المحرر موضوع: الحرارة الملتهبه والشعب البارد !!  (زيارة 1318 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل babadramsin

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 142
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحرارة الملتهبه والشعب البارد !!
يمر الشعب العراقي بظروف مناخيه وسياسيه قاسيه ومريرة لا يتحملها أي خلق من خلق الله .. ولكن هذا الشعب العجيب والغريب يتحمل كل درجات الحراره العاليه وكل سلبيات السياسه من عنف الحكومه وقساوتها وظلمها .
شعب ليس كسائر الشعوب .. شعب بارد يتميز بمميزات غريبه ويتحمل ما هو اكثر من طاقته لأنه أما صبور أو قنوع أو جبان لأن الذي تسرق حقوقه ويرضى بالعيش تحت درجة حرارة خياليه وملتهبه وبدون كهرباء وماء فهو صابر وقنوع وجبان ... ان الشعب الذي يعاني الجوع والبطالة والاهانه والتهجير والقتل هو شعب صابروقنوع وجبان .... الصراعات السياسيه بين الاحزاب والكيانات من اجل الكرسي والمنصب والاثار السلبيه من جراء هذه الممارسات الديكتاتوريه والتي ادت الى شل تشكيل الحكومه وتمزيق الوطن وتجزئة الشعب لا يتحملها الا من يتصف بصفات الصبر والقناعة والجبن .

فالحكومه العراقيه اليوم في واد والشعب في واد آخر .. والحكام نسوا الشعب ، ترى هل هناك دول يحكمها الحكام من دون شعبوب ما عدى العراق !! يا اخوان يا عراقيون انهم في عالم آخر عالم القوة والسيطرة والاحتيال والسرقات انهم في حلبة الملاكمه وكل حزب وكيان متمسك بملاكمه ولا يتنازل عنه حتى لو كان ملاكمه ضعيف وعديم الاخلاص لمهنته لأن الذي يدربه حاقد ولص غريب والملاكمه لا تزال مستمره والقاضي لا يستطيع انهاء النزال واعلان الفائز لأنه قاض بالاسم فقط ، وهكذا مرت وتمر الشهور والملاكمون لا يزالون في الحلبه هذا يصيح انا الفائز انا المستحق والاخر يردد لكن انا الرئيس انا الملاكم الاوحد والثالث ينتظر بهدوء سقوط الاثنين بالقاضيه لكي يسيطر ويبدأ بتنفيذ البرنامج المخطط له بتقسيم العراق وهدر المال العام مدة اربعة اعوام آخر والشعب يبقى يعاني الضيم والجوع والبطاله ودرجة الحراره في ارتفاع مستمر واسلاك الكهرباء تطالب باللجوء الى دول الجوار حيث البروده لأن الحرارة المرتفعه عطلت كما يقولون المسؤولين عن الكهرباء كافة المحطات عن عملها !.. اما اسالة الماء فأنها تطلب النجده من قناني المياه المستورده لكي تخفف الضغط الزائد عليها!..  اما النفط فقد تغيرت اتجاهات الانابيب بقدرة قادر وخطوط الانابيب القديمه الغيت وحل محلها خط انبوب وطني جديد مخلص جداً يتجه مباشرة الى دولة مجاوره وما ادراك ما هذه الدوله المجاوره وهناك تتم الصفقات ( نفط مسروق مقابل مبالغ متواضعة ) وكأن هذا الكنز الثمين كان ملك اجداد اجدادهم ، وتوضع هذه المبالغ في بنوك اجنبيه وباسماء مختلفه فلا من شاف ولا من درى والشعب لا يزال صابر وقنوع وجبان .

ترى لماذا هذا الصبر؟ .. هل هو نتيجة الخوف الذي زرعه النظام السابق .. أم هي صفة تلازم هذا الشعب المسكين وهو الذي يدفع ثمن هذه الصفه اللعينه والى متى يستمر شعبنا بصبره الطويل والذي يستغله الحكام الظالمون في اهانته وسرقة حقوقه وعدم الاعتراف به فكفى صبراً لأنه حتى القانون لا يحمي شعباً له هذا الصبر الطويل بدون حدود والمرحومه أم كلثوم تقول انما للصبر حدود .

اما من ناحية القناعة ... بربك يا شعب العراق هل هناك شعوب قنوعة ترضى بعيش الاهانة والذل وتؤمن بشعار القناعة كنز لا يفنى وهي في طريق الفناء .. وهل هناك شعوب ما عدا الشعب العراقي مقتنع بالنوم تحت درجة حرارة 60 مئويه وبدون كهرباء ! وهل هناك شعب ما عدا الشعب العراقي له القناعة بأن يشرب ماءاً لا يصلح حتى لري الأراضي ويرفض من قبل الحيوان .. هل هناك شعب ما عدا الشعب العراقي تسرق امواله نهاراً وتعطى للغريب وهو مقتنع وساكت ... أم هل هناك شعب ما عدا الشعب العراقي تراه امام اشارات المرور وفي الساحات العامة وفي الشوارع يستجدي من الناس لكي يحصل على 250 دينار وهو ابن بلد غني وغني بثرواته وهو تحت اشعة الشمس الحارقة يردد من مال الله يا محسنين .. من مال الله !..وهو مقتنع بذلك .. يا ناس أي قناعة هذه انه الغباء والغبي لا يرحم من قبل الحكام بل يستغل غباءه لمصلحتهم الخاصة، وليردد هذا الغبي ( القناعة كنز لا يفنى ) .

اما صفة الجبن فلا تليق بشعب استبسل وقاتل وضحى بملايين الشباب في سبيل حماية تربة الوطن ... فشعبنا شعب حي مثقف نظيف يحب وطنه ..  فلماذا هذا السكوت الطويل ولعقود طويلة والتضحية بكافة حقوقه السياسيه والاجتماعيه والاقتصادية هذه الاسباب جعلتنا نشك بقوة الشعب فنراه ضعيفاً جباناً .

فسياسياً لا صوت لهذا الشعب وخير دليل على ذلك عدم احترام صوته في الانتخابات الاخيره والتي لا زالت نتائجها عالقه وكل كيان او ائتلاف يقول أنا الفائز أنا الجدير بالجلوس على كرسي الاحلام  ( كرسي علي بابا و300 حرامي ) والشعب لا يزال مصيره كمصير تلك المرأة الفقيره ( لا عالقه ولا طالقه ) .

أما اجتماعياً فالعلاقات والروابط الاجتماعيه المقدسه التي كانت تربط كافة ابناء الشعب بمختلف قومياته واديانه ومذاهبه قد اختفت وازيلت من الوجود وحل محل هذه العلاقات والروابط خلافات وسموم جلبها المحتل والغريب مثل الطائفيه والمذهبيه والقوميه والعنصريه والتي سيطرت بمساعدة المحتل والغريب على هذا الشعب المجروح وتمكنت من تمزيقه وزرع الفتنه بينه ... فهذا ينادي بسنته والاخر متمسك بشيعته والثالث مصر على قوميته أما الاخرون الضعفاء فلا يزالون يعيشون بخوف ورعب من قوة الأخر الذي يبطش كالوحش وبأسم الدين والقوميه بدينهم وقوميتهم مما أجبر الكثير منهم الى ترك ديارهم واملاكهم وتعب السنين والهجرة الى اللامعلوم والعيش في ذل وحرمان وهذا ما يريده المتجبر الجبان .

أما اقتصادياً فأن الشعب العراقي هو الشعب الوحيد في العالم دخله السنوي صفر وربما تحت الصفر أو بالاحرى لا دخل له مطلقاً ويعيش حالة فقروجوع لا مثيل لها فهو محروم من كافة خيراته منذ تأسيس الدولة العراقيه وحتى يومنا هذا .. وعلى سبيل المثال ماذا حصل الشعب من وارد النفط الذي تم اكتشافه سنة 1917 واكمل انتاجه سنة 1923 ومنذ ذلك بدأ النفط يتدفق الى اسواق العالم والاموال الوارده من هذا الكنز تتبخر والفقر والجوع يلازم هذا الشعب الصابر القنوع وللمعلومه والمقارنة فقط (  اكتشف النفط في العراق سنة 1918 بحرين 1932 سعودية 1936 الكويت 1937 قطر 1940 جزائر 1949 الامارات 1958 ... الخ   ) السؤال هو اين حصة الشعب من هذا الوارد الخيالي الذي هو ملك الشعب وليس ملك الحكام الظالمين الذين حكموا ويحكمون العراق ... اذن سرقت حصة الشعب والغريب اليوم السراق يمرحون ويرقصون وليس هناك من يحاسبهم لأنهم جميعاً رفاق وزملاء علي بابا و300 حرامي ، كل هذا والشعب مصر على صبره وقناعته وجبنه .
الحصة التموينيه التي تكلف ملايين الدولارات لا يستلم الشعب من هذه الملايين سوى التمن المعفن والطحين الاسود وليس بأنتظام والشعب لم يستلم حصته كاملة ابداً .. اما باقي المواد فأنها تذوب في البحار أثناء أستلامها من المناشئ مع فضائح العقود والوثائق المزيفه والشعب لا يزال مؤمن بالصبر والقناعة والجبن !!.
أما البطاله فأنها اليوم اصبحت ماركة مسجلة فأي فرد من الشعب أذا سألته عن مهنته وعمله لقال بكل فخر واعتزاز بطال نعم بطال فألبطاله أصبحت وظيفة من الدرجه الاولى لها حقوق التقاعد والضمان الاجتماعي وشعبنا الصابر القنوع مؤمن ايماناً قوياً بالبطاله التي لا تفارقه ولا تبتعد عنه .
أما حالة السوق فيبكى عليه حيث أن الاسعار في ارتفاع مستمر كأرتفاع درجات الحراره .. طماطة كيلو 1000 دينار بطاطا 1250 خيار 1500 رقي التي كانت وجبة الفقير 4500 دينار عنب 2000 دينار تين 3000 تفاح 3000 والغريب العجيب هو التمر كيلو تمر في بلد التمرومن الانواع الرديئة التي تعطى كعلف للحيوان تتراوح ما بين 3000 – 4000دينار والشعب صابر وقنوع فحسبي الله ونعم الوكيل .
أما الأيجارات وضريبة الكهرباء ( المولدات ) فلنتركها بدون تعليق لأننا اذا ذكرناها فهي فضيحة تضاف للفضائح الكثيره التي لا يصدقها أي انسان عاقل ومع ذلك فشعبنا صابر وقنوع ومهما ارتفعت درجات الحرارة فسيبقى الشعب بارد وبارد وبارد والسلام .
شموئيل نوئيل سركيس
aboremoon_2005@yahoo.com
14 – آب - 2010