المحرر موضوع: بن الیعازر...العراق یشارک بتأسیس "محور الشر" لنزع شرعیة اسرائیل  (زيارة 765 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
بن الیعازر...العراق یشارک بتأسیس "محور الشر" لنزع شرعیة اسرائیل

الجوار: اذا کان وزیر البنیة التحتیة الاسرائیلی، بنیامین بن الیعازر قلقا، فانّ هذا الامر یُحتّم على رئیس الوزراء، بنیامین نتنیاهو، ووزیر الامن وزعیم حزب العمّال، ایهود باراک، ان یکونا قلقین، هکذا کتبت صحیفة 'یدیعوت احرونوت' الجمعة حول الحدیث المثیر واللافت والذی یعتبر بشکلٍ او بآخر، صریحا للغایة، والذی ادلى به الوزیر بن الیعازر للصحیفة، حیث اشارت الصحیفة الى انّ بن الیعازر، لم یکن متشائما فی الماضی، کما هو حاله الیوم: العالم سئم ومّل منّا، عملیا سیاستنا فشلت، هکذا قال الوزیر فی معرض حدیثه للصحیفة. وزاد قائلا: نحن لا نفرض الحصار على غزة، اسرائیل تتواجد الیوم فی حالة حصار، فی عزلة تامة وکاملة، والعالم سئم من الاستماع الى الشکاوى التی لدینا، الیوم بعد مرور 43 عاما على الاحتلال، لا احد یرید ان یسمع ما هو السبب الذی یدفعنا الى مواصلة الاحتلال.



وکشف الوزیر النقاب عن انّ وزیرة سویدیة رفیعة المستوى قالت له خلال لقاء بینهما: انتم، فی اسرائیل، دولة ابرتهاید، ووزیر الخارجیة الفرنسی، برنار کوشنیر اکد له على انّ هذا الوضع لا یمکن ان یستمر.
وکشف بن الیعازر النقاب عن انه خلال مشارکته مؤخرا فی مؤتمر اقتصادی فی الدوحة، قام المسؤولون فی الامارة بابلاغه بالحرف الواحد انّه حسنا یفعل اذا غادر البلاد وعاد الى اسرائیل، لافتا الى انّه عندما کان یتناول طعام الافطار فی الفندق، توجّه الیه احد المندوبین لدولة غربیّة واسعة التأثیر وقال له بالحرف الواحد: انتم فی اسرائیل عصابة من الحیوانات، مشیرا الى انّ العالم برمته قام بتغییر نظرته، ولکن فی اسرائیل، على حد قوله، ما زالوا یتعاملون مع العالم وکأنّ شیئا لم یکن.
وتطرق الوزیر الى الشریک الفلسطینی وقال انّه یُقر ویعترف بانّه لا یوجد شریک فی الطرف الفلسطینی، وعاد وکرر مطالبته باطلاق سراح مروان البرغوثی، لافتا الى انّه على الرغم من کونه قاتلا، فانّه الوحید برأیه القادر على قیادة الشعب الفلسطینی واجراء المفاوضات مع اسرائیل للتوصل الى اتفاق سلام یضع حدا للنزاع الدموی بین الطرفین، على حد تعبیره.
وبرأی الوزیر بن الیعازر فانّ ایران تُشکّل تهدیدا وجودیا على الدولة العبریة وعلى منطقة الشرق الاوسط برمتها، ولکنّ المشکلة الاکبر، بحسبه، هو انّه فی هذه الایام یتأسس محور الشر، على حد وصفه، والذی تُشارک فیه ایران والعراق وسوریة ولبنان وترکیا، وهذا المحور سیقوم بتغذیة الارهاب الاسلامی المتطرف ضدّ اسرائیل، بالاضافة الى انّه سیخوض معرکة حکیمة جدا لنزع الشرعیة عن الدولة العبریة. واضاف الوزیر الاسرائیلی انّ ارسال سفن المساعدات الى قطاع غزة هو اوّل الغیث فی هذه المعرکة.
وفی معرض ردّه على سؤال حول الدعم الامریکی قال انّ العلاقات بین الدولتین تردّت الى حد غیر مسبوق، وللتدلیل على ذلک، زاد قائلا انّه للمرة الاولى توافق الولایات المتحدة الامریکیة على مشروع قرار یقضی بمراقبة دولیة للاسلحة النوویة فی اسرائیل، هذا الامر خطیر جدًا ولیس مسبوقًا.
واقرّ الوزیر انّ الشعب فی اسرائیل، على مدار السنوات الاخیرة، اتجه نحو الیمین وانتخاب نتنیاهو اکبر دلیل على ذلک، انّ الاسرائیلیین یریدون الاعمال ولیس الاقوال، اضاف الوزیر، وبالتالی اذا اقدم نتنیاهو على اتفاق سلام مع الفلسطینیین، فانّ الشعب سیؤیده، تماما کما ایّد شارون عندما نفذ خطة فک الارتباط احادی الجانب عن قطاع غزة فی آب (اغسطس) من العام 2005 . واوضح انّ الامریکیین الیوم یتحدثون بلغة واضحة للغایة، مشددًا على انّ بوش، الذی کان داعما لاسرائیل، لن یعود الى سدة الحکم، وعلیه فهو یُعوّل على زیارة نتنیاهو القریبة الى واشنطن واجتماعه هناک الى الرئیس الامریکی، باراک اوباما. واکد بن الیعازر على انّ ما یُسمى بالیسار الصهیونی فی اسرائیل لن یعود الى سدة الحکم فی السنوات العشر القادمة، وبالتالی فانّ حزب اللیکود الیمنی، هو الحزب الوحید القادر على احداث تغییرات دراماتیکیة فی السیاسة الخارجیة الاسرائیلیة، مؤکدا على انّ باراک هو وزیر امن ممتاز ویقوم بمهامه على احسن وجه.
وحول الائتلاف الحکومی القائم حالیا وحزب کادیما المعارض، قال بن الیعازر انّه لا یرى سببا لتحدید موعد لنتنیاهو بانّه اذا لم یُقدم على عملیة سلام، فانّ حزب العمّال سینسحب، ولکنه اکد انّ هذا الامر وارد فی حسابات الحزب، فی المقابل قال بن الیعازر انّه من غیر المعقول ان تواصل رئیسة حزب کادیما وزعیمة المعارضة، تسیبی لیفنی، الجلوس جانبا، وعلیها الانضمام الى الحکومة الاسرائیلیة لدعم القوى التی ترید حلا سلمیا مع الفلسطینیین، على حد تعبیره.

http://aljewar.org/news-25797.aspx
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي