المحرر موضوع: النجيفي: العراقية لديها قيادات مهمة تستطيع إدارة البلد بكفاءة إذا ما اعتذر علاوي  (زيارة 716 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
النجيفي: العراقية لديها قيادات مهمة تستطيع إدارة البلد بكفاءة إذا ما اعتذر علاوي

بغداد/ اور نيوز

وجه النائب أسامة النجيفي، القيادي البارز في قائمة"العراقية" بزعامة رئيس الوزراء الأسبق أياد علاوي، والأمين العام لتجمع "عراقيون" انتقادات للادارة الاميركية بسبب أخذها "موقف المتفرج" من الأزمة القائمة حاليا في العراق، وفسحها المجال امام تدخلات ايرانية قال بانها تضغط على اطراف داخلية باتجاه منع تكليف "العراقية" تشكيل الحكومة.

وكان تجمع "عراقيون" بقيادة النجيفي قد حقق فوزا ساحقا في الانتخابات النيابية الماضية في محافظة نينوى الشمالية بحصوله على 20 مقعدا نيابيا من أصل 31 مخصصة للمحافظة. وهو معروف بتوجهاته القومية العربية المناهضة للنفوذ الايراني في العراق، كما أنه خصم لدود لحكومة اقليم كردستان بعد إعلانه المتكرر عن رفضه ضم مناطق في نينوى إلى حدود الاقليم، ورفضه تواجد قوات البشمركة الكردية في محافظة نينوى.

وقال النجيفي: "حصلت لقاءات عدة بين السيد المالكي وقيادات في قائمة العراقية. انا شخصيا التقيت به كما التقى به كل من حسن العلوي محمد علاوي والدكتور رافع العيساوي، كل هذه الشخصيات حاولت ترتيب لقاءا جدي بين زعيمي الكتلتين النيابيتين الكبيرتين للتفاوض حول مسألة تشكيل الحكومة، وتوجت جهودنا في النهاية بتحقيق هذا اللقاء الذي كان مهما جدا، وتخللته جلستين تفاوضيتين بين وفدين من كلا القائمتين لكن لم نتوصل لاتفاق نهائي في هذين اللقائين على الرغم من كونهما جيدين".

وأوضح النجيفي ان إندفاع ائتلاف دولة القانون باتجاه الائتلاف الوطني ومحاولتهم لتشكيل كتلة كبرى، وادعائهم بان ليس للعراقية حق في المبادرة لتشكيل الحكومة عطل الكثير من التقدم في هذه المفاوضات، التي لا تزال تعقد بين الحين والاخر.

http://www.uragency.net/index.php?aa=news&id22=8717
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي