المحرر موضوع: هيئة المساءلة تشمل حسين سعيد بإجراءات الاجتثاث وتطلب استبعاده من انتخابات اتحاد الكرة  (زيارة 928 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
هيئة المساءلة تشمل حسين سعيد بإجراءات الاجتثاث وتطلب استبعاده من انتخابات اتحاد الكرة


 السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت هيئة المساءلة والعدالة، الأربعاء، أنها أبلغت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات اتحاد كرة القدم العراقي بشمول رئيس اتحاد كرة القدم المنتهي حسين سعيد بإجراءات المساءلة والعدالة، مطالبة بضرورة إبعاده من المشاركة في انتخابات الاتحاد المقبلة.

وقال المدير التنفيذي للهيئة علي اللامي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الهيئة أبلغت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات اتحاد كرة القدم العراقي التابعة لمجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، بشمول رئيس اتحاد كرة القدم الحالي حسين سعيد بإجراءات المساءلة والعدالة"، مبينا أن "الهيئة أبلغت أيضا اللجنة المشرفة على اتحاد الكرة في رئاسة الوزراء واللجنة الاولمبية العراقية بقرار إبعاده".

وأوضح اللامي أن "الهيئة استبعدت رئيس اتحاد كرة القدم الحالي حسين سعيد مطلع العام الحالي من المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من آذار الماضي، بسبب شموله بقرارات اجتثاث البعث، وقدم حسين سعيد بعدها طعنا إلى المحكمة التمييزية التي قررت في حينها رد الطعن والموافقة على قرار هيئة المساءلة والعدالة".

وبين اللامي أن "القرار السابق يبقى ملزما وقانونيا ويسري على انتخابات الاتحاد خاصة بعد موافقة المحكمة التمييزية عليه ورد الطعن الذي تقدم به حسين سعيد حول شموله بإجراءات المساءلة والعدالة خلال الانتخابات البرلمانية الماضية"، مطالبا بـ"ضرورة منع سعيد من المشاركة في انتخابات اتحاد كرة القدم المقبلة".

وكان سعيد، الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد لكرة القدم منذ انتخابه في حزيران عام 2004 غادر العراق متوجهاً إلى الأردن، عقب اختطاف رئيس اللجنة الاولمبية العراقية السابق أحمد الحجية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي، والذين لم يعرف مصيرهم حتى الآن على يد مجموعة مسلحة في العشرين من تموز 2006 أثناء انعقاد مؤتمر للجنة وسط العاصمة بغداد.

وتابع اللامي أن "اللجنة المشرفة على اتحاد الكرة في رئاسة الوزراء التي يترأسها المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ أبلغتنا أنها ستناقش القرار مع اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات اتحاد كرة القدم واتخاذ القرار المناسب بأسرع وقت ممكن"، مؤكدا أن " شمول سعيد بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة جاء لكونه كان يشغل منصب وكيل وزير  في النظام السابق".

وأصدرت هيئة النزاهة العراقية أربع مذكرات إلقاء قبض بحق رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد والأمين المالي عبد الخالق مسعود وأمين السر بالوكالة طارق احمد ومحمد جواد الصائغ، بعد اتهامهم بالقيام بتجاوزات مالية وإدارية.

وكانت اللجنة الاولمبية العراقية علقت عمل اتحاد الكرة العراقي في 16 تشرين الثاني الماضي، ليجمد الاتحاد الدولي لكرة القدم مشاركات المنتخبات والأندية العراقية في البطولات الخارجية، لكن عودة اللجنة الاولمبية عن قرارها، ساهم برفع الحظر عن المشاركات الخارجية.

ونفت اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية في نيسان الماضي، وجود صفقات سرية وراء قرارها بالسماح لاتحاد كرة القدم باستئناف أعماله في إدارة شؤون اللعبة، مؤكدة أن صندوق الاقتراع سيكون الفاصل الحقيقي لتحديد الأفضل لقيادة الكرة العراقية.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم بعث بكتاب الى الاتحاد العراقي لكرة القدم في الثلاثين من حزيران الماضي يعلمه برفضه إجراء الانتخابات في بغداد، وبنقل مكان إجرائها إلى أربيل على أن تتم يوم الـ24 من شهر تموز الجاري.


http://www.alsumarianews.com/ar/1/9153/news-details-.html
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي