المحرر موضوع: شوفو هذا الخبر  (زيارة 5980 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Aiham_

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3990
  • Only the Gentle are truly strong
    • مشاهدة الملف الشخصي
شوفو هذا الخبر
« في: 01:24 03/09/2010 »
New Haven

AS the United States ends combat operations in Iraq today, it is leaving behind the thousands of Iraqis who worked on behalf of the American government — and who fear their lives and families are threatened by insurgents as a result.

In 2008 Congress significantly expanded a program that provided these Iraqis with visas to immigrate to the United States. But in the intervening years, the program has proven to be a bureaucratic failure. Unless we improve the resettlement process for our Iraqi allies, their lives will continue to be in danger long after the last American soldier has returned home.

The basic problem with the program, called the special immigrant visa, is that it treats applicants — many of whom are on the run and often facing death threats — as if they were being audited by the Internal Revenue Service.

First, to apply for a visa Iraqis have to get a letter of clearance from the American Embassy, a step that can involve bizarre requirements: for example, the embassy has at times asked applicants who were low-level employees of major contractors to list all contracts between their former employers and the American government, information they almost certainly don’t have.

The process also throws up unexpected hurdles. Minor issues — like whether the applicant provides two letters of recommendation or one letter that is co-signed, or whether the letter comes on the appropriate letterhead — have delayed applications for months.

Embassy approval is just the first step. The applicant must then send the paperwork through the unreliable Iraqi postal service to Nebraska — a challenge in its own right — and then go through two more similarly bureaucratic approval rounds, each with different government entities.

A single stage can take months to complete, and applicants receive little word in the meantime about where they stand. One senior State Department official said at a recent hearing that the program is more difficult for applicants to navigate than the refugee process it was supposed to bypass.

Indeed, while applicants who are rejected for refugee status can at least ask for a limited review of their cases, Iraqis who go through the special immigrant visa process have little recourse if they are rejected.

One Iraqi I know who submitted his paperwork in January 2009 was rejected five months later, before any interview and despite passing a background check. Even his former supervisors could not uncover the reason for his rejection. The embassy said he could reapply, but it gave no guidance about what he could do differently. In the meantime, he has been shot at and nearly killed by militants. He remains in hiding in Iraq.

Given such obstacles, it’s no surprise that relatively few people have successfully used the program: an Aug. 12 letter to the administration by 22 members of Congress noted that only 2,145 visas have been issued, even though the program has 15,000 available slots.

Fortunately, there are some obvious ways to simplify the process. For starters, the agencies involved should gather information on Iraqi employees from contractors and internal databases so that they can verify the applicants’ employment records themselves — a step required by the original Congressional legislation. That way applicants wouldn’t need to hunt down former employers while avoiding insurgents.

The agencies should also allow Iraqis to submit their applications by e-mail, and then bring their original documents to a subsequent interview. And they should provide rejected applicants with sufficient information about why they were denied visas and a fair, transparent process for challenging the decisions.

Some might worry that making it easier to apply would also increase the risk of fraud. But these common-sense changes would streamline the process and lead to better information sharing, which if anything would help prevent abuse of the program.

True, the American Embassy in Baghdad has a lot of work on its plate right now. But given the risks that our Iraqi allies have taken, fulfilling our promise to help them immigrate to the United States is the least we owe them.


Saurabh Sanghvi, a third-year law student at Yale, is a student director of the Iraqi Refugee Assistance Project.



غير متصل Aiham_

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3990
  • Only the Gentle are truly strong
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #1 في: 01:25 03/09/2010 »
 المصدر طبعا جريدة نيويورك تايمز

http://www.nytimes.com/2010/08/31/opinion/31sanghvi.html?_r=1

غير متصل احمد عباس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1041
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #2 في: 01:26 03/09/2010 »
الترجمه من كوكل

نيو هيفن

وبما أن الولايات المتحدة تنتهي العمليات القتالية في العراق اليوم ، فمن تاركا وراءه الآلاف من العراقيين الذين عملوا لصالح الحكومة الأمريكية -- والذين يخشون على حياتهم مهددة من قبل المتمردين والأسر نتيجة لذلك.

في عام 2008 توسعا كبيرا الكونجرس على البرنامج الذي قدم هؤلاء العراقيين الحاصلين على تأشيرات الهجرة إلى الولايات المتحدة. ولكن في السنوات الفاصلة ، وقد ثبت هذا البرنامج ليكون فشل البيروقراطية. ما لم نحسن عملية إعادة التوطين لحلفائها العراقيين ، وسوف تستمر حياتهم في خطر لفترة طويلة بعد خروج اخر جندي امريكي عاد إلى بيته.

ودعا المشكلة الأساسية مع البرنامج ، وتأشيرة خاصة للهجرة ، هو أنه يعامل المتقدمين -- وكثير منهم في حالة فرار ، وكثيرا ما تواجه تهديدات بالقتل -- كما لو كانت مراجعتها من قبل دائرة الإيرادات الداخلية.

أولا ، لتقديم طلب الحصول على تأشيرة دخول العراقيين الى الحصول على خطاب موافقة من السفارة الاميركية ، وهي خطوة يمكن أن تنطوي على متطلبات غريبة : على سبيل المثال ، السفارة في بعض الأحيان يطلب من المتقدمين الذين كانوا موظفين على مستوى منخفض من المقاولين الرئيسية لقائمة جميع العقود المبرمة بين أصحاب العمل السابقين والحكومة الأمريكية ، المعلومات التي يكاد يكون من المؤكد لم يكن لديك.

عملية يلقي أيضا عقبات غير متوقعة. قضايا ثانوية -- مثل ما إذا كان مقدم الطلب يوفر خطابين للتوصية أو حرف واحد هو أن شارك في التوقيع ، أو ما إذا كانت تأتي هذه الرسالة على ورق مناسب -- قد تأخر طلبات أشهر.

موافقة السفارة ليست سوى الخطوة الأولى. ويجب على مقدم الطلب ثم ترسل الأوراق لا يمكن الاعتماد عليها من خلال خدمة البريد العراقية لنبراسكا -- يمثل تحديا في حد ذاتها -- وبعد ذلك يذهب من خلال اثنين من أكثر جولات بالمثل موافقة البيروقراطية ، مع كل الجهات الحكومية المختلفة.

ويمكن لمرحلة واحدة يستغرق شهورا لاستكمال ، وتلقي الطلبات كلمة تذكر في الوقت نفسه عن أين يقفون. وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية جلسة استماع عقدت مؤخرا أن هذا البرنامج هو أكثر صعوبة بالنسبة لمقدمي الطلبات للانتقال من عملية للاجئين كان من المفترض أن تجاوز.

في الواقع ، في حين أن مقدمي الطلبات الذين يتم رفض للحصول على صفة لاجئ على الأقل يمكن أن نسأل لاستعراض محدود من قضاياهم ، العراقيين الذين يذهبون من خلال عملية تأشيرة هجرة خاصة تلجأ يذكر إذا رفضوا.

واحد وأنا أعلم العراقي الذي قدم له الأوراق في يناير 2009 ورفضت بعد خمسة أشهر ، أي قبل المقابلة وعلى الرغم من اجتياز فحص خلفية. حتى له المشرفين السابقين لا يمكن الكشف عن سبب رفضه. وقالت السفارة انه يمكن تطبيق ، ولكنه لم يعط أي دليل حول ما يمكن أن يفعله بشكل مختلف. في غضون ذلك ، تعرض لاطلاق النار وقتل ما يقرب من جانب المتشددين. انه لا يزال مختبئا في العراق.

ونظرا لاحظت مثل هذه العقبات ، فإنه ليس من المستغرب أن قلة من الناس نسبيا قد استخدمت بنجاح البرنامج : 1 أغسطس 12 رسالة إلى الإدارة من 22 عضوا في الكونغرس التي صدرت فقط 2145 والتأشيرات ، وعلى الرغم من أن البرنامج يحتوي 15،000 فتحات المتاحة.

لحسن الحظ ، هناك بعض وسائل واضحة لتبسيط العملية. بالنسبة للمبتدئين ، والوكالات المعنية أن جمع المعلومات عن الموظفين العراقيين من المتعاقدين وقواعد البيانات الداخلية حتى يتمكنوا من التحقق من فرص العمل لمقدمي الطلبات السجلات نفسها -- وهي خطوة مطلوبة من قبل تشريع الكونغرس الأصلي. ومن شأن ذلك أن طريقة المتقدمين سنا في حاجة لمطاردة أصحاب العمل السابق مع تجنب المسلحين.

وينبغي أن يسمح أيضا وكالات العراقيين لتقديم طلباتهم عن طريق البريد الالكتروني ، ومن ثم تقديم وثائقهم الأصلية لمقابلة لاحقة. وأنها رفضت أن تقدم الطلبات مع ما يكفي من المعلومات حول التأشيرات لماذا حرموا من وعادلة وشفافة للطعن في القرارات.

قد يقلق البعض من أن يجعل من السهل تطبيق من شأنه أن يزيد أيضا من مخاطر الاحتيال. ولكن هذه التغيرات البديهية تبسيط العملية وتؤدي إلى تبادل أفضل للمعلومات ، والتي لو أي شيء يساعد في منع التعسف في استعمال البرنامج.

صحيح ، السفارة الاميركية في بغداد لديها الكثير من العمل على لوحة له في الوقت الحالي. ولكن نظرا للمخاطر التي وحلفائها العراقيين ، وتحقيق وعدنا لمساعدتهم على الهجرة إلى الولايات المتحدة هي الأقل نحن مدينون لهم.


سوراب Sanghvi ، وهو طالب قانون في السنة الثالثة في جامعة ييل ، وطالب مدير مشروع مساعدة اللاجئين العراقيين.
الله | الوطن | الامنيه


غير متصل احمد عباس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1041
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #3 في: 01:29 03/09/2010 »
هوه اني ترجمتها بس كلشي مفتهمت

ههههههههه

الله | الوطن | الامنيه


غير متصل Aiham_

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3990
  • Only the Gentle are truly strong
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #4 في: 01:31 03/09/2010 »
بالنسبة الي ما تحتاج ترجمة شوف حتى  الصحافة دا تضحك على طلبات جماعة الاس اي في و متذمرة منهم و دا تناشدهم يسرعون المعاملات 

غير متصل ساحر بغداد

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 893
  • الجنس: ذكر
  • اقوى سحر هو الحب
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #5 في: 01:44 03/09/2010 »
اخي العزيز شكرآ لنقلك خبر تقصد من نقلك له الفائدة ولكن اكيد سوف لن تكون مرتاح حينما اقول لك اكثر القارئين لموضوعك غير مستفادين لأن اكثر من يبحث عن امور اللجوء هم الذين مازالو ينتظرون السفر وبهذا اكيد انهم لايفهمون الأنكليزي.
ارجو من حظرتك الكريمة ومن جميع اخواننا فاعلين وناقلين الخير ان يكرمونا بترجمة المواضيع الغير عربية لأن بما ان ناقل اوكاتب الموضوع اتى به الى المنتدى فأكي انه قد فهم معنى الموضوع ولهذا قد وجد منه الفائدة ووضعه لأخوانه..
وأذا كان الموضوع طويل فلا ضرر من تلخيصه بالترجمة..

اكرر شكر لك
وأتمنى من الله ان يوفقكم بما فيه خير للعراقيين.

أخوكم الغائب
ساحر بغداد

غير متصل Aiham_

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3990
  • Only the Gentle are truly strong
    • مشاهدة الملف الشخصي
اذا ما افتهمت شنو اتصور مو مشكلتي ... لان الخبر منقول من جريدة نيويورك تايمز الامريكية و اذا تلكا صعوبة بالترجمة فاكو شي اسمة كوكل للترجمة و ماكو ابسط من استخدامة و بي اكثر من 40 لغة للترجمة و بعدين حسب ما شفتة هنا اغلب الناس يعرفون انكليزي من خلال طبيعة عملهم و تدلل راح اغير عنوان الموضوع و اكتب بس للي يعرف انكليزي خلي يدخل

تقبل مروري

غير متصل ساحر بغداد

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 893
  • الجنس: ذكر
  • اقوى سحر هو الحب
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #7 في: 02:12 03/09/2010 »
اخي العزيز
اولآ اني طلبت من حظرتك طلب يعني مانزلت اغثك واتجادل وياك
ثانيآ اذا كان فهمي وفهم اخوانك الغير مثقفين باللغة الأنكليزية مو مشكلتك فأذآ ليش نزلت موضوع تريد من خلاله ان تبين انك مهتم بالأعضاء وتنقل لهم الأخبار.!؟ وانت لاتهتم بطلبي.!!!!
ثالثآ مترجمك الجوجل يترجم على طريقة (الديك حمارو) يعني مايفتهم من ترجمته حتى المجانين فكيف بك انت تفتهم ترجمته..

رابعآ واخيرآ اذا كنت تحسب نفسك قد منيت علينا بهذا الموضوع المستهلك والمنقول ووضعته للجدل فأنصح بعد هذه ردي ان لايرد احد حتى لايرفع الموضوع..

اتمنى ان تتفهم وان تعي معنى كلمة (اخي)

أخوك
ساحر بغداد

غير متصل Aiham_

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3990
  • Only the Gentle are truly strong
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #8 في: 08:08 03/09/2010 »
ساحر بغداد ما عدي وكت ارد عليك ......
الظاهر جماعة الاس اي في بدو يسرعون حسب ما شفتة هنا و شفتا على ارض الواقع  4 من جماعتي لحد هاي اللحظة استلمو كوم ابروفل مع العلم 3 من عدهم قدمو قبلي ب 2 شهر يعني شهر 12 2009 و اللرابع شغلتة عجيبة لان قدم بشهر 5 و2010 و كالولة اوراقك كاملة بشهر ال 7 و البارحة العينتين مستلم الكوم .

غير متصل Aiham_

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3990
  • Only the Gentle are truly strong
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #9 في: 08:24 03/09/2010 »
شوف يكولك لحد 12 اب 2010همة مستقبلين بس 2,145 عراقي بالولايلات المتحدة من العدد المقرر للسنة الوحدة و هو 15000 الف عراقي

غير متصل echo 9

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2227
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #10 في: 10:08 03/09/2010 »
السلام عليكم
1- عاشت ايدك على نقل الخبر اخ ايهم وهذا يدل على انه اكو ناس امريكان مو عراقيين مهتمين بمشكلة الهجرة واللجوء والمعضلات والطلبات اللي اغلبها ما لها داعي من قبل الاس اي في ويطالبون بتسهيل اجراءات الهجرة للناس اللي اشتغلوا وقدموا خدمات للامريكان وعرضوا حياتهم وحياة اسرهم للخطر مشان عيون الامريكان وكاتب الموضوع برايه انه موضوع الفيزا لامريكا هو ابسط انواع رد الجميل لهاي الناس الخدمتهم وكلامه جدا منطقي .
2- ايضا اخوية الغالي ايهم على كيفك مع الاخ ساحر بغداد لانه ماكفر من طلب ترجمة للموضوع ومو كل من يدخل عنكاوا هو مترجم محترف والرجال بس طلب ترجمة للموضوع لان بصراحة انا واحد من الناس افتهمت الموضوع بالانجليزي بس من قريت ترجمة الاخ احمد عباس المنقولة من الكوكل انلاصت الامور عندي وشبجت وحتى الاخ احمد عباس ضحك على الترجمة مال الكوكل وكال بلسانه انه هو شخصيا كلشي ما افتهم منها .
3- الاخ ساحر بغداد العجبني كلش بالرد مالتك كلمة اخوك وهاي كلمة كبيرة جدا ومعناها عظيم لان كلشي يتعوض من تخسره بس الاخو ما يتعوض ان شاء الله كلنا اخوة ونظل اخوة والموضوع مابيه اي شي غامض لان كاتب الموضوع راد يوصل فكرة التاخير اللي ماله داعي بالنسبة لجماعة الاس اي في والطلبات التعجيزية اللي يطلبوها من ابو الاس اي في واللي القصد منها التاخير فقط ويطلب الاسراع باجراءات الاس اي في لان حياة الناس بخطر حقيقي خصوصا وان القوات الامريكية انسحبت ويسال شنو مصير هاي الناس في حالة انسحاب اخر جندي امريكي من العراق .
على العموم هي مبادرة حلوة وايضا نقل الموضوع من قبل اخونا ايهم كان الاحلى لانه اعطانا امل بانه ليس نحن وحدنا المشغول تفكيرنا ودايخين بالهجرة واجراءات الاس اي في انما هناك ناس امريكان جاي يشاركونا هذا القلق
بارك الله بالجميع وعاشت ايدك ايهم
هذا الزمن يبغاله لسان دلاّل !
من يستحي هالوقت واعزتي له
وقت به الراعي غدى راعي دلال
كل على طاريه ينفض شليله
ومن كان ساسه للردى مضرب امثال
اليوم يحسب من كبار القبيله !
المال يابن حنيف ملعون أبو المال
ذل العزيز وعز ناسٍ ذليله !

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=e9pGCb5Kusw

غير متصل اسعد العراقي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 593
  • اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #11 في: 10:25 03/09/2010 »
بارك الله بيك اخوية العزيز وانشاء الله المسؤولين الامريكان المسئولين عن الهجرة يقرون هذا الخبر ويسرعون الاجرائات وشكرا على نقل هذه المعلومة
http://www.ot2.com/download/95703/Jesus المسيح خلفية-9223281.jpg.html

غير متصل mike67

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 617
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #12 في: 10:33 03/09/2010 »
 الف شكر لاخونا العزيز على هل موضوع واكيد قصده انه يريد يجيب فد خبر يفيد الاخوة الاعضاء
 ويفرحهم وبنفس الوقت مو كل الاخوة الاعضاء يعرفون الترجمة مية بامية واطلب من اخويه العزيز
 في المستقبل انه يترجم اي موضوع اذا كان بالانكليزي حتى لو كان نقلا من الصحف الامريكية او
 غيرها .ياعيني انته سويت خير دكملة حتى الاجر يجيك مضاعف



  مع شكري وتحياتي الك

غير متصل ميريام المهاجره

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 496
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #13 في: 11:02 03/09/2010 »
والله آني حالي حال ساحر بغداد كلشي مفتهمت لامن الأنكليزي ولا من المترجمة وخليه على الله يحلها الحلال وتفائلو بالخير تجدوه

غير متصل Aiham_

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3990
  • Only the Gentle are truly strong
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #14 في: 13:03 03/09/2010 »
اخ ايكو العزيز اني ما عدي شي وية الاخ ساحر بغداد بس ياريت من يتكلم وية الناس يراعي الاسلوب بالرد ما يخلي بي تجريح مبطن و اذا جان ما يعرف انكليزي ما بيها شي , مو يكتب :

اذا كنت تحسب نفسك قد منيت علينا بهذا الموضوع المستهلك والمنقول ووضعته للجدل فأنصح بعد هذه ردي ان لايرد احد حتى لايرفع الموضوع..

اولا اني ما دزيت عليك حتى تقرا الموضوع و تستفاد من عدة و اذا كان عدة تعليق يفيد الموضوع خلي يكتبا و اذا ما عدة لا يكتب :
ثالثآ مترجمك الجوجل يترجم على طريقة (الديك حمارو) يعني مايفتهم من ترجمته حتى المجانين فكيف بك انت تفتهم ترجمته..

على العموم مضمون الرسالة حتى لا ادوخون نفسكم بالترجمة الحرفية هو :
طالب في احدى الجامعات الامريكية سوة بحث عن برنامج ال اس اي في و انتقد الحكومة الامريكية الي عافت العاملين العراقيين الي اشتغلو وياها باعداد كبيرة دون ان تقدملهم اي نوع من انواع المساعدة و ايضا تناول الروتين الي تقوم بي السفارة بتمشية معاملات الاس اي في و الطلبات الي اعتبرها الكاتب سخيفة و التاخير الي دا تاخذا المعاملة و خصوصا في مرحلة الكوم .

طبعا هو ناشر هاي المقال في قسم اراء في جريدة نيويورك تايمز و الي معروفة مكانتها في المجتمع و الحكومة الامريكية و للعلم اني قمت بالاتصال بهذا الشخص على الفيس بوك و كلتلا اكو الاف من الناس الموجودة بالعراق و الي دا تعاني من التهجير و التهديد و الخوف  من المليشيات نتيجة عملهم مع قوات التحالف و كلتلا اذا تحتاج اي معلومات  اكدر اقدمها الك  و خصوصا هوة مستشهد بكلامة عن احد الناس الي يعرفهم  و الي قدمو على برنامج ال اس اي في و انرفض و مع الاسف هاجمتة  احدى المليشيات و كاد ان يموت .
اخ ساحر احب اكولك فد شي  مو  انتة الي تحدد هذا الموضوع مستهلك او لا و لا انتة الي تحدد اني شقدم مساعدة للناس اني الي اقدما اقصد بي استفادة الكل حالي حال كل الناس الي تفيد غيرها هنا  و لا ادور على عفية و لا على عاشت ايدك اني عراقي حالي من حالك و ماكو واحد احسن من واحد

غير متصل razak

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 333
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #15 في: 13:40 03/09/2010 »
انا مع ساحر بغداد بخصوص ترجمه الموضوع لان الكوكل فاشله بهذا الخصوص وفعلا اني افتهمت الانكليزي والعربي لاصه عليه

غير متصل احمد عباس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1041
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #16 في: 13:56 03/09/2010 »
حبايب قلبي Aiham_  والساحر صلو على النبي ليش هل عصبيه
ندري والله ارواحكم طالعه وهذا حال الكل

فه تحملو بعض شويه هدو اعصابكم
الله | الوطن | الامنيه


غير متصل echo 9

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2227
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #17 في: 14:19 03/09/2010 »
السلام عليكم
بارك الله بيك اخونا الغالي ايهم وهاي هي فعلا اخلاقك العالية بكل مواضيعك الجاي تشارك بيها ومو غريبة عليك .
وانا متاكد انه لا انته ولا الاخ ساحر بغداد بيناتكم شي لا سامح الله كلكم اخوان وماكو فرق بيناتكم والحمد لله موضوعك هذا ومراسلتك للسيد كاتب الموضوع ان دلت على شيئ انما تدل على حرصك الزائد ورغبتك بنشر معاناتنا مع الهجرة وجماعة الاس اي في بارك الله بيك وبكل واحد يكدر يساعد بوسيلة ضغط من اجل تخفيف معاناتنا . تقبل تحياتي يا طيب
هذا الزمن يبغاله لسان دلاّل !
من يستحي هالوقت واعزتي له
وقت به الراعي غدى راعي دلال
كل على طاريه ينفض شليله
ومن كان ساسه للردى مضرب امثال
اليوم يحسب من كبار القبيله !
المال يابن حنيف ملعون أبو المال
ذل العزيز وعز ناسٍ ذليله !

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=e9pGCb5Kusw

غير متصل حمادة عزو@

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 724
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #18 في: 14:31 03/09/2010 »
السلام عليكم ورمضان كريم للجميع اخوان كولو يالله وعلى كولت ابو حاتم(باب الحارة) قولو الله يارجال الاخوان ايهم وساحر بغداد واحمد عباس كلكم مشكورين وما قصرتو وبارك الله بيكم وكلنا عراقيين واخوان على الحلوة والمرة وعلى هذه الظروف الصعبة الي دنعيشها ونعاني منها بالغربة ونكول احنا احسن من الي تحت المطرقة بهل التفجيرات والاغتيالات والاوضاع الصحية والنفسية لغلبنا تعبانا والله يساعد اهلنا بالعراق العظيم الي لا مي ولا كهرباء وجاك الواوي وجاك الذيب فأخوني الي احب اكولة انو رمضان والجو حار ويا الصيام مشدودة الاعصاب اني اعتذر منك اخي ساحر بغداد واعتذر منك ايهم والتسامح حلو وماصر شي يسوا وكلنا اخوان وكلو الله يارجال       تحياتي للجميع                                                                                                                                                                                         اخوكم حمادةعزو@
   دمعة فراق

غير متصل مُغترب

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 617
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #19 في: 15:41 03/09/2010 »
حبيبي أيهم

حبيي ساحر بغداد

صلوا عالنبي وكولوا يا الله والله ماتسوه جدال

الاخ طلب توضيح وترجمة والاخ هنا اتصور ان الشغلة امر وهو هم ضايج حاله حال العراقيين لان طافره ارواحنه وصارت هيج

مصار شي

اني اترجمها

شوفوا عيني

يكلك باختصار الجانب الامريكي كالعادة مايخلي شي ماينتقد عليه ويدور وراه

حتى هذه انتقدوهم عليها وانت شوف من العدد الواصل والعدد المفروض يوصل شكد

والله يسهل امر الجميع ان شاء الله وكلها تصير سوالف حلوة


اكلك عيني ايهم

اني سكتت حتى لا اسوي مشاكل  >:(

انت تدري اني ياباني ليش ماترجمت الموضوع للياباني  ;D

غير متصل الناسك

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2231
  • الجنس: ذكر
  • الأخ من حزن لحزنك وفرح لفرحك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #20 في: 16:41 03/09/2010 »
????????????????
يعني موضوع زغير هيج شعل الدنيا وصارت عركة

غير متصل freedom4ever

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 146
  • FREEDOM & LIBERTY
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #21 في: 01:50 04/09/2010 »
عاشت ايدك على الخبر حبيبي ايهم واني همينة قريت قبل 6 شهور مقالة مشابهة على مدونة امريكية معروفة اذا اتريدها اكدر استرجعها وتتكلم على الروتين والاجراءات البطيئة والطلبات التعجيزية الي تطلبها السفارة من مقدمي برنامج الهجرة الخاصة واني من الناس من جنت دا اكمل الاوراق الخاصة بالكوم طلبوا مني ادزلهم نسخة من العقد الموقع بين الشركة الامريكية الي كنت اعمل بيها وبين الحكومة الامريكية وكانما ديكولولي حبيبي روح العب بعيد عزلنا لان هذا العقد سري وبالتاكيد اني ما اعرف عنه شي ودزيت للسوبر فايزر مالتي كلتله يمعود دخيلك تعال الحكني والرجال اتصل بيهم وماقصر مشكور
President Obama stated about Iraqis who worked for the U.S
“That is not how we treat our friends. That is not who we are as Americans.”

غير متصل Aiham_

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3990
  • Only the Gentle are truly strong
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #22 في: 01:54 04/09/2010 »
عيني النازك ماكو اي عركة و ساحر بغداد اذا طلعت مني حجاية غثتك خلي ابالك اني ما اقصد اجرحك بيها و على العموم ما صار شي , حبي فريدم اكيدد هاي الجهود راح تثمر عن شي

غير متصل kunda

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 4360
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #23 في: 02:08 04/09/2010 »
عمي عاااااااااشت ايدك منا لباب بيتكم روحة ورجعة على هذا الخبر الحلو المرتب طبعا من زمان ماقاري هلكد كلام باللغة الانكليزية ههههه وعيوني غوشت وطفيت والوقت كلش اتأخر وكبل من هالخبر للمخدة عادتا سر
خبر كلش حلو واكول للاخوان غير المترجمين واللي انكليزيتهم ضعيفة اني جدا اسف كنت اتمنى لو ابقى اترجم على الاقل المقتطفات المهمة من هذا الخبر ((وماكو داعي تصيرون اعصاب على الولد صاحب الموضوع))بس اني متأكد مترجمينا ماراح يقصرون بالرد فعلا اخوان ترجمة الكوكل حرفية تعبانة ...
اكول فعلا صار حركة قوية بالاس اي في وبين فترة وفترة دنسمع الكومات والمقابلات دتتسرع الله يبارك بجهود الطيبين .ومشكور اخي ايهم (وانت همينة لاتصير عصبي مثلي على الاخوان اللي يردون) طول بالك
واني اترخص من المنتدى كله وتصبحون على الف خير
ملاحظة : اليوم ماكو عشاير المضيف خانس وسكتة

غير متصل مهندس مدني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 235
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #24 في: 04:00 04/09/2010 »
احييك اخويه ايهم  على هذا المجهود الرائع والي افتهمته من اول مره قريته  
طبعا دائما اكو ناس تتعب وتجيب موضوع وتعتقد راح اتفرح الاعضاء .. بعدين يطلعله واحد صفح عنده اشكم نجمه ويغيره مسرى الموضوع للشجار وتبدي الاعضاء تنشغل بمجاملات لهذا الطرف او ذاك  وتنسى الموضوع الاصلي وبنظري الناس الي تتهجم على الموضوع الي ينزل يريدون يجذبون النظر الهم على اساس همه كبار المنتدى وهمه بس الي يفتهمون و الي يتحكمون ان كان هذا الموضوع مفيد او غير مفييد رجاء اخوان خلي نبتعد عن هذا الاسلوب الي يخلي الاعضاء متجيب مواضيع جديده خوف من الانتقاد الشديد اللهجه الي راح يتعرضوله ويكلك خلي اتفرج واني ساكت .. اتمنى بالمستقبل اذا واحد معجبه موضوع او مستفاد من الموضوع يطلع منه ويدخل لموضوع ثاني ..او هوه يجتهد ويجيب موضوع بي حظ وعود خلي يضبطه حتى محد ينتقده

غير متصل Dr.Ameen

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 233
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #25 في: 14:27 04/09/2010 »
شكر والف شكر لصاحب المقال والخبر
باختصار وحسب فهمي المتواضع انه اذا كانت الصافة الامريكية مهتمة في موضوع ممكن ان يصير لة حل بسرعة والمقال يتحث عن الصعوبات التي تواجه العاملين مع القوات الامريكية والمخاطر بعد الانسحاب
وفقط توضيح بسيط ان برنامج الاس اي في يستقبل سنويا خمس الاف مهاجر وفي حال عدم اكتماتل العدد المقاعد الباقية تحول الى السنة المقبلة وهذا ما قصدهة الكاتب بان حوالي 15000 فيزا هجرة(اريد بس وحدة الي )تتراكم وليس من مستفيد منها
تحياتي للجميع وبالموفقية ان شاء الله
يتأسس الحكم ذو النظام الاستبدادي على الجهل لان خضوع الافراد يستلزم جهلهم ومن ثم فالتعليم خطر بالنسبة لاستمرارية هذا الشكل من اشكال الحكم ,فطاعة الشعب وخضوعه لا تتحقق الا بشيوع الجهل

غير متصل حمادة عزو@

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 724
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: شوفو هذا الخبر
« رد #26 في: 14:37 04/09/2010 »
عاشت ايدك اخويا ايهم وبارك الله بيك وتسلم على هالروح الرياضية وانشاء الله كلنا اخوان ومحد زعل والله لا يجيب زعل تقبلو تحياتي اخوكم                      حمادةعزو@
   دمعة فراق