المحرر موضوع: الأمن الكردي: قتلنا انتحاريا من دولة العراق الاسلامية اثناء توجهه لتفجير سيارة باربيل  (زيارة 772 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأمن الكردي: قتلنا انتحاريا من دولة العراق الاسلامية اثناء توجهه لتفجير سيارة باربيل

السومرية نيوز/ اربيل
أعلنت وكالة حماية أمن كردستان، الاثنين، عن تمكن عناصرها من ضبط سيارة مفخخة وقتل سائقها، الذي ينتمي لدولة العراق الإسلامية، على مشارف اربيل قادماً من كركوك.

وقال بيان لوكالة الامن الكردية التي يقودها مسرور نجل مسعود البارزاني، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنه "بعد توفر معلومات دقيقة بشأن هجوم ارهابي محتمل، تمكنت قوات الأمن بعد ظهر اليوم الاثنين، من قطع الطريق الرئيسي بين كركوك وأربيل، على شاحنة ملغمة بالمتفجرات، وقتلت انتحاريا كان يقودها". 

وأوضح البيان ان "الانتحاري المدعو محمد حسين علوان، من مواليد 1985 وينتمي لدولة العراق الاسلامية"، مبيناَ ان علوان "كان يقود شاحنة صغيرة من نوع كيا، تحمل لوحة تسجيل برقم 8940 محافظة صلاح الدين، وجرى قتله قبل ان يصل لنقطة التفتيش المؤدية الى مدينة اربيل".

وكان مسؤول أمني ذكر في وقت سابق من اليوم الاثنين، ان القوى الامنية احبطت محاولة "ارهابية" عندما تمكنت من ضبط سيارة مفخخة بنحو 45 كغم من مادة الـ( تي ان تي) شديدة الانفجار، وقتلت سائقها خشية ان يقوم بتفجيرالسيارة.

يذكر ان قوات الأمن الكردية كانت قتلت الشهر الماضي انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا في قضاء قلعة دزه التابعة لمحافظة السليمانية قبل ان يصل الى مقر لقوات البيشمركة، وادى اطلاق النار على الانتحاري الى انفجار الحزام وجرح عنصري امن

http://www.alsumarianews.com/ar/2/13105/news-details-.html
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي