المحرر موضوع: الأسبوع الرابع لجماعة لأعنف العراقية في النجف الاشرف  (زيارة 755 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حجاز بهية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 238
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأسبوع الرابع لجماعة لأعنف العراقية في النجف الاشرف

خاص /النجف الاشرف
إقامة الهيئة التمثيلية لجماعة لأعنف العراقية  في النجف وتحت شعار (لا عنف ) حفل وتجمع شبابي وذلك بمناسبة يوم لاعنف الدولي 2/10 ،تزامنا مع  انطلاق فعاليات الأسبوع لأعنف الرابع  في محافظات العراق كافة وكذلك في إقليم كردستان العراق هذا فقد حضرها 60 شاب وشابة.
افتتح الحفل الزميل منسق الجماعة في النجف  حجاز بهية بكلمة جاء فيها " تتصاعد استعدادات نشطاء جماعة لأعنف وأصدقائهم ممن امنوا بالطريق اللاعنفي سبيل للتغير من اجل انجاز اسبوع اللاعنف العراقي الرابع .
واضاف بهية " انه لمن المؤسف حقا ان نجد السباق نحو كرسي رئاسة الوزراء قد اختزل كل امال العراقيين وطموحاتهم بمشروع سياسي ديمقراطي ،ليس هذا وحسب بل ان هذا السباق يجري خارج اطاره القانوني والدستوري .
بعد ذلك قدم الزميل عضو الجماعة في النجف  محمد عبد الزهرة  مداخلة عن لاعنف والتي تحدث فيها " يمكن اللاعنف أن يكون استراتيجية سياسية أو فلسفة أخلاقية تنبذ استخدام العنف في سبيل أهداف اجتماعية أو من أجل تحقيق تغيير سياسي. وينظر إليه على أنه بديل لموقفين آخرين هما الرضوخ و الانصياع السلبي من جهة، أو النضال والصدام المسلح من جهة أخرى.
 وأوضح عبد الزهرة فإن اللاعنف يدعو إلى وسائل أخرى للكفاح الشعبي منها العصيان المدني أو "المقاومة اللا عنفية" أو عدم الطاعة وعدم التعاون. وقد استخدم المصطلح بشكل متكرر كمرادف للمسالمة لكنه ومنذ منتصف القرن العشرين أخذ يعكس الكثير من التكتيكات التي تهدف إلى التغيير الاجتماعي بدون استخدام القوة. إن اللاعنف يختلف عن المسالمة لأنه يواجه القمع والطغاة بشكل مباشر.
بعدها قدم الشعراء الشعبين علي العراقي ومحسن الغزالي قصائد جميلة تغنت بحب الوطن والسلام والمحبة  .
وللغناء دور في الحفل حيث قدمة فرقة اليافعين التابعة لاتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي انشوده( ارفع راسك انت عراقي وسالم ياعراق) نالت اعجاب الحضور . وبعدها فرقة بانيقيا  للفنون الشعبية قدمت مجموعة من الباقات الغنائية العراقية وسط تصفيق الشباب الحضور
الجدير بالذكر ان جماعة لاعنف العراقية اصدرت بيان  يدعو الى تشكيل حكومة عراقية وطنية ويكفي ماحصل من تأخير وزع على الحضور . وان عشرة منظمات مجتمع مدني منضوية في الجماعة في النجف