المحرر موضوع: الحاخام فرومان: «قدر» كبرج بابل انهيار البرجين في نيويورك  (زيارة 733 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل HEVAR

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14415
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
الحاخام فرومان: «قدر» كبرج بابل انهيار البرجين في نيويورك
 

 
موسكو - «سي ان ان» - ما الذي يجمع بين برجي التجارة العالمية في نيويورك وبرج بابل في بلاد ما بين النهرين؟ هل هو الضخامة أم الجاه والحكم؟ هل هو المال أم السلطة؟
الحاخام اليهودي المعروف مناحيم فرومان، أوضح إنه «قدر الانهيار»، في مقابلة مع إحدى الصحف الروسية، وفقاً لما نقلته وكالة نوفوستي للانباء».
ففي مقابلة مع صحيفة «فريميا نوفوستي»، قال فرومان انه صرح لإحدى الصحف الأميركية عام 1999 بأنه «لا بد من تدمير المركز التجاري العالمي في نيويورك»، مضيفاً أن شخصيات دينية من العالم الإسلامي قالت له إنهم «يعتبرون أن برجيه يرمزان للكبرياء والغطرسة الأميركية». وتابع «إنه برج بابل الذي قدر له أن ينهار».
وتوضح الوكالة أن فرومان قدم، خلال مقابلة مع صحيفة أميركية أخرى قبل 15 سنة، نصيحة لوزارة الخارجية الأميركية وهي «أن يدرس العاملون فيها القرآن والتوراة»، مشيراً إلى الوزارة لم تعمل بنصيحته. وذكر أن نتيجة تجاهل مثل نصيحته، هي أن رؤساء الولايات المتحدة «ما زالوا يحاولون إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط متجاهلين دور الدين.»
وكان فرومان التقى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، في أنقرة في بداية يونيو الماضي. وأشار إلى أن من أسباب اللقاء، ان أردوغان، يعتبر أحد زعماء العالم القلائل القادرين على إحلال السلام في الشرق الأوسط. وقال: «أتوقع أن تقترح روسيا مع تركيا سبيلا للوصول إلى السلام في الشرق الأوسط».
وتابع: «والحقيقة أن روسيا مشغولة بمشكلاتها الداخلية حتى أنها لا تنشط على مسرح السياسة في منطقتنا، قضيت سنوات عديدة في إيقاظ روسيا وإقناعها باحتلال الموقع الزعامي في الشرق الأوسط».
 
 http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=216325&date=17072010