وزير التربية يلتقي وفد الأدباء العراقيين


المحرر موضوع: وزير التربية يلتقي وفد الأدباء العراقيين  (زيارة 828 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ebrahim al-khiat

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 48
    • مشاهدة الملف الشخصي
وزير التربية يلتقي وفد الأدباء العراقيين

إبراهيم الخياط
الناطق الإعلامي لإتحاد أدباء العراق

   في لقاء جمعهم بوزير التربية د. خضير الخزاعي  رحب جنابه في مستهله بضيوفه أعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق  ، وأعرب عن سعادته أن يكون بين الأدباء ، مؤكداً أن العطاء الثقافي هو ما يكرس  إنسانية الإنسان ، واوضح أنه نزاع الى الثقافة والحوار الثقافي ، وأنه منفتح على الأفكار كلها ، قربت أم بعدت عن معتقده ، مبدياً  إستعداده التام لدعم الثقافة ومنتجيها مادياً ومعنوياً والإسهام  الجاد في تلبية حاجاتهم .
   وأعلن السيد الوزير عن سعيه لنقل جثمان شاعر العرب الأكبر                             محمد مهدي الجواهري الى عراقه .
   ثم تحدث رئيس إتحاد الأدباء الأستاذ فاضل ثامر عن ضرورة تلاحم الجميع لبناء الدولة العراقية الجديدة ، وعدم  الإكتراث بالاختلافات الثانوية ، فالمهمة الراهنة  أن تنهض ركائز هذه الدولة ، ثم درج عدة مطالب  ينشدها الأدباء العراقيون ، في مقدمتها  إشراكهم في إعداد  المناهج لا سيما  تلك التي تتعلق بالثقافة عموماً والأدب بخاصة  ،لأن هذه الخطوة تعني من بين ما تعني الإفادة من الأدباء ـ وهم ذوو خبرة ودربة ومعرفة               عالية ـ لما فيه صالح النشء الجديد والأسهام في بنائه وتنمية عقله ووجدانه ، وكذا  تعني ردم الفواصل بين المؤسسة التربوية الرسمية والحركة  الثقافية الحية .
   كما إقترح الأمين العام للإتحاد الأستاذ ألفريد سمعان أن تسهم الوزارة في أنشطة الاتحاد  وفعالياته الثقافية ، وبينّ ان الوزارة تزخر بالطاقات من  الأساتذة والطلبة .
   هذا وقد لبى السيد الوزير عدداً من الطلبات المشروعة التي طرحها الزملاء أعضاء المكتب التنفيذي ، فيما أعرب الوفد عن تقديره للذهنية المعرفية التي يتمتع بها الدكتور الخزاعي بما يدل على إنتمائه الى صفوف المثقفين العراقيين  .
   وأوعز سيادته  في ختام  اللقاء بتعيين  مائة من أبناء الأدباء في سلك التعليم         العام . [/b] [/size]  [/font]