المحرر موضوع: ابوظبي تدخل غينيس بشكل رسمي مع أكبر ثمرة في العالم  (زيارة 784 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل noor goorg

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3123
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي


ابوظبي تدخل غينيس بشكل رسمي مع أكبر ثمرة في العالم       
          

 
بعد أن تمت الموافقة المبدئية من موسوعة جينيس إنتهى حمد سرحان حمد الدرعي، وصديقه سالم ربحي السيلاوي من الخطوة الأخيرة لتحقيق حلمهما في دخول العاصمة الإماراتية أبوظبي موسوعة غينيس للأرقام القياسية. حيث انتهيا من تصميم وتركيب أكبر ثمرة تمر صناعية في العالم، وتحقيق الرقم القياسي. وقدما تقريراً عن الثمرة ومواصفاتها إلى اللجنة المنظمة لموسوعة غينيس، وتلقيا الموافقة.


وقال حمد سرحان حمد الدرعي، صاحب فكرة المشروع: "انطلقت الفـكرة لما للتمر في دولة الإمارات بشكل خاص ومنطقة الخليج بوجه عام من أهمية كبيرة، ليـس فقط كمصدر للغذاء ولكن لارتباطه بعادات وتقاليد وقيم اجتمـاعية توارثتها الأجيال".
واستغرق تنفيذ المشروع سبعة أشهر بتكلفة إجمالية وصلت إلى 1.7 مليون درهم حيث يبلغ طول مجسم التمرة عشرة أمتار ونصف المتر، وعرضه خمسة أمتار وارتفاعه ستة أمتار، ويسع بداخله 20 زائراً.
وتم بناء المجسم عبر ثلاث مراحل، استهلكت المرحلة الأولى 6 أطنان من الـحديد و675 ساعة عمل لمدة شهرين ونصف بمعدل 9 ساعات يومياً.
في المرحلة الثانية، استخدم 600 كيلو غرام من مادة الفيبرغلاس، واستمرت على مدى ثلاثة شهور مع 810 ساعة عمل. أما المرحلة الثالثة فكانت لأعمال الصباغة والتركيب واستغرقت 264 ساعة واستمرت نحو 24 يوماً. واشترك في العمل 15 عاملاً خلال المراحل الثلاث.