شرب 4 أكواب من الشاي يزيد التهابات المفاصل


المحرر موضوع: شرب 4 أكواب من الشاي يزيد التهابات المفاصل  (زيارة 2039 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اديسون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 92
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حذرت دراسة من أن النساء اللواتي يشربن أربعة أكواب أو أكثر من الشاي يومياً يزداد خطر إصابتهن بالتهابات المفاصل، مقارنة بنظيراتهن اللواتي لا يشربن هذه المادة المنبهة مطلقاً.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” اليوم الجمعة أن الباحثين توصلوا إلى هذه النتيجة بعد دراسة شملت 76 ألف امرأة، محذرين من أن المرأة التي تتناول هذه الكمية من الشاي يومياً يزداد احتمال إصابتها بالتهابات المفاصل بنسبة 78% أكثر من نظيرتها التي لا تشرب هذه المادة أبداً.
وأضافت الدراسة إن شرب الشاي بصرف النظر عن عدد الأكواب التي تتناولها المرأة يزيد احتمال إصابتها بالتهابات المفاصل بحوالي 40%. وأشارت إلى أن تأثيراً كهذا لا يمكن ملاحظته عند شرب القهوة.
وقال كريستوفر كولنز من المركز الطبي بجامعة جورج تاون الأميركية إنه فوجئ بسبب الاختلاف بين تأثير الشاي والقهوة.
وأضاف ” كنا نريد معرفة ما إذا كان استهلاك الشاي أو القهوة، أو الطريقة التي يتم بها إعداد الشاي له علاقة بزيادة خطر الإصابة بالتهابات المفاصل ففوجئنا بوجود فرق كهذا بين شرب القهوة والشاي”.

وقال “هذا يجعلنا نتساءل عما هو هذا الشيء الموجودة في الشاي أو ما إذا كانت الطريقة التي تتم بها عملية إعداد الشاي هي التي تزيد خطر الإصابة بالتهابات المفاصل”. وأجرى الباحثون اختبارات على القهوة بنوعيها المصفى والعادي من أجل معرفة ما إذا كان لها أي تأثير ضار لها على الصحة وكذلك على عينات من القهوة العادية والأخرى الخالية من الكافيين فلم يعثروا على دليل على أي ضرر يمكن أن تسببه القهوة أو قد يؤدي للإصابة بالتهابات المفاصل وأمراض المناعة الذاتية.
وتراوحت أعمار النساء في الدراسة ما بين 50 و79 سنة.
ويعاني حوالي 350 ألف بريطاني من التهابات المفاصل .ويبلغ عدد النساء اللواتي يصبن بالمرض ثلاثة أضعاف عدد الرجال ،ويعانين منه ما بين الأربعينيات والستينيات من العمر