المحرر موضوع: إِحذروا حدود الله, فهي ليست للهو, ولا للمهاترات  (زيارة 5615 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نوري كريم داؤد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فيـلادلـفـيـا
إِحذروا حدود الله, فهي ليست للهو, ولا للمهاترات

شبه أحدهم القداس الإلاهي كمشهد تمثيلي روتيني وقال: انا اقول جملة وانت تردد بعدي

 لهذا الاخ ولأمثالهُ نقول لو كان المسيح موجوداََ اليوم ولا زال يتواجد في البراري كل يوم, فكم مرة ستذهبون للقياهُ ثُم تملون؟
وبعد كم مرة سيصبح وجوده بشكلهِ ذاته وملابسهُ الرثة ذاتها, وبدويتهِ وشخصيتهُ البسيطة ذاتها مملاََ ولقياه روتينياََ بالنسبة لكم؟

هكذا القداس هو لقاء مع المسيح في البراري, وكل يوم نلقاهُ في مكان من الاماكن التي كُتِبَت عنهُ في الانجيل, ونتبعهُ لنتناول معهُ في عليتِهِ لقمةََ من جسدهِ الطاهر ونشرب من دمهِ نحنُ المؤمنين, كما طلبَ منا هو بذاتهِ, عندما قال إفعلوا هذا لذكري,  ولكن يبدوا إنَّ لقياه اصبح مملاََ لبعض الاخوة, اما نحنُ المؤمنين فلنا خيالاََ واسعاََ وسع الدنيا وما فيها, فنحنُ نحلم بفادينا وحبيبنا, ونلتمس وجودهُ كما طلبَ هو, وكما في الاحلام, هكذا نحنُ, لا زلنا بُسَطاء ومتخلفون, لكن بعض الاخوة أمثال هولاء يريدون التجديد, فسنُفتش لهم عن مسيح جديد من مستحدثات القرن الذي نعيشُ فيهِ, مسيحاََ معاصراََ لعصرنا الذي نعيشُ بهِ, نكلمهُ مرة بالتلي باثي, ومرة بالإيحاء, ومرة بالمراسلة, ومرة أُخرى سنبعث له إي ميل, او إس إم إس , او نلقاه في الفيس بوك, فما رأيكم؟ اليسَ ذلك أكثر إِثارة؟

أَو اليس هذا اجمل والطف من لقياهُ في القداس الروتيني المُمِل يا أخوة؟ خاصةََ وقد سئم بعضكم من تناول جسدهُ وشرب دمهُ, فأنتم كما تعلمون لستم من آكلة لحوم البشر, وقد سئمت أنفسكم نفس اللحمة ونفس الدم بحيث, لو كررناه لكم ولأمثالكم مرةََ أُخرى لتقيأتموه, وآ أَسفاه وألف وآ أسفاه عليكم أنتم يا مؤمني آخر زمن!!

 ثم قال: العبادة نقدر ان نعتبرها  قناة روحية بين الانسان والله حيث نكلم الله من خلالها بالصلاة والتسابيح والشكر والحمد وهو يجاوبنا من خلال كلمته

ونجيبهم ونقول من منعكم او اي مؤمن من اللقاء والتكلم عن الله وعظائمهُ, من منعكم عندما كنتُم متخلفين تقليدين مثلنا نحن البُسطاء الساذجون, من منعكم او منع أي منكم أو منا من الصلاة والشكر والسجود ومناجاة الخالق وقراءة كتابهُ ليل نهار؟ الم يقل المسيح اغلق بابك عليك وصلي وصوم لربك وهو يراك ويستجيب لك؟ ام هل تطلبون الظاهر لتتباهوا بتقواكم وصلاتكم؟ ايجب ان نُبطِل القداس الذي طلبه المسيح لنقيم شعائر تليق بتقوى البشر؟ فما لكم والقداس؟ احضروه واكملوا طلب المسيح, ثم اذهبوا انتم وكل مؤمن, وبحسبِ هواكم وإيمانكم ورتلوا وسبحوا واعبدوا وصوموا وصلوا, فهل هناك كنيسة او قساََ منعكم؟ لو كان كذلك, لمنعوكم الآن!  ولمنعوا غيركم, ولما كنتم تفعلون ما يحلوا لكم! فما هي إلا أعذاراََ لدس السم في ايمان المؤمنين ولوقف إِداء الشعائر التي طلبها الرب ذاته!! فأفتحوا انتم وكل من يريد الف والف قناة روحية مع الله, فمن منعكم؟ ايجب أن تكون على حساب القداس؟ هذا غرضُُ في نفسِ يعقوب, وله أهداف غير التي يُعلنها البعض للمؤمنين الساذجين البُسطاء.

وأضاف: حيث عندما قال لنا يسوع كلما فعلتم هذا تعيدون ذكري اي نتذكر المحبة الغير متناهية التي حب بها الانسان وبذل نفسه لاجله والعشاء الاخير يذكرنا بالعهد الذي قطعه معنا من خلال صلبه اي كسر جسده لاجلنا الذي تمثل بالخبز لانه قال انا الخبز النازل من السماء والكأس أي عصير الكرمة يرمز الى دمه الذي سفك من اجل خطايانا لتبريرنا..لكن اذا قمنا بتمثيل هذا المشهد الذي تكلمت عنه فلم نتقرب الى الله سواء مثلناه او لم نمثله اذا لم نتقرب اليه بالمحبة بعضنا لبعض ونتأمل بما فعله لاجلنا.

وها انتم وامثالكم تعلمون معنى كسر الخبر وبركةِ كأس الخمر, وكما يقول الكتاب " من اقوالكم نُدينكم" فانتم وغيركم تريدون تأويل كلام الرب بما يُعجبكم, وليس بما أراد منهُ الرب, لأن الهدف من "افعلوا هذا لذكرى" كان لتهيئة جسد الرب للمؤمنين ليأكلوه ويشربوا من دم المسيح, الم يقل الرب هو ذاتهُ, هذا هو جسدي, وهذا هو دمي ثُم اعطى التلاميذ ليأكلوا ويشربوا. فإِنْ كنا  لسنا بحاجة لجسد المسيح من بعد, فوصيتهُ وطلبهُ من المؤمنين, اصبح باطلاََ وسنوقفهُ بحسبِ عدم الحاجة اليهما, وبحسبٍ كلامكم! فأنتم تُبطلون كلام المسيح ذاته عندما قال:
 
يوحنا (6 - 47) : الحق الحق أقولُ لكم من يؤمن بي فلهُ الحياةُ الابديةُ. .... (51) أنا الخبز الحيُ الذي نزلَ من السماءِ (52) إن أكل أحدُُ من هذا الخبز يحيا الى الابدِ والخبزُ الذي سأُعطيهِ أنا هو جسدي لحياةِ العالمِ. ...... (54) فقال لهم يسوعُ الحقَ الحقَ أقولُ لكم إن لم تأكلوا جسدَ إبنِ البشرِ وتشربوا دمَهُ فلا حياةََ لكُم في ذاتِكُم. ...... (57) من ياكل جسدي ويشرب دمي يثبُت فيَ وأنا فيهِ. ( 58 ) كما أرسلني الآبُ الحيُ وأنا أحيا بألآبِ فألذي يأكلُني يحيا هو أيضاََ بي. (59) ..... من يأكل هذا الخبزَ فإنهُ يعيشُ الى الأبدِ.

فإنْ لم تأكلوا جسد المسيح ولم تشربوا دمه, فلا حياة لكم في ذاتكم, هكذا قال الرب, ومع كل خطيئة جديدة ستحتاجون لجرعة الحياة من جديد, يا سادة, ولهذا القداس, لكي يتم تهيئة جسد الرب ودمه لكم, ليحيا المؤمنين بهما بحسبِ طلب وكلام الرب ذاته. فالقداس ليس تمثيلية للسهرة تتكرر لغاية أن مللتم منها أيُها الاخوة. فالبوذيين والهندوس واهل اليوكا والتأمل وغير المسيحيين يفتحون الف مليون قناة اكثر واوسع منكم, وهم يفدون الله بالغالي والنفيس ويُجاهدون بأرواحهم إِنْ إِقتضى الامر, ومع ذلك لا يأخذون حياة جديدة من المسيح في ذواتهم, ويبقوا خارج العهد الجديد الذي تتكلمون عنهُ انتم ومن يقول بمثل كلامكم ويسوق مثل حججكم. طبعاََ اصبحتم انتم متجددون فلا تأكلون لحوم البشر من بعد, فإبقوا من بعدُ في خطاياكم, وهي ستُدينكم.

وقال كنائسنا بطقسها الروتيني ليست محتاجة للروح القدس, فلذا إبتعدت عنهُ

وهنا نرد ونقول: من اين اتيتم بهذا الحكم والدينونة؟ فكيف سيُحَضَر جسد المسيح ومن دون الحاجة للروح القدس, فهل يحل القسيس او الكاهن في القربان ليحولهَ لجسد المسيح؟ ام يحل الروح القدس ليحول الخبز إلى جسد الرب يسوع, فنحن المؤمنين نعلم بأنَّ روح الله هو الذي يحل على الخبر بحسبِ موعد ربنا يسوع المسيح.

وها نحنُ ننتظر الرد من كل منتقدي القداس الإلاهي الذي مللتموه, فإن كان عندكم الجواب أو الحل؟ فألنعلم, وإلا فقد سئمنا كلامكم فلا توجعوا روؤسنا من بعد بكلام لا أنتم جميعاََ ولا البشرية جمعاء ولا كل شياطين الارض والجحيم بقدرِ عظمتِهِ. وإلا فنصبوا أنفسكم آلهة بدل الله , وأفتونا بالنواميس الجديدة لنتبعها ونخلص!

ثم أكمل وقال: وأصلي اخي العزيز ان يفتح لك ذهنك وقلبك وفكرك كي تعرف الرب اكثر من هذا الروتين القاتل وتعرف طرقه أكثر من ان تعرف افعاله لان افعاله جزيلة على حياتنا وقد ملأ حياتنا بها وهي اكثر من ان تعد وتوصف. ومن ثُم إستشهد بالمزمور "عرف موسى طرقه وبني اسرائيل افعاله".

ونجيب ونقول له هذا الروتين القاتل, هو ليُعطيكم الرب الحياة الابدية, التي تخسروها مع كل خطيئة من خطاياكم الروتينية القاتلة, ومعرفة طرق الرب وافعاله لا تنفع ولا تُخلص, فإبليس قبلكم يعرفها أكثر من كل البشر إِنْ كانَ كافرهم أو مؤمنهم, فالمعرفة لا تخلص احد, فلكانت الشياطين الآن في الجنة مع الله, فهي اعلم منكم بقوة الله وقدرته, وقد إِختبرتها وإختبرت حظورهُ وملكوتهُ ايضاََ والذي لا تعرفون حتى ما معناه! ولو كانت المزامير تُخلص لما جاء الرب, ولما قال كلوا جسدي وإشربوا دمي, فهو لم يكن ولا كانَ يوماََ سادياََ, ولم يخلقنا نحنُ البشر لنكون من آكلة لحوم البشر او من شاربي دمائهم, فمن وصاياه, لا تكلوا شيء بدمهِ, لانَّ النفس في الدم وحَرَمَهُ, والقداس يعطي المؤمنيين جسد ودم الله الفادي ليحيوا بهما من جديد. نعم بهذا الروتين القاتل يا سادة نأخذ الحياة الجديدة التي بالمسيح,  ويا أَيُها المؤمنين الذين تطلبون الخلاص بفداء الرب يسوع!

وفي: لاويين(17-11): فنفس الجسد هي في الدم، ولذلك جعلته لكم على المذبح لتكفروا به عن نفوسكم، لأن الدم يكفر عن النفس (12) لهذا قلت لبني إسرائيل ولكل غريب نزيل فيما بينهم: لا تأكلوا دما .... (14) فنفس كل جسد هي في دمه، ولذلك قلت لبني إسرائيل: لا تأكلوا دم جسد ما، لأن نفس كل جسد هي دمه. فكل من أكله أقطعه من بين شعبه.

وإستطرد متهكماََ : فهل هذه هي كنيسة المسيح الحقيقية (التي تقيم الطقوس) هي التي أبواب الجحيم لن تقوى عليها ؟

لا تُعجبكم كنائس الله الطقسية التي أوجدها الخالق حسناََ !! فالنرى ما تفعل كنيسة الشيطان بقداسنا وطقسنا الذي لا يعجبكم

فكنيسة الشيطان تُحضر لمؤمنيها الخبز ثُم تلوثَهُ بالبراز الانساني, وتضعهَ في نجمة الشيطان على المذبح, وتتلوا كل قداسنا وطقسنا الذي لا يُعجبكم وبالمقلوب, اي آخر حرف من كل كلمة في قداسنا يصبح الاول, اي تردد الكلمات بالمقلوب, وبعد إنتها القداس الشيطاني, يدوسون على الخبز الذي حضروه بقداسهم بالأرجل, ويستعملون البول والمياه الملوثة بدل الماء المقدس الذي نستعمله في قداسنا.

أتعلمون لماذا يفعلون هذا؟ أفيدونا!! فالشياطين لا تُطيق قداسنا ولا تحضير جسد الرب للمؤمنين, لأنَّها تكره خلاص البشر, فهل تريدونا أن نوقف قداديسنا التي مللتموها, واي قداس وطقس تريدون إختاروا؟

نعم هذهِ هي مشكلة المؤمنين الذين لهم انصاف المعرفة بالكتاب المقدس, فهم ينتفخون ويُصيبهم الغرور القاتل, بينما معرفتهم لا زالت سطحية, فحلاوة الكلمة تُصيبهم بالسكر من حلاوتها, فيترنحون يميناََ ويساراََ ويفقدون توازنهم, فإِحذروا إِنْ لا تَنتَفخوا أَكثر من اللزوم فقد تنفجرون لتصلوا لجهنم النار , فلا عبد خيرُُ من سيدهُ , حسبهُ أن يكون عبداََ لسيدهُ فقط, لينعم بملكوتهِ, فأبليس إِنتفخ قبلكم وانتم تعلمون ما حصل لهُ, وهو اليوم يبحث عن أمثاله ليوقع بهم معه, فإِحذروا حدود الله, فهي ليست للهو, ولا للمهاترات, فإِحذروها, وإلا خسف الله الارض بكم, ومن تحتَ أقدامكم, إِحذروا!

أخ في المسيح مثلكم لا غير

نوري كريم داؤد

12/ 07/2010
أشكرك يا أبتي، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ والعلماء وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ! نَعَمْ أَيُّهَا الآبُ، لأَنَّهُ هَكَذَا حَسُنَ  لـديـك.



غير متصل ألبرت خمّو بادين

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 146
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ ألعزيز ألأستاذ نوري كريم داود ألمحترم :

لتكن لكم ألنعمة وألسلام من ألله أبينا وألرب يسوع ألمسيح (منقول)

بارك ألرب يسوع حياتك وخدمتك على هذا ألموضوع . آمين

غير متصل فارس ايشو البازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 229
    • مشاهدة الملف الشخصي
مع الاسف ان يتحول المنتدى الى منتدى الاسائه الى المسيح نفسه, بدل من ان يخدم المسيح..!!

فارس البازي
استراليا

غير متصل pawel

  • اداري
  • عضو مميز
  • ***
  • مشاركة: 1018
  • الجنس: ذكر
  • لا يوفي الحب الا بالحب
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ فارس

 لا اعرف اين هي الأسائة ؟؟ وهل الموضوع مسيء الى المنتدى او لشخص ؟ لا اتصور . على اي حال اخي العزيز الموضوع لا يمس شخص معين ولا جماعة معينة . اما ان ناخذ كل موضوع بحساسية فاذن سنمنع الاخرين من ابداء رأي او الكتابة .

 محبتي
الصلاة نعمة تطلب كما يطلب الخبز اليومي والرب لا يرفض اي طلب . والمهم في الصلاة ليس ان نعرف الكثير ونقول الكثير ، المهم هو ان نتذوق في داخلنا كم هي كبيرة محبة الرب لنا . وكم هي طيبة كلمته في ضميرنا . اذا قبلناه وثبتنا فيها قلب الموت فينا حياة والشح عطاء والعقم ثمارا تدوم .

غير متصل نوري كريم داؤد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فيـلادلـفـيـا
الاخ العزيز ألبرت خمّو بادين الموقر

شكراََ على مرورك الكريم, وشكراََ على تعليقك

ودمتَ بحماية رب المجد ومخلص البشرية

أخوك في الايمان الذي بيسوع المسيح الرب

نوري كريم داؤد
أشكرك يا أبتي، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ والعلماء وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ! نَعَمْ أَيُّهَا الآبُ، لأَنَّهُ هَكَذَا حَسُنَ  لـديـك.

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ نوري
ليبارك الرب في عملك وفيما تكتب إنه يثلج القلب وبعد إذنك لي تعليق .
لقد كرست فترة من حياتي لدراسة طقوس مختلف الكنائس الرسولية فعشت الطقس اللاتيني والقبطي والسرياني والماروني إضافة لطقس الروم الرثوذكس .
رأيتها ليتورجيات غنية مليئة بالحمد والتسبيح والشكر للخالق فتراها تخاطب الله بأقانيمه الثلاثة فلا أدري هل من رتب هذه الليتورجيات كانت أقدامهم على الأرض أم تحلق أرواحهم في السماء ؟
ترى المذبح هل هو مذود بيت لحم أم الجلجلة الرهيبة فليكن
ترى الكاهن يتشح بلباس الخدمة زاهيا بهيا وقد تغرب عن العالم للقيام بخدمة ولا أشرف أن يقدم ابن الله طعاما للمؤمنين هل يمثل هذا الكائن البشري المسيح رئيس الكهنة الأعظم أم الجماعة ؟
إنه يمثل كليهما .
ترى المؤمنين يشدون بالتراتيل بالقبطي بالكلداني بالسرياني لا يهم إنهم متمثلون بالشاروبيم في هتافهم نحو عرش الله
في القداس ترى المسيح مولودا وكارزا ومبشرا ومتألما وميتا وقائما من الموت وصاعدا إلى السماء .
كل هذا وقت القداس .
يا لترتيب الله الذي يرفضه هؤلاء بل ويحتقرونه بكلمة الطقسية
وترى روح الله لا يرف هذه المرة على المياه قبل بدء الخليقة بل على الخبز والخمر الممزوج فيجعله طعاما سماويا شافيا للنفس والجسد ومغذيا أرواح المؤمنين .
أحيانا يقف عقلي ولا استطيع التفكير .
شيء من الخبز وشيئا من خمر ممزوجة بماء ماذا حصل لحظة حلول الروح القدس لقد اصبح خبزا مقدسا كل التقديس لا يتناوله الكهنة كما العهد القديم بل الكهنة والشعب كلهم يأكلون من الخبز الواحد ويشربون من الكأس الواحد .
اي حب هذا أي عطاء لا نستحق أعطانا رب المجد أن نحمل ذاته فينا فنتأله به نتيجة اتحادنا في شركة جسده ودمه .
يا لعطية الله نحن الترابيين نصبح سماويين نحن المزدرى وغير الموجود نشترك في الإلهيات .
يا ربي عظيمة هي مراحمك وعجيب أنت في قديسيك .
الثالوث القدوس يباركك أخي نوري ويبارك هذا الموقع المحروس من الله دائما آمين

غير متصل نوري كريم داؤد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فيـلادلـفـيـا
الاخ فارس ايشو البازي الموقر

شكراََ على حضوركَ وتشريفكَ, وشكراََ على تعليقكَ وعلى غيرتِكَ على الرب يسوع المسيح

جاء في تعليقَكَ: مع الاسف ان يتحول المنتدى الى منتدى الاسائه الى المسيح نفسه, بدل من ان يخدم المسيح..!!

فأرجو أن توضح معنى كلامك, لأني حاشا أن أكتب يوماََ شيئاََ يُسيء لرب المجد لا من قريب ولا من بعيد, فأتمنى من سيادتكم ان تكونَ واضحاََ في ردك وتحدد اين الاساءة للسيد المسيح او شخصِهِ او فدائِهِ! لديَّ شعور بأَنَّ في كلامكَ معنى مبطن, فأنت تحاول ان توحي للقاريء بأَنَّ هناك شيء مخفي او ظاهر في الموضوع يُسيء للرب يسوع! فأرجو أن تبين لنا ما هو وإلا فلا معنى لكلامك!

فبين لنا كيفَ ومتى واينَ وفي اي كلمة او جملة من هذا الموضوع وردت الاساءة!!

ودمتَ بحماية رب المجد يسوع المسيح

نوري كريم داؤد
أشكرك يا أبتي، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ والعلماء وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ! نَعَمْ أَيُّهَا الآبُ، لأَنَّهُ هَكَذَا حَسُنَ  لـديـك.

غير متصل نوري كريم داؤد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فيـلادلـفـيـا
الاخ العزيز في المسيح السيد pawel الموقر

شكراََ على حضورك وتشريفكَ الكريم, وشكراََ على ردكَ على تعليق الاخ فارس, فكل الذي اتمناه منهُ هو ان يُحدِد لنا اين وردت الاساءة وفي اي كلمة او جملة, سواء كانت اساءة بينة او مخفية مستترة, فحاشا ان أكتبَ يوماََ ما يُسيء لربي وإلهي يسوع المسيح,
 
ودمتَ بحماية رب المجد يسوع المسيح

اخوكَ في الايمان

نوري كريم داؤد
 
أشكرك يا أبتي، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ والعلماء وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ! نَعَمْ أَيُّهَا الآبُ، لأَنَّهُ هَكَذَا حَسُنَ  لـديـك.

غير متصل نوري كريم داؤد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فيـلادلـفـيـا
الاخ وألاب الفاضل الأب فادي هلسا الموقر

أشكر لكَ حضورك ومروركَ الكريم, وأشكر لك تعليقكَ الجميل, الذي وانا أقرأهُ جعلني احس بشعورِكَ وانتَ تكمل رُتَب القداس الالاهي وتشعر بوجود الرب يسوع وروح الله القدوس كل لحظة من لحظات القداس, وكأنَّ الزمن يقف ليوحد الارض بالسماء, ليوحد القدس بقدس الاقداس. فعندما إنشقَ حجاب قدس الاقداس في الهيكل بعد ان سلم الفادي الروح واكمل الفداء, وحدَ كنيسة الله والمؤمنين بقدس الاقداس, ووصَلَ السماء بالارض, ومع الاسف فبعض الاخوة لم يفهموا هذا بعد!

ابتي:  اشكر الله على وجودِ أمثالكَ من الاباء الغيورين على الايمان والكرازة والشرح, وهم قلة في هذا الزمان الاخير, ارجو ان يحذوا بقية الاباء حذوكَ في الشرح والتوضيح, حتى لا يبقى للمغرضين نقطة منها يُهاجمون الايمان السوي وكنيسة المسيح الصامدة والتي ستصمد إلى قيام الساعة, فربُها وفاديها وفادينا وعدنا ان يكون معنا إلى منتهى الايام والدهر.

ودمت لنا ذخراََ واباََ في المسيح الرب

وحفظكَ الرب يسوع ليوم مجد بهاءِ رجوعه وملكِهِ

ابنكَ في المسيح

نوري كريم داؤد
أشكرك يا أبتي، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ والعلماء وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ! نَعَمْ أَيُّهَا الآبُ، لأَنَّهُ هَكَذَا حَسُنَ  لـديـك.

غير متصل Sahr Josif

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي

ألأخ العزيز
نوري كريم داؤد

حقا  لبس المسيح   ملابس  كما يلبس الكاهن و   وصب  في كأس خمره  ماءا .

أما  أن تعمل  كما  يقول الكتاب المقدس   او  ان تعمل  كما   علمتك  الكنيسة 

احترامي لجميع  الكنائس   و  طوائف المسيحية

هناك  كنائس تضع ماءا  او  خمرا  او برندي   او  عصير  عنب او من  انتاج  الكرمة  او من انتاج البشر    في كأس

ايهما تفضل و تقبله  نفسك و تكون مرتاح البال

ارجو   من الاخوة عدم التعليق .  طالبا  من الاخ نوري كريم داؤد الاجابة 

الرب يبارك حياتك  و يكللها   حسب  مشيئته  كما شاء


غير متصل aymanalbir

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سلام المسيح معك اخي في الرب نوري كريم داوود ان الموضوع الذي كتبته جميل وهو يوضح ان للقداس الاهي معاني ورموز وتثيت ان اكبر الاعاجيب التي تحدث من مجيئ المسيح الى يومنا هذا هي ليست فقط بظهورات امنا مريم العذراء الفائقة القداسة ولا بالقديسيين الاطهار ولابشفاء المرضى وانما الاعجوبة الاعظم هي ان يتحول هذا الخبز والخمر الى جسد ودم فادينا يسوع المسيح مثل ماوعدنا . ان اكل من هذا الخبز وشرب من هذا الدم فسيحيا الى الابد . وهذه الاعجوبة لم تتوقف لحظة عبر الفين سنة وستستمر الى انقضاء الدهر . وان تناول هذا الجسد الموجود في الخبز والخمر هو عطية من الله ونعمة لخلاص انفسنا حتى تغفر جميع خطايانا . وعندما ياتي هؤلاء الهراطقة الجدد وينكرون ان هذا الخبز والخمر هما ليس الا رمز لجسد الرب ويبداءون باعطاء التبريرات والاثباتات انه ليس الا رمز لجسد الرب وهذا الانكار لايعرفوا انهم بانكار عطية الله للبشر هو هلاكهم في جهنم النار ليس لانكارهم هذه النعمة فقط وانما يقنعون الناس البسطاء بالايمان بهذه الهرطقة التي تعلموها من اسيادهم اتباع ابليس الذين عاهدوا ابليس على انهم بكل قوتهم واموالهم وافكارهم من اجل تدمير المسيحية وتعاليمها الكنسية الرسولية وحتى محو اسم يسوع المسيح وكلمته من عقول المؤمنيين ويبدا هذا المخطط الشيطاني باقناع الناس البسطاء بان تعاليم كنيستهم اصبحت مملة وفيها رتابة وان هذا الخبز والخمر غير مقنع انهما تحولا الى جسد الرب لنتناولهما ويبداء هذا المخطط يدخل الى عقول الجهلاء بالايمان الذين كانوا مؤسسيهم مثل كالفن ومارتن لوثر يتلاعبون بعقول الناس والايحاء لهم ان التجديد يكون بطقوس الكنيسة الرسولية وان افكارهم حديثة لكي لايشعرون الناس بالملل وماعدا الكلام المعسول الذي غسلوا به عقول الناس ولكن الويل لهم فان غضب الرب لكبير عليهم ومع الذين اتبعوهم والدينونة قريبة . واذا كان السيد فارس ايشو البازي وغيرهم من المنتمين الى البدع والهرطقات فانكم عميان في الايمان لانكم ان كنتم لستم عميان لما تركتم كنائسكم الرسولية وذهبتم وراء الذين احبوا مجد الناس على الله . وانت السيد فارس عد الى كنيستك الرسولية واذا انت تقول انك عرفت المسيح الان ولم تعرفه من قبل لانك عندما كنت قبل في كنيستك الرسولية كنت جاهل بايمانك يعني مثل الاعمى . لو كنت غير اعمى لكنت سوف تبحث عن معاني طقوس القداس الالهي وفهمته لان هذه الطقوس لكي فيها يحل الروح القدس على الخبز والخمر ليتقدس حتى نتناوله وبما انك كنت اعمى وجاهل بايمانك قبلا وبدل ان تفهم ايمانك جيدا وفهم ماذا تعني طقوس كنيستك وتعليمها لتتعمق بايمانك ضربت تعليم كنيستك بعرض الحائط وانتميت الى هرطقة وقبلت تعليمهم بكل سهولة واقتنعت بمعتقداتهم بدون بحث عن مؤسيسهم وعن اصلهم وفصلهم ومن اين جاءوا بالافكار هذه . فكن فاحص للامور بدقة حتى تصل للحقيقة انت وغيركم ممن تركوا كنائسهم .

غير متصل withjackie

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
  • يا رب ارحم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا اخي نوري كريم داؤد

يزيدك الرب بنعمته اكثر و اكثر ...


                         

I will bless the Lord at all times; His praise shall at all times be on my lips
                                                                                                                    տեր ողորմեա

غير متصل فارس ايشو البازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 229
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد باول لقد ذكرت ما يلي ( لا اعرف اين هي الأسائة ؟؟ وهل الموضوع مسيء الى المنتدى او لشخص ؟ لا اتصور . على اي حال اخي العزيز الموضوع لا يمس شخص معين ولا جماعة معينة . اما ان ناخذ كل موضوع بحساسية فاذن سنمنع الاخرين من ابداء رأي او الكتابة .) انتنهى الاقتباس...

انا استغرب من ما كتبته فأن اغلبيه المواضيع اصبحت شتائم للكنائس الانجيليه وكم مرة وصفت كنائسنا الانجيليه ببيوت الشيطان ودكاكين واوصاف سيئه كثيرة لا تعد ولا تحصى فهل تعتبر ذلك ابداء للرئي؟ وبعد ذلك تقول اين الاسائه ولماذا الحساسيه..!!

عزيزي كمشرف وكمؤمن يجب ان لا تعامل الناس  بطريقة الكيل بمكيالين يجب ان تعطي الحق للجميع فيا ترى من وصف الكنائس الطقسيه ببيوت الشياطين او دكاكين..!! رجاءا اذكر لي شخص واحد كتب ذلك, لكن مع الاسف انت كمشرف تتحمل مسؤليه الاسائه لانك تغض النظر عن الاسائات فالنقاش لا يكون بهذا الاسلوب, يا ترى اي نقاش هذا ان تسيئ وتشتم الاخر؟

على اية حال انتم احرار فهذا موقعكم وتسيئون كما تريدون لكن لا تنسوا ابدا بأن الله يرى ويسمع ويجازي كل شخص حسب اعماله. في الختام اقول الرب يبارك الجميع وشكرا.

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سأجيب على السيد فارس بعد قليل .

غير متصل نوري كريم داؤد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فيـلادلـفـيـا
الاخ العزيز ساهر يوسف الموقر

شكراََ على حضورك ومرورك الكريم, وشكراََ على تعليقكَ

لم افهم جيداََ هل انت تسأل إن كان المسيح قد لبس ملابس الكهنوت كما يفعل الكاهن ام لا؟ بقولك:

"حقا  لبس المسيح   ملابس  كما يلبس الكاهن"

فالجواب هو طبعاََ لا, فالمسيح لبس ملابس  عادية كاي من العامة, ولا ذكر في اي مكان من الانجيل يشير إلى عكس ذلك. والملابس إقتسمها الجند بعد صلب الرب, اما قميصهُ فقد إقترعوا عليهِ لأَنًَّهُ كان منسوجاََ.
 
وإِنْ كان السوال: هل صب ماءََ واضافهُ إلى الخمر الذي في الكأس؟ بقولك:

" و   وصب  في كأس خمره  ماءا ."

والجواب , انا لا اعلم, فليس في الكتاب ذكر شيئاََ من هذا القبيل, وانا لا استطيع أن اوكد شيئاَََ بهذا الخصوص!
والماء التي تضاف إلى الخمر في وقت تحضير جسد الرب هي للدلالة على الدم والماء الذان خرجا من جسد المسيح عندما طُعِنَ جنبهُ بالحربة.

تقول: أما  أن تعمل  كما  يقول الكتاب المقدس   او  ان تعمل  كما   علمتك  الكنيسة  

والجواب يجب عمل ما يقولهُ الكتاب المقدس إذا ناقضت أي كنيسة بتعاليمها تعاليم المسيح او المذكور بالنص الصريح الغير قابل للتأويل في الكتاب المقدس . هذا طبعاََ رأيي شخصياََ.

وتقول: هناك  كنائس تضع ماءا  او  خمرا  او برندي   او  عصير  عنب او من  انتاج  الكرمة  او من انتاج البشر    في كأس

المذكور في الكتاب المقدس هو " من نتاج الكرمة" وإستعمله الرب للدلالة على دمهِ, فيجب ان يكون احمراََ بلون الدم. وهناك جدال بين المؤمنيين المختلفين: "هل كان خمراََ ام عصير عنب طازج غير مختمر!" ولا زال اليهود لغاية يومنا هذا يستعملون الخمر ويمزجونهُ بالماء في وقت إحتفالهم بالفصح اليهودي.

وتسأل: ايهما تفضل و تقبله  نفسك و تكون مرتاح البال

كثيراََ ما تقدم الكنائس القربان من دون ان تغمسهُ بالخمر, فلا يشعر المرء بشيء سوى طعم الخبز او القربان, لكن اول مرة تناولتُ فيها قرباناََ مغموساََ في الخمر, أحسستُ وكاني آكل قطعة من لحم, اي من جسد المسيح!

فأنا أُفضل أن يكون الخبز مغموساََ بالخمر, أو ان تقدم الخمر اولاََ لتذوقها ثُم يقدم الخبز إسوة بما فعل الرب في العلية مع تلاميذهُ

ودمت بحماية الرب يسوع المسييح
نوري كريم داؤد
أشكرك يا أبتي، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ والعلماء وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ! نَعَمْ أَيُّهَا الآبُ، لأَنَّهُ هَكَذَا حَسُنَ  لـديـك.

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أنا سأجيب السيد ساهر بعد إذنك أخي كريم
الرب يسوع المسيح في خميس الصلب احتفل مع التلاميذ بالفصح اليهودي كاملا كحلقة ختاميو والاحتفال بالفصح اليهودي تُقدم فيه خمسة كؤوس من الخمر الممزوجة بالماء يشرب منها الجميع وهذا المزج عند اليهود رمزيا لا يعرفون معناه بينما أوضح الأخ كريم هذا المعنى .
لذلك فالكأس التي أعطاها الرب للتلاميذ وقال اشربوا منها كلكم هي كاس خمر ممزوج بالماء .
ثم ما شربه المسيح مع التلاميذ هو خمر عنب أحمر ممزوج بالماء وليس عصير العنب .
وذلك لأن الصلب تم في نفس تلك الليلة وهي ليلة الخامس عشر من نيسان فمن أين لهم عصير العنب في الشهر الرابع والعنب ينضج في شعر تموز وآب في بلاد فلسطين .

الدم والماء سالا من جنب المخلص أما الماء فلحميم إعادة الولادة أما الدم فللتطهير والغفران .

غير متصل نوري كريم داؤد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فيـلادلـفـيـا
الاخ العزيز aymanalbir الموقر


شكراََ على حضوركَ الكريم, وشكراََ على تعليقكَ عن القداس وعن تحول الخبز والخمر إلى جسد ودم السيد المسيح, إلا أَنَّ بعض الاخوة يعتقدون بعدم تحول الخبز إلى جسد الرب, والخمر إلى دمهِ الكريم, ويقولون بمثل او شبه او رمز لجسد الرب ولدمهٍ الكريم, المهم بالموضوع ليس إقناع احد بعكس ما يعتقد, بل بأنَّ الرب طلب تقديم الخبز والخمر وقال "هذا هو جسدي, وهذا هو دمي" وقال إفعلوا هذا لذكري, وطلب أن نتناول جسده ودمه, لان بعد الخطيئة اصبح البشر  بلا حياة ابدية في ذواتهم, وهذا يتطلب تكرار القداس او ما يُسمى بالطقس, لتحضير جسد الرب ودمه للمؤمنين, لإعادة الحياة الابدية إليهم والتي يخسروها بعد كل خطيئة يقترفوها.

هذا وانا أُعاتبكَ في شيء واحد, فلا يجوز لنا دينونة أحد لا الاخ فارس ولا غيرهُ, ولا يجوز لنا إتهامه بالعمى أو الجهل, فهو حر بما يؤمن بهِ, وهو من سيقف امام الديان لإداء الحساب عن نفسهِ لا انا ولا أنت ولا اي شخص آخر سيقف مكانه, ولا حتى اقرب الاقربين إليهِ, فاهم ما في الموضوع هو أن نعلم بأننا كلنا قريبُُ لبعضنا البعض في الانسانية, وفي آدم, وكلنا عبيد للرب,. واخوة

ودمت بحماية رب المجد يسوع المسيح

اخوك في الايمان

نوري كريم داؤد
أشكرك يا أبتي، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ والعلماء وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ! نَعَمْ أَيُّهَا الآبُ، لأَنَّهُ هَكَذَا حَسُنَ  لـديـك.

غير متصل نوري كريم داؤد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فيـلادلـفـيـا
الاخ العزيز فارس ايشو البازي الموقر

شكراََ لمرورك الكريم, وانا أُهنئَكَ من صميم قلبي, فبتعليقكَ وعتابكَ على الاخ Pawel, حولت الموضوع من كلام عن القداس الإلاهي, إلى موضوع أخر يخص الدكاكين او الجماعات او الفرق والاحزاب, وإستطعت النفاذ من الاجابة التي طلبتُها منكَ, وبدل أن تقول لنا أين الإساءة للمسيح؟ وفي اي كلمة او جملة من الموضوع, واين الإساءة لاي جماعة او كنيسة او تحزب او تجمع؟ نعم نفذت وإبتعدتَ عن الموضوع, لكني لا أزالُ أُطالبك بالرد وتبيان ما قصدت!

ألهدف من الموضوع هو تبيان بأنَّ بعض الاخوة يكيلون الإتهامات الباطلة للكنائس التقليدية, وللقداس الإلاهي, ويستخفون بهِ وبتحضير جسد ودم الرب للمؤمنين كما طلبَ هو بذاته! ويزينون للمؤمنين البسطاء كلام معسول الهدف منهُ دس السم في أيمانهم, وإبعادهم عن كنائسهم لغرض كسبهم إلى هذهِ المجموعة او تلك, ولكني اقول للكل, كل تفرقة وتحزب وتشيع ليس من الرب بشيء, بل العكس تماماََ , فهو من ابليس عدو المسيح أُهنئكَ مرة ثانية, ففرق تسد طريقة قديمة, وهي لا زالت نافعة, ولكن ليسَ مع الرب!

ودمتَ في حماية الرب يسوع

نوري كريم داؤد
أشكرك يا أبتي، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ والعلماء وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ! نَعَمْ أَيُّهَا الآبُ، لأَنَّهُ هَكَذَا حَسُنَ  لـديـك.

غير متصل نوري كريم داؤد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فيـلادلـفـيـا
الاخ العزيز في المسيح السيد Sahr Josif  الموقر

شكراََ لمرورك الكريم, فأنا أعلم بأَنّك من الاخوة النسطوريين, وهذا قد نسيهُ الاب فادي هلسا, فهو  والاخ باول قد ردوا عليك في موضوع آخر سابقاََ, وقد قرأتُ ذلك سابقاََ ويبدو لي بأّنَّ الاب فادي قد نسيَ المناسبة السابقة.

لكني أعتذر منك اولاََ, ثم اعتب عليك ردَكَ للأب فادي, فهو اب كاهن, ويمثل المسيح في حضورهِ الكريم, وعليهِ فإحترامه من إحترام السيد الرب, وهو يرد من حماستهِ وغيرة إيمانهِ, للرب والايمان السوي القويم, وانا أستطيع ان أشعر واحس بناره وغيرتهِ, ويا ليتَ بقية الاباء كانوا مثله, وبحرصهِ على رعيتهِ وكنيستِهِ والمؤمنين!

ودمت بحماية الرب يسوع المسيح له كل المجد

نوري كريم داؤد
أشكرك يا أبتي، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ والعلماء وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ! نَعَمْ أَيُّهَا الآبُ، لأَنَّهُ هَكَذَا حَسُنَ  لـديـك.

غير متصل نوري كريم داؤد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فيـلادلـفـيـا
الاخ withjackie الموقر

شكراََ على حضوركَ الكريم, وشكراََ على تعليقك, وهنيئاََ لك إيمانك بالرب وكنيستهِ

ودمت بحماية الرب يسوع المسيح

اخوك في الايمان

نوري كريم داؤد
أشكرك يا أبتي، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ والعلماء وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ! نَعَمْ أَيُّهَا الآبُ، لأَنَّهُ هَكَذَا حَسُنَ  لـديـك.

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ساهر
آسف أن أقول أنك لست من اللباقة في شيء في جميع ردودك أليس عيبا أن تتهمنا أننا نضع في كأس دم الرب براندي أو عصير  أليس هذا استخفافا ومسخرة تستحق الرد ؟
وأقول لك كهنوتي علمني ما علمني .
كهنوتي أحمل فيه عصا الرعاية عصا محبة المسيح للذين يسألون بطريقة سلسة ومؤدبة ولكن كهنوتي أيضا يحمل عصا التوبيخ لمن يتكلم بفكر أعوج ويتهمنا ونحن براء .
أريد أن أسأل الجميع كلدان ونساطرة وأقباط وموارنة وأحباش  أو لاتين أو روم أو أرمن من وضع في الكاس المقدسة براندي أو عصير .
هذا مؤسف أن يُقال منكم والمصيبة أنكم تعرفون الحقيقة وتكذبون على الناس .
يكفي يا هؤلاء فهذا عيب عيب عيب

غير متصل pawel

  • اداري
  • عضو مميز
  • ***
  • مشاركة: 1018
  • الجنس: ذكر
  • لا يوفي الحب الا بالحب
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى جميع الاخوة

 الرجاء عدم تشتيت الموضوع الردود تكون فقط عن الموضوع لا غير . حذفت وسوف احذف اي رد خارج الموضوع  .

 محبتي
الصلاة نعمة تطلب كما يطلب الخبز اليومي والرب لا يرفض اي طلب . والمهم في الصلاة ليس ان نعرف الكثير ونقول الكثير ، المهم هو ان نتذوق في داخلنا كم هي كبيرة محبة الرب لنا . وكم هي طيبة كلمته في ضميرنا . اذا قبلناه وثبتنا فيها قلب الموت فينا حياة والشح عطاء والعقم ثمارا تدوم .

غير متصل الأب فادي هلسا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قد قلت سابقا إن ما شربه المخلص مع التلاميذ خمر عنب ممزوج بالماء وليس عصير وأحب أن اضيف معلومة بسيطة علميا وأنا تخصصي كيمياء .
يعتبر عصير العنب وعصير التفاح من اشد العصائر حساسية خصوصا لضوء وحرارة الشمس فكأس عصير عنب مثلا ضعه لمدة نصف دقيقة في الشمس فإنه يتخمر فورا .
يقول السيد ساهر :
كهنوتك علمك دكاكين مظلمة خسيسة .
كلا بل الكتاب المقدس علمني أن إطلق الصفات الحقيقية على مسمياتها أما كلمة خسيسة فهي موجودة في 1 تيموثاوس 3

غير متصل withjackie

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
  • يا رب ارحم
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ فارس ايشو البازي

اني حبيت


اقتباس
على اية حال انتم احرار فهذا موقعكم وتسيئون كما تريدون لكن لا تنسوا ابدا بأن الله يرى ويسمع ويجازي كل شخص حسب اعماله. في الختام اقول الرب يبارك الجميع وشكرا.

لمن تگول انه الخلاص بالايمان و الاعمال ...

اني اتفق وياك



Eddie
I will bless the Lord at all times; His praise shall at all times be on my lips
                                                                                                                    տեր ողորմեա

غير متصل Sahr Josif

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
ا الأب فادي هلسا الموقر

تحية من لدن الرحمة   التي   اعطيت لنا بدم  الرب

لقد ذكرت ما يلي   و كتبت هذه الاسطر********

   احترامي لجميع  الكنائس   و  طوائف المسيحية

   هناك  كنائس تضع ماءا  او  خمرا  او برندي   او  عصير  عنب او من  انتاج  الكرمة
 او من انتاج البشر    في كأس
ايهما تفضل و تقبله  نفسك و تكون مرتاح البال؟؟

ارجو   من الاخوة عدم التعليق .  طالبا  من الاخ نوري كريم داؤد الاجابة *******
و انا  لم اسالك  ***   طلبت  من الاخ  نوري كريم داؤد الأجابة

و لكن  ا ن   ارت  عنوان الكنيسة فهو لكنيسة يونانية في تركيا

Tarbya Üstü
Aydine Evler Ordulalar
Yildirim Sok No 40
Trarbya IStanbul
Türkiye

اشكرك كثيرا  و  طالبا   من   الرب  ان يوسع   من رحمته ا لتي وضعها بينن يديك

اشكرك    اخي نوري    على الثناء ا لذي قدمته  لي 
و اشكر الاخ بول لحذفه   ردي    الأول



غير متصل aymanalbir

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سلام المسيح معك اخي نوري كريم داوود اشكرك على ردك لي وانا اتقبل عتابك مثل الاخ الصغير لك ولكن بالنسبة الى عبارة جاهل او اعمى فالمسيح نفسه قالها الى اليهود عندما قال ايها الجهال والعميان اي اعمى في الايمان واعتقد ان هذه الكلمة تتناسب مع من يحاولون اخضاع الكنيسة الرسولية الى منطقهم وسرقة المؤمنين من كنائسهم بحجة انها قامت على اخطاء وتعليم الناس تعاليم لاتتفق مع الكتاب المقدس فالكلمات هذه قليلة بحقهم لانهم يمشون على خطى ابليس واجناده الذي هو سهران ليل نهار ليضع بذور التشكيك بالكنيسة حتى تتم هذه المقولة وهي ( فرق تسد) وعندما يفرق ويمزق الكنيسة ( طبعا حاشى ) وتصبح الكنيسة اجزاء تبداء الفقرة الثانية موضع التنفيذ وهي ( تسد ) وعندها التفسيرات للانجيل من عند الناس كل واحد على مزاجه لانه لاتوجد مرجعية ويتمزق جسد المسيح ( طبعا الف حاشى لان ابواب الجحيم لاتقوى عليها ) وشكرا لك اخي .

غير متصل withjackie

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
  • يا رب ارحم
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد Sahr Josif

لماذا لا ترسل رسالة شخصية لمن تريد ان تساله/تسالها

بدل ان تقول
"ارجو  من الاخوة عدم التعليق"



I will bless the Lord at all times; His praise shall at all times be on my lips
                                                                                                                    տեր ողորմեա

غير متصل Sahr Josif

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز   withjackie
 

شكرا  للنصيحة  لقد تعلمت


غير متصل نوري كريم داؤد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فيـلادلـفـيـا

الاب الفاضل فادي هلسا الموقر

شكراََ على حضوركَ الابوي, وعلى تعليقكَ وإرشاداتك وتوضيحك

فعلاََ عصير العنب يتخمر بسرعة فائقة لمجرد تركهِ لحظات في الهواء العادي, وحتى العنب المجفف بهِ نسبة من الكحول ولذا تم منعهم أيام النسك, كما في الايات ادناه:

العدد (6 - 2): كلِم بني إسرائيل وقُل لهم أي رجُلِِ أو إمرأةِِ نذَرَ نُسكِِ لينسُك للربِ (3) فمن الخمرِ والمُسكِرِ فليعتزِل وخلَ خمرِِ وخلَ مسكِرِِ لا يشربُ وكل نقيعِِ من العنبِ لا يشربهُ ولا يأكل عنباََ رطباََ ولا يابساََ (4) وطول أيامِ نُسكِهِ من كلِ ما يُعمَلُ من جفنَةِ الخمرِ من العجَمِ حتى القشرِ لا يأكل.

فالخمر مُحرم  كل أيام النُسكِ , ليس الخمر فقط بل حتى عصير العنبِ وقشره حيثُ لا يوجد عصير عنَبِِ نقي في الطبيعةِ إلا وبهِ ولو نسبةِِ ضئيلةِِ من الكحولِ فيهِ ولِذا تَم منعهُ تماماَ. وهذا يثبت كلام سيادتكم مئة بالمائة.

ودمتَ بحماية الرب يسوع

ابنك نوري كريم داؤد
أشكرك يا أبتي، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ والعلماء وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ! نَعَمْ أَيُّهَا الآبُ، لأَنَّهُ هَكَذَا حَسُنَ  لـديـك.

غير متصل نوري كريم داؤد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فيـلادلـفـيـا
الاخ العزيز aymanalbir  الموقر

شكراََ على مروركَ الكريم, وشكراََ على تعليقك وتوضيحك, وشكراََ على سعة صدرك

ودمت بحماية رب المجد

اخوكَ بالإيمان

نوري كريم داؤد
أشكرك يا أبتي، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ والعلماء وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ! نَعَمْ أَيُّهَا الآبُ، لأَنَّهُ هَكَذَا حَسُنَ  لـديـك.

غير متصل withjackie

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
  • يا رب ارحم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً اخي نوري كريم داؤد

لشرحك للقداس الإلاهي و احب ان اضيف انه احنا لمى نتكلم عن الطقس

عن اللتروجي (Liturgy) لسنا نتكلم فقط عن الترتيبات و لكن ايضاً

عن النصوص الليتروجيا التي بنستخدمها في عبادتنا الكنسية.

الطقس هي الترجمة العملية لما نؤمن به في ايماننا المسيحي.

لذلك لا يوجد طقس في الكنيسة بلا خلفية عقيدية.

و الكنيسة هي حياة معاشة مع الله.

فكل ما نؤمن به ، احن مفروض نعيش فيه.

على سبيل المثال

ليس من المناسب انه احن نؤمن ان هناك سر التناول و يكون

هذا الموضوع مجرد درس نأخذه في مدارس الاحد ... الخ

لكن لازم يكون فعل تطبيقي لهذا الايمان.

هو انه لازم نحضر القداس و نصلي و نتناول من جسد الرب و دمه

فكل ما نؤمن به نحوله الى صلاة و الى حياة معاشة مع ربنا.

و الطقوس لانها ممارسة عملية ، كان لها دور كبير في حفظ العقيدة

الكنيسة ترجمت كل ايمانها الى ممارسة عملية في طقوس


حتى القسان اللي في كنائسنا لا يستطيعون ان يعلمون اي شي من عندهم

و اذا اجانا واحد و يگول (مثلاً) سمعت قس ارمني في كنيسة كذا و كذا يگول

ليس هناك ثالوث (حاشا) فنقول  له ان هذا القس يتكلم من نفسه و سوف يحاسب على ما يقوله


لانه في القداس نعترف بالثالوث المقدس



I will bless the Lord at all times; His praise shall at all times be on my lips
                                                                                                                    տեր ողորմեա

غير متصل نوري كريم داؤد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فيـلادلـفـيـا
الاخ العزيز withjackie الموقر

شكراََ على مروركَ وحضوركَ الكريم, وشكراََ على شرحكَ وتوضيحك

نعم كنيسة المسيح اوصلت الايمان الينا وإلى كل مدعي التجديد, وقد بَنَت الكنيسة ايمانها وطقوسها على اساس الرسل والانبياء. وهذا يكفيها فخراََ

ودمت بحماية الرب يسوع المسيح

اخوك في الايمان

نوري كريم داؤد
أشكرك يا أبتي، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ والعلماء وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ! نَعَمْ أَيُّهَا الآبُ، لأَنَّهُ هَكَذَا حَسُنَ  لـديـك.

غير متصل فريد عبد الاحد منصور

  • اداري كتابات روحانية
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 1153
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - farid62iraq@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - farid62iraq@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بوركت اخي نوري على موضوعك الرائع ودمت لنا الرب يبارك حياتك وينير بصيرتك مع كادر الموقع الجليل.
لست بـَعد انا احيا بل المسيح يحيا فيَ

غير متصل نوري كريم داؤد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فيـلادلـفـيـا
أخي وحبيبي في المسيح السيد فريد عبد الاحد منصور الموقر

شكراََ على حضورك الكريم , وشكراََ على تعليقك النابع من محبتك الاخوية في المسيح الرب الذي نحنُ جميعاََ لسنا سوى عبيداََ لهُ اولاََ وابناء واخوة فيهِ محبةََََ, فهو لفرط محبتهِ لنا إقتنانا وخلصنا من براثن ابليس وجعلنا كهنة لله ابيهِ واخوةََ له وشاركنا في حياتهِ الابدية.

اخي العزيز: محبةََ في الجميع ارفق كلاماََ للسيد المسيح طلب من الاخت فاسولا ريدن نقلهُُ للعالم ليفهم العالم معنى القداس ومعنى ومدى شمول محبتهِ لنا والهدف الحقيقي والسر وراء العشاء الاخير والغرض منهُ, ارجو ان يفيد الجميع, ومن جميع الطوائف والاطياف.


يقول الرب لبعض الكنائس المشككة:

"" لِذلك، أَقولُ لِهذه الكنائسِ الّتِي لِم يَقْبلْ كهنتُها سرّي: "عُودوا إلَى رُشْدِكم والْتَمِسُونِي بِجدِّيةٍ. أضبطوا أيضًا نقمتَكم ضد أُمّي. لِيعلَمْ كلَّ جنسٍ بأنَّ جسدي ودمِي يأتيان من أمِّي. نعم، إنّ جسدي يأتِي من العذراء الأكثر قداسة، من دمٍ نقيٍّ؛ ليكُن اسْمُها مباركًا!  لأُخلِّص كلَّ وُدَعاءِ الأَرضِ الذين يَتَناولُونَنِي، ولأُعطيَهم الْحياةَ الْخالدةَ، أَصبحتُ خُبْزًا لأُعطيَ ذَاتِي لكم؛ ومن خِلالِ هذه الْمناولةِ، أُقدِّسُ جَميع الَّذينَ يَتَناوَلونَنِي، مؤلِّهًا إيّاهم ليُصبِحوا لَحْمًا من لحْمي وَعِظامًا من عِظامي (...) من خلالِ ألوهيّتِي أُؤلِّه البَشَر(...) الآن، يُحاكِمُنِي البشرِ. إنَّ الثَّوبَ الَّذي يُمكنُ أَنْ يَكسوَكم، ويُزَيِّنُكم بِجلالٍ ويُحْدِثُ فيكم تَحَوُّلاً ويؤلِّهُكم، تَرْفُضُهُ تِلك الكنائسِ التِي لا تَسْتطيعُ أَنْ تَستوعبَ سرّي... أَليومَ، أَصْرخُ مُجددًا من السّماء: "يا إِخْوتِي، لِماذا تُقَوِّضونَ أُلُوهِتيَّي؟ إِذا ادَّعَيتُم بأنّكم مَن يَعرِفُ الصَّوابَ فلماذا إذًا يَنهبُ روحُكم كنيستِي؟ (...) إنَّنِي أدْعوكم لِتَحْتَفِلوا بالقدَّاس وتُشاركوا فِي السرِّ الإلَهي بالطريقةِ التِي أسَّستُها حقًّا (...) إنَّهُم يؤكِّدون قُدْرتِي، مُعْلِنين قوَّتِي الهائلة، مُنْشدينَ لِي تَسَابيحهم, مُعْتَرفين بِقُدْرتِي الْمُطلقةِ وبِمُعجِزاتِي العظيمةِ، لكنَّني أُصبحُ حَجرَ عثرةٍ، عندما يَؤولُ الأمر بِمْقياسِ عَظمةِ أُلوهيَّتِي وحُضُوري فِي الإفْخارستيا ""

فيكفينا كلام المسيح الرب عن البشر المومنين الذين يتناولون جسده بقولهِ  بالنص""  مؤلِّهًا إيّاهم ليُصبِحوا لَحْمًا من لحْمي وَعِظامًا من عِظامي (...) من خلالِ ألوهيّتِي أُؤلِّه البَشَر(...) الآن، ""

وإن كان احداََ لا يريد سماع كلام السيد الرب , فهذا شأنُهُ هو, إلا أَنَّهُ سيندم !!

وهنا اكتفي بهذا القدر من كلام يسوع المسيح, ولمن اراد المزيد له ان يتابع السيدة فاسولا في اللنك ادناه:

http://www.tlig.org/ar.html 

ودمت بحماية رب المجد وخالق الكون وفادينا الرب يسوع المسيح

اخوك في الايمان


نوري كريم داؤد
 
أشكرك يا أبتي، رَبَّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ حَجَبْتَ هَذِهِ الأُمُورَ عَنِ الْحُكَمَاءِ والعلماء وَكَشَفْتَهَا لِلأَطْفَالِ! نَعَمْ أَيُّهَا الآبُ، لأَنَّهُ هَكَذَا حَسُنَ  لـديـك.