المحرر موضوع: اعتقال مساعد كبير لعزة الدوري "رئيس أركان" جيش النقشبندية شمال تكريت  (زيارة 1040 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعتقال مساعد كبير لعزة الدوري "رئيس أركان" جيش النقشبندية شمال تكريت

السومرية نيوز/ صلاح الدين
أفاد مصدر أمني مسؤول في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن قوة أمنية تمكنت من اعتقال مساعد كبير لعزة الدوري ويشغل منصب رئيس أركان جيش الطريقة النقشبندية شمال مدينة تكريت، 170 كلم شمال بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة تابعة لقوات التدخل السريع التابعة لوزارة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم في أحد الأحياء الشمالية في مدينة تكريت، أسفرت عن اعتقال مساعد لنائب الرئيس العراقي السابق عزة إبراهيم الدوري ويدعى رفعت جمال".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف اسمه أن "عملية الاعتقال تمت بعد توفر معلومات استخبارية دقيقة حددت مكان جمال"، مبينا أن الخير "يشغل منصب رئيس أركان جيش الطريقة النقشبندية في العراق". 

ولفت المصدر وهو ضابط في شرطة صلاح الدين أن "الأجهزة الأمنية نقلت المعتقل إلى أحد مراكز الاحتجاز وأخضعته للتحقيق تمهيدا لنقله إلى بغداد في وقت لاحق"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وأسس تنظيم الطريقة "النقشبندية" عام 2007، وهو تنظيم مسلح يعتقد أنه يضم في صفوفه ضباطاً عملوا في الجيش العراقي السابق، ويدين بولائه إلى نائب الرئيس العراقي السابق عزت إبراهيم الدوري، وينشط في محافظة ديالى ومناطق جنوب غرب كركوك ومحافظتي نينوى وصلاح الدين، شمال غرب العراق.

وكانت الشرطة قد أعلنت في 29 تموز الماضي عن قيام قوة عراقية مشتركة من الشرطة والجيش  تمكنت من اعتقال وزير الري في ما يسمى "بدولة العراق الإسلامية" ويدعى وهاب جاسم مسعود وشقيقه، خلال في عملية أمنية نفذتها في ناحية يثرب شرق تكريت.

ويعد الدوري ارفع مسؤول في نظام البعث السابق، وهو ما يزال فارا وتطارده واشنطن منذ اجتياح العراق ربيع العام 2003، ويحل سادسا في قائمة المطلوبين للقوات الأميركية التي وضعت صورته على كارت ضمن مجموعة أوراق لعب لأهم المطلوبين من قبلها، وترصد مكافأة عشرة ملايين دولار لمن يساعد في اعتقاله.

ونسب للدوري الإشراف على الكثير من أعمال العنف في العراق، وأسس "القيادة العليا للجهاد والتحرير" وحل قائداً لهذه الحركة، كما نسبت له مجموعة من التصريحات التي تدعو قطاعات مختلفة من الشعب العراقي لمقاومة الأميركيين، ويرفض حزب البعث المحظور بقيادة الدوري، الدعوة إلى المصالحة التي اقترحها رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، متهما الحكومة بأنها تضم "خونة وجواسيس" على حد تعبيره .

يذكر أنه أعلن أكثر من مرة عن اعتقال عزة الدوري أولها في أيلول 2004 وآخرها في نيسان 2008، وسبق لحزب البعث - قيادة العراق أن أعلن وفاته في 11 تشرين الثاني2005، لكن الدوري نفى ذلك في شريط صوتي بث على شبكة الانترنت

http://www.alsumarianews.com/ar/2/9764/news-details-.html
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي