المحرر موضوع: بيان اتحاد الطلبة العام حول بدء العام الدراسي الجديد  (زيارة 662 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ahmed Albghdady

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بيان بدء العام الدراسي
ليكن عام التفوق من اجل بناء عراقنا الجديد
الزميلات العزيزات.. الزملاء الأعزاء
نستقبل هذه الأيام عاما دراسيا ًجديدا ً، آملين إن يكون عام النجاح والتفوق، ليكون بمقدرونا المساهمة والمشاركة في عملية التنمية وبناء عراقنا الديمقراطي الجديد على اسس علمية وسليمة، مجددين دعوتنا لكم، بضرورة التفوق والتحصيل العلمي وتكثيف الجهود بغية تحقيق أفضل النتائج وبما يوائم تاريخنا العريق.

الزميلات والزملاء
    ان اتحادكم (اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق) يراقب بقلق شديد مسار العملية التربوية والتعليمية في البلاد، جراء التحديات الصعبة التي تواجهنا، وبالأخص فيما يتعلق بحالة الاستعصاء السياسي، وما صاحبه من أزمات عديدة، بما فيها ازمة تشكيل الحكومة، ألقت بظلالها على مختلف فئات المجتمع، وبالأخص الطلبة.

    ان حالة الشلل المؤسساتي تنعكس على مؤسساتنا التعليمية، التي لا تزال تعاني الكثير من النواقص وبالأخص فيما يتعلق بالبنى التحتية، ناهيك عن عدم توفر أجواء الدراسة الملائمة، واضمحلال الحريات الشخصية داخل الحرم التعليمي، بالإضافة إلى بطء عملية تحديث المناهج، وقلة إعدادها، فيما تغيب الإستراتيجيات المستقبلية، ما يجعل بعض القرارات المتعلقة بالتربية والتعليم تصدر بشكل ارتجالي وعشوائي، الأمر الذي ينعكس سلبا على واقعنا الدراسي.

أعزائنا ... عزيزاتنا
 وإذ نتوجه نحو مقاعد الدراسة، ونتشاطر كل ما نواجه من عقبات ضخمة تضغط بقساوة على مشاريعنا الدراسية والحياتية، فإننا ندرك تمام الإدراك، إن أفضل رد على تلك التحديات والعقبات هو المثابرة والتمسك بالمستقبل والتلاحم ونبذ الفرقة والإسهام الفعال في خلق مناخ طلابي ديمقراطي يعزز الجهود الخيرة في تحقيق المصلحة الوطنية والخلاص الناجح من الإرهاب والعنف والتخندق الطائفي.

    ومن هنا فإننا نجدد مطالبنا بالاتي:
•   العمل الجدي من اجل تطوير المناهج الدراسية على جميع المستويات، ومواكبة حجم التطور العلمي الذي يعيشه العالم، وبما يخدم مفاهيم المواطنة والديمقراطية والسلام ووحدة الصف العراقي.
•   تشريع القوانين التي من شأنها مساعدة الطلبة والتخفيف عن كواهل عوائلهم، مثل منحهم رواتب شهرية تعينهم على مواجهة أعباء الحياة، لاسيما في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.
•   تأهيل الأقسام الداخلية بغية توفير أفضل الأجواء الدراسية للطلبة والطالبات، وتوفير وسائل النقل إلى المرافق الدراسية، ولا سيما أن الوضع الأمني يغيب عنه الاستقرار.
•   تخفيض أجور الدراسات المسائية، وتقنين أجور الجامعات الأهلية، التي تتصاعد بشكل  خيالي،  مما يشكل حاجزا أمام العديد من الزملاء والزميلات الراغبين بإكمال دراستهم.
•    ضمان الحريات الشخصية، وتوفير أقصى درجات الأمن للحرم التعليمي.
•   تثبيت القرارات منذ بداية العام الدراسي، ليتسنى للطلبة ان يتهيئوا لها في وقت مبكر، والابتعاد عن القرارات المفاجئة والمتأخرة التي تربك مسار التعليم.

زميلاتنا ... زملائنا
    نؤكد دعوتنا لكم للمزيد من العمل خدمة لبلدنا مع أمنياتنا لكم بعام دراسي يملؤه النجاح والتفوق. كما نتوجه بالتحية إلى جميع أساتذتنا وإلى كل من يدعم المسيرة التعليمية في العراق.
المجد والخلود لشهداء الحركة الطلابية والوطنية !
عاش اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق  !

                                                       اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق
                                                                                                         10/10/2010