الفساد المالي في المستشفى البيطري في البصرة//مشتاق عبد المهدي//بالوثائق الأصلية...الحلقة 2


المحرر موضوع: الفساد المالي في المستشفى البيطري في البصرة//مشتاق عبد المهدي//بالوثائق الأصلية...الحلقة 2  (زيارة 3386 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل iraqclean

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
    • مشاهدة الملف الشخصي
هيئة النزاهة/وزارة الزراعة/مجلس محافظة البصرة/الرقابة المالية
الفساد المالي في المستشفى البيطري في البصرة//مشتاق عبد المهدي//بالوثائق الأصلية...

نرفق لكم ما جاء في كتاب وزارة الداخلية /وكالة الوزارة لشؤون القوى الساندة بالعدد263 بتاريخ 17-2-2008  والمستلم من قبل وزارة الزراعة بوارد رقم 6332 بتاريخ 20-2-2008         والذي نصه:

إلى/وزارة الزراعة
الموضوع حالة سلبية خاصة بالإعمال
نهديكم أطيب التحيات
أعلمتنا قيادة قوات حرس الحدود/العمليات/ بكتابها المرقم 236 في 11/2/2008 وحسب ما جاء بكتاب منفذ الشلامجة الحدودي المرقم 132 في 31/1/2008 بخصوص السلبيات الخاصة بالإعمال الإدارية والمالية لدائرة الحجر البيطري المبين في أدناه:
1.   عدم قطع الوصولات 37أ (وصل قبض) عن المبلغ الخاص بالضريبة والمقدر (1000) ألف دينار للطن الواحد فقط كانت تؤخذ هذه المبالغ من تجار الأسماك ولا يسلم وصل قبض بها.
2.   عدم قطع الوصولات 37أ (وصل قبض) عن مبالغ الفحوصات المختبرية لفحص الأسماك الطازجة والبالغة (2500) دينار عن العجلة الصغيرة و(5000) دينار عن العجلة الكبيرة .كانت تؤخذ من التجار وبمعدل (90) عجلة يوميا وعند التدقيق وجدنا أنها أموال سائبة تؤخذ لأغراض شخصية من قبل دكتور (مشتاق) مدير المستشفى البيطري في البصرة وعند اكتشاف هذه الحالة أصبح يمارس أعمال غير لائقة الغرض منها عرقلة سير تجارة الأسماك في المنفذ مما جعل العجلات الخاصة بالأسماك تتأخر حتى ساعات متأخرة من اليوم.
3.   تم شراء جهاز فحص الأسماك من قبل مجلس محافظة البصرة والمفروض يكون داخل المنفذ حتى تجري عملية الفحص بشكل سريع قبل تلف المادة.ولكن الجهاز وضع داخل المستشفى في مدينة البصرة .وبالتالي تحمل هذه العينات من الأسماك وبمعدل(2) سمكة من كل عجلة صغيرة وكبيرة حيث تكون الكمية تصل إلى (160) سمكة يوميا ويصل وزن السمكة إلى (2) كغم.
4.   ظهرت شكاوى من قبل تجار الأسماك بأن هذه المواد التي تؤخذ كعينة يجب أن تعاد إلى التجار ولا تصادر حيث هناك سوء في التصرف من قبل مدير المستشفى البيطري.

يرجى مفاتحة دائرة زراعة محافظة البصرة لوضع حد لهذه الظاهرة وتفعيل عمل جهاز الفحص المذكور أعلاه ونقله إلى المنفذ علما بأن هذا الجهاز يفحص فقط الأسماك الطازجة ولا يوجد منفذ آخر غير منفذنا يتعامل مع هذه الأسماك للتفضل بالاطلاع والتنسيب....مع التقدير

احمد علي الخفاجي
وكيل الوزارة لشؤون القوى الساندة
16/2/2008



التعليق::
بعد كل ما عرضناه سابقا من خلال موقع كتابات الأغر فقد وجدنا أن فضح الفاسدين في عراقنا الجديد غير ذا نفع مما سيفتح الباب على مصراعيه((إذا لم يكن قد فتح منذ سنين)) للفاسدين أن يمعنوا في غيهم..وهذه الوثيقة جزء من ملف كبير من فساد مدير المستشفى البيطري ((مشتاق عبد المهدي)) الذي كان يأخذ الأسماك من التجار للفحص ثم يقوم ببيعها في سوق(( خمسة ميل )) المعروف مما يدخل عليه بمبلغ كبير يوميا...!!!

لاحظوا أعزتي يا أصحاب القرار في محافظة البصرة كيف ((يستهتر)) هذا الشخص بمعاناة التجار وسواق السيارات الموردة لغرض إجبار الجهات المختصة على السماح له بالاستمرار...وإلا فأن التأخير هو النتيجة التي يعرف التجار عواقبها....

كما أود الإشارة إلى أن عدم قطع الوصولات الرسمية هي بحد ذاتها جريمة تقع تحت مسمى ((التلاعب بالمال العام))...فأين الجهات الرقابية والمفتشين ولجان وزارة الزراعة ((العوراء)) من كل هذه الحقائق...والذين يبحثون عن صاحب الشكوى ولا يبحثون في هذا الفساد...!!!

الشيخ احمد السليطي...
تم تزويد سماحتكم بملف هذا الشخص...ووعدتنا أن تتدخل بأسرع وقت ...واليوم فأنه(مشتاق) يتبجح بأنه سوف يعود للإدارة((((والعصر الذهبي)))) كما أعاده الوزير إلى المستشفى بعد أن تم معاقبته من قبل نفس الوزير!!!...هل ترغبون أن تبقى هذه الدائرة تضربها الأمواج ...ولا تعرف طعم الاستقرار...وهي دائرة خدمية تعمل من اجل المجتمع!!!

سنقوم بفتح ملف هذا الشخص على حلقات إن شاء الله من اجل أن نبين للجنة التي ادعت أن الشكوى كيدية ,,,إن الوثائق هي الفيصل بيننا وبينهم...فأما أن يبحثوا عن الحقيقة...وأما إنهم مشتركون في الجريمة ((لسبب أو آخر)) لا يبدوا انه خاف على أبناء هذا البلد الجريح...


نسخة منه إلى:
1.   موقع كتابات الأغر...مع فائق الشكر والتقدير لما نلمسه من متابعة وحرص على كشف الفساد والفاسدين وندعو الجهات المختصة بانتهاج نهج ((كتابات))...والله ولي التوفيق.
2.   وزارة الزراعة//مكتب وزير الزراعة//نرجو عدم إرسال لجنة مخترقة كما في المرة السابقة..ونقترح أن يضم إلى لجانكم مختصين من دوائر أخرى لضمان عدم ((لملمة الموضوع)) ..على حد تعبير احد أعضاء اللجنة المذكورة...
3.   وكيل وزارة الزراعة/الدكتور مهدي القيسي...إننا نرى فيك شخصا غيورا...وأملنا في أن تقف مع المخلصين...مع فائق التقدير...
4.   هيئة النزاهة//مع العتب المتواصل لعدم تدخلكم في التحقق من هذه الحقائق والتي وصلتكم على حد علمنا.
5.   الرقابة المالية//بقدر ما يتعلق الأمر بكم ...
6.   مدير الشركة العامة للبيطرة ..نهديكم تحياتنا ونحيطكم علما بفساد هذا الشخص..




الوثيقة  http://www.gmrup.com/gmrup.com-9-2010/gmrup12845738781.jpg