متين رهاوي: تقديم الأفضل لبلدية سودرتالية سيعود بالأفضل على شعبي بأسمائه المختلفة والعكس صحيح


المحرر موضوع: متين رهاوي: تقديم الأفضل لبلدية سودرتالية سيعود بالأفضل على شعبي بأسمائه المختلفة والعكس صحيح  (زيارة 4077 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 30582
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
متين رهاوي: تقديم الأفضل لبلدية سودرتالية سيعود بالأفضل على شعبي بأسمائه المختلفة والعكس صحيح


عنكاوا كوم / خاص


   كيف تريد ان تقدم نفسك للجمهور؟
أنا متين رهاوي، أدعى بالمعمودية ماتاي ..... سبب ذكري لإسمي بالمعمودية هو أنه وبرأيي يمثل وضع الشعب المسيحي الموجود في الشرق الأوسط . وكان سبباً لهجرة أبي وأمي من تركيا إلى السويد عام 1975.  استقرت عائلتي عام 1976 في مدينة سودرتالية حيث عشت وأعيش الآن مع زوجتي وابنتي وولداي. درست في مدارس السويد منذ سن روضة الأطفال حتى حصولي على الشهادة الثانوية في مجال الإقتصاد. عندما إنطلقت قناة سورويو تي في سنة 2004 وجدت عندها المكان الذي أرغب من خلاله العمل لشعبي وذلك لأن مشاعري منذ صغري تجاهه واحدة ومازالت حتى الآن وهي إيماني بأن شعبي وبأسمائه القومية المتعددة ينحدر من أصل واحد.
ما هو الفرق الرئيسي بين سياسة حزبكم وسياسة الاحزاب الاخرى في القضايا البلدية؟
سبب إختياري للحزب الديمقراطي الإشتراكي أنه يتبنى مبدأ المساواة الإجتماعية ورفض التمييز العنصري. ودائماً يعطي جميع الإمكانات لجميع الناس ولا يميزهم عن الأشخاص الأغنياء.  سياسة الحزب الديمقراطي الإشتراكي  تختلف عن سياسة الأحزاب الأخرى وخاصة أحزاب اليمين، وتعتبر سياسة واحدة ضمن جميع فئات الحزب. حزبي في دولة السويدعامة وسودرتالية خاصة يعمل بكل جهد من أجل المحتاجين في مدينة سودرتالية ودون تمييز. مثلاً نحن لا نريد أن نجدد المشفى في مدينتا بل نريد بناء أخرى جديدة. كما نود العمل على تقسيم المجموعات ضمن الصفوف الدراسية لأعداد قليلة لكي يتم التركيز والإستفادة أكثر. نريد أن نلغي ميزة زونتاكسا ونفعّل ميزة إنهيتستاكسا حيث أن الأولى برأينا تؤذي الطبيعة.

الجريمة تزايدت في سودرتاليا في الفترة الاخيرة, ما هي الوسائل الافضل لايقافها حسب رأيكم؟
نحن كحزب نطالب بزيادة عدد رجال الأمن وتحملهم المسؤولية الكاملة لمكافحة انتشار العصابات. كما وأنه على بلدية سودرتالية بأحزابها المتعددة العمل من أجل تقديم الإمكانات اللازمة لعمر الشباب بعد فهم وتبني متطلباتهم. حيث أنه بذلك نجعلهم يستغلون أوقات فراغهم بأشياء مفيدة ذات معنى. وهذا يولد لديهم الشعور بالمسؤولية وينقص من تورطهم بمشاكل، جميع الناس بغنى عنها.
البطالة منتشرة وخاصة بين الاجانب في السويد, ها هي الاجراؤات التي تودونبقومون بها لخلق فرص عمل جديدة؟
زيادة البطالة التي ظهرت من خلال نظام الحكم منذ أربع سنوات أثرت على سكان سودرتالية لذا يرى الحزب أنه من الواجب عليه الإهتمام بهذه النقطة والعمل على إيجاد حل لها. أحد الأفكار التي نود العمل بها هي إلغاء الضريبة المفروضة على رب العمل لدى توظيفه للعاملين. كما نود زيادة إمكانات الكومفوكس لدخول العدد الأكبر من عمر الشباب للجامعات.
 لا زال العراقيين وخاصة المسيحيين يتدفقون الى السويد والكثير منهم يفضلون العيش في سودرتاليا, هل ستسمحون لهم بالسكن في سودرتاليا ام انكم تعملون على اسكانهم في بلديات اخرى؟
إحدى النقاط الأساسية التي يعمل لأجلها الحزب هي التضامن مع المهاجرين بشكل عام وخاصة مسيحي الشرق وذلك لأن دولة السويد غنية وبإستطاعتها ومن واجبها المساعدة. حيث أنه برأي الحزب هناك ضغط على بلدية سودرتالية في هذا الشأن لذلك نرى أنه على جميع بلديات السويد أن تتعاون من أجل التضامن معهم. وذلك لكي تستطيع بلدية سودرتالية أن تنهض من جديد لمساعدة المهاجرين.
لماذا تعتقد ان على الناخب اختيار متين رهاوي وليس مرشحا أخر؟
أطلب منكم تزويدي بأصواتكم كي أستطيع تقديم المساعدة والعمل من أجل أهالي سودرتالية ولكي تصبح المدينة متحدة بجميع فئات الشعب القاطنين فيها بغض النظر عن جنسياتهم وأصولهم المختلفة. حيث أرى أن تقديم الأفضل لبلدية سودرتالية سيعود بالأفضل على شعبي بأسمائه المختلفة والعكس صحيح. عملي من أجل أبناء شعبي يعني عملي لأجل سودرتالية كلها. لدي نقاط عمل أساسية تخص شعبي وبحاجة لتصويتكم وهي: تعليم لغة شعبي بلهجتيه والذي يعد إرثاً عالمياً يجب أن نعطيه الإهتمام المطلوب وإدرجاه بالمنهاج الدراسية من روضات الأطفال حتى التخرج من المدارس.  العمل من أجل كبار السن من أبناء شعبي ليكون لهم مأوى يحتويهم ضمن شروط ثقافتنا من طعام ولغة الحديث وموسيقى وغيرها. إيجاد النقاط اللازمة لتوطيد العلاقات بين الفئات المختلفة التي تعيش في سودرتالية. الإهتمام بالشباب بشكل مركز لتجنب سيرهم في الطرق السلبية.
ما الذي تود اخيرا ان تقوله للناخب؟
أعتقد بأن الجميع فهم ما كتب في الأعلى أني أرغب العمل في حقل السياسة بشكل موسع حيث أنها مسؤولية كاملة أرغب في تبنيها، فكل من يعرفني رأى من خلال سورويو تي في ومن خلال مسؤوليتي هناك أن عملي من أجل شعبي أمرواضح.  لذا أتمنى أن أكون صوتكم الذي ستنتخبوه لبلدية سودرتالية. ضعوا إشارة على الرقم 33 متين رهاوي مع الشكر المقدم سلفاً.
  
  
   



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية