المحرر موضوع: واع/بلقيس كولي : القائمة العراقية قدمت برنامجا حكوميا لضرب المشروع الاسلامي في العراق  (زيارة 897 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
واع/بلقيس كولي : القائمة العراقية قدمت برنامجا حكوميا لضرب المشروع الاسلامي في العراق

واع/بغداد/م ك

5/7/2010    11:15am

قالت عضو التحالف الوطني بلقيس كولي عن التيار الصدري إن"زيارة بإيدن للعراق ليست الاولى ولن تكون الأخيرة خاصة ونحن بصدد تشكيل الحكومة القادمة وبالتحديد مع وجود القوات المحتلة في العراق ".

وأضافت كولي في اتصال هاتفي مع (وكالة إنباء الإعلام العراقي/واع) أن"هذه القوات لديها قواعد ثابتة في العراق وحجة الوفد الذي يترأسه بإيدن التي قدم بها لتفقد قواتهم بالعراق هي إلا أكذوبة ولكن نحن نرى بان هذه الزيارة تأتي من اجل تنفيذ مشروع أمريكي وتحقيق أجنده يراد منها الضغط على القوى السياسية العراقية لكي ترضى بتلك الأجندات".

وأشارت الى أن "الكتل السياسية لم تتفق إلا بعد الخضوع للضغوطات الأمريكية الذي اعتادوا على الحلول الجاهزة الأمريكية إذ أن سبب تأخير تشكيل الحكومة لحد ألان القوات الأمريكية المحتلة بالإضافة الى دول الجوار وكل هذه العوامل ساهمت بعرقلة الإسراع في تشكيل الحكومة ".

وأوضحت أن"كل كتلة مدعوم من قبل دولة معين وتوجه معين ومصرة على رأي ولا تقدم تنازلات بحيث نصل الى عدم الاتفاق على تشكيل الحكومة رغم أن الوقت الدستوري لم يبقى عليه الأيام محدود ولكن نحن في الائتلاف الوطني وكتيار صدري نرفض زيارة بإيدن للعراق كما لا نريد أي تدخل سوء كان من القوات الأمريكية أو دول الجوار بالشأن العراقي ".

منوهة الى إن" الولايات المتحدة تريد زرع بذرة الأفكار العلمانية في العراق وفي قلب الحكومة الممتثلة بمجلس الوزراء من اجل نموها وتحقيق مصالح اكبر للولايات المتحدة على حساب الشعب العراقي المظلوم الذي يعاني من سوء الخدمات المقدمة ،مبينة أن العراقية قدمت برنامج حكومي يراد منه تحسين الخدمات وبناء علاقات دولية و أوربا ولكن نحن نعد هذا البرنامج خطوة لضرب المشروع الإسلامي وهذا ما لا نرضى به كمجتمع إسلامي ".

وتابعت كولي أن"الكتل السياسية اليوم في حيرة من أمرها بسبب وجودة كتلة معينة مازالت مصرة على ترشيح شخص واحد في أشارة منها الى ائتلاف دولة القانون ".

مؤكده إن" الإصرار على أبقاء المالكي في هذا المنصب قد أوصلت مباحثاتنا الى طريق مسدود في حين هناك جهات داخل الائتلاف الوطني لا تحبذ ترشيح المالكي لولاية ثانية فالكتل

http://al-iraqnews.net/new/political-news/15671.html
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي