رد: توضيح من " عنكاوا كوم" حول المقالات التي لا تُنشر في الموقع.


المحرر موضوع: رد: توضيح من " عنكاوا كوم" حول المقالات التي لا تُنشر في الموقع.  (زيارة 7651 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل new iraq

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإخوة الأعزاء في إدارة موقع عينكاوا كوم المحترمون

نقدر ونثمن عاليا  عملكم الإعلامي الجبار من خلال موقعكم هذا الذي أصبح فعلا ملتقى وكما تقولون لأبناء شعبنا الكلداني الاثوري السرياني , أرجو سعة صدركم والتمعن جيدا فيما أقوله حول موضوع النشر أعلاه :
في البداية أرجو من الله ان يكون موقعكم مستقلا يعمل لصالح قضية شعبنا الذي نؤمن بأن مصيرنا ومستقبلنا ماضينا  تاريخنا  و........ ومصلحتنا هي واحدة , نقول إذا كان هناك شيء أو مصطلح  ( القومية ) أو كان هناك في العراق  قومية اسمها العربية أو الكردية أو التركمانية  وإذا كان العرب بمختلف انتماءاتهم  القبلية والمذهبية والعشائرية يمثلون قومية  واحدة وإذا كان الكرد بمختلف انتماءاتهم  القبلية والعشائرية والمذهبية واللغوية واللهجاة الكثيرة والتسميات المتعددة  السوراني والبهديناني والهورماني والكرمانجي  وهناك تسميات أخرى كثيرة  ولو أجرينا مقارنة بيننا وبين الكرد من هذه الناحية  لكان الاختلاف القائم بينهم أضعاف الأضعاف من الذي يسميها البعض اختلافات  وهكذا بالنسبة الى التركمان الذين يمثلون قومية واحدة  , فمن مصلحتنا و حقنا الطبيعي ان نكون قومية واحدة نحن بمختلف تسمياتنا الكنسية والمذهبية  ومن مصلحة أمننا القومي ان يكون لنا ايطار أو الحدود الذي يحمي قوميتنا على الأقل في المرحلة التي نمر بها :
أيها الإخوة نظرا للضروف المأساوية التي يعيشها شعبنا في العراق حيث الصراع السياسي الموجود بين جهتين العرب والأكراد وكل طرف منهما يحاول ان يكسب من خلال استغلاله للمكونات الغير العربية والكردية وحجم التدخل الموجود في بيوتهم القومية و .... ولصيانة شعبنا أو قوميتنا  نطالبكم العمل بموجب الشروط التي وضعتموها للنشر .

أيها الإخوة :
هناك الكثير من المقالات  التي يكتبها لبعض  تخالف  شروطكم  ولا نعرف أسباب نشرها  لذا ومن حقنا ان نتساءل عن السبب ؟؟؟

ومثال على ذلك :
المقالات التي تنشرونها باسم المدعو السيد حبيب تومي  تخالف الفقرة الأولى والحادية عشر من لائحة شروط  النشر في موقعكم  لقد وصل الحال به إلى درجة أصبحت مقالاته مصدرا للكتاب المغرضين  الغرباء من خارج قوميتا لتمزيق وحدة شعبنا وقوميتنا وعليكم التأكد مما أقوله على موقع شبكة صوت كردستان وضمن الكتاب المعتمدين لدى الموقع   .

http://www.sotkurdistan.net/

 الأفكار المقتبسة من امثال السيد حبيب من قبل هؤلاء
المكان الطبيعي و التاريخي لفيدرالية الشعب البابلي العظيم في بابل و شرباتو
http://www.sotkurdistan.net/cat200.php?sid=4645
والمقال على الرابط ادناه والردود على المقال جميعها افكار تؤخد من مقالات من امثال المدعو حبيب تومي
http://www.sotkurdistan.net/cat200.php?sid=4645

 يتبع
[
/size]





غير متصل henri bedros kifa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 653
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سلام و محبة الى الأخ المتنكر تحت إسم new iraq الشجاع

  إن مشكلة موقع كبير و مهم مثل موقع عنكاوا هو وجود إخوة لنا
يدافعون عن أفكارهم التاريخية و السياسية الخاطئة ولا يقبلون بآراء
بقية الإخوة لأنهم يعتقدون أنهم " وحدهم " يمتلكون الحقائق .
   إسمح لي أن أعلق على ردك الشجاع

 أولا - ما هو إسم شعبنا ؟ و ما هي إسم قوميتنا ؟ هل أنت متخصص في
التاريخ حتى تصحح مفاهيم الأستاذ حبيب تومي ؟
       لقد كتبت " ولصيانة شعبنا أو قوميتنا  نطالبكم العمل بموجب
الشروط التي وضعتموها للنشر ". ما هو إسم هذه " القومية" التي
تخاف أن تذكر إسمها ؟

ثانيا - الشعوب الكوردية و العربية ليست عمياء !
 أ - إن تاريخ وجودنا القديم و الحديث معروف و ليس بخاف على أحد .
ب - إذا كان أحد الكتاب الكورد مطلع على "علاقة" إخوتنا السريان
المشارقة النساطرة مع الإنكليز و يعرف كيف إستخدم المستعمرون
الإنكليز إخوتنا لضرب الكورد و العرب . أرجو ألا تتهم مقالات
الأستاذ حبيب تومي لأن باب المعرفة مفتوح للجميع .

ثالثا - إنني أختلف مثلك مع بعض آراء و مواقف الأستاذ حبيب تومي،
و لكن عندما تكتب تحت إسم مستعار فعلى الأقل عليك أن تحترم
الأستاذ حبيب تومي . فمن العار أن تكتب " المقالات التي تنشرونها باسم المدعو السيد حبيب تومي  " لأن الأخ حبيب تومي يكتب إسمه الحقيقي
و أنت " الشجاع" لا تكتب إسمك الحقيقي أو حتى إسم " قوميتك" !

 هنري بدروس كيفا



غير متصل s.marogy

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى new iraq كنت اتنمنى ان تكون لك الشجاعه الكافيه والكتابه باسمك الصريح وعدم الاختفاء تحت اسم مزور . اما ماذكرت بخصوص الاستاذ حبيب تومي فهو كاتب عظيم وتشهد له كتاباته ومدافع اصيل عن قوميته الكلدانيه وهذا شرف عظيم لنا نحن الكلدان ان يكون لنا كتاب من امثاله ومن امثال الاستاذ سعد عليبك  وكوركيس مردو  مدافعين عن قوميتنا  هذا هو طبعكم  هو اسكات الاصوات الحره الرافضه لفاركونات القطار التي اخترعتوها انتم والكتاب اشباه يهوذا الاسخريطي ناكرين قوميتهم الكلدانيه من اجل الدولارات التي تدفع لهم من امثال صنا ومنصور السناطي فهنيئا" لكم الدولارات وهنيئا لنا قوميتنا الكلدانيه وابن الكلدان البار حبيب تومي


غير متصل كوركيس مردو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 563
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى المستـَتـِر تحـت الاسم المستعار New Iraq

إذا كان لديكَ القـلـيـل القـلـيـل مِن الجـرأة والشجاعـة ، وإذا كان لديكَ المقـدرة على الكتابة بـلـغـةٍ رصينة ذات صياغة سليمة ، لكـتبـتَ مقالاتٍ أو ردودا ً تـَردُّ فيها على الكاتب الكردي "ناجي ناكره يي " أو الكـتاب الكلدان ، وما كنت تُطالب عنكاوا بحذف مقالات فـلان وفلآن من الكلدان ، ولكن للأسف الشجاعة والجـرأة لا يمتلكـها المزورون والمنتحلـون لتسميةٍ وثنية مناطـقية مستبدلينها بـقـوميتهم الأصيلة ، إن الكلدانية هي القـومية الحقيقية والأصيلـة لـكُـلِّ مسيحيي العـراق باستثناء الأرمن ، ولـذلك تَرى الكلدان شجعاناً لا يهابـون المزورين لأنـهم فارغـون ، ليس لـديهم إلا التهويـل والعـويل الذي لا يُجـدي نـفعـاً .

في الحـقيقة كان الكاتب الكـُردي " ناجي ناكره يي " كـريماً ومجامـلاً حيث دعاكـم بالآثوريين ، ولا أدري إن كان عـمـداً قـد دعاكم بهذه التسمية أو جـهلاً لأنـه لا يعـلم أنكم كلدان نساطرة سكنة منطـقـة هيكاري التابعة لإحدى مقاطعات بـلاد الكلدان التي ذكـرها المثلث الرحمات المطران يعقوب اوجين منا في قاموسه الشهير ( قاموس كلداني - عـربي ص 338 ) حيث قال وبـلاد الكلدان الأصلية هي " كـلـدو وآثـور والجـزيرة "

إن ماذكـره الكاتب الكـردي عنـكم قـد ذكرته مراراً في مقالاتي ـ والفرق أنه دعاكم بالآثوريين جهـلاً أو عمـداً لا أدري ، أما أنا فدعـوتكم باسمكم الحقيقي ( كلدان نساطرة ) انخدع أسلافكم في بدايات القرن التاسع عشر بالجـواسيس الإنكليز  وأسبغـوا عليهم  عن طريق إرسالياتهم الأنكليكانية التبشيرية اسم الآثـوريين ، فقبلـوه أمـلاً بالـوعود الكاذبة التي قطعوها لهم بإنشاء وطن لهم في العراق الحالي .

إن الكثير من الكتاب العرب والأكراد وغيرهم ، يعلمون التاريخ على حقيقته ، أما أنتم منتحلو التسمية المزيفة فقد جنيتم على التاريخ بتسييسه حسب مزاجكم وإرضاءً لنـزواتكم الأنانية .


الشماس كوركيس مردو










غير متصل ادور ميرزا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 596
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة , لا شك في ان موقع عنكاوة احتل الصدارة من بين العديد من الموقع وبالاخص المواقع التابعة لشعبنا وذلك لحياديته ولحسن وكفاءة ادارته , ان العديد من المقالات حول مختلف القضايا تنشر على صفحات الموقع دون تحفظ ولكني اعتقد بان هناك ايضا بعض المقالات الغير مستوفية لقواعد النشر حيث تحجب عن النشر خاصة تلك التي تتقاطع مع المنهج الديمقراطي الذي يعطي الحق في الانتماء الديني او القومي للجميع , ان العودة لقراءة شروط النشر كما وضحتها ادارة الموقع هو الطريق الآمن لضمان النشر , اتمنى ان نعمل سوية على دعم هذا الموقع والعمل مع ادارته على تقوية وتشجيع الكتابة النقدية والبناءة والتي تتعرض وتفضح الممارسات او الافكار الخاطئة التي من شأنها ان تعرض تماسك ووحدة شعبنا لخطر التقسيم , والابتعاد عن السجالات الشخصية ذات الطابع العنصري او الطائفي .

ادور ميرزا

غير متصل انور صليوة سبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة أعزائي
لماذا هنالك اناس مع فائق تقديري لهم يهابون نسمة الحرية و قول كلمة حق ؟ هل هذه من شيمة
الا حرار و المثقفين و رجال ساسة الشجعان ؟ و من خلق هذه الفجوة بيننا نحن الكلدان و بقية أخوتنا ؟
ألسيد العزيز حبيب تومي انسان واقعي ، شجاع، صريح، ولا يحب الف و الدوران لا في مقالته و لا في
حياته اليومية و انا عاشرته و لمست في جنبات ضلوعه النخوة ، الكرم ، الشجاعة . ليس لي أي مصلحة
مع الكاتب المحترم ،أي مصلحة كما هو ينتقد الكلدان السيئيين قبل غيرهم . هل نعيش في عصر أصبح فيه
قول الكلمة ألشجاعة و رفض العبودية من الأخرين وقبول أن نصبح ذيل لهم جرم ؟؟؟؟ عجبي كل العجب

أعزائي
يجب ان نكون اكبر من هذه الأمور لأن وضعنا حرج جدا و اسمحوا لي ان أقول ( لبعض) الأخوة الأشوريون
عبر التأريخ الغاء و اقصاء الأخر ، العنصرية ، الشوفينية . لم يجلبوا سوى الخراب ، الدمار ، الأبتاعد عن بعضينا
وليعلم الجميع ان هنالك الكثير امثال ألسيد الكريم حبيب تومي صدورهم ممتلئة بشجاعة و روح التحدي ورفض العبودية إن أقتضى الموقف . يتهم هذا لشخص المحترم بأتهمات باطلة و هي بعيدة كل البعد عن حقيقته
انا لست مع ألعنصرية لكن يستوجب على الطرف ألأخر فهم ان حبيب تومي لا يرد سوى معاملته و شعب الكلدان معاملة الند للند . هذا ما فصح عنه لي قبل ما يقارب عام و نصف .
تحية إجلال و إكرام لسيد و المثقف المحترم حبيب تومي الكريم و لكل شخص فيه نفس الخصال من اي ملة
 كانت 

محبكم
أنور صليوة سبي
نرويج


غير متصل new iraq

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإخوة الأعزاء
 :o
استنادا إلى التعريف الذي وضعه الإخوة في إدارة  الموقع  على الصفحة الرئيسية والذي يبدأ
ب أهلا وسهلا بكم في عينكاوا كوم
ملتقى أبناء شعبنا الكلداني الاثوري السرياني , ..........
وكذلك تعليمات  الموقع حول شروط النشر  إضافة إلى حرية الرد بأسم مستعار أو غيره  أي  يدعي بأنه ملتقى لأبناء شعب واحد ما يعني قومية واحدة   متكونة من أتباع  طوائف كنائسنا  ( كلدان اثوريين سريان )
 ولم يقل القوميات ..........

إما بخصوص المثال الذي أوردته   في الرد السابق الذي أثار أخوتي الأعزاء  وكأنهم في ساحة المعركة متوترين ويدهم على الزناد يطلقون النار بشكل عشوائي  دون معرفة الهدف .

 أيها الإخوة : :
أرجو منكم قراءة الموضوع والتمعن فيه جيدا  ......!!!!!!!!                                                                                                 ان اسم شعبنا هو كما أورده موقع عينكاوا أعلاه شئنا أم أبينا سواء ان كان قطارا  أو فالكونا أو ............ لان هذا قدرنا   وقلت أعلاه إذا كانت هناك شيء اسمه القومية  فنحن اتباع كنائسنا الحالية سواء كنا  كلدانيين أو اثوريين أو سريانيين أو آشوريين أو ......  سواء كانت قوميتنا كلدانية كما يقول الشماس مردو أو آشورية كما يقول القس عمانوئيل  أو كانت سريانية  يقول الآخرون  نحن قومية واحدة  نعتز ونحترم جميع تسمياتنا . 
أما بخصوص نص المثال الذي أوردته حول ما ينشره السيد حبيب تومي  الذي اغضب henri bedros kifa  mr.  ( الأستاذ هنري بدروس كيفا )  والأخ الذي تمنى ان تكون لي شجاعة  واكتب اسمي الصريح وانا في شمال الوطن  حيث الحرية والديمقراطية وهو كاتب اسمه الصريح جدا   s.marogy  أما الشماس المحترم كوكيس مردو فقط أقول ان كنت شماسا انقل الحقائق كما هي ادنا ص 338من قاموس القديس اوكين من
و نص المثال الذي اوردته اعلاه ::

 - المقالات التي تنشرونها باسم المدعو السيد حبيب تومي  تخالف الفقرة الأولى والحادية عشر من لائحة شروط  النشر في موقعكم  لقد وصل الحال به إلى درجة أصبحت مقالاته مصدرا للكتاب المغرضين  الغرباء من خارج قوميتا لتمزيق وحدة شعبنا وقوميتنا وعليكم التأكد مما أقوله على موقع شبكة صوت كردستان وضمن الكتاب المعتمدين لدى الموقع .

كان بسسب ما كتبه من مقالات يفوق عددها  ما كتبه كتاب الاكراد انفسهم في الموقع حيث بلغ عددها  170 مقالة يمكنكم الدخول للموقع والإطلاع على بعضها وقارنو بينها وبين ما كتبه السيد ناجي عقراوي  وكذلك بين كتابات الشماس مردو سترون ما ذهبت إليه  ويمكنكم الإطلاع ادناه على مقطع من مقالة السيد حبيب تومي (( اين الحكمة في وضع الأكراد في دائرة الأعداء وهم اصدقاء لشعبنا ؟ ))  المنشورة على الرابط :

http://www.sotkurdistan.net/cat200.php?sid=33564
المقطع:

((بالعودة الى اصل هذه القبائل هنالك نظريات كثيرة تبحث عن اصل المسيحيين النساطرة في جبال حكاري وتسميتهم في مطاوي الحرب العالمية الأولى بالآثوريين من من قبل رئيس بعثة اساقفة كنتربري عام 1886م .
 الدراسة التي اطلقها الباحث الدكتور غرانت في اصل النساطرة حيث عاش بينهم حوالي ست سنوات وكان على اتصال بمار شمعون الذي كان مقره في قوجانوس التابعة لقضاء جولامرك ، وقد اعتبر هذا الباحث ان اصل هذا القوم هم من اليهود من الأسباط العشرة التي اعتبرت في حكم الأسباط المفقودة والتي اسرها الأشوريون ، اي ان وجود هذا القوم في تلك الأراضي يعود الى عصور ما قبل الميلاد ، والأثوريون لا يقبلون بتفسير الدكتور كرانت ، وهنالك من يقول انهم من المسيحيين الكلدان الذين هاجروا الى تلك الأصقاع كنتيجة للغزو المغولي  في اواخر القرن الرابع عشر . المهم في مقالنا هذا انهم كانوا متوطنين في تلك المناطق منذ ازمان قديمة .))

 يقولون انه عظيم وتشهد له كتاباته


 يتبع مقترحات
 







                                                                               


غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الظاهر انه ما عندنا شيء ان نعطيه غير الهاء انفسنا بمهاترات التسمية لكونها محسومة سلفا من قبل اجدادنا قبل وبعد ايمانهم بالمسيحية هذا من جهة ومن جانب اخر الموقع لم يذكر مقالات التسمية وانما تحدث عن كل انواع المقالات التي لا تستوفي شروط الموقع..
ومع هذا اكرر العبارة الاتية التي ذكرتها اكثر من مرة والتي تخص التسمية القومية لجميعنا سواء ازعلت بعضنا او استحبها البعض الاخر والعبارة هي:
"""السريان هم الاشوريون والكلدان ووو قبل الميلاد والنساطرة واليعاقبة ووو بعد الميلاد""" شئنا ام ابينا فهذه هي قوميتنا الجامعة والا من نحن السنا من اصول سامية وحامية وسومرية واكادية وبابلية وفينيقية وامورية وارامية ووو اضافة الى سلالتي نزاعنا اليومية والتي تتمثل بامجاد اسلافنا الباهرة واقصد الذين ينادون بالاشورية والكلدانية فالاولى انتهت في 612 ق.م والثانية زالت في 539 ومن ثم انضوت هاتين التسميتين والتسميات الاخرى التي سبقتها بالتسمية الموحدة والشاملة وهي الارامية بالاشارة للغتها الحية في عهود الاحتلالات المتعافبة على جغرافيتنا التاريخية قبل المسيحية ومن ثم تواصلت هذه التسمية الارامية لحين اعتناق اهلنا الديانة المسيحية في هذا المشرق مع استبدال الاسم بالوراثة المقصودة بالتسمية السريانية للتمييز بين عهدين عهد قديم ووثني واخر جديد ومسيحي ومن ثم ظهرت المذاهب الدينية ذات الصبغة الاجتهادية من قبل رجال الدين حول طبيعة السيد المسيح له المجد حيث ظهرت اراء نسطورس ويعقوب البرادعي ومنهم تسمينا بالنساطرة واليعاقبة وغيرهم والا من هم السريان هل هم قوم نزلوا من المريخ حيث لا يملكون لا مملكة حضارية ولا امبراطورية قوية ولا مدينة مشهورة ولا اله قديم معبود ولا ولا ولا غير النسب وصلة الرحم من هذه السلالات المذكورة مع اضافة اللغة الارامية التي اقترن اسمها بالسريانية زائدا الصبغة الدينية المقرونة بالمعمودية المسيحية وهذا الحال ينطبق على العبرانيين من قبلنا في اعتناق الديانة الموسوية والعرب من بعدنا في اعتناق الديانة المحمدية وحيث الديانات الثلات من اصول واحدة في جغرافية محددة اخرجت ارضها للعالم الاقوام الثلاثة باختلاف تسمية اللغة والدين...
ومن له معلومات مخالفة لما كتبناه باقتضاب فليعلمنا اياها بالحوار المتمدن والمعرفة الدقيقة ..
مع احترامي وتقديري لكل ابناء قومي وان كانت لهم وجهات نظر معاكسة وسجالات غير متناهية..
 


غير متصل انور صليوة سبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي الكريم طابت أوقاتك 
 خلط الأوراق لا ينفع ، فانا طالب تاريخ مرحلة الأخيرة في الجامعة و لحسن الحض ، هنالك اقلام نزيهة تكتب التاريخ كما هنالك مؤسسة يونسكو المراقبة على المصادر التي تعتمدها لجامعات العالمية . التاريخ مكتوب
و المكتبات تحتضن هذه الكتب القيمة ، ومن يبحث عن الحقيقة يجدها .
سيدي الكريم لا مجال هنا خوض غمار ذالك التاريخ و الأسباب  معروفة ! وانا برأي المتواضع اقول :
وضعنا حرج جدا في كل المنطقة . من هلال الخصيب إلى شرق الأوسط و ها هى انتقلت العدوى إلى اوروبا
و امريكا و استراليا و بقية ارجاء المعمورة (للأسف الشديد )  و فعلا نحن مهددون بأنقراض كقوم و حتى الدين
من شرق الأوسط . ماذا حل بنا هل نحن ولدنا لنزرع بذور الأنشقاق و التفرقة ؟ هذا ليس حلا معقولا .
فلا أحد يقبل الغائه . انا اقبل ان اكون اشوري قبل ما اكون كلداني .. كما انا افتخر ان اكون سرياني بعد ان كنت كلداني و اعتز بكل شخص من هذه الطوائف ان اتعلم لهجته و ان اصاهرهم و اتزوج منهم . (لكن)
ان يبادلونني نفس الشعور و المعاملة . هل سيادتكم مستعدون لذالك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا لا اطلب من اي اشوري ان يكون كلداني و لا من اي اخ اخر سيرياني يكون ذالك (و لكن ) لا اقبل على نفسي ان اكون غير كلداني . ( لا اريد الأطالة سيدي المحترم ) الحل الوحيد هو تجاوز هذه الحساسيات وان نأيد التسمة الجامعة
اي كانت و ان نبني جسور التواصل و المحبة و ان نفتخر ببعضينا بدل ما نمقت بعضينا (و اقول سيادتكم ولكل اخ اشوري جزيل الأحترام ) لا كلداني على وجه الأرض يقبل ان تلغيه كما لا اطلب من احد التنازل من اي جزيئة تمس كيانه بل احترمها . ها هو الوقت يدركنا و بدل ان نحصل على مكاسب لهذا الشعب المسكين نطحنه اكثر

محبكم
(السورايا ) السرياني الأشوري الكلداني
أنور صليوة سبي
نرويج


غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز انور مع جزيل الاحترام والتقدير
في البداية لا اعرف ان تعليقك الاخير تقصدني ام لا لكونك لم تذكر الاسم .. لكن افهم من كون ردك يلي ردي مباشرة وهذا يعني باني المقصود.. فان كان كذلك مع تقديري العالي لك شخصيا ولثقافتك التاريخية العالية ايضا.. فاني افهم من تعليقك الكثير من الغموض والابهام والخوف في سرد الحقائق التاريخية كما تعلمتها من محاضرات الجامعة بشان التاريخ السرياني الضعيف تدريسه كعلوم تاريخية مقارنة بالتاريخ العالمي.
حيث لا اعرف ماذا تقصد بخلط الاوراق في سياق كتابتك فانا واعوذ بالله من كلمة انا ولكن كلامي واضح ودقيق باننا جميعا من اصول واحدة بسلالات متعددة برزت بعضها كامبراطوريات عظيمة وممالك قوية انتهت عظمتها وقوتها باندحارها ودخول الامم المجاورة بالتعاقب في حكم جغرافيتها التاريخية ولم تتمكن من اعادة سلطتها المباشرة والقوية ثانية وناسف لما حصل ولكن ما قد حصل حصل ولن تعاد تلك الحقبة النيرة الى نقطة ضعفها لا بل زوالها كي تبدأ بالتواصل مع نقاط انبهارها حيث التاريخ لا يرحم ويسجل الاحداث كما تحصل فالعجلة الزمنية لن ترجع الى الوراء وليس من حقنا ان نظل ونبقى نتمجد ونفتخر  بما مضى من رقي وقوة وسمو دون ان نظهر شيئا الى الوجود
يا اخي الكريم ما تبقى هو الارث القومي كما يحصل لكل انسان عندما يموت ويستورثه ابناءه من بعده
وهم يتغنون ويفرحون بعبقه وصلاحه من اجل البقاء والحياة نحو الاحسن والافضل وليس من اجل التهلكة والفرقة ومن ثم الانقراض والزوال من اجل تطبيق رؤية قصيرة النظر برجعية سلفية لا تنفع ولا تجمع غير التبجح بما كان ملكا للجميع  من اجل الاستمرار والتواصل ان ينحصر ويبقى بيد سادة الملل والطوائف والاحزاب.
فانا لم اقصد الغاء الاخر  كم ذكرت لانني الغي نفسي اولا قبل الاخر فانا احترم كل مذاهب السريان في عهد ما بعد المسيحية لانني منها اهلي وعشيرتي واليها ترجع لغتي وديانتي وعواطفي وانا افتخر بكل سلالات بلاد النهرين بلاد بابل واشور بلاد سومر واكاد بلاد فينيق وارام لانها نبراس جغرافيتي وتاريخي واصولي الى عهود ما قبل المسيحية بقرون عديدة فلا فرق عتدي بين ما يسمى بالاشوري او الكلداني او الاموري او الفينيقي او غيرهم لانهم جميعا قبلوا الانتماء والانضواء تحت خيمة السريان شئنا ام ابينا وقبلنا ام نكرنا لاننا رقم واحد غير قابل للتجزئة من قبل نور المسيحية وما بعدها.
مع امنياتي لك بالنجاح والتفوق في نيل الشهادة الجامعية في التاريخ العام
وعقبال شهادة الماجستير والدكتوراه في اختصاص حقل التاريخ السرياني
 


غير متصل new iraq

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإخوة الأعزاء في إدارة الموقع المحترمون

الأخوة والأخوات المهتمين من أبناء شعبنا

إذا كنا نؤمن بأننا أبناء شعب وقومية واحدة  لاتتجزأ كما نؤمن بالانتماء إلى حضارة الرافدين ( النهرين ) من سومر وأكد وبابل وأشور وثم اعتناق أجدادنا المسيحية  وحفاظهم  من خلالها على الكثير من موروثاتنا الحضارية اللغة الألبسة العادات والتقاليد ومساهمتهم بقوة في بناء البلاد إلى اليوم   لذا يتحتم علينا العمل معا من اجل إدامة وصيانة امن قوميتنا من خلال وضع  شروط وضوابط تكون ايطار أو حدود لها لحفظ أمنها  وأي تجاوز لها يكون خط احمر ، 

 وبما إننا لا نملك في الوقت الحاضر أي سلطة  أو امن أو ( اساييش )  يمكننا من خلالها ردع كل من يحاول خرق الايطار أو الحدود مهما كان الفاعل بعيدا  أي في المهجر باسم حرية الرأي أو الديمقراطية  كما يحدث لنا الآن  لنقولها بشفافية ان بعض مثقفينا وكتابنا في المهجر اخترقوا الخط الأحمر واصبحو في موضع العداء لنا  بقصد أو بغيره   و وضع شعبنا هنا في العراق أصبح لا يطاق فالهجرة مستمرة من المناطق الساخنة وغير الساخنة على حد سواء  من  محافظة دهوك واربيل نينوى  و..... إنها مأساة وكارثة حقيقية ان تفرغ المناطق الباقية لأبناء شعبنا ونظرا للأهمية موقعكم الايجابية ونحن على ثقة بان موقعكم سيكون له مساهمة فعالة في هذا المجال  ومن خلال إعادة النظر ب شروط النشر في الموقع  واقترح طرح الموضوع للحوار الهاديء ومن جانبي اقترح :

أ – حذف كافة المساهمات التي تسيء إلى أي تسمية من تسمياتنا
ب – حذف كافة المساهمات التي تهدف إلى تمزيق وحدة شعبنا  .

وغيرها من أفكار  التي سنتمكن من خلالها سد الطريق أمام المغرضين والمأجورين 

                                                 



غير متصل انور صليوة سبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية و أحترام لشخصك الكريم
اشكرك جزيل الشكر على تمنياتك لي بألتواصل و انجاح ، غنما هذا يدل على حبك للعلم و المعرفة لذا تشجعني على ذالك
سيدي الكريم
لقد تطرقنا غلى تاريخ شرق القديم و درسنا السلالات و اصول و منبع هذه الشعوب مجموعة منها بأسهاب
و أخرى بأختصار ذالك يعني درسنا بصورة علمية تاريخ السريان الذي انا افتخر بهم كما زمرت مئات المرات المزامير السريانية في الكنيسة فلا يخفي علي ما انجزته هذه الفئة العزيزة من ابناء شعبنا الأعزاء و جزيل
الأحترام و التقدير سابقا و حاليا في المهجر فهم حقا اشاوس و يحبون الحياة و دورهم معروف في دول اوروبا و تواصلهم في الحياة العصرية في السياسة ،الرياضة، سيطرتهم على السوق في بعضمن ألمدن الأوروبية
وهذا كله مبعث الأفتخار و الأعتزاز في قلبي .
لكن يا سيدي المحترم انا لا اتهرب من سرد التاريخ هنا على موقعنا الموقر و ذالك لأن احتاج إلى سيرفر خاص يستوعب ما أنقله من المصادر الوفيرة عن تاريخنا المشرق ! اما قولنا نحن الكلدان اكثر عراقة و الأخوة الأشوريون يقولون نفس الكلام و الأعزاء السريان يقولون نحن غلى أين يقودنا هذا الجدال العقيم و الغير منفع ؟
انا اطلب من اجميع بسم المحبة و الأحترام المتبادل ان نعمل جميعا بيد واحدة و نلتف على قيادتنا الروحية و السياسية كي  نخرج بنتيجة افضل و نتواصل مع بعضينا على درب المحبة ، التكاتف، و الأحترام المتبادل
سيدي العزيز : اقولها مرة اخرة وضعنا حرج و نن بحاجة لنتعاون و نقبل بتسمية جامعة . حينما اطلقت التسمية الكلدانية الأشورية السريانية . ليس هنالك استنقاص من دور أحد . فألجميع يذكر هنا . لكن للأسف
ألشديد هنالك قصر النضر و نفس ضيق في تقبل التكاتف و التعاون ( ازيدك ) سيدي المحترم اصحاب الفكرة
كانوا يام خلت من اعز اصدقائي ولا يزالوا لكن انا اعيش في المهجر . اما بخصوص أخلاصهم و محبتهم تجاه شعبنا . أوكد لسيادتكم لا غبار عليها . لكن أتهموا بخيانة .
على أي حال لم أتعود على ان اكون طرفا في هكذا جدالات التي اعرف عواقبه مسبقا . لكن بعض الأحيان السكوت عن الحق شيطان أخرس
تقبل وافر تحياتي و تقديري سيدي
ومني لك اخلاص الأماني و الله يكون بعون هذا لشعب المسكين
محبكم
السرياني الأشوري الكلداني
أنور صليوة سبي
 


غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا اخ انور مع جزيل الاحترام..
اود طرح السؤال الاتي من باب المجاملة الاخوية والمعرفة المستفيضة!!
من خلال دراستك الجامعية في اوربا لمادة التاريخ كحقل اختصاص فيه من هم السريان؟؟
اتمنى الاجابة الدقيقة والمقنعة مقرونة بالادلة التاريخية الموثقة والدامغة مستندة الى ما تعلمته  كدراسة علمية للتاريخ.
ولك مني الف الف تحية وسلام ملئها المحبة والاخوة بغض النظر عن اجابتك وتعليقك


غير متصل new iraq

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء :

هنري بدروس كيفا والشماس كوركيس مردو و 
s.marogy   اللذين دافعوا عن السيد حبيب تومي  من خلال ردودهم بشكل عشوائي وبدون تفكير ايها الاخوة اليكم والى استاذكم  الذي وصفه ادحدكم بالعظييم  والى كل من لديه القدرة  على ابداء بفكرة او رأي لمعالجة  حالة القس لوسيان جميل اليس افضل من المهاترات والجدالات التي لا تخدمنا ابدا  القس لوسيان من ابناء قصبة تلكيف وراعي الكنيسة الكلدانية فيها  نراه بين فترة واخرى ينشر مقالة على
منتديات فدائيي صدام  و موقع كتاب من اجل الحرية ومواقع اخرى  للمقاومة   ليس فقط يلغي الكلدانية  كقومية وانما جميع  التسميات  ويتهم الجميع بالعمالة للاجنبي  وهل يعقل انكم لم تنتبهوا للقس لوسيان وما ينشره بين الفترة والأخرى من كلام مؤذي يحمل في طياته تحريض المتشددين ضدنا  من خلال  الافكار التي يبثها هذا الرجل  واليكم مقطع من مقالته المنشورة على الرابط ادناه:
http://www.iwffo.org/secrets/3927-2009-08-17-15-26-52.html


 (( والى القارئ الكريم خبرا حدث فعلا في المجال الكنسي في ولاية ميشيكن الأمريكية حيث تتواجد الجالية العراقية بكثافة. ففي احد الايام من سنة 2008 دعت الأحزاب الكلدانية العاملة بتوجيه من مخابرات دولتها احد خريجي كلية الآثار المقيمين في ولاية ميشيكن المذكورة وطلبوا منه ان يلقي عليهم محاضرة علمية يثبت فيها علميا ان مسيحيي العراق ينتمون الى قومية اسمها القومية الكلدانية. غير ان خريج الآثار هذا اجابهم بأنه لن يقول امام المايكروفون غير ما يبدو له حقيقة علمية. ومع ذلك تم تحديد موعد المحاضرة ظنا من اللجنة المشرفة على التسجيل بإمكانية اقناع المحاضر بما يريدون. وهكذا تم تجهيز كل لوازم التصوير في اليوم المحدد. ثم دعي المحاضر لإلقاء محاضرته. فقام المحاضر الآثاري وشرع يتكلم امام المايكروفون بما يمليه عليه علمه. وفجأة نهض مسؤول التسجيل من مكانه وصاح بالمشرف على جهاز التسجيل قائلا له: اوقف التسجيل من فضلك. ثم قال للمحاضر: نحن لم نطلب منك مثل هذا الكلام لأن المرجعية الدينيـة عندنا، أي المطران ابراهيم ابراهيم، لا تقبل به. وهكذا لم يتم التسجيل وانتهت مؤامرة الكذب والتضليل بالفشل. ))
وكذلك مقطع من مقال  المقال بعنوان

عيروني بالعروبة وهي وقار .. يا ليتهم عيروني بما هو عار !! .
على الرابط ادناه
http://www.iwffo.org/secrets/4575-2009-09-02-00-43-13.html

(( غير ان السبب الأهم لتمسك بعض السياسيين في العراق وفي بلاد المهجر، ممن يغالون في المطالبة بحقوق قومية لا يعرفون ماهيتها تماما، كما لا يعرفون حقيقة قوميتهم المزعومة، هو انهم يشعرون ان هذه القومية المزعومة قد تصلح لكلام ملتبس ووهمي يقدر المتعاونون مع المحتل من خلاله ان يعطوا لأنفسهم عذرا يبدو مشروعا، لتبرئة انفسهم من نتائج ارتباطهم المخزي بالمحتل، هذا الارتباط الذي لم يجعل من هؤلاء السياسيين حلفاء او اصدقاء للمحتل، بل جعل منهم خدما ومأجورين له، كما اثبتت الأيام ذلك، الأمر الذي وصم اشباه السياسيين هؤلاء بالخيانة العظمى، حتى ان رائحة هذه الخيانة لن تغادر اياديهم وجثثهم حتى يصلحوا ما افسدوه عندما قرروا بميكيافلية بائسة ان يشاركوا في غزو العراق وتدميره،  ))



غير متصل انور صليوة سبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيدي العزيز انا لا اعلم إلى إين تريد ان تصل ! ففي الواقع تعريف للكلدان او السريان أو اي ملة غيرهم لا ينفع . إن كانوا بمنئى عن واقعهم الحالي ولا يعون ما يلحق بهم من الويلات و الخراب و مستقبل مجهول.
انا لا أفهم لماذا حضرتك متشبث  بهكذا امور . ماذا تريد ان اقول ؟ ارى سيادتكم تريدون ان نقول السريان هم
الماضي و الحاضر و المستقبل ام ماذا؟ الأخوة السريان منبعهم يعود إلى يعقوب البردعي و الكنيسة ألمونوفيسية يعرف أبنائها بأليعاقبة انفصلوا عن جماعة كنيسة انطاكية كان أول بطاركتها ميخائيل جروة .
أما إذا سيادتكم تريدون الرجوع إلى زمن الفينيقين فألحديث يطول و بحاجة إلي مجلدات . و إذا عدنا إلى زمن الأرامية أيضا نحن بحاجة إلى مجلد ، و إذا أستندنا إلى المخطوتات فنحن بحاجة إلى سنوات . لأن مخطوتات مار أفرام السرياني كثيرة و الكتب الفلسفية و العلمية الأغريقية ترجمت من اللغة الأغريقية إلى سريانية ومن ثم إلى ألعربية و هذا ما أوصى نبي الأسلام محمد ابناء قومه تعلم اللغة السريانية او تريد العودة إلى الهند حيث الماناكاربونيون ؟ الحديث هنا يطول و لا نهياية له يا سيدي العزيز و المحترم . كما تفضلت عجلة الحياة نحو تقدم و نحن اليوم اولاد هذا الزمان نحن نعيش بين الذئاب لا الكدانيون و لا الأشوريون و لا السريان و لا الأرمن بأمكانهم عمل شيىء لوحدهم . يا سيدي المحترم انا اشك إن كان بأمكان أي حزب من احزابنا القومية ألتي انا أقف منهم نفس الماسفة أن يحضروا  ثلاثة الاف مجند ليدافعوا عن الخطر إن حدق بأحد قرانا لا سامح الله . اعراضنا تنتهك، كنائسنا تفجر، بيوتنا تغتصب، نشرد ،لا ثقل سياسي حقي  لنا على الساحة العراقية يذكر ، إخواننا وأخواتنا مشردون بلا وضائف ولا مصدر رزق يضمن لهم عيش كريم و نحن نتجادل هكذا جدالات (ما توكل خبز) . أرجو من شخصك المقدر و المحترم عندي ان لا تحرجني اكثر من هذا ( اقصد الأحراج ) هنا بجانبه الايجابي فانا لا أريد عدم الأجابة على أسئلتك المقدرة لأني أحترم المناقشة الموضوعية و القائمة على أسس الحوار الصحيحة ولكن على ما يبدو جدالنا يأخذ إتجاه أخر و انا لا أحبذ هذا. ا إنما أقول لشخصك المحترم
سيدي العزيز يجب أن نتجواز هذه الأمور الغير أساسية و نوجه أنضارنا نحو الهدف ألرئيسي الا وهو المحافضة على قومنا و أرضنا وهذا لا يأتي إلا بألتعاون و المحبة و الأحترام المتبادلين .
محبكم
ألكلداني السرياني الأشوري
أنور صليوة سبي



غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا يا اخ انور ( الكلداني السرياني الاشوري ) المحترم لردك ... ونرفع الزحمة والتكلفة عليك ونحن لا نريد ان نصل الى شيء غير المزيد من المعرفة عن ما يكتب ويدرس من التاريخ السرياني في الجامعات الاوربية التي تملك المخطوطات السريانية والكتب التاريخية النفيسة لمنطقة شرقنا القديم قبل ظهور الاحزاب السياسية لشعبنا بمئات السنين
لذا نترككم لاستذكار ابناء شعبكم الاخرين من سومريين واكاديين وبابليين واموريين و لوديين وعيلاميين واراميين ووو لتكبير وتركيب التسميةالحاضرة الى اكبر من ثلاثية وعساها تزيد من وحدتكم وقوتكم  كما كانت في الماضي لتكن للحاضر والمستقبل فتحن السريان كلغة وثقافة نسهل عليكم كتابة قراراتكم الجريئة ونشاطاتكم الوفيرة وفعالياتكم الفعالة ولسنا حجر عثرة اماكم .. فسيروا الى امام ونحن وراءكم زاحفون من اجل الوصول الى الطريقة التي توكل الخبز .. مع احترامي لسيدي العزيز وصديقه الحبيب  وكفى الاحراج والتكلفة للرد القادم .. نكتفي بهذا القدر من المعلومات الغزيرة والافكار السليمة
 
 



غير متصل انور صليوة سبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة سيدي الكريم . قبل كل شيىء اطلب ألسماح إن كنت قد خدشت مشاعر حضرتك أو خانني التعبير فأنا هذا ما لا أتقصده . كما اقدم اعتذاري إن كنت شعرت إني اتكابر على معلوماتك أو أستنقص من شخصك الكريم او من أخوتي الأعزاء سريان المحترمون ، فأنا ولله لا اتقصد ذالك ولا يمكن ان اسلك هذا السلوك . سيدي الكريم و المحترم :
أولا : إن نضرت حضرك إلى الردود بعين الحيادية و الموضوعية طرحي و غايتي ليس الغاء دور احد
ثانيا : نعم انا ادرس في جامعة غربية و معايير غربة لكونها هي في هولندا ولكن المصادر و المواد هي بأللغة العربية و لها النضام التدريس المفتوح و مهما يكن و في إي جامعة عالمية و راقية كنت ادرس هذا لا يعني
ان اتكابر على شخصك الكريم  و على أي انسان اخر و انا صدقني ضد هذا الشيىء تماما
ثالثا : حالي ليس بأفضل من حال أي واحد يعيش في عرا ق (صدقني ) نعم من يعش في بلد اوروبي يتنعم بأشياء كثيرة لكن (عن شخصي ) اقول لحضرتك الغربة تفسد كل شيء . بطبعة الحال سوف لن تتردد بألقول ما الذي يمنعك من الرجوع غلى أرض الوطن ؟ الجواب يطول . إذا انا لم أستفد على ألمستوى ألشخصي من أي شيء إنما ما أؤ إننا نعيش حالة حرجة جدا و بحاجة إلى التكاتف
مرة أخرة أكرر إعتذاري إن كنت خدشت مشاعر سيادتكم يا سيدي المحترم
تقبل وافر تحياتي و تمنياتي لشخصك ألكري بصحة و سلامة و موفقية
خادمكم بسم المحبة
أنور صليوة سبي


غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
احييك من كل قلبي على مشاعرك الطيبة واحترامك للاخر واتمنى لك المستقبل الزاهر والشهادة العليا والمكانة الراقية .. مع خالص مودتي وفائق احترامي


غير متصل انور صليوة سبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشكرك سيدي الكريم على تفهمك
اتمنى لحضرتك انا ايضا ما تتمناه لي و لجميع الأخوة السريان الأعزاء الذين اعتز بهم و بدورهم الريادي و المشرف . كما اتمنى السعادة و الرقي لأبناء امتنا جميعهم و لكل انسان يسعى إلى احترام الأخر ويضع الأنسانية فوق كل المعاير
محبكم
أنور صليوة سبي


غير متصل كوركيس مردو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 563
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى المتستر باسم New Iraq


إذا كنتَ متابعاً جيداً لموقع عنكاوا ،لـوجـدت ردودي الثلاثة على القس لـوسيان جميل بعنوان ( القس لـوسيان جميل بين الجهل والفشل والتضليـل ) ولكنت عـرفت كيف أننا نحن الكلدان لا نـُحابي خـونة امتهم الكلدانية مهما كانت درجاتهم  الدينية او العلمية المزورة والسطحية ، أدعوك لقـراءتـها .

الشماس كوركيس مردو


غير متصل chaldian prince

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 505
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيدي العزيز  بارك الله فيك

نعم نحن شعب اشوري بكلده واثوره وسريانه .

كلهم صايرين اثاريين وتارخيين .والله زين وهم حلو.

بس والله اكو جم غثيث// اذا شط بلعه ليزوعه //

سالم عقراوي
.