المنتدى الثقافي > أدب

لنكتب من أجل التميّز والابداع / قواعد النشر في زاوية ادب

(1/5) > >>

Enhaa Sefo:


لنكتب من اجل التميّز والابداع

الى جميع الاعضاء الاعزاء

الكتابة فن جميل نحقق من خلالها وجودا حقيقيا لذواتنا وذلك بترجمة ما يمر بنا او ما يساورنا من احداث ومواقف. نحاول في المنتدى الثقافي ان نرتقي بالنصوص الادبية الى مستوى جيد وذلك بالاستفادة من هذه المساحة المفتوحة امامنا لتطوير قدراتنا واثبات مهاراتنا في الكتابة فنعكس ثقافة سليمة تخدمنا اولا وتخدم القارئ ثانيا . ان الالتزام بالشروط الموضوعة هي الخطوة الاولى لخلق فرصة للنقاشات الادبية والنقد البنّاء كي تسمو بالنصوص والردود على النص الى دعم الكاتب وتحفيزه بتقديم الافضل مساهمين جميعنا كقراء وكتّاب في  تطوير هذا المنتدى.
التجدد هو عنصر مهم من عناصر الديمومة والتقدم وهذا ما تحرص عليه الادارة في موقع عنكاوا .فأرتأينا ان تتغير زاوية كتابات وخواطر الى زاوية أدب وهي زاوية جديدة بروحها ومضمونها لكل الاعضاء والقرّاء ، تُعنى فقط بالقصيدة الشعرية و النثرية والقصة القصيرة . ايمانا منّا بان اي عمل أدبي يطلّ علينا هو حصيلة وقت ثمين من التأمل والتفكير والجهد ، فزاوية ادب أفق جديد لكل الاقلام التي تكتب بنور الشمس على سماء الاوراق الصافية .
ان تعاونكم يساعد كثيرا على تحقيق طموحاتكم، فالكتابة ليست مجرد ورقة وقلم . الكتابة مرآة للكاتب يرى القرّاء افكاره ، ثقافته وبيئته .
اؤكد على شروط وقواعد النشر الموضوعة سابقا من قبل المشرفين في المنتدى الثقافي وارحب بكل الاقلام التي تلتزم بها واورد هنا بعض الملاحظات :

- على الاسماء المستعارة ان تكون لائقة بمعنى ان النص الشعري الجيد لا يمكن ان يكون مُذيلا باسم غير مناسب والاّ كيف يتمكن القارئ من القراءة والدخول في مناقشة ادبية مع كاتب النص وخصوصا اذا كان الكاتب يسعى الى التطور والرقي في كتاباته.
 
- اللغة السليمة   تعتبر من عناصر النص الجيد اضافة الى الفكرة والصورة الشعرية الجميلة .  فلنسعَ بقدر الامكان الى نص مستوفٍ للشروط حتى يستحق وبجدارة ان يُنشر في زاوية ادب.

- الردود هي النافذة التي من خلالها نتبادل وجهات النظر والافكار من خلال نقاش ونقد بنّاء للمادة المنشورة ولذا من الضروري ان تكون نافذة  ادبية لا للمجادلات غير المُجدية بل لمساعدة بعضنا البعض في توسيع دائرة افكارنا وتطوير نشاطاتنا .

- يجب ان لا يتجاوز توقيع الاعضاء السطرين والالتزام بعدم نشر الصور سواء في الردود او في توقيع الاعضاء والاّ ستُحذف المشاركة .

 معا نتعاون وسنحقق الكثير لنجعل زاوية ادب مميزة باعضائها وكبيرة بنتاجاتهم الشعرية



ادارة الزاوية الادبية

.........................

قواعد النشر في زاوية أدب


- يرجى من جميع الاعضاء ارسال بياناتهم الشخصية الى الادارة (الاسم الكامل ، العنوان ، الهاتف) الى العنوان التالي
adab@ankawa.com
- نشر المواد يتم مرة او مرتين في الاسبوع وعلى كل عضو نشر مادة واحدة فقط  في اليوم ، والا يتم حذف المواد المنشورة  والابقاء على واحدة فقط .
- تحذف النصوص المنقولة دون تحديد المصدر او اسم الكاتب .
- من الضروري التاكد من سلامة النص لغويا .
- تحذف كل المساهمات التي تحمل ألفاظا بذيئة او كلمات غير لائقة او إساءات شخصية .
- تحذف الردود السريعة والردود التي تصب في نقاشات شخصية خارجة عن النص المنشور .

شكرا لتعاونكم



MUNIR_QUTTA54:


   الى الاخت العزيزه انهاء تقبلي ودي واحترامي مع التحايا 00

   اطلعت على ما نشر في هذه الصفحه من امور تخص بتعليمات مفيده الحقيقه جدا مهمه وتدعم الانسان المثقف

   الراغب في تطوير المنتدى والرقي بالشيء الذي يليق بالكاتب اولا وثانيا لنفس صفحته التي ينشر فيها موضوعه

   وسيكون هذا مؤرخ للمستقبل كي يقراء القراء ويستمتعوا بالمميز والمبدع 00 لذا احترم ماجئت به واكون شاكرا

   لك وللاداره على هذه المتابعه واعطاء الاهميه لكتابها وقرائها وحتى لزوارها فثانية شكرا مع الشكر الجزيل 0

    سلام الرب معك

   منير قطا

البغديدي:
الاخت العزيزة والقديرة انهاء .. مع فائق الاحترام
كل ما جئت فيه صحيح ومتزن ولائق .. ولكن الزاوية الادبية ذات السمات الثقافية العليا لها روادها في اخترتا لكم كأمتياز اول حتى ان مداخلاتنا وردودنا في الاونة الاخيرة وجدنا انها تبتر او تحجب من الكتابات الراقية فيها ,, لذا دعوننا وشأننا أن نخرج ما يدور في خلجنا وضمائرنا كدرجات اخيرة من ثقافتنا الحية والهادفة ضمن شروظ المنتدى المقبولة ونحن راضون بنعت الخواطر فلا تحرموننا منها .. وفقكم الله لخدمة المنتدى الثقافي ولا تجعلوننا ان نبحث عن موقع آخر او متنفس بديل مثلما جعلتم من قبل أن نترك المنبر السياسي والحر نتيجة حجب الردود والمداخلات وحتى قد منعنا من الكتابة في ما يسمى بصحافة ابناء شعبنا من الجرائد والمجلات نتيجة الانفراد الانتهازي والانبهار الذاتي المحصور بعدد من الافراد المتلونون كالحرباء لكل زمان ومكان ..

وتقبلي نبل كلامي ومعاني كلماتي
مع تقديري الكبير لك ولشعرك الراقي   

zaya.nabati:
الاخت العزيزة إنهاء سيفو المحترمة..
في البداية كل التهاني لأستلامك إدارة زاوية كتابات وخواطر وإنت تستحقينها بكل جدارة واتمنى أن يوفقك الحظ في إدارة هذا القسم وبتميز ..
اتمنى ان تتغير سياسة هذا القسم فقد فقد الكثير من الكتاب والشعراء المتميزين بسبب سياسة الاقصاء والمكيال بمكيالين فلم نرى خلال السنين التي مضت أي جديد أو مميز بحيث يجلب القراء والشعراء من كل صوب بل بالعكس فكل مميز كان يقصى وبدون معرفة الاسباب لذلك تركه بغير رجعة ويحتاج منك الكثير من التعب لأستراجعهم من جديد وأتمنى لك النجاح من كل قلبي....
تحاياي الاخوية
ضياء يوسف نباتي
[/size]

فهد عنتر الدوخي:
الاخت انهاء بعد التحيه وجل الاحترام والتقدير,,جميل جدا ان نقرا هذا الخطاب الموجه الى الاخوه العينكاويون وقد لمسنا فيه تلك الشحنات المفعمه بالتشجيع والحرص على ان نرتقي بكتاباتنا الى المستوى الذي يليق بنا اذ اننا نهتم بالادب والثقافه,نتطلع ونحن نتصفح هذه اللغه التي نحن بحاجه دائمه ان نتذكرها والنابعه من روح استاذ ومن محاسن الصدف ان نحظى بسعة صدر وقلب ينبض بالمحبه والصبر  من  صديقتنا( انهاء)  ونتفحص المعاني الكبيره الذي احتواها هذا التوجيه   ,,,,, تحيتي لك ايها الاخت___________________________ فهد عنتر الدوخي

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة