المحرر موضوع: حرب: لقاء علاوي والمالكي سيحسم مسألة الرئاسات الثلاث  (زيارة 1063 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
حرب: لقاء علاوي والمالكي سيحسم مسألة الرئاسات الثلاث

2010/06/29 12:29:05
 
بغداد (إ ب ا)- استبعد الخبير القانوني طارق حرب عدم الاتفاق النهائي على حسم مسألة ترشيح الرئاسات الثلاث قبل نهاية المدة المحددة من عقد الجلسة الاولى للبرلمان والتي ستنتهي بنهاية يوم الثالث عشر من تموز المقبل.

وقال حرب في تصريح لوكالة العراق بيتنا اليوم الثلاثاء "ان عدم الاتفاق يعتبر مخالفة للدستور وحنث باليمين الدستوري الذي لزم بتطبيق بنود الدستور واحكامه".

وتوقع حرب أن ينجز لقاء رئيسي ائتلافي العراقية ودولة القانون اليوم او غدا مهمة اقامة السلطة السياسية وذلك لان اياد علاوي "كَلَّ وملَّ" من الكيانات التي تباحث معها، كما ان نوري المالكي "كَلَّ وملَّ" من التحالف الوطني الذي لايزال لحد الان يبحث في آليات اختيار المرشح.

وأشار الى "أن المالكي وعلاوي وصلا الى نتيجة واحدة مفادها أن السعي خلف الكيانات السياسية لا يحقق شيئاً لذلك اعتقد أن المسألة حسمت وأن المالكي احرق زوارقه العائدة الى التحالف الوطني".

ورجح الخبير القانوني ان يشهد لقاء علاوي بالمالكي اتفاقا لاسيما وأن هذا الاتفاق سيحقق 180 صوتا، علماً أن تعيين رئيس وهيئة رئاسة مجلس النواب ورئيس الجمهورية ورئاسة الوزراء تحتاج الى 163 صوتا.

وتوقع ان تنحصر رئاسة الجمهورية بين طارق الهاشمي واياد علاوي، فيما تنحصر رئاسة مجلس النواب بين رافع العيساوي وطارق الهاشمي واياد علاوي، وأن رئاسة الوزراء ستكون للمالكي، مع اشراك التحالف الكردستاني كأن يحصل على منصب نائب رئيس الجمهورية او نائب رئيس الوزارء.

يذكر ان رئيسي ائتلافا دولة القانون والعراقية سيلتقيان هذا اليوم اوخلال اليومين المقبلين لوضع الخطوط الرئيسة لمباحثات اللجنة التفاوضية بين الطرفين.//
 
http://iraq-beituna.net////show.php?sho=19246
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي