المحرر موضوع: السياسية الاولى: طــارق عزيــز وعبـد حمــود ومحمـد زمــام في سجـن الكاظمية  (زيارة 2054 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
السياسية الاولى: طــارق عزيــز وعبـد حمــود ومحمـد زمــام في سجـن الكاظمية




الحكومة تسلمت أمس 26 معتقلا من أقطاب النظام المباد وتتسلم اليوم 1474 معتقلا من سجن كروبر
بغداد – الصباح
اكد المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ ان السلطات العراقية تسلمت يوم امس من الجانب الاميركي 26 معتقلا من اصل 1500 معتقل في سجن كروبر قبل يوم من اغلاقه.





وقال الدباغ في تصريح صحفي ان من بين المعتقلين طارق عزيز وعبد حمود ومحمد زمام واخرين من اقطاب النظام المباد لم يسمهم.

واضاف ان المعتقلين الاخرين البالغ عددهم 1474 معتقلا سيتم تسلمهم اليوم، مشيرا الى ان المعتقلين سيعاملون على وفق المعايير القانونية التي يؤمنها القانون العراقي لامثالهم تحقيقا للعدالة التي كان قد حرم منها ضحايا النظام السابق.واوضح الدباغ ان الاحكام الصادرة بحق المدانين لن تتغير، منوها بان السجن قد تم تغيير اسمه الى سجن الكرخ.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد نقلت امس عن محامي طارق عزيز، بديع عارف، قوله: ان القوات الأميركية في العراق سلمت موكلي ضمن عدد من المعتقلين لدى الجانب الأميركي إلى الجانب العراقي مضيفا أنه تلقى اتصالا هاتفيا من عزيز أبلغه خلاله بأنه حاليا في سجن الكاظمية في بغداد.

وكان القضاء العراقي قد أصدر في شهر آذار من العام الماضي حكما بالسجن 15 عاما على عزيز إثر ادانته بارتكاب «جرائم ضد الإنسانية» في قضية إعدام 42 تاجرا في بغداد في عام 1992 بتهمة التلاعب بأسعار المواد الغذائية، فضلا عن اصدار حكم بالسجن سبع سنوات ضده في شهر آب الماضي لإدانته بقضية التهجير القسري لجماعات من الأكراد الفيليين من محافظتي كركوك وديالى خلال ثمانينيات القرن الماضي.

http://www.alsabaah.com/paper.php?source=akbar&mlf=interpage&sid=105668
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي