المحرر موضوع: عناصر من الشرطة تعتدي على طلبة كلدوآشوريين/ايضاح من لجنة جامعة الموصل  (زيارة 2284 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل dashtaya

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 28
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عناصر من الشرطة تعتدي على طلبة كلدوآشوريين في جامعة الموصل

نقلا عن  www.khoyada.com
((خويادا ـ نينوى))

قامت دورية تابعة للشرطة العراقية المحلية في محافظة نينوى بالاعتداء على اثنين من الطلبة الكلدواشوريين السريان في جامعة الموصل، في تجاوزات وقعت أثناء أداء الطلبة الامتحانات النهائية.
فقد تعرض اثنان من طلبة جامعة الموصل ظهر يوم الأربعاء الرابع عشر من حزيران الجاري إلى مضايقة من قبل أحد عناصر الشرطة بعد خروجهما مع مجموعة من الطلبة من الحرم الجامعي ووقوفهم في مكان تجمع الطلبة للعودة الى مناطق سكناهم.
وقبل فترة ليست بالطويلة تعرض احد طلبة المعهد الفني من سكنة الموصل لحالة مشابها من قبل الشرطة العراقية مستغلين اسم الدولة ومسوغين تصرفاتهم بغطاء القانون عبر ممارسات غير قانونية لا تؤدي سوى إلى المزيد من الفوضى وخرق القانون.
 يذكر ان اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري  قاطع الدوام في جامعة الموصل في العام الدراسي الماضي بعد تعرض طلبة كلدوآشوريين سريان الى اعتداءات وتهديدات من قبل مجاميع ارهابية. هذا وقد أصدرت لجنة جامعة الموصل لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري الإيضاح التالي:
                                          ايضـــــــــــــــــــــــــــــاح

بتاريخ 14/ 6 / 2006، وفي تمام الساعة 11:30 صباحاً، وأمام بوابة ملعب جامعة الموصل، وأثناء خروج الطلبة من الحرم الجامعي بعد تأديتهم الامتحانات النهائية، قامت دورية تابعة للشرطة المحلية بتصرفات غير لائقة ومهينة بحق طلبة من أبناء شعبنا الكلدواشوري السرياني من منطقة بخديدا "قره قوش" وبدون أي سبب يذكر حيث قام أحد عناصر هذه الدورية وبأمر من مسؤول الدورية بحلق رؤوس اثنان من الطلبة وبطريقة مهينة وتعمدوا ضربهم وشتمهم وإجبارهم على السير أمام المارة إمعانا في الإهانة.

وإننا في اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري/ لجنة جامعة الموصل، نشجب ونستنكر بشدة هذه التصرفات المشينة والمهينة واللامسؤولة من قبل هؤلاء الأشخاص المسيئين الى سمعة الدولة العراقية الجديدة وأجهزتها الأمنية، والذين من المفترض أن يكونوا رمزا للقانون والنظام لا سيما ونحن في ظل العراق الجديد، عراق الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان.

نطالب السلطات المحلية باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق من يسيء الى أمن الوطن والمواطن بما يخدم مصلحة الطالب العراقي وتوفير الأجواء اللازمة للارتقاء بالطالب الى المستوى الأكاديمي المنشود.

 

 

 

لجنة جامعة الموصل

  اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري

نينوى    14/6/2006