المحرر موضوع: كلمة إتحاد بيث نهرين الوطني فرع نينوى بمناسبة ذكرى إنبثاق وتأسيس إتحاد بيث نهرين الوطني  (زيارة 1197 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل edesa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 121
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كلمة إتحاد بيث نهرين الوطني / فرع / نينوى
بمناسبة الذكرى العاشرة لإنبثاقه والذكرى السادسة لتأسيسه

قبل عشر سنوات وتحديداً في السابع من حزيران في أرض الوطن كانت ولادة حزبنا إتحاد بيث نهرين الوطني كتنظيم سياسي قومي وطني يعمل للخلاص من الواقع القومي المتخلف المفروض على شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري). والذي جاء وتراكم عبر مراحل تاريخية متعاقبة سمتها الإضطهاد الموجه والمبرمج ضد شعبنا من أجل طمس وتشويه هويته القومية وصولاً إلى صهر وجوده ومحو آثاره بتغيير ديموغرافيته السكانية على خارطة الوطن.
جاءت ولادة إتحادنا نتاجاً لمخاضاة الصراع من أجل الوجود. من أجل البقاء.. من أجل ديمومة الذات القومية في وطن نحن أبناءه القدامى الأصليون وفي دمنا تسري أصالته. وفي قلوبنا تنبض محبته وفي روحنا تشعّ ديمومته.
 جاء الإتحاد حاملاً تطلعات شعبنا ومازجاً كلَّ الأهداف معاً بشكل فعال وأصيل. مع عزة ورفعة وطننا العراق بديمقراطية نظامه ووحدة أراضيه وحرية شعبه وإحترام إنسانه بغض النظر عن قوميته أو دينه أو مذهبه. فكان هذا المزج مبدئياً وأساساً لعمل الإتحاد عبر الفترة التي مضت من عمره النضالي. فكان خير معبر وفي أحلك الظروف وبالأخص بعد تعاظم سلطة الإرهاب والبطش من النظام البائد. عن طموحات شعبنا ( الكلداني السرياني الآشوري) وداعياً فاعلاً لنشر الوعي القومي داخل صفوف شعبنا كي يستطيع مقارعة الظلم وإثبات الوجود.
وفي نفس الوقت كان إتحادنا فاعلاً في إيصال ونشر الوعي بالحاجة الوطنية للتخلص من النظام السابق. لما إستمر بإرتكابه بحق هذا الوطن من تدمير لكل معاني الحياة ومفاهيمها. فكان دورنا واضحاً وجلياً في هذا الجانب بعد أن بدأنا العمل بالنضال السري في بغداد ونينوى وكركوك قبل سقوط النظام ومشاركاً فصائل المعارضة الوطنية العراقية جهدهم لرفع الظلم عن الشعب العراقي وعلى ساحة شعبنا سعينا وبكل قوة لتوحيد الخطاب السياسي لكي يكون لنا موقف موحد ومؤثر. لما نرى من تشتّت وتبعثر بالقرارات والخطابات لأحزابنا ومؤسساتنا الدينية. وسنحاول بكل ما أوتينا من قوة وقدرة على نشر الوعي القومي بين صفوف شعبنا لكي يستطيع تحقيق طموحاته وأمانيه المشروعة في عراقنا الجديد.
وإذ نحن اليوم نحتفل بالذكرى العاشرة لإنبثاق الإتحاد والذكرى السادسة لتأسيسه ندعو كل القوى السياسية والمؤسسات الدينية العاملة في صفوف شعبنا لرص الصفوف وتوحيد الكلمة بعيداً عن المصالح الحزبية والشخصية لتلبية طموحات شعبنا وأمانيه المستقبلية.
وندعو كل القوى الوطنية إلى العمل الوطني المخلص لبناء عراق جديد تسوده الحرية والديمقراطية والتعايش السلمي. لنجعل من هذا الشعب المتعدد الأعراق والأديان نسيجاً متشابكاً متداخلاً ملتصقاً برابطة الوطن يعمل من أجل بناء عراق تعددي فدرالي موحد.


عاش العراق بكل قومياته ومذاهبه.
عاش شعبنا ( الكلداني السرياني الآشور).

                                                                         إتحاد بيث نهرين الوطني
                                                                                  فرع / نينوى
                                                                                  11 / 6 / 2006