  و شعوبها بالتعاون اما مع الصهاينة او مع شهود يهوه او غيرهم

فهناك احتمال ان تتهم انت بنفس التهمة مع انك لا تنتمي اليها

و اعتقد ان الاسائة ليست حين اقول الى اي  منظمة تنتمي لا ترقى الى الاهانية ..اما كلمة  دكان التي تستخدمها حضرتك فهي اهانة
الا اذا انك
لا تؤمن بالتعددية تريد الكل يقول كما تريد و من يقول عكس  كلامك تقول له
 

جاسوس ,سهود يهوه ,صهيوني ,.. دكان ..الخ و لا اعلم ماهي الكلمات الجديدة التي سنقراءها في مقالاتك القادمة...


اكرر انت لم تذكر صراحتاً المسلمين و لاكنك قلت في البلدان الاسلامية و ((هنا اقول انه لايمكن للطير الطائر ان يطير )) في البلدان الاسلامية و بدون ان يكون له نفوذ في الدولة و هذا الذي قصدته


و انت لم تعمم على اي شعب وة لاكن القائمة و القارات التي ذكرتها لم يبقى منها سوى استراليا و اسيا  لم تذكرها
 و اتعجب كيف ان كل هؤلاء يجتمعون  شهود يهوه و المبشرين و غيرهم من الجماعات في كلامك تناقض كبير ..المهم
و
اما ما ذكرته في المقدمة حول حقدي على الكنيسة ..الخ فهذا لا يستحق الرد
للادراة طبعا الحق في حذف المواضيع و طرد الاعضاء و انا لن اطالب بالطرد
و لاكني اقول اذا تم حذف اي موضوع فاتمنى ان تحذف كل المواضيع التي كان لها نفس الاسلوب و ان لا يقتصر على عضو او  تعليق ...و شكراً
ولما حضر يوم الخمسين كان الجميع معاً بنفس واحدة فصار بغتة من السماء صوت ريح عاصفة وملأ كل البيت حيث كانوا جالسين وظهرت لهم ألسنة منقسمة كأنها من نار واستقرت على كل واحد منهم وامتلأ الجميع من الروح القدس وابتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا" ( أع 2 : 1    ـ4)

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #5 في: 18:43 16/06/2010 »
يا هذا
أنت تقول :

صحيح انت لم تقل بشكل عام على المسلمين و لاكني  اعتقد جازماً استحالت نشاط شهود يهوه في الدول الاسلامية دون ان يكون بعون من اصحاب النفوذ من المسلمين ...و ايضأُ كما تزعم  ىانهم يعملون من خلال المنظمات التبشيرية و هذا افتراء
وأقول :
في رديك الأخيرين إثبات لما قلته أنا وقد كشفت الغطاء عن أسيادك وقولي ليس افتراء بل كلامك هو الدليل على تعاونكم مع شهود يهوة على القل في الهدف
وأقول لك نعم هم موجودون في الدول الإسلامية أو الدول التي تنادي بأن الإسلام هو دين الدولة كالردن ومصر والسودان والآن في العراق .
أنا لم أوجه أي نقد لتلك الدول فهذا ليس من شأني لكني أقول إنهم موجودين فيها فلا تحاول البعد عن الحقيقة

غير متصل pawel

  • اداري
  • عضو مميز
  • ***
  • مشاركة: 1018
  • الجنس: ذكر
  • لا يوفي الحب الا بالحب
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #6 في: 18:44 16/06/2010 »
ابتي العزيز

 لا يهمك اكتب ما تشاء ولايهم ليتهموك ما يحلوا لهم لان مثل هؤلاء نصادف مثلهم كثيرا في حياتنا اليومية . فلا تتعجب ابتي .

 محبتي
الصلاة نعمة تطلب كما يطلب الخبز اليومي والرب لا يرفض اي طلب . والمهم في الصلاة ليس ان نعرف الكثير ونقول الكثير ، المهم هو ان نتذوق في داخلنا كم هي كبيرة محبة الرب لنا . وكم هي طيبة كلمته في ضميرنا . اذا قبلناه وثبتنا فيها قلب الموت فينا حياة والشح عطاء والعقم ثمارا تدوم .

غير متصل sonofgod

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 260
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #7 في: 23:10 16/06/2010 »
1-  نحن لسنا شهود يهوه و  انا لم اقل ان اننا نتعاون معهم بل ان اقول  ما قلته انت  عن وجود علاقة بين المنظمات التبشيرية  و ال شهود يهوه   
ام ان الكنيسة الكاثوليكية لا تبشر ؟؟؟!!!

يعني انا كنت اقول كيف تربط بين المنظمات التبشيرية و شهود يهوه  و هم مختلفون

عموما لقد اشرت كثيراً لهذا الموضوع يكاد القراء حفظوها و لاكني اجد اصرارك على الصاق شهود يهوه بالانجيليين ..

فلا تقولني مالم اقل
 2- نعم انت لم توجه بل قلت انهم موجودون و انا اقول اذا كان شهود يهوه موجودين فالذي يدعم و جودهم هم اشخاص من الداخل بغض النظر عن الدين و انا حين قلت مسلمين ((لانك قلت في  الدول الاسلامية )))
ارجو ان يكون واضحاً


ملاحظة : حين قلت في احدى المرات قلت اني لن اكتب ثانيتا و لن ارد  قلت لي  ان  الخلاف لا يفسد في الود قضية ...و ارى بعدة اشهر مضت انك مستمر بالكتابة و الاصرار على الربط بين الكنيسة الانجيلية و جماعات اخرى و لاهداف معروفة و لا يخفى على احد ...

و يلاحظ منذ اخر مرة كتبت فيها  لم اجد من كتب موضوعاً  يقول على  كنائسكم شياطين و دكاكسن كما تفعل انت و حين دخلت و جدت ردك في هذا الموضوع و الموضوع الخاص بالمتجددين )))

يدل على ما تريد الوصول اليه و هو عكس ما كان عنوان اول مقال لك  اقصد المواضيع التي بدءت من خلالها الهجوم  ((الكنيسة الرسولية الجامعة )))للاسف


الاخ العزيز باول
ارى انك تكون طرفاً في قضية  كنت اتمنى ان يكون لك موقف ضد كل ماكتب  ليس من القس فادي بل حتى ما كتبت انا   و كل المشاركين في هذهالمواضيع المثيرة للجدل )))
و ارى انك تسمينا هؤلاء وعجبي على هذا
ولكني  لا استطيع ان اقول شيئاً اخر فالاب فادي قسيس و لا يحق لنا ان نقول له كلامك جارح ..الخ
و اما نحن فان قلنا كلمتاًً اعتبرت اهانتاً تقوم الدنيا و لا تقعدو اغتسال هل هذا  المنبر هو لكنيسة معينة ام هو للجميع ؟؟!!
و اسال القس فادي هل سمعتني يوما اتهم كنيسة بالعمالة لاحداو اقول انهم شياطيين او اصحاب دكاكيين او او..اي تسمية كما تفعل انت.....

هل القسم اسمه الدراسات الروحية
ام
هو قسم لفرض الراي
اذاكان القسم لا يتحمل و يرفض راي الاخر و يتهمه  بكل هذا الكلام  فاقترح ان لا يكون في هذا القسم مكان للرد على الموضوع و ليكتب كل شخص ما يريد و اليقراء الاعضاء و الزوار ..و اقترح ان يوضع رابط للاعجاب بالموضوع على غرار اليوتيوب كتقييم فقط ..
و اذا كان راينا دائما خطاء  الاخ فادي هلسا  على صواب و لا يحق لنا ان نرد على اتهاماته..او ان ردينا عليه يثور علينا و يطالب بحذف عضوية او الغاء رد  من الردود

فافضل ان لا ندخل المنتدى

اعيد سؤالا واحدا ً سالته للقس فادي و الاخوة المشاركين ..قلت هل يقبل ان الاب فادي اوة اي شخص من كنيسة اخرى ان يقول عليهم الانجيليين كما يقولون عليهم  كأن يقولوا(((دكاكيين شياطين مهرطقيين,اصحاب بدع و اخيراً اصبحنا كفار و غدا الله اعلم مذا سيسمونا؟؟!!

هل يقبلون
و
الاخ فادي هلسا
حين لا يجد شخصاً يرد على اتهاماته  يقول هربوا الى جحوره  و اذا ناقشوه قال انه يكفر
و اذا و ضحواً شيئاً قال
يفسرون على  كما يريدون ..فماذا يريد القس فادي هل ندخل على ما يتهمنا به و نقول نعم كلامك صحيح و نقول كلمتين بحق الانجيليين و نقول له عاشت ايدك... حتى يكون راضياً


و شكراً


   
ولما حضر يوم الخمسين كان الجميع معاً بنفس واحدة فصار بغتة من السماء صوت ريح عاصفة وملأ كل البيت حيث كانوا جالسين وظهرت لهم ألسنة منقسمة كأنها من نار واستقرت على كل واحد منهم وامتلأ الجميع من الروح القدس وابتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا" ( أع 2 : 1    ـ4)

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #8 في: 23:24 16/06/2010 »
أرد واقول
جرب واتهم الأرثوذكس والكاثوليك بأنهم شياطين بهذا ستسب نفسك أولا لأنك منهم وأنا مؤمن أن وجودك مع هؤلاء هو نزوة عابرة سيأتيك يوم ستندم عليه أشد الندم كما ندمت أنا عندما تبعتهم فترة المراهقة من حياتي .
لن تجرؤ على وصف كنائسنا بذلك  فهي الكنائس الموجودة من العصر الرسولي وهي امتداد له .
ثم أنا مصر على أن دكاكينكم ودكاكين شهود يهوة هي وجهين لعملة واحدة لكم نفس الهدف الذي لن يتحقق لأن الروح القدس هو من يمسك دفة الكنيسة فلن يتحقق هدفكم هذا أنتم وشهود الشيطان هؤلاء
وجودكم في هذه المنتديات الروحية هو تشويش على ايمان الناس غادروا هذه اللمنتديات ومنتديات الدكاكين كثيرة وغنية لماذا تصرون على نفث سموم هذه الدكاكين هنا بالذات
منتدياتكم كثيرة ( وغنية أيضا ) فاسعوا لتطويرها لأننا سنتصدى لكم في كل هرطقة تنادون بها وبنعمة الرب نحن المنتصرون

غير متصل sonofgod

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 260
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #9 في: 23:50 16/06/2010 »
لن اجرب لاني لم اتعلم في الكنيسة ان افعل ذلك   ولن افعل ذلك لانه ليس هدفي و لا كنائسنا تهدف لذلك

تشويش!!!!!!!
ههه

كما اتهم الرب بانه يخرج الشياطين ببعل زبول هكذا انت  تفعل الان
الملايين لمسوا من خلال الخدمات الكنائس الانجيلية حول العالم  و انت تقول شياطيين.. الرب يسامحك
و كيف للشيياطين ان يصلوا باسم الرب و يشفى الناس على ايديهم ((باسم الرب))و يمتلؤا من الروح القدس

و تمتلىء قنواتهمو مكتباتهم بكتب تتكلم عن الحرب الروحية ((مع الارواح الشريرة و مملكة الظلمة الروحية )))
 هل يعلم الشيطان ضد

نفسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!
 لن ارحل عن المنتدى سابقى لان المنتدى للجميع  :D  و شكراً الرب يباركك
ولما حضر يوم الخمسين كان الجميع معاً بنفس واحدة فصار بغتة من السماء صوت ريح عاصفة وملأ كل البيت حيث كانوا جالسين وظهرت لهم ألسنة منقسمة كأنها من نار واستقرت على كل واحد منهم وامتلأ الجميع من الروح القدس وابتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا" ( أع 2 : 1    ـ4)

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #10 في: 00:03 17/06/2010 »
الملء بالروح القدس يكون يوم المعمودية وفي الكنائس الرسولية فقط لأنهم امتداد لأصحاب سلطة منح الروح القدس وهم الرسل وما عدا ذلك ضحك وهزل لا معنى له
لو كانت أهدافكم نبيلة لبقيتم في كنائسكم الصلية تبنون فيها ولو كل 100 سنة طوبة مهما كان البطء في البناء المهم أن لا يتوقف
ما أجمل الأسقف الكلداني حين يبارك الشعب بالصليب المقدس وهو متسربل بحلة الكهنوت الزاهية ألا تشتاق لهذا المنظر .
قل لي ألا تشتاق لطعم القربان حلوا شهيا في فمك ؟
ألا تشتاق لكلمات التقديسات الثلاثة ولحنها الرائع
قديشات آلها قديشات حيثنا قديشات لا ما يوثا إذراحم علي
إرجع يا رجل إرجع لكنيستك واعمل فيها ولا تبالي بأحد واعمل وابني وساهم في رفعتها وكن ضمن تاريخها الذي لن يمحوه الزمن
ارجع لكنيستك واسمع تحية الكاهن الرائعة للشعب شلاما عمخو وفكر وابحث في أدبيات كنيستك الرائعة ولا تبلالي بالقس فلان أو علان ولا بد أن تكتشف الفرق يوما

غير متصل sonofgod

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 260
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #11 في: 00:34 17/06/2010 »
و ما اجمل حين نسبح للرب و نرنم
و حين نردد كلمات الترنيمة
تسبيحك يملى الكون    انشيد تعلى و هتاف
وعدك صادق مضمون   مسلوب يرجع اضعاف...

و حين ن نصلي بمحضره ساجدين بالروح و الحق و ايضاً باجسادنا نطلب وجه الرب و حضوره علينا و حين  نكسر الخبز و ناخذ من عصير الكرمة و نتذكر عمل الرب و
ما اجمل و اشهى كلمة الله حين ندرسها و نسمع وعضاً عنها و تعليماً تتجدد بها اذهاننا  و تغسل بماء الكلمة المقدسة..هذا ما نفعله في الكنائس الانجيلية ..شكراً الرب يباركك
ولما حضر يوم الخمسين كان الجميع معاً بنفس واحدة فصار بغتة من السماء صوت ريح عاصفة وملأ كل البيت حيث كانوا جالسين وظهرت لهم ألسنة منقسمة كأنها من نار واستقرت على كل واحد منهم وامتلأ الجميع من الروح القدس وابتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا" ( أع 2 : 1    ـ4)

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #12 في: 00:39 17/06/2010 »
يا للخسارة الفادحة إنها خسارة لا تعوض رنم يا حبيبي رنم ورنم واشرب من عصير الكرمة في النهاية هو عصير طعمه لذيذ في الفم لكنه مر للجوف صلي واسجد بالروح والحق فالنصيحة اليوم لا تساوي كلماتها وقد بلغت الرسالة التي أخذتها من الرب وليشهد ملائكة الله أني بلغت وأديت مهمتي وعبر شبكة الإنتر نت ولا من مجيب
يا رب ارحمنا

غير متصل sweet lion

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #13 في: 10:09 24/06/2010 »
شهود يهوة والمورمون والسبتيون....هم هرطقات ..بل تجميع عدة هرطقات...صارت وتربّت في حضن "الكنائس" الخمسينية المشيخية والمعمدانية البابتستية...ومؤسسي هذه البدع...خرجوا من تلك البيئة المليئة هي الاخرى بالبدع!
اما شهود يهوة...فمنكرون للثالوث والوهية المسيح والروح القدس...ولا عندهم اسرار ولا يسمون انفسهم مسيحيين ولا يسمون معابدهم كنائس...وحتى انجيلهم هو ترجمة معدلة لتلائم ايمانهم الاعوج!
والمورمون منكرون للثالوث! لكنهم يؤمنون بتعدد الالهة فيظنون ان الاب والابن والروح القدس ثلاث الهة! ويؤمنون بتأله الانسان وخزعبلات اخرى!! وهم ليسوا مسيحيين وعندهم تعدد زوجات وكتابهم هو الاخر معدل ومحرف ليلائم اعوجاج ايمانهم
اما الخمسينيون المشيخانيون...فهم احدى طوائف البروتستانت المنشقين..ولهم بدع عديدة...ويتميزون ببدعة هي انهم يهرجون في كنائسهم بكلام غير مفهوم! وهذا من تفسيرهم الخاطئ للاية " وابتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا" هذا بالاضافة لبدع وهرطقات البروتستانت العديدة من انكار الاسرار..فمعموديتهم شكلية وليست ولادة جديدة! ولا عندهم ميرون ولا اعتراف ولا تناول ولا كهنوت! والزواج عندهم حاله كحال زواج المتعة عند الشيعة يطلقون ويزوجون كما يحبون! ولا مسحة مرضى ولا غيره ولا عندهم قداس ولا تراث ولا اباء!!!....!! كل شيء مقلوب! وسبب تشظي البروتستانت الى مئات الطوائف هو غياب اي معيار للتفسير واي معيار لتحديد العقيدة !! فهم يتبعون هواهم وتفسيرهم الخاص! متجاهلين ايمان الرسل وتلاميذهم والقديسين الابرار....
ولو سألنا الان الاستاذ "sonofgod" فربما سبينتهي به الامر ان يقول لكي ان القديسين من مار متى ومار يعقوب السروجي ومار افرام ومار ديونيسيوس وكل قديسينا بنظره على ضلال وايمان خاطئ! مع انه لولاهم لما كان وصله الكتاب المقدس الذي يستشهد به عليهم (هه)!! فمن ينكر البروتستانت ايمانهم...هم الذين اقروا كتب واسفار الكتاب المقدس وقننوها (جعلوها اسفار قانونية او ابالاحرى ثبتوا ذلك فهم لم يخترعوه) ومن هنا نعرف ان اصل ايمانهم متشابك متعارض مع نفسه!!
عموماً اختي جيهان...نحن محظوظون جداً جداً..اننا ولدنا لعوائل مسيحية اولاً ونتبع كنائس رسولية ثانياً...فحافظوا على عطية الرب هذه لكم...وان كان لكم يوما سؤال او شك فلا تترددي بطرحه وانا والاخوة حاظرون ان نساعدكي في اجابته وفهم اجابته!
وان اردتي معلومات مفصلة عن شهود يهوة...
اقرأي هذا الكتاب للعلامة استاذ اللاهوت القبطي القمص عبد المسيح بسيط ابو الخير
http://fatherbassit.com/shobohat/3abd_almasi7/book_18.pdf
اخي son of god ارجوك ان تتفضل تقرأ الكتاب هذا عن سر الافخارستيا المقدس الذي جعلتموه عصيرا! وخبزا!!!
http://fatherbassit.com/shobohat/3abd_almasi7/book_20.htm

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #14 في: 16:20 24/06/2010 »
أخي الحبيب بوركت من الرب وليجيبوا إن بقي لديهم جواب
لا بد أخي سويت أنك قرأت ردودي والتي بينت فيها كيف اخذ الرسل موهبة الروح القدس من الرب نفسه وكنائسهم التي انبثقت منهم هي صاحبة هذا السلطان لكنهم ماضون في غيهم وتماديهم ويعارضون حتى هذا التسلسل الكتابي المنسق .
شكرا لمحبتك ربنا يباركك وبركة أبائنا القديسين معك دوما

غير متصل Jihan Jazrawi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3810
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #15 في: 23:45 24/06/2010 »
اتقدم بالشكر والتقدير الى الاب العزيز والمحترم..فادي هلسا على تعبه معي ومعنا في موقع عينكاوى
كوم لى شرح الوافر حول موضوع شهود يهوا..واتمنى من الجميع استفادوا من خبره هذا الاب العزيز والرائع ابونا فادي ..

العزيز ابونا فادي...شرحت كثير حول الموضوع ولكن يوجد يعض الناس لايرودون ان يفهموا وفقط يريدون المناقشة والمجادلة والاعتراض ..اعتقد وفيت في هذا الموضوع حقه واكررر شكري الجزيل والاحترام لك
وبعد لاترد على العضو الذي يريد ان يجادل
وانشالله  مزيدا من الاسئلة والمواضيع
اختك
جيهان الجزراوي
هولندة
الطريق الوحيد للخلاص هو عن طريق الرب يسوع المسيح ملك هذا الكون كله

غير متصل pawel

  • اداري
  • عضو مميز
  • ***
  • مشاركة: 1018
  • الجنس: ذكر
  • لا يوفي الحب الا بالحب
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #16 في: 16:34 25/06/2010 »
الاخت جيهان

 عندما تطرحين سؤال للنقاش من حق العضو ان يرد ويناقش ما طرح . اتصور ليس من اللائق ان تقولين ان لا يرد الاب الفادي على الاعضاء لو ردود الاعضاء لم تعجبك فاذن تجنبي النقاش .

 اتمنى عدم فهمي بسؤ . تحياتي
الصلاة نعمة تطلب كما يطلب الخبز اليومي والرب لا يرفض اي طلب . والمهم في الصلاة ليس ان نعرف الكثير ونقول الكثير ، المهم هو ان نتذوق في داخلنا كم هي كبيرة محبة الرب لنا . وكم هي طيبة كلمته في ضميرنا . اذا قبلناه وثبتنا فيها قلب الموت فينا حياة والشح عطاء والعقم ثمارا تدوم .

غير متصل فارس ايشو البازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 229
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #17 في: 17:18 25/06/2010 »
السيد سويت ليون المحترم كتب ما يلي (شهود يهوة والمورمون والسبتيون....هم هرطقات ..بل تجميع عدة هرطقات...صارت وتربّت في حضن "الكنائس" الخمسينية المشيخية والمعمدانية البابتستية...ومؤسسي هذه البدع...خرجوا من تلك البيئة المليئة هي الاخرى بالبدع! ) انتهى الاقتباس.

يا ترى هل من المعقول ان الكنائس" الخمسينية المشيخية والمعمدانية البابتستية هي بدع ولكن في نفس الوقت هي في مجلس كنائس الشرق الاوسط ومن الممكن ان تتأكد من هذا الرابط بنفسك:
http://www.mec-churches.org/member_churches/member_churches.htm

اسماء الكنائس في مجلس كنائس الشرق الاوسط:
Oriental Orthodox Churches
Eastern Orthodox (Chalcedonian) Churches
Catholic Churches
Evangelical Churches


وايظا هي في المجلس العالمي للكنائس ولا استطيع ان اضع اسماء كل الكنائس لانها كثيرة لكن سأضع البعض منها:

http://www.oikoumene.org/

Anglican churches
Baptist churches
The Catholic church
Evangelical churches
Old-Catholic churches
Orthodox churches (Eastern)
Orthodox churches (Oriental)
Pentecostal churches
The Assyrian Church

فيا ترى لماذا هذا التناقض, اليس غريبا اخي العزيز قبل ان تدين ارجو ان تتأكد لانه لو اعتبرت هذه الكنائس بدع فأذن حتى الكنائس الكاثولوكيه والارثوذكسيه هي بدع ايظا لانها توافق ان تكون في المجلس الذي يشمل هذه الكنائس, صدقني انت تتهم كنيستك اولا قبل ان تتهم الكنائس الانجيليه, انا فعلا بعد كل هذه النقاشات توصلت الى نتيجه واحده وهي اني  اشفق على البعض لانه لا يعلم ما يقول اصلي من اجلكم كي تنفتح عيونكم الروحيه وليس الجسديه فقط, وترجعوا الى المسيح تاركين كل هذا التعصب الطائفي الذي اعمى عيون البعض واصبح الى درجه ان البعض يطالب بغلق هذه الكنائس وليس هذا فقط بل لو كان لهم السلطه كما كانت للكنيسه في العصور السابقه لأحرقوا هذه الكنائس بأنفسهم, وما يدعوا الى الاستغراب اكثر عندما نرى من يسمي نفسه مسيحيا  ولكنه من الجهه الاخرى يطالب ان تغلق هذه الكنائس في استراليأ لكنه لا مشكلة عنده ابدا اذا بنيت مساجد ومعابد وثنيه بالالاف في استراليا اليس غريبا,اشكر الرب ان ليس لكم سلطه ولو كانت لكم سلطه فبصراحه ( الله يستر), يعني لوتحولت الكنائس الى مساجد ولو تحولوا المسيحين الى اديان اخرى ايظا ليست عندهم اي مشكله اهم شي ان تغلق الكنائس الانجيليه. لكن سنستمر بالصلاة لكم الى ان  تزيل غيمة الحقد عن قلوبكم. الرب يبارك الجميع.

فارس ايشو  
استراليا  سدني

غير متصل Jihan Jazrawi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3810
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #18 في: 19:46 25/06/2010 »
اخي بول ..انت لم تفهم ماقلت ....قلت الاتي ...اكو اعضاء يردون فقط يجادلون ويجادلون والاب العزيز فادي اعطى الموضوع حقه واكثر من حقه ونظل نحكي على الموصوع وتنناقش ...الخ ماراح نخلص

هذا الذي قصدته ..ارجو انت تفهم الان ماقلته سابقا والان اقوله ..يوجد اعضاء بيس يجادلون ويردون يخرجون عن الذي ذكره الاب فادي وحسب ماقرات من العضو سابقا يرد من الاب فادي يتبع ماقاله
يااخي الكريم مانخلص تمام

انا انتناقش وعندي صبر كثير ولكن الموضوع  عطى حقه الاب فادي وخلصنا
ارجو ان لااكون ثقيلة عليك مثل ردك كان ثقيل علي

جيهان الجزراوي
هولندة
الطريق الوحيد للخلاص هو عن طريق الرب يسوع المسيح ملك هذا الكون كله

غير متصل Jihan Jazrawi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3810
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #19 في: 19:50 25/06/2010 »
شكرا اخي فارس على ردك الذي اضيف الى الموضوع اكثر معرفه وماتفضلت به جدا رائع وكافي واكيد
فعلا انت رائع وكما قلت الى الاخ بول المحترم ..اكو اعضاء بيس يجادلون مايعرفون وين يصلون وقد قام الاب العزيز فادي مشكورا بالرد الكافي والتوضيح الاكثر من الرائع وفعلالا انا كنت لم يكون عندي معلومات كافية حول هذا الموضوع ولكن الاب فادي مشكورا وبعد اتصالي به شخصيا وقبل الرد علي
سؤالي وانت ايضا اشكرك كثيرا اخي المحترم فارس على هذه الايضافه
شكرا على مرورك
اختك
جيهان الجزراوي
هولندة
الطريق الوحيد للخلاص هو عن طريق الرب يسوع المسيح ملك هذا الكون كله

غير متصل Senalko

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 179
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #20 في: 18:57 26/06/2010 »
اختي الحبيبة جيهان,

شهود يهوه منظمة متطرفة وغير مسيحية على الاطلاق.

يدعون انهم مسيحيون لكن الكتاب المقدس يفضحهم ويصفهم بالكذبة.


جوهر ايمانهم هو عدم اعترافهم بالثالوث الاقدس ولايعترفون ان الرب يسوع هو الله نفسه.


لذلك الكتاب يعلمنا ان كل من لايعترف ان يسوع هو الله نفسه لا ينال الخلاص.



  Me with my   cousin

غير متصل sweet lion

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #21 في: 23:59 27/06/2010 »
اقتباس
يا ترى هل من المعقول ان الكنائس" الخمسينية المشيخية والمعمدانية البابتستية هي بدع ولكن في نفس الوقت هي في مجلس كنائس الشرق الاوسط
أخي فارس البازي...انا اخترت الفاظي بكل دقة وعناية...!!
نعم....هي كنائس مسيحية مبتدعة...اما المهرطقين فهم ليسوا بمسيحيين اساساً! وكان ملخص جملتي هو ان الهراطقة خرجوا من حضن المبتدعة!! وهذا تسلسل طبيعي لسير الامور...
وقصدي بمبتدعة...هو ليس تجريداً مني لمسيحيتهم..لا...ولكنه إقرار مني وتصريح بان لهم اخطاء لاهوتية ليست بالسهلة "بدع"!
اقتباس
فيا ترى لماذا هذا التناقض, اليس غريبا اخي العزيز قبل ان تدين ارجو ان تتأكد لانه لو اعتبرت هذه الكنائس بدع فأذن حتى الكنائس الكاثولوكيه والارثوذكسيه هي بدع ايظا لانها توافق ان تكون في المجلس الذي يشمل هذه الكنائس, صدقني انت تتهم كنيستك اولا قبل ان تتهم الكنائس الانجيليه,
لا يوجد تناقض!! ولمجرد اني اتكلم مثلا مع وثني! لا يعني اني وثني! ولو جلست مع اكلت مع مسلم...ليس معناها اني اوافقه على ايمانه الاعوج..هذه واحدة...!! (مع الاختلاف الشاسع فانا لا اعتبرهم وثنيين)
ثانياً..والاهم...هو ان جلوس الارثذوكس والكاثوليك معهم ليس إقراراً بايمانهم اللاهوتي وانما هو تجميع شمولي اداري فحسب! فمجلس الكنائس مهمته سياسية ادارية اكثر منها لاهوتية دينية!! لو اردت الحقيقة!
..
اقتباس
انا فعلا بعد كل هذه النقاشات توصلت الى نتيجه واحده وهي اني  اشفق على البعض لانه لا يعلم ما يقول اصلي من اجلكم كي تنفتح عيونكم الروحيه وليس الجسديه فقط, وترجعوا الى المسيح تاركين كل هذا التعصب الطائفي الذي اعمى عيون البعض واصبح الى درجه ان البعض يطالب بغلق هذه الكنائس وليس هذا فقط بل لو كان لهم السلطه كما كانت للكنيسه في العصور السابقه لأحرقوا هذه الكنائس بأنفسهم,

شوف حبيبي...
انا لست متعصباً ..ولا اريد لا حرق شيء ولا تدمير شيء...فذلك ليس من مسيحيتنا بشيء....
ولكني لن اسكت عن رأيي وقولي بان لهم اخطاء لاهوتية جسيمة وبدع تستحق الوقوف والتفكير!! وهذا رايي!! واتخذته لاسباب ليست عبثية وانما بعد دراسة سنين وتمحيص!!
نحن لم نغادر المسيح كي "نرجع" اليه!!! بل نحن فيه وبه صرنا وسنكمل!!
لم يكن ردي تهجماً..بل كان شرحا مقتضبا لكيفية نشوء شهود يهوة ومن شابههم من الهرطقات!
سلام المسيح ونعمته وبركته معكم جميعاً الى الابد امين.

غير متصل sweet lion

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #22 في: 00:04 28/06/2010 »
ابونا:
لا بد أخي سويت أنك قرأت ردودي والتي بينت فيها كيف اخذ الرسل موهبة الروح القدس من الرب نفسه وكنائسهم التي انبثقت منهم هي صاحبة هذا السلطان لكنهم ماضون في غيهم وتماديهم ويعارضون حتى هذا التسلسل الكتابي المنسق .
....
صدقني ابونا لم يتأتّى لي الوقت ان اقراها للاسف...وساقراها ان صار عندي مجال بمشيئة الرب..
انا شخصياً افضل دعوة غير المسيحيين(مسلمين خاصة) للايمان اكثر من الجدالات بين الطوائف الامر المحزن غير المجدي بشيء! ...ولكن احياناً للضرورات احكام...وعلينا اجابة الاسئلة وتوعية القراء...
انا عبدك البسيط غير العالم يا رب ارحمني...ونصلي لاجل الاب فادي ان يعطيه الرب حكمة وقوة ...
فكلنا جنود الكلمة في النهاية...ونحمل سيف الكلمة..نحارب به...وهو سيف لا يُرد!! ولا يخيب

غير متصل فارس ايشو البازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 229
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #23 في: 07:20 28/06/2010 »
بما انك تتكلم عن الهرطقات يا ترى ماذا عن هرطقة ( المطهر ) هل اخترعته الكنائس الانجيليه؟
اليست الكنيسه الطقسيه او الرسوليه كما تسمونها هي التي اخترعت هذه الهرطقه؟ مشكلتكم الكبرى انك تظونون ان كنائسكم فقط شرعيه لذلك دائما تحاولون تسقيط الاخر وكأنه المسيح فقط من حقكم وانتم من سيتطيع فقط اعطائه للاخر, يا ترى قبل ان تعطي المسيح للاخر هل حقا تعرفه معرفه حقيقيه؟ لذلك ادعوكم ان تستيقضوا, يا ترى اين اصبحت المسيحيه في الشرق الاوسط اليوم كم كانوا وكم عددهم الان؟ تتراكضون وراء هرطقه هذا وتسقيط ذاك والمسيحيه انتهت في الشرق الاوسط, فحتى الكنائس الطقسيه لم تستطع ان تتفق على اي شيئ اليس مخجلا ان يحتفل المسيحيين مرتين وثلاثه بميلاد المسيح جعلتم المسيحيه اضحوكه امام الجميع مع الاسف, الى درجه ان ملك الاردن المسلم هو من وحد مناسبة ميلاد المسيح, وتسمون انفسكم رسل المسيح, هل تعلم بأنكم تسدون خدمه كبيرة جدا لابليس بما تفعلونه لانه ليس مجبرا على محاربة الكنيسه يوجد من يسمون انفسهم مسيحيين يسدون هذه الخدمه ومجانا.
اصلي من اجل ان تنفتح اعين الجميع وكفى من اهانة المسيح بشتم كنائسه في كتاباتكم.

فارس البازي
استراليا

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #24 في: 17:06 28/06/2010 »
يقول السيد فارس :
بما انك تتكلم عن الهرطقات يا ترى ماذا عن هرطقه ( المطهر ) هل اخترعته الكنائس الانجيليه؟
لا استطيع إجابتك على هذا أرجو من الإخوة الكاثوليك تولي الإجابة .
الجماعات التي تدَعي انها إنجيلية قد فعلت الأدهى والأمر فقد شتت الناس من كثرة الانشقاق والتراشق بآيات الكتاب المقدس .
هذه الجماعات الهدامة هي من شتت المسيحية في أميركا وأوروبا ومنها خرج الملحدون والعلمانيون وغيرهم .
هذه الجماعات هي من مزق الكنيسة جسد المسيح الواحد وهدم المسيحية في اوروبا وما تزال للآن .
يقول السيد فارس :
مشكلتكم الكبرى انك تظونون ان كنائسكم فقط شرعيه لذلك دائما تحاولون تسقيط الاخر وكأنه المسيح فقط من حقكم وانتم من سيتطيع فقط اعطائه للاخر, يا ترى قبل ان تعطي المسيح للاخر هل حقا تعرفه معرفه حقيقيه؟
نعم كنائسنا هي الكنائس الرسولية الحقيقية وأنتم زائفون زيف اسيادكم ال ....
أتدري لماذا ؟
لأننا مبنيين على أساس الرسل والأنبياء والمسيح نفسه رأس الزاوية كنائسنا تتبع تسلسلا رسوليا يصل لأحد الرسل الإثني عشر  ودكاكينكم مبنية على أي اساس ؟
إنه أساس تحريف كلمات ومعاني الكتاب المقدس وهذا ما سيسقطكم إلى الهاوية ولسنا نحن من يسقطكم ؟
ستسقطكم تعاليمكم الهدامة التي بها تحاولون هدم كنيسة المسيح ورب الكنيسة هم من سيسقطكم في النار التي لا تطفأ .
يقول السيد فارس :
ادعوكم ان تستيقضوا, يا ترى اين اصبحت المسيحيه في الشرق الاوسط اليوم كم كانوا وكم عددهم الان؟ تتراكضون وراء هرطقه هذا وتسقيط ذاك والمسيحيه انتهت في الشرق الاوسط, فحتى الكنائس الطقسيه لم تستطع ان تتفق على اي شيئ
وأجيبه قطعيا :
نحن مستفيقون وجيدا أيضا بدليل ما نكتبه من عظات وتأملات وصلوات عبر الإنترنت عبر العالم سواء شخصي الضعيف أو إخوتي الآباء الكهنة وبدليل ردودنا عليكم التي تصطدم صخورا عنيفة تحطم معتقداتكم الشيطانية وتُخرس ألسنتكم عن الإجابة على ردودنا مباشرة وتلجئون للف والدوران في أمور جانبية جوفاء .
المسيحية في الشرق الوسط باقية وإن تناقصت الأعداد فهو لأسباب الهجرة لأسباب سياسية أو اقتصادية وقلة المواليد بسبب تعقد الحياة .
ولكن كما كان الشرق الأوسط منبعا للمسيحية ستبقى مسيحيته ثابتة رغم أنوفكم .
أنظر معاناة المسيحيين في العراق لكنهم صامدون .
أنظر إلى المسيحية في مصر إنهم ثابتون شجعان بإيمانهم الرسولي الحقيقي رغم كل الضغوط والاضطهاد .
أبعدوا شرور دكاكينكم وسترون أننا في سلام ثابتون رغم كل الصعوبات والمحن والظروف الصعبة .
يقول السيد فارس :
اليس مخجلا ان يحتفل المسيحيين مرتين وثلاثه بميلاد المسيح جعلتم المسيحيه اضحوكه امام الجميع مع الاسف, الى درجه ان ملك الاردن المسلم هو من وحد مناسبة ميلاد المسيح,
وأقول :
أين الخجل في هذا ؟
تحتاج البشرية دهورا متعاقبة لفهم التجسد افلهي ومعانيه ويا ليتنا نحتفل بميلاد المخلص عشر مرات في السنة لنتمكن من شرح أكثر لرموز ومعاني الميلاد واقوال وعظات الاباء القديسين فيه  ثم إن كنا نحن هراطقة ونحتفل بميلاد المخلص مرتين أوثلاثة كما تزعم فلماذا تحتفل به دكاكينكم هل ورد في افنجيل تاريخ ميلاد المخلص أو وجوب التعييد لهذا الميلاد .
إنه تقليد وأنتم لا تؤمنون بالتقليد لذلك فاحتفالاتكم ولو تعملونها مرة واحدة فهي باطلة بسبب عدم إيمانكم بالتقليد الرسولي .
ملك الأردن والمسلمين هم أشرف وأنقى منكم إنهم على الأقل يحترمون الكنائس الرسولية وطقوسها وإرثها الغني وملك الأردن استجاب لرغبة المسيحيين ولمصلحة الدولة وليس لشيء آخر .
يقول السيد فارس :
هل تعلم بأنكم تسدون خدمه كبيرة جدا لابليس بما تفعلونه لانه ليس مجبرا على محاربة الكنيسه يوجد من يسمون انفسهم مسيحيين يسدون هذه الخدمه
نحن الذين نخدم إبليس ؟
سبحانك يا رب أخذ معياره ووضعه في جاره كما يقول المثل .
يقول أحد الآباء القديسين :   
( الكنيسة التي تعيش في سلام بدون مشاكل تريح الشيطان من العمل فيها فهو يضعها في جيبه )
والحمد لله والمجد لاسمه القدوس كنيستنا في الشرق تعيش الاضطهاد منذ القرن الرابع من آريوس ومقدونيوس وأوطيخا والكثير الكثير ولغاية اليوم تنبري الكنيسة للدفاع عن إيمانها الممتد من عصر الرسل القديسين  ضد أمثالكم من أصحاب البدع والهرطقات وبرغم الإمكانيات المحدودة والضعيفة إلا أنها بقوة ونعمة الرب باقية وإبليس اللذي تتهمنا به هو من يحاربنا بأهم أدواته وهي أنتم وأوكاركم المظلمة وبعون الرب سنخزيكم إلى البد في هذا العالم وفي الدهر الآتي أيضا .
يقول السيد فارس :
اصلي من اجل ان تنفتح اعين الجميع وكفى من اهانة المسيح بشتم كنائسه في كتاباتكم.
وأقول :
يا طبيب داوي نفسك صلي أنت لنفسك إن نفعتك صلاة هذه الدكاكين لكي تنفتح أعينكم لمعرفة الحق وتعيدكم لكنائسكم الرسولية المقدسة الجامعة ونحن كلنا نعفيك عناء الصلاة لأجلنا فلدينا من وسائل الاتصال بالله مايكفينا ويكفي العالم كله ويبقى الكثير من الزيادة .
وفر الكلمات لنفسك ولتكن منهلا لفتح بصيرتكم التي أعماها لكم شيطان الهرطقات والبدع واستفيقوا أنتم من سباتكم يا هؤلاء .

غير متصل sweet lion

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #25 في: 17:44 28/06/2010 »
اقتباس
بما انك تتكلم عن الهرطقات يا ترى ماذا عن هرطقه ( المطهر ) هل اخترعته الكنائس الانجيليه؟
المطهر ليس هرطقة.....هو بدعة!!
عليك التمييز بين المصطلحين جيداً..
حتى المطهر بالمناسبة له اسس كتابية!! ولكنها (برأيي) ليست متينة كفاية للاعتقاد به!!
اقتباس
اليست الكنيسه الطقسيه او الرسوليه كما تسمونها هي التي اخترعت هذه

طبعاً الجهل بالتاريخ مشكلة!! عموماً...
"اختراع" المطهر جاء على يد الفيلسوف الاديب الايطالي دانتي في ملحمته الشهيرة "الكوميديا الالهية" وليس المطهر بعقيدة ثابتة اقرتها مجامع مقدسة وانما هو -ولعلمي- لا يعدو عن تراث فكري دخل لكنيسة روما وعشعش فيها ...
اقتباس
مشكلتكم الكبرى انك تظونون ان كنائسكم فقط شرعيه لذلك دائما تحاولون تسقيط الاخر وكأنه المسيح فقط من حقكم

كفا تعميماً وكلاماً باهتاً...!!
قلت لك مرتين ان الانجيليين مسيحيين برأيي...ولكنهم مبتدعين! ربما حضرتك تريدني ان اعمي عيني عن كل السخافات التي اتت بها كنائسكم التي قامت الان تزوج الشواذ وتعين مطارنة شواذ!!!!!!! لا....بل سنضل ننطق بالحق!! وندين التعاليم الخاطئة!! ومن لا يعجبه فليثبت كلامه!! هلموا نتحاجج يقول الرب!!!
اقتباس
لذلك ادعوكم ان تستيقضوا, يا ترى اين اصبحت المسيحيه في الشرق الاوسط اليوم كم كانوا وكم عددهم الان؟ تتراكضون وراء هرطقه هذا وتسقيط ذاك والمسيحيه انتهت في الشرق الاوسط, فحتى الكنائس الطقسيه لم تستطع ان تتفق على اي شيئ ا
هذا اوافقك فيه ...مع اختلافي في جزئية...وهي اعتقادي ان العدد لا يهمنا كثيرا وانما النوع يهم اكثر...
اقتباس
اصلي من اجل ان تنفتح اعين الجميع وكفى من اهانة المسيح بشتم كنائسه في كتاباتكم.
نحن عميان؟؟
سؤال: هل تعتقد ان الكاثوليك يدخلون الملكوت؟؟؟

غير متصل pawel

  • اداري
  • عضو مميز
  • ***
  • مشاركة: 1018
  • الجنس: ذكر
  • لا يوفي الحب الا بالحب
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #26 في: 18:12 28/06/2010 »
وهل هناك غفران في الدهر الاتي ؟ ما هو المقصود بكلام (( إن جدف احد علي الروح القدس فهذا لن يغفر له لا في هذا الدهر ولا في الدهر الأتي )) ؟؟ هذا الكلام لم يخترعه والدي بل قاله يسوع :::

 اخي sweet قبل ان اكون كاثوليكي انا مسيحي ان اعتقد فلان او علان بدخولنا الملكوت فهذه الفتاوي لا تهمني لايهم ان كان البروتستانت وشهود يهوه والسبتينيين ومن هم على الخط هذا يفتون بعدم خلاصنا لان نعرف بمن نؤمن وبماذا نؤمن .
الصلاة نعمة تطلب كما يطلب الخبز اليومي والرب لا يرفض اي طلب . والمهم في الصلاة ليس ان نعرف الكثير ونقول الكثير ، المهم هو ان نتذوق في داخلنا كم هي كبيرة محبة الرب لنا . وكم هي طيبة كلمته في ضميرنا . اذا قبلناه وثبتنا فيها قلب الموت فينا حياة والشح عطاء والعقم ثمارا تدوم .

غير متصل sweet lion

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #27 في: 19:24 28/06/2010 »
اقتباس
وهل هناك غفران في الدهر الاتي ؟ ما هو المقصود بكلام (( إن جدف احد علي الروح القدس فهذا لن يغفر له لا في هذا الدهر ولا في الدهر الأتي )) ؟؟ هذا الكلام لم يخترعه والدي بل قاله يسوع :::

التجديف المقصود هنا هو ليس خطيئة او كلمة او جملة واحدة!
التجديف على الروح هو الاصرار على عدم التوبة!!
يقول القديس أغسطينوس: [حقًا إن كل خطية وتجديف يغفر للبشر ليس فقط ما يقال ضد ابن الإنسان. فمادامت لا توجد خطية عدم التوبة هذه التي توجه ضد الروح القدس الذي به تغفر الكنيسة جميع الخطايا، فإن جميع الخطايا تغفر.]
اقتباس
اخي sweet قبل ان اكون كاثوليكي انا مسيحي ان اعتقد فلان او علان بدخولنا الملكوت فهذه الفتاوي لا تهمني لايهم ان كان البروتستانت وشهود يهوه والسبتينيين ومن هم على الخط هذا يفتون بعدم خلاصنا لان نعرف بمن نؤمن وبماذا نؤمن .

حبيبي باول...صدقني انا ايضا اقول كلامك هذا..فلا اجعل لنفسي طائفة! واقول اني مسيحي..! كل الكنائس كنائسي...ولكني اساله لاخذ جواباً فهؤلاء يعيشون في صراع نفسي!! مرة تجده يتهمني باني اعبد مريم...ومرة يقول اني اعمى ومرة يقول اني لا اعرف ولا افهم ولا افسر!! فاريد له ان يرسي على بر لاكلمه!
فإن كان يظن اني كافر مشرك وثني مستحق جهنم...فليصرح بها! او يصمت!

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #28 في: 19:35 28/06/2010 »
أخي سويت ليون مبارك أنت من الرب

غير متصل فارس ايشو البازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 229
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #29 في: 06:36 29/06/2010 »
السيد سويت ليون

لقد سألتني ما يلي ( سؤال: هل تعتقد ان الكاثوليك يدخلون الملكوت؟؟؟ )

انا شخصيا لا اكفر احد والملكوت ليست حكرا على اي كنيسه مهما كانت اسمها, ومن يضن ان فقط  من هم من كنيسته سيدخلون الملكوت فهو ببساطه لم يفهم المسيح ولا المسيحيه, ارجو ان اجابتي واضحه وشكرا.

فارس البازي
استراليا

غير متصل فارس ايشو البازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 229
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #30 في: 07:59 29/06/2010 »
القس المحترم فادي هلسا, بعدكل كتاباتك المحترمه!  بصراحه اشفق على رعيتك ولكن سأواصل الصلاة من اجلك الى ان الرب ينقيك من الداخل والرب يباركك.

فارس البازي

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #31 في: 17:24 29/06/2010 »
لينظر القراء جميعا لهذه الإجابة التي كادت تقلبني على ظهري من الضحك .
السيد فارس يُشفق على رعية الأب فادي هلسا  الأرثوذكسية العنيدة في الإيمان .
ذئاب في هيئة حملان تشفق على الرعية .
اسمع ياهذا هذه القصة .
في يوم صيفي حار جاء شاب وفتاة إلى منطقة كنيستي ولم أكن يومها في الرعية وهما من رواد دكاكين الظلام والموت وكانا متعبين من البجو الحار .
اختارا أحد البيوت ودخلا بعد رؤية صاحب البيت لوضعهما المتعب .
أعطاهما ماء للشرب ورحب بهما وبعد هذا عرفا على نفسيهما بأنهما يتبعان متجددين .
صاحب البيت لايكاد يعرف القراءة والكتابة فهو كبير في السن فسألهما عن هدف الزيارة للبلد فأجاب الشاب نحن نبشر بالمسيح ونطلب منك يا عم أن تساعدنا وتجعل بيتك مركزا مؤقتا لنا للتبشير .
رد الرجل بحدة قائلا اسمع يا بني إن كنت جائعا أطعمناك على الرحب والسعة أو عطشانا أو تريد اللنوم فأهلا وسهلا أما إن جئت لأغراض الدين فاعلم أننا أناس مؤمنون ملتزمون بكنيستنا ولدينا كاهن ( محترم ) على رأي السيد فارس يعلمنا بكل ما يختص بالمسيح والمسيرة الحسنة للملكوت فإن صممت على هذا دونك باب البيت فاخرج خارجا ولا تعود لأن ولا بيت هنا سيستقبلك .
ما راي السيد فارس ؟
لقد رحل هذا الرجل للأمجاد السماوية الآن وأنا واثق بالإيمان من أن الرب قد أراح نفسه .
وأقول للسيد فارس
ستة عشر عاما قضيتها في هذه الرعية كانت كلها بناء للنفوس وسيجت حول هذه الرعية سورا من الشريعة مسلحا بحديد محبة المسيح ومؤسسا على صخرة من الإيمان سيفاجأ السيد فارس لو زارها وعرفهم بنفسه ماذا سيحصل .
كذلك اثنان من شهود يهوه حاولا التسلل فكان جواب الرعية الاتصال بالشرطة وطردهما شر طرده لأن الرعية أعلمها كاهنها ( المحترم ) من هم شهود يهوه .
القس ( المحترم ) فادي هلسا استلم كنيسة فقيرة ليس بها أبسط مستلزمات الخدمة بل الكنيسة مبنية في أرض الناس وليس للبطريركية سنتمتر واحد في تلك الأرض .
سخَّر الرب لهذا القس خمسة رجال وضعوا يدهم في يده كما سخَّر له مطرانين غيورين ساعدوه جميعا
ما النتيجة ؟
بنعمة الرب أولا وأخيرا أصبح للبطريركية 63 بالمئة من الأرض المبني عليها الكنيسة وتم توسيع الكنيسة بزيادة 45 مترا مربعا وتم إعادة تأثيثها ليصبح كل شيء فيها زيادة وتغير منظر الكنيسة للأفضل في كل شيء .
لقد عمل القس ( المحترم ) فادي هلسا طيلة ستة عشر عاما على نهضة البشر والحجر بنعمة رب المجد وشفاعة الأم العذراء  والقديس جاورجيوس الذي أهدانا مطراننا جزئا من رفاته المقدس بركة للمؤمنين  وهذا القديس هو نفسه مار كوركيس .
وماذا استفاد القس ( المحترم ) فادي هلسا من عمل تجاوز 160 ألف دولار أميركي ؟
سيارة الأب فادي هلسا من نوع مرسيدس موديل 1973 لم يتمكن للآن من تغييرها وهو لم يشتريها بل ورثها من المرحوم والده ونشكر ربنا ما بملك غير راتبي .
شو رأي السيد فارس بهالقس ( المحترم )

غير متصل sweet lion

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #32 في: 18:08 29/06/2010 »
اقتباس
انا شخصيا لا اكفر احد والملكوت ليست حكرا على اي كنيسه مهما كانت اسمها, ومن يضن ان فقط  من هم من كنيسته سيدخلون الملكوت فهو ببساطه لم يفهم المسيح ولا المسيحيه, ارجو ان اجابتي واضحه وشكرا.
هه!....
انت تعرف معنى هرطقة ومهرطق التي اتهمتني به؟؟؟ ام انك تتكلم لمجرد الكلام
هل يدخل مهرطق اعمى (كما وصفتنا او الكاثوليك على الاقل) الملكوت؟؟
هل لو احدهم آمن بان هناك مطهر....يدخل جهنم؟ لانها هرطقة خطيرة براي حضرتك؟؟؟
هل ستجيب؟ ام ستقول لي انك لا تكفّر احد مع انك قبل قليل اتهمتنا بالعمى والهرطقة؟؟؟
امامك واحد من خيارين...
اما الاعتذار عن وصفنا بالمهرطقين...وهذا الخيار الأسلم..! خاصة وانك تجهل معنى كلمة هرطقة اساساً!
او الاصرار على قولك باننا مهرطقين وبذلك اننا مستحقين نار جهنم...
اختر ما شئت...ولحين ذاك ..احتفظ بالشفقة قليلاً...حتى تتعلم...وبعدها تفلسف علينا بشفقتك !

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #33 في: 22:26 06/07/2010 »
الأخت أوماها
هل منعتك كنيستك السابقة من قبول الرب مخلصا لحياتك ؟
ألم تقدم لك كنيستك السابقة المخلص وتتناوليه في القربان وتحمليه في جسدك ؟
هل منعتك كنيستك الأصلية من قراءة الكتاب المقدس ؟
أنت تقولين قبلتي المخلص عند هؤلاء هل تدرين عدد هؤلاء كم جماعة متناحرة هم في العالم وكلهم يقولون قولك هذا .
عند هؤلاء قبلتي المخلص ؟ هل تدرين عاقبة فعلك هذا ؟
لقد كفرتي بالأسرار المقدسة السبعة
لقد كفرتي بالآباء القديسين معلمي الكتاب المقدس الأصليين
لقد كفرتي بمعموديتك الأولى المعمودية الحقيقية وهكذا نكثتي بعهدك أمام الرب .
قبولك الجديد كان قبولا عاطفيا لا عقلانيا وحين فجأة يزول هذا التاثير العاطفي سنرى النتائج سويا
ولكن واجبي في تحذيرك للمنزلق الذي وقعتي فيه وليرحمنا الرب كلنا برحمته الواسعة

غير متصل ** يدكو **

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 8842
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #34 في: 07:58 28/07/2010 »
شكرا على الموضوع الرائع


1kd1

  • زائر
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #35 في: 03:21 08/01/2011 »
فقط تعليق بسيط
الاب فادي هلسا
في النقطة الرابعة تقول بان مؤسس شهود الشيطان كان من المتودست,
فقط للعلم اذكر بانه كان ماسوني وانه موجود على قبره المقبور هرم ماسوني وانه قد دفن بلا رجعة في المقبرة الرئيسية للمجمع الماسوني العام في مدينة بيتسبورك في ولاية بينسلفانيا الامريكية .

غير متصل Jihan Jazrawi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3810
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #36 في: 01:27 15/01/2011 »
شكرا على المرور
الطريق الوحيد للخلاص هو عن طريق الرب يسوع المسيح ملك هذا الكون كله

غير متصل هدير الخواجا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 70
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #37 في: 03:57 06/02/2011 »
هاي الصفحة مولعة بالمشاكل والحروب وانتوا تتكلمون عن شهود يهوة وكأنكم تابعين لهم, يعني تركتوا الموضوع الاصلي وبدأ كل واحد منكم يتهم الثاني بأشياء غير صحيحة وبصراحة كلكم خير وبركة ومهما كانت مساويء شهود يهوة فأرجو ان لا نحتقرهم لأنهم بشر ومن خليقة ربنا واتمنى ان نكون صادقين في كل كلمة نحكيها حول اي معتقد او فكر روحي وخاصة لأنه ممكن يكون لدينا اصدقاء او اخوة او اخوات منتمين لهذا الفكر "شهود يهوة" وما نريد نكون طريق عثرة او حاجز بينهم وبين معرفة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح بالصورة الكتابية الصحيحة.

مع المحبة للجميع

هدير الخواجا
تشدد وتشجع! لا ترهب ولا ترتعب لان الرب الهك معك حيثما تذهب

غير متصل فريد عبد الاحد منصور

  • اداري كتابات روحانية
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 1153
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - farid62iraq@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - farid62iraq@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #38 في: 07:30 09/02/2011 »
سلام المسيح معكم
 شكرا لجميع الاخوة الذين شاركوا في التقاش ، ولكن ارى انه  نفس المناقشات تعاد مرة ثانيه ونفس الشيء  اعيد في موضوع اخ وردا إسحاق عن دائمية بتولية العذراء الكاملة القداسة علما تم الرد عليها في مواضيع سابقه، من قِبل الاب فادي هلسا واخوة اخرين ؛ والرب يسوع قال لتلاميذ ان الذي يقبل منكم  اقبله ومن الذي  لايقبل منك لااقبله. ونحن لسنا في صدى نكرر هذا الاشياء مرة اخرى فالتكن صلواتنا عميقة بعيدة عن التمسك والحقد لعمل ما عُمِلَ ضدنا من قبل كنيسة معينه  وبدءنا نحقد عليها اليس من الاصح ان نبني كنسيتنا الرسوليه او نتفرج عليها تسقط في حضن الشيطان. ارجو ان تراجعوا النبؤات التي تنشر لبعض القديسين  لبدء عمل الشيطان والمسيح الدجال الذي يستغل الكثير لاسقاط كنيستنا الاولى المرتبطه  بأبائنا  التلاميذ   والرسل القديسين. ان كل العقائد الذتي وضعت كان من ضمن نصوص من الكتاب المقدس استند عنها  والمقصود انه ليس ان كما يقول البعض من اخوتنا المعترضين انه ليس موجود نص صريح بذلك ان الله ليس محدودا لنحده بالكتاب المقدس ليس كل مامكتوب في الكتاب المقدس  هو الذي حصل وليس كل الذي حصل هو موجود بالكتاب المقدس وإلا اي هو دور الروح القدس بالتفسير فالحرف يقتل واما الروح فيحيي.
الى الاخوة الذي يرفضون عقيدة المطهر اكتب هذا.


            المَطهَر في   الكتاب المُـقـدس


كانت كل الانفس  بعد الموت تذهب الى مكان الأنتظار يسمى الجحيم ولكن بعد موت   يسوع على الصليب ونزوله الى الجحيم معلنا لهم البشارة  ومن هنا تأسس المطهر وجهنم ،

1 ـ "سارع إلى إرضاء خـَصمَك مادُمــتَ مَعَــهُ في الطريق ، لئـلا يُسَلمَك إلى
     القاضي والقاضي إلى الشرطي فتـُلقى في السِجـن . الحق لكَ: لن تخرج منه  
     حتى تـؤدي آخر فِلس"  .(متى 5: 25_26).
في هذا النص وخاصة الذي تحته نص؛ نرى اين هو المكان الذي يدفع فيه المرء جزاء ماأرتكب من خطايا اليس  يعني وجود مكان لاداء ذلك وان كان كما يقول البعض ان فقط يوجد  ملكوت  وجهنم فالاول هو للابرار  والثاني للذين هم مرتكبي الخطايا.

2 ـ "لذلك اقول لكم: كل خطيئة وتجديفِ يُغفــرُ للنـاس، وأمـا التجـديف على الروح
      فلـن يـُغفر . ومـن قال كلِمة على أبن الإنسان يُـغفرُ لـه، أما مـَن قال على
      الروح القـدس ، فلـن يُغفــرَ لـه لا في هذه الدنيا ولا في الآخِرة ".(متى12:
      31-32) .
. ومعنى ذلك أنه توجد خطايا تغفر على الأرض بواسطة سر التوبة وهناك خطايا يمكن أن تغفر أو لا تغفر في الدهر الآتي ( بعد الموت ) .


3 ـ "....لأن كلِ آمــرئ سيُمَلـح بالنــار..."(مرقس 9: 49) .

ان المكان الوحيد الذي به يتم تمليح كل شخص عمل خطايا ليست مميته هو المطهر وهو المكان  الثني للفرصه الثانيه  الله وضعه لكي يتك تطهير هولاء لكي يتحدوا به  لانه قدوس ولايمكن الخطيئه ان تقترب منه ابدا.

4 ـ "فقالَ بطرس"( ياربَ ،ألنا تضربُ هذا المثل أم للناس جميعاً ؟) فقال الربَ:
     (مـَن تراهُ الوَكيل الأمين العاقل الذي يـُقيمهُ سَيدُه على خـدمة لِيعطيهم وجبتهم
    من الطعام في وقتها ؟ طوبى لذلك الخادم الذي إذا جا سَيدُهُ وجـد مُنصـرفاً إلى
    عَمَلهُ هذا . الحق أقول لكـم إنهُ يُقيمـهُ على جميع أمواله. ولكن إذا قال ذلك
   الخأدمُ في قلبـه: إن سيدي يُبطئ في مجيئـهُ ، واخذ يَضربُ الخـدمَ والخادمات،
   ويـأكـل ويَشربُ ويَسكر ، فيـأتي سيد ذلـك الخادم في يـوم لا يتوقعـه وساعـة
   لايعلمَهـا،  فيفـصِله ويجزيـهِ جـزاءَ الكافريـن.( فذلك الخـادم الذي عَلِمَ مشيئة
   سَيَـدهُ وما اعـد شيئاً ، ولاعمِلَ بمشيئة سيدهِ، يـُضربُ ضربـاً كثيراً. وأما الذي  
   لم يعلمُها ، وعمِلَ مايستوجب بِهِ الضرب، فيضربُ ضربا قليلا. ومـَن أعطى
   كثيراً  يـُطلب مِنهُ الكثير. ومن أودع كثيراً يـُطالب بأكثـر منه )".(لوقا12: 41-
    48) .
 في النص الذين تحته خط وعبارة . وأما الذي   لم يعلمُها ، وعمِلَ مايستوجب بِهِ الضرب، فيضربُ ضربا قليلا هنا الذي عملوا خطايا  ليست مميتة تجعلهم ان يذهبوا لجهنم ولكن المقصود هو  الذي عملوا خطايا  ليست مميتة فهم يعانون الالم والعذاب المؤقت  لغرض تطهيرهم واكيد ان صلاة المؤمنين تساهم كثيرا في تحنن رحمة الله عليهم؛ لان جسد الرب يسوع السري متكون من ثلاث كنائس الاولى المنتصره والتي تخص الكنيسه المنتصره المتمثله  بِشركة القديسين والثانيه الكنيسة الكنيسه المجاهده المتمثله بنا نحن الان والثالثه الكنيسه المتألمه وهم الانفس المطهريه وهذا الجسد كله واحد امام عين الرب وكل اعضائه تساعد في بنائه.
  
5 ـ "إن الخليقة جمعاء تـَئِـن إلى اليوم مِن آلام المـَخاض ، وليست وحدها ، بل
    نَحنُ الذين لنـا باكـورة الروح نـَئـنُ في البطن منتظرين التبنـي" (رومة 8:
   22-23) .

6 ـ "فأني على قدر ما وهِبَ لي مِن نِعمَة الأساس ، شأن الباني الحاذق ، ولكن
    يبني عليه. فلينظر كل واحـد كيفَ يَبني عليه. أمـا الأساس، فما مِن أحـد
   يستطيعُ أن يضعَ غيرَ الأساس الذي وَضعَ، أي يسوع المسيح. فأن بني أحد
  على هذا الأساس بناء من ذهبِ او فضـة أو حجارة كريمة أو خشبِ أو هشيم
  أو تـِبن ، سيَظهر عَمل كلُ واحـد. فيوم الله سيـُعلنه ، لأنه في النار سيُكشف ذلك  
  اليوم . وهذه النار ستمتحن قيمة عَمل كل واحد . فمن بقي عمَله الذي بناه على
  الأساس نال آجره ، ومن أحترق عمله كان مِنَ الخاسرين ، أمـا هو فسيخلص،
  ولكـن كمـن يَخلصُ من خلال النار ". (1كورنس 3: 10-15).

نفس ماطرح اعلان فان العذاب والالم الذي سيتعانيه كل نفس في المطهر  وهي مارة في نار التطهير سوف يتبين ماهو عملها الحقيقي وعلى اي اساس عاشت  الحياة على الارض.

7 ـ " وكمـا أن الجسَد واحـد وله أعضاء كثيرة وأن اعضاء الجسـد كِلها على
     كثرتها ليست إلا جسداً واحداً ، فكذلك المسيح... لابـل إن الأعضـاء التي
    تـُحسب اضعف الأعضاء في الجسد هي ما كان أشدها ضرورة ، والتي
   نـَحسبها أخسها في الجسد هي مانخصـهُ بمزيد من التكريم  . والتي هي غيرَ
   شريفةِ نخـُصُها بمزيد من التشريف . أما الشريفة فلا حاجة بها إلى ذلك....
  فإذا تـألم عضو تـألمت مَعَهُ سائر الأعضاء ، وإذا عضو سُرت معه سائر
  الاعضاء. . فأنتم جسد المسيح وكل واحدِ منكم عِضـو مـِنه "( 1كورنثس 12:
  12-28).
المقصود بالاعضاء الغير شريفة هم الانفس المطهرية اي التي تحمل خطايا لايمكن ان تتحد بالقدوس وتدخل الملكوت وهذه الاعضاء بحاجة الى  صلوات لكي يشملها رب المجد برحمته الالهيه اللامتناهية؛ ولذا يذكر انه اذا تألم عضو من هذه الاعضاء فان بقية الاعضاء سوف تتألم معه وتقوم  بعمل الكثير لازالة الألم.فالصلاة من اجل الموتى مهمة جدا.

8 ـ "إننا لانموت جميعا ،بل نتبدل جميعاً في لحظةِ وطرفة عينِ، عند النفخ في البوق الأخير . لأنه سيـُنفخ في البوق ، فيقوم الأموات غير فاسدين ونحن نتبدل . فلا بُـدً لهذا الكائـن الفاسد أن يلبس ما ليس بفاسد ، ولهذا الكائن الفاني أن يلبس الخلــود" (1كورنثس 15: 51-53) .

9- فيلبي 2/10 "لكي تجثوا باسم يسوع كل ركبة مما في السموات وعلى الأرض وتحت الأرض" أي الذين في السموات هم الشهداء والقديسين والملائكة وعلى الأرض المؤمنون وتحت الأرض هم فئة تعي وتعرف أنه يجب أن يجثوا لاسم يسوع كل ركبة هؤلاء هم من يتطهرون بنار المحبة .

10- 1يوحنا 5/16-17 " إن رأي أحد أخاه يرتكب خطيئة ليست للموت فليسأل فإن الحياة تعطى له كما تعطى للذين يخطئون لا للموت، ومن الخطيئة ما هو للموت ولست من أجل هذه أمر أن يطلب كل أثم خطيئة ومن الخطيئة ما ليست للموت" يوضح علماء الكتاب المقدس إن الخطيئة التي هي للموت هي التجديف على الروح القدس والهرطقة .. والخطيئة المميتة بوجه عام تقود إلى فقدان الحياة الأبدية تماماً . ولكن توجد خطيئة عرضية لا تؤدي إلى الموت الروحي التام وصاحبها مات دون أن يعترف بها، فهذا بالطبع لا يذهب إلى السماء لأنها موطن ومسكن القدوس الطاهر، ولا يدخل النار الأبدية موضع إبليس وجنوده .. زمن هنا كان لابد من وجود المطهر.

11- - أمثال 24/16 " الصديق يسقط سبع مرات، ويقوم " أي أن الصديق البار يسقط في الهفوات دون أن يفقد الاتحاد القوي بالله هذا الاتحاد يجعله يبكت نفسه ويقوم مرة أخرى، وفي نفس الوقت لم يتصل ويتحد كاملاً بالله على الأرض . ومن ثم يجب عليه أن يمر بحالة بعد موته حالة الالم الروحي والنفسي ( حرمان من الاتحاد بالله ) حتى يتطهر ويصبح أهلاً للملكوت وهذا هو المطهر .

بالاضافه ان  المطهر والانفس التي فيه  تم ذكرها في اقوال الكثير من  اباء الكنيسه  الاوائل  وايضا مع الصلوات العديده التي ضمن  طقوس الكنيسة0مثل الجناز ..الخ)


ان معظم الذي يذهبون للمطهر هم اخوتنا اولا الذين لايثقون بر ب المجد  يسوع المسيح ومدة قوة دمه المراق من اجل خطايانا جميعا وثانيا اخوتنا الذين يعتقدون ان محبة الله واجبة لانهم يخافون منه اي من جراء الخوف وهذا خطأ. يو-4-18: لا خوف في المحبة بل المحبة الكاملة تنفي عنها الخوف لأن الخوف يعني العقاب ومن يخف لم يكن كاملا في المحبة.
ثالثا  قسم من اخوتنا  الفاقدي الثقة برحمة الرب يسوع الواسعة.

ويمكن  التعرف اكثر  بالرجوع  لرابط الاب الدكتور: أغسطينوس موريس

http://aghostenos.multiply.com/journal/item/5

تقبلوا فائق محبتي  وحبي  وارفع صلاتي لرب المجد يسوع المسيح وبشفاعة امنا العذراء الكاملة القداسه ان ينير  عقول الجميع ليعرفوا الحقيقة واسف  للمطاوله في الرد.

الاخ هدير الخواجا( الكابوس سابقا) هذه  الصفحةليست كما ذكرت مولعة بالمشاكل والحروب  ولكن لابد ان يقال الحق وان يتعرف الاخوة والخوات على حقيقة  الافكار التي تبعدنا عن ايماننا المسيحي  وانت ومن الاخوة  الذين يعترضون علي كل شيء معتقد او كاثوليكي او ارثودكسي ماهو الذشيء الذي جبركم  للدخول في الموقع اليس هناك مواقع  تبقون فيها ميطيب قلوبكم ونفوسكم، واريد ان ازيد علما بأنني جربت  اكثر  من خمس مرات الدخول في احد مواقع مايسمون انفسهم الكنائس الانجيليه  فقد رفضوا نشر مواضيعي لا وبل حذفوها وتم شطب اسمي وهذا ماحصل للاب الفاضل فادس  هلسا وهو يؤيدني بذلك . فحافظ على  الكلمات التي تتلفظ بها ولك خالص تمنياتي لك بالتوفيق على جميع الاصعده.
 الى الاخوه ه هذا الموقع لخدمة الجميع اي جسد الرب المقدس اي كنيسته المقدسة  فدعوا ان تكون غيرتنا للبنيان وليس للهدم والنتعلم من  ماوصلنا  من كنيسةالرسل  الاوائل  من  امور   تفيدنا   روحيا والندع  الروح القدس  يرشدنا الى  طريق الخلاص والنكون له شموعا  نحمل نوره للاخرين  .
لست بـَعد انا احيا بل المسيح يحيا فيَ

غير متصل Jihan Jazrawi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3810
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #39 في: 01:12 12/02/2011 »
الى جميع الاخوة والاخوات الي شاركوني بهذا الموضوع ...اشكركيم من كل قلبي على مساهماتكم معي ولكن احب ان يختم الموضوع بشكل ايجابي بعيدا عن المشاكل

اخوتي..حين اضع موضوع على صفحة عينكاوى كوم ,,تكون صفحة لتبادل الاراء وليس الى مشاكل والعنف لااريد
ان تكون صفحتي لاستعراض العضلات الاعضاء وبل لتفاهم وتبادل الاراء فقط

فلي يحب مره اخرى يساهم في صفحتي يكون بعيدا عن المشاكل والكراهية

اختكم
جيهان الجزراوي
هولندة
الطريق الوحيد للخلاص هو عن طريق الرب يسوع المسيح ملك هذا الكون كله

1kd1

  • زائر
رد: من هو شهود يهوآآ
« رد #40 في: 00:12 14/02/2011 »
استاذ فريد اسمح لي بان اقدم بعض التسائلات حول ما كتبت عن موضوع المطهر
في البداية اقتبس ما قاله الاب فادي منذ فترة في موضوع الصلاة على الموتى حينمى قال بان هذه الصلات ليست لتغير فكر الله من نحو روح الميت , بل هيا لتعزية اهل الميت وما الى ذلك

اما بخوصوص المطهر فلا اضن بان هذا تعليم كنسي بل قد دخل الى الكنيسة بعد فترة زمنية كبيرة من تاسيس الكنيسة , ومن هنا يجب ان نكون حذرين فيما نقوله ﻻن هناك مسؤلية كبير امام الله لكل كلمة نكتبها او نقولها كتعليم للناس

فحضرتك تقول بان المطهر موجود وهو مكان لدفع حساب عن الخطايا المرتكبة وبعدها يدخل الشخص الى السماء
فهنا سؤال يفرض نفسه في هذه القضية هل المطهر للمسيحين فقط ام لكل البشر وان كان لكل البشر فاذا ﻻ حاجة للمسيح ﻻن الكل سوف يدفع جزاء خطاياه في المطهر وبعدها يتحول الى السماء وهكذا يكون موت المسيح على الصليب بلا معنى
اما اذا قلت بان المطهر للمسيحين فقط فهنا ايضا سؤال يفرض نفسه وهو من هو المسيحي هل كل من ولد من ابويبن مسيحين ام كل من هو مؤمن من كل قلبه وفكره وعقله ؟؟؟


اما اذا حضرتك تقول بان المسيح نزل الى اقسام الارض السفلة , فان هناك مكان في العهد القديم كان يسمى الهاوية وهيا بالفعل المكان الذين كان الاموات محجوزين فيه الى موت المسيح فلا يمكن خلط هذا المكان باعتباره مطهر

في النقطة الثالثة تقول بان هناك فرصة ثانية ما بعد الموت !!! ولكني لم ارى اي شيء في الكتاب المقدس يتحدث عما تقول !!بل في الرسالة الى العبرانيين والاصحاح 9 والعدد 27 يقول
27 وكما وضع للناس ان يموتوا مرة ثم بعد ذلك الدينونة

فالاية واضحة جدا اذ ان الانسان بعد الموت تاتي الدينونة وﻻ يتكلم عن فرصة ثانية بعد الموت

اما بخصوص النقطة 7 فانها ﻻ تتكلم ابدا عن الحياة الابدية بل يقصد فيها ان المؤمنين يجب ان يرضى كل واحد بالخدمه الموكلة له , كما انها تقصد ان المؤمنين الاقوياء يجب عليهم حمل المؤمنين الضعفاء مشبها ذلك بالجسد

كما ان حضرتك تقول في النقطة 8 اننا في لحضة في طرفة عين نتغير هذا ما يقوله الكتاب المقدس صحيح ولكن بحسب ما قلت فيما سبق اذا اي هو ذلك الوقت الذي ستقضيه النفوس التي
ﻻ بد لها من ان تدخل المطهر لكي ما تلاقي الرب في السماء؟؟؟!!!! أ

اما النقطة ال9 فانها ﻻ تعني بان المؤمنين فقط من سيجثون للرب يسوع بل كل الخليقة ستجثوا حينها سواء شاؤ ام ابو ﻻنه سيكون الجالس على عرش القضاء
فمن ﻻ يؤمن به كمخلص سياتي يوم يجثو به امامه كقاضي

اتمنى ان تقبل تعليقي بمحبة الرب يسوع وليس نقاشنا ان نبين من هو على صح او على خطء بل فقط ﻻعطاء التعليم الصحيح للكل المبني على اساس الكتاب المقدس وتعاليم الكنيسة الصحيحة
والرسل واباء الكنيسة الاوائل