نداء عاجل إلى ممثلي أمتنا في البرمان ومجالس المحافظات ... أستقيلوا رحمة بشهدائنا


المحرر موضوع: نداء عاجل إلى ممثلي أمتنا في البرمان ومجالس المحافظات ... أستقيلوا رحمة بشهدائنا  (زيارة 34016 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أبرم شبيرا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 254
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نداء عاجل إلى ممثلي أمتنا في البرمان ومجالس المحافظات ... أستقيلوا رحمة بشهدائنا


أبرم شبيرا

هكذا ومنذ البداية نعيد إطلاق هذا النداء إلى جميع ممثلي أمتنا المعروفة دستوريا بـ (الكلدانية السريانية الآشورية) أن يستقيلوا من البرلمان ومن جميع مجالس المحافظات ويتركوا مسخرة الديمقراطية التي ما هي إلا تراجيديا مأساوية بحق هذا الشعب العريق. قبل بضعة سنوات وأثناء المشاركة في محاضرة في ديترويت في الولايات المتحدة أطلقت مثل هذا النداء كرد عملي ضد هضم حقوقنا القومية في الدستور العراقي. واليوم نعيد هذا النداء مرة أخرى في وضع أسوء بكثير مما كان عليه في الماضي... الكل يؤكد بأن هذه المذبحة هي الأكثر دموية ووحشية مما سبقتها ومن المؤكد فإن الأرهابين لا يتوقفون عند هذا الحد بل هدفهم الأساسي هو تنظيف الديار الإسلامية من "القردة والخنازير" كما يطلقون علينا. أن ما جرى في السابق وفي كنيسة سيدة النجاة وما سيجري في المستقبل القريب له بكل تأكيد إمتدادات أخطبوطية في أروقة الحكومة والبرمان وفي دهاليز القوى المسيطرة على مقدرات العراق وبالتالي نقولها بملئ الفم بأن هذه الجهات هي التي تتحمل المسؤولية إلى جانب المنظمات الإرهابية عن كل ما يجري بحق أمتنا وعلى ممثلي أمتنا أن لا يشاركوا في هذه المسؤولية.

إن مهزلة "الكوتا المسيحية" هي عنوان لمسرحية تراديجية جعلوا منا أن نمثلها على مسرح الجريمة ونشارك فيها من أجل أن تضحك علينا القوى الظالمة المسيطرة على العراق ونحن نبكي ونسيل دماء أبناؤنا... المعروف قانونياً وسياسياً عن الكوتا هو ضمان حقوق أقلية ليس لها قوة وتأثير حتى تستطيع أن تضمن وصول ممثليها إلى مراكز صنع القرار السياسي لضمان حقوقها الدستورية وتتجنب هيمنة الأكثرية عليها وإخضاعها لبرامجها الخاص بها. هكذا يكون في الدول الديمقراطية التي تتحكم فيها عقول ديمقراطية وتسود فيها مبادئ وممارسات ديمقراطية حقيقية وليس شكلية أو لفظية كما هو الحال في العراق. نحن متأكدون بأن الغالبية العظمى في الحكومة العراقية وفي البرلمان ومجالس المحافظات لا يؤمنون، لا فكريا ولا مبدئيا ولا ممارسة، بالحقوق القومية والدينية لأبناء أمتنا. هذه حقيقة معروفة من خلال ممارستهم للعمل السياسي وفي أحيان أخرى من سلوكيات وتصريحات في معظمها، أن لم تكن معادية بل هي متجاهل كل التجاهل عن الوجود القومي لأمتنا في العراق وعن أصالتها التاريخية وحقها الطبيعي في ممارسة كامل حقوقها مثلها مثل الآخرين من الأكثرية، حيث أصبحنا كـ "ديكور" في تلطيف وتحسين ممارسات القوى المهيمنة حتى يعطوا إنطباعاً جيداً للعالم الديمقراطي.

  إلى متى نظل نستنكر ونخرج في مظاهرات "سلمية" إحتجاجاً على المذابح التي ترتكب بحق أمتنا، أليست كافيا الدماء الطاهرة التي أزهقت في كنيستنا "سيدة النجاة" لكي نترك كراسي الدماء والجريمة في العراق ونبرئ أنفسنا من المشاركة في هذه الجريمة، ودماء شهدائنا لازالت تفور على أرض الكنيسة والمنطقة المحيطة بها. لنترك مهزلة اللعبة السياسية التي نشارك فيها في الوقت الذي يذبح أبناء أمتنا المسالمين لأننا نحن الخاسرين وهم، سواء أكان الأرهابيون الذين نفذوا مذبحة سيدة النجاة أم حكومة الشبح والقوى المسيطرة على مقدرات العراق، هم الرابحون أولاً وأخيرا. يقول البعض بأنه هذا ليس حلاً لوضع حد لهذه المأساة والمذابح... هذا صحيح، ولكن أقولها بصراحة بأنه لم يعد هناك حلا لمأساتنا في العراق طالما هناك من سيطرة على مقدرات العراق لا يؤمن بالإختلاف المشروع ولا يقر حقاً للغير والمختلف, فالحل الوحيد هو أن يكون لأمتنا حكماً ذاتياً في مناطقهم التاريخية ويجب على كل قوانا السياسية والدينية أن يعلنوا صراحة وعلناً ويطالبوا بهذا الحق كضمان وحيد وأساسي للبقاء في أرض الأباء والأجداد. أما من يتضرع ببعض الكلمات السخيفة في الكتيب الذي يسمى بـ "الدستور" في الوقت الذي يستمر القتل والخطف وتدمير كنائسنا وسلب بيوتنا والقضاء على حياتنا، حينذاك نقول لمثل هذا الدستور "طوز" في مثل هذا السدتور، كما يقول المصريون.  

نحن الخاسرون من المشاركة في اللعبة السياسية في العراق لأنه يضيف ويعطي للذين لا يؤمنون بحقوقنا تذكرة مرور إلى الرأي العام العالمي والدول الغربية الديمقراطية ليقول بأن حقوق الأقليات مضمونة في العراق، فحالهم كحال النظام البعثي المقبور الذي كان يتحجج ويعتمد على بعض قصاصات الورق تبين للمنظمات الدولية بأن حقوق الأقليات في العراق مضمونة في الوقت الذي كان يعلق أبطال أمتنا على المشانق ويرميهم في مهالك السجون. لماذا نلوم ممثل أمتنا في مجلس محافظة الموصل عندما يترك المجلس ولا يحضر إجتماعاته طالما هناك أكثر من عشرين ممثل في هذا المجلس عيونهم عمياء وأذانهم صماء لا يرون الواقع ولا يسمعون إلى دعوات وشكاوى ممثل أمتنا. فعندما يطرح موضوع، مثلاً كموضوع توزيع أراضي للغير في قضاء الحمدانية للتصويت في المجلس فمن المؤكد إن الغالية العظمى تصوت لصالحه. إذن ما الذي يستطيع أن يفعل صوت أو صوتين لممثلي أمتنا في هذا المجلس طالما الكل لا يؤمن بحق أهل الحمدانية أن يعيشوا في أرضهم أحرار ويحافظون على تقاليدهم وعاداتهم المورثة منذ قرون طويلة؟؟. والحالة أسؤ بكثير مع ممثلي أمتنا في القبة التي سميت بـ "البرلمان". نحن لا نشك إطلاقاً بالقدرات السياسية والفكرية والنضالية لممثلي أمتنا ولكن مع الأسف الشديد أن كل الطاقات والجهود المبذولة في شأن حماية أمتنا من نيران الحقد والكراهية ذهبت وتذهب هباءاً لأن بضعة أصوات "الكوتا" لا تقوى أمام العقلية الظلامية التي تسيطرة على كراسي القبة. أفليس هذا حكم الأكثرية وهي الديمقراطية بعينها. إذن لماذا نشارك في هذه العملية القذرة ونحن الخاسرون أولاً وأخيراً وغيرنا يربح على حسابنا؟؟.

يقول نائب وزير الدفاع بان عملية إقتحام كنيسة سيدة النجاة كانت "ناجحة"!!!  أليست هذه مهزلة من رجل من المفروض أن يكون قد درس علم الحساب والجبر.... لقد قتل أكثر من نصف المحتجزين في الكنيسة ويقول بأن العلية كان ناحجة... بالله عليكم هل هذا منطق، أليست هذه بكل معنى الكلمة جريمة أخرى شاركت القوى التي أقتحمت الكنيسة مع الإرهابيين. أتسائل وبكل صراحة وبدون أي قصد مذهبي وأقول لو كان الإرهابيون قد أحتجزوا مثل هذا العدد في مسجد أو حسينية أفهل كانت القوات الأمنية تقوم بإقتحام المسجد أو الحسينية وتعريض العدد الكبير من المصلين للقتل والإصابات. وحتى نبتعد عن النوايا السيئة التي قد تتهمنا بالقصد المذهبي أو الديني، لنقل كان الرهائن في نادي أو مجمع أو حتى مدرسة أو جامعة أعتقد بأن القوات الأمنية كانت قد فكرت ملياً وبحثت في وسائل أخرى لتخليص الرهائن ولن تقوم بهذه العملة الإقتحامية المتهورة التي أودت بحياة أكثر من خمسين بريئاً وعشرات الجرحى. اليس هذا الحدث يثبت بأن الدماء المسيحية رخيصة لدى رجال الحكم والسياسية في العراق؟؟؟ لقد دفعنا الثمن غالياً جداً حتى يثبت هؤلاء بأنهم قادرون على السيطرة على الأعمال الإرهابية، في الوقت الذي شاركون هم الأرهاب بحق أبناء أمتنا وهم في كنيسة يتذرعون إلى الله من أجل المحبة والسلم بين الجميع.

إن إستقالة ممثلي أمتنا من البرلمان ومجالس المحافظات سيترك أثراً على المستوى الداخلي والخارجي ويثير الرأي العام على المستويين وتصبح قضيتنا أكثر إثارة وإهتماما وكذلك تصبح دماء شهدائنا أكثر إشراقاً وزكاءا وسنبرئ أنفسنا من المشاركة في العملية القذرة التي تسمى بـ "السياسية" في العراق... أية عملية يتحدثون عنها في الوقت الذي لا زال العراق بدون حكومة منذ أكثر من سبعة أشهر... لماذا؟ هل السبب سياسي أم دستوري أم فكري... لا وألف لا... أنه الطائفية القذرة هي التي تتحكم في الأمور وتضع الحدود والسدود بين أبناء شعب العراق الذي هو في التحليل الأولي والآخير ضحية هذه الممارسات ونحن بأعتبارنا الحقلة الأضعف بين أبناء هذا الشعب فأن المصائب والويلات تأتينا من كل صوب وجهة... من كل طائفة أو حزب أو منظمة إرهابية في العراق.

يا ممثلي أمتنا في البرلمان ومجالس المحافطات، نحن نعرفكم جيداً ونعرف تضحياتكم ونضالكم ومعاناتكم من أجل هذه الأمة، فكروا في هذا النداء وأنا يقين بأن إستقالتكم من دوائر الخدر والظلم في العراق سوق يزيدكم إحتراماً وتقديراً لدى أبناء أمتنا في الداخل والخارج، فإن كان هذا أمراً صعباً ونحن كأناس عاديين غير سياسين لا نفهم الوضع جيداً كما تفهمونه أنتم، فعلى الأقل يستوجب عليكم إعلان تجميد عضويتكم في هذه الدوائر المسمومة.

يا بطاركة ومطارنة وكافة رجال كنائسنا الإجلاء... نحن نعرفكم حق المعرفة في تضحياتكم في سبيل رعيتكم ومعاناتكم الشديدة من أجل بقاء وصمود الكنيسة في العراق ولكن كفانا أن ندير الخد الآخر لكي تصفعنا أيادي الجريمة الخدر. إن الذي يده في المياه الباردة غير الذي يده في النار... إن كنائسنا في الغرب لم تبنى على "صخرة بطرس" بل على دولة قوية هي الضامن الحقيقي والفعلي لبقاء وإستمرار الكنيسة. إن الدعوات المرسلة من كنائس الغرب وبالأخص الفاتيكان، ونحن نحترق بنيران الإرهابين وتدعو بالصمود والتحلي بالصبر والإيمان لم تعد تفي بالغرض الإساسي في إيقاف جرائم الإرهابين بحق أبناء كنائسنا في العراق. قلنا في المقال السابق عن كنيسة المشرق بأن البيان الختامي للسينودس من أجل مسيحيي الشرق والمخيب للإمال لا يصد ولا يوقف الفعل الإجرامي للإرهابين بحق أبناء أمتنا ولم تمضي أيام حتى أرتكبت أبشع جريمة في العراق في كنيستنا سيدة النجاة. لقد تفتت صخرة بطرس ولغرض إعادة تجميعها حتى تبنى عليها الكنيسة التي لا يقوى عليها شياطين الجحيم نحتاج إلى بنائين ماهرين لا إلى إستنكارات لا تجدي نفعاً ولا تصبح فعلاً.

أقرأوا تصريح البيت الأبيض الأمريكي حول حادث كنيسة سيدة النجاة ويظهر فيه مدى سذاجة الأمريكيين في فهم الحقائق في العراق وبالخص وضعنا نحن المسيحيين حيث يظهر في هذا التصريح هزالته وتردده وخوفه من أن تزعل الحكومة الطائفية عند الإشارة إلى المسيحيين وإضطهاداتهم في العراق خوفاً على مصالحها... هكذا يبيع الغرب المسيحي مسيحيي الشرق بأبخص الأثمان وهم محسوبين عند الإرهابين جزء من هذا الغرب... أليس هذا ظلماً وبهتاناً من جميع الأطراف ضدنا... إلى متى نضل نعتمد على الآخرين ونترك الظروف تسحقنا ونحن مستمرين في تذرعنا للخلاص والنجاة من دون أن نتحرك ساكناً... كفانا وكفانا إحتجاجات وإدانات المطلوب هو العمل ثم العمل ثم العمل.

===================================================
The White House
Office of the Press Secretary
For Immediate Release
November 01, 2010


Statement by the White House Press Secretary Robert Gibbs on the Baghdad Hostage Situation

The United States strongly condemns this senseless act of hostage taking and violence by terrorists linked to al Qaeda in Iraq that occurred Sunday in Baghdad killing so many innocent Iraqis.  Our hearts go out to the people of Iraq who have suffered so much from these attacks.   We offer sincerest condolences to the families of the victims and to all the people of Iraq who are targeted by these cowardly acts of terrorism.  We know the overwhelming majority of Iraqis from all its communities reject violence and we stand with them as we work together to combat terrorism and protect the people of our two nations.
==============================================================

أستقيلوا يا ممثلي أبناء أمتنا من دوائر الشر والخدر أو جمدوا عضويتكم فيها.... إغلقوا الكنائس يا بطاركتنا الأجلاء، على الأقل لفترة قصيرة حتى يعرف العالم موقفنا جيداً تجاه ما يجري بحق أبناء أمتنا... إنها دعوة من قلب دامي إلى قلوب دامية... أفهل من مستجيب؟؟    











غير متصل bernardgeargeoura

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 63
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألحل ألوحيد هو ألحكم ألذاتى وتسليح أبناء شعبنا وأهلآ بالمتنصرين من عرب وأكراد


غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4012
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا لادارة موقع عنكاوا الموقر وشكرا للاستاذ ابرم شبيرا المحترم على هذا الطرح الديمقراطي واقول نعم ان اغلب ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن والخارج اصبحوا اليوم مقتنعون بأيمان وثقة ان المشروع القومي الحكم الذاتي لشعبنا في مناطقه التاريخية والحالية بالاغلبية هو الحل الوحيد والامثل والضمانة الاكيدة لبقائه وتجذره قوميا ودينيا وانسانيا في ارض الاباء والاجداء وبعكسه ستستمر المؤامرة والمخطط المشبوه ضده لدفعه للهجرة والضياع الى ان يتلاشى ويصبح اثر بعد عين ...

لذلك نهيب بكافة تنظيماتنا القومية ومؤسساتنا المختلفة وكافة كنائسنا في الوطن والخارج  وممثلي شعبنا في البرلمانيين لتوحيد جهودها وعملها وتنسيقه من أجل الضغط على الحكومة العراقية والكتل السياسية والبرلمانية العراقية الكبيرة لتتحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والاخلاقية لاتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة دستوريا وعمليا لاقامة مشروعه القومي الحكم الذاتي ... (ليحكم ابناء شعبنا شؤون حياتهم بأنفسهم لاننا امة واحدة وشعب واحد...) هذا ما قاله قداسة (مار دنخا الرابع) بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم بتاريخ 21 - 8 - 2010 (للاطلاع الرابط الاول والثاني ادناه) ...

على يحظى هذا المشروع بضمانات دستورية واقليمية ودولية ضمن إطار الدولة العراقية الديمقراطية الموحدة كسبيل وحيد لا بد منه لتوفير الأمن والاستقرار والطمأنينة والعيش بكرامة لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وضمان العودة الآمنة والكريمة بكبرياء للمهجرين واللاجئين في الخارج من أبنائه باعتباره الخيار الأمثل لاستمرار الوجود القومي والديني والإنساني لشعبنا في وطنه العراق وذلك على قاعدة التفاهم والعيش المشترك والشراكة الحقيقية مع كل مكونات الشعب العراقي ...

اما موضوع تقديم الاستقالة لممثلي شعبنا في البرلمان ومجالس المحافظات المنتخبين ديمقراطيا حسب تقديري يمكن ان يفسر على انه جاء كرد فعل انفعالي مشحون بالغضب والعواطف الحزينة والاحساس بالالم والاجحاف من هذا العمل الجبان الخسيس الذي طال شعبنا ورموزنا ومقدساته وهو حق مشرع وطبيعي وفي نفس الوقت اعتقد ان مثل هذه الاستقالة لا تعالج مشكلة شعبنا الجريح في الوطن منذ 2003 ...

لكن التلويح والتهديد بها اعلاميا وبأتفاق كل ممثلي شعبنا دون تقديمها يمكن ان تساهم في حشد الرأي العام الداخلي والدولي لقضيتنا لاننا نريد معالجة مشاكلنا على اساس مبدء الحوار والتفاهم والشراكة الصادقة مع شركاء الوطن من كل مكونات الشعب العراقي لضمان حقوقنا كاملة بعيدا عن التشنج السلبي وردود الفعل غير المحسوبة ... والجهة التي يفترض ان تقدم استقالتها فورا هي الحكومة العراقية (السفري) بكل مستوياتها لتقصيرها واهمالها لانها فقدت الشرعية والمصداقية والمسؤولية الاخلاقية تجاه كل الشعب العراقي بكل اطيافه وبشكل خاص شعبنا وليس استقالة ممثلي شعبنا في البرلمان والذين لا يمثلون سوى اقل من 2% من عدد اعضاءه مع تقديري

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,436300.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,453372.0.html

                                                                                           انطوان الصنا
                                                                                            مشيكان
                                                           antwanprince@yahoo.com




                                                                            
                                                                        
                                                              
                                                                
                                                                    
 



غير متصل fadilrammo

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 32
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حكومة مستهترة وجميع موقفها تشير كونها لا تعير اية اهمية للمواطن العراقي بصورة عامة وخصوصا الدم المسيحي الطاهر (فليمت 50 شخص ثم ماذا) و (ليقتل 3 قسان وشنو يعني ) ثاني يوم المالكي افتتح معرض بغداد الدولي وكانت كلماته المعتادة والمتفائلة بالمستقبل المشرق ( من بث...) وكانه لم يكن شيء ، فأي حكومة سيتم تشكيلها ؟ ( هذا ان توافقوا وشكلوا حكومة ، فانا اؤيد بشدة دعوة الاستاذ ابرم شبيرا وعاش حلكك ، والحل الوحيد اما الهجرة الجماعية واما الحكم الذاتي الموحد وبناء قوات مسلحة مسيحية ، ماذا سيفعلون اكثر مما فعلوا ؟ في خطابات رعاتنا الدبلوماسية يشيرون الى التعايش السلمي والتأييد المطلق للمواقف العربية والوطنية ويقتلوننا بدم بارد فلو كانت خطاباتهم ومواقفهم حدية وجريئة لكانت ضحايانا على الاقل مقابل هذا الثمن 


غير متصل انور صليوة سبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية للجميع
المجد و الخلود لشهداء مجزرة كنيسة سيدة النجاة في بغداد
املي هو ان يشفوا  جرحى هذه المجزرة من جروحهم
الف المجد و الخلود لشهداء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري في اصقاع العالم  و بجميع تنظيماتهم السياسية

اعزائي و سادتي الأكارم
الف بل مليون نعم لحكم ذاتي و اداري لشعبنا على اراضيه التاريخية . لكن  يجب الخطوات التالية قبل اي شيء .:
- الأتفاق بين احزبنا الهزيلة الضعيفة و متفككة  . (سياسيا )
- الأتفاق بين كنائسنا هي الأخرى المنقسمة
- التعاون بين القيادتين الدينية و الزمنية
- دراسة هذا المشروع جيدا و من ثم وضعه في متناول الشعب لكي يجرى الأستفتاء عليه . لكي لا نندم عليه مستقبلأ و تكون الطامة الكبرى .
مرة اخرى مليون نعم لهذا المشروع و المجد و الخلود لشهداء شعبنا و الشفاء العاجل للجرحى و الصبر و السلوان لذوي الشهداء الأعزاء
محبكم

انور صليوة سبي
من النرويج


غير متصل Qasra

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 226
    • مشاهدة الملف الشخصي
كم الخطيئه قذره وكيف وقعت بليه شريره قاسيه على راس اعز الناس اهلنا في دار الرب وهم يصلون ..كم قذر فعلك ايها الشرير .اقترب حكم الرب عليك وسوف تحاسب خلسه غفله سيقع الحكم من حيث لا تدري ..كلص سوف ياتي  في الليل ولن يكون زيت في المصابح وسوف يغلق الباب عليك وسف تتمنى الموت لكنك لن تموت ستتعذب كثيرا قبل ان يستقبلك الجحيم هناك سوف تدفع ثمن الدماء البريئه لاعز الناس اهلنا التي زهقتها بلا خوف من الرب الخالق ما يحدث في العراق اليوم مكتوب في رؤيا سفر يوحنا الاصحاح الاخير .انه اقوى من طاقتنا وقدرتنا ان نتحمل ونفعل لكن الرب سوف ياخذ حقنا ...نعرف حقا يبدو الانتضار صعب جدا وكيف لا وما يحدث اليوم يرهب اي نفس ويضعفها ,احبائي  وعود الرب لم تسقط ولن يسقط حاشا كل ما وعد فعل ولكن في وقته هو .تاكدوا.سوف يحاكم الشرير واتباعه .

طرح الاخ ابرم قيم ومنطقي جدا..ذكر حقيقه محزنه جدا ..نعم ايها الاهل الاحباء في العراق الغرب لا يعير اهتمام لمعاناتنا ومع الاسف حتى اهلنا في الغرب تطبعوا بطباعهم وليس لهم وقت لكي يفكروا بكم !! انه واقع محزن فلا تاخذوا اي وعد من الغرب او الذين يعيشون فيه ,انه مضيعه للوقت وهدر للارواح ....
نعم ايها الساده اهلنا في البرلمان ورجال الدين عليكم اخذ موقف مما يحدث .

نصلي من اجل الضحايا الابرياء ومن اجل الاهل الاعزاء اهلنا كان الرب في عونكم في محنتكم .نصلي الى الرب ان يعطيكم نعمه كي تتحملوا كل هذا الالم





غير متصل hoznaya09

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2831
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أستنكر وأُدين وأشجب هذا العمل الأجرامي !!!
أنتهت المشكله بعدما أستنكرت لا يوجد بعدها أي مشكله على شعبنا للأنني استنكرت !!!
ووصل أستنكاري الى العالم أجمع وسوف يحلّون المشكله وليس بعدها مشكله !!!
هل يكفي هذا يا نبضات قلبي ودمي وروحي ؟؟؟
لا أعرف هل أننا نضحك على أنفسنا أم ماذا ؟؟؟
وأنا برأيي وليس برأيي فقط وأنما هو رأيي الشعب المسيحي في كل العراق بصوره خاصه والشرق الأوسط
بصوره عامه أن نبتعد عن هذه العصابه التي تسمي نفسها الحكومه ولا نشاركهم ولا نقترب منهم لان الأرهاب
يأتي من داخل ما يسمونها الحكومه ٠ والقانون العراقي سابقاً ولا أدري حالياً كانوا يقولون أن الراشي والمُرتشي
والوسيط يحاكمون بنفس التهمه ٠ فمن يشارك هؤلاء المجرمين بأي شكل من الأشكال فهو شريك معهم ومن
يدخل مع هذه العصابه فهو شريك معهم ٠
إخواني : لا البرلمان ولا في الجيش ولا في الدوائر ولا في الداخليه ولا في أمانة العاصمه ولا حتى فراش مدرسه
إبتعدوا منهم لان المثل يقول ( شهر الما إلك بي راتب لا تعد أيامه) ليس لنا شئ بهذه الحكومه ٠ فلماذا المشاركه
يا إخواني سؤال: هل هؤلاء اللذين يسمون نفسهم الحكومه قادرين أن يحموا أنفسهم ؟؟؟
فكيف لهم أن يحموا شعبنا المسيحي؟؟؟ الأحزاب كثيره بكدال..............ل وكل حزب له عصابته الأجراميه
يدفع لهم الرواتب ولا يحركون ساكناً إلا بحالة الأعتداء عليهم يقومون بإنتقام من الآخر ولا يهمهم أمر
غيرهم ٠ ولا يهمهم أمر الشعب المسيحي إذا يقتل منهم يومياً عشره وعشرين إنها مسأله طبيعيه ٠
لأنهم مجبولين بالخطيئه ودمهم خطيئه وإلاههم الماده ٠ فكيف تطالبون هؤلاء المجرمين بحمايتكم؟؟؟
أنا أعتبر كل من يدخل قبة البرلمان ويجتمع معهم فهو مجرم بحق شعبنا ومن ينادي بأسم أي حزب من
ألأحزاب ويصفق لهم فهو مجرم أيضاً إبتعدوا ـــ إبتعدوا ـــ إبتعدوا من هذه العصابه التي ليس لها أي دين
ولا يعرفون الله أبداً٠ الملحدين في الدول الغربيه لهم كرامه أكثر من هؤلاء ٠٠٠
(من ثمارهم تعرفونهم) ٠ العصابه الحاكمه على رقاب الشعب كلهم وبدون إستثناء لديهم أملاك لا تعد ولا تحصى
في أوربا وفي دول الغرب وكلهم جاهزين للهرب حين تقرع ساعة الصفر ٠
مثالاً على ذلك: جائنا شخص وهو بملابس عربيه وطلب مننا أن نعرفه على شخص عراقي مهنته كهربائي
وبعدما أن تعرف عليه قال له( عمك جديد إهنا وأريدك أن تساعدني) فرد عليه زميلي تكرم عينك وتفضل
إطلب إلّي تريده٠ فقال إشتريت إهنا بهذا الشارع ما أدري شتسمونه بنايه وأريدك تراعيني بالسعر لانني ستَوّني
بَلَّشتْ ورأسمالي مو هلّكد هالله هالله بيَّ٠٠٠ فرد زميلي وكم هو رأسمالك يا عمي؟فقال يعني شئ بسيط
فقال يعني إشكد تقريباً؟؟؟ فقال وداعتك بس خمسين مليون دولار ٠٠ غُمِيَ على زميلي حين سماعه بالمبلغ
فإذا كان هذا رأسماله مو هلكد فما بالك بالحبربشيه الموجودين في عصابة بغداد؟؟؟صاحبنه طلع أقارب أحد
حرامية بغداد وجاء هنا لكي يُكَوّنْ مستقبله قبل ما يحدث طوفان على عصابة بغداد لانه يعرف نفسهِ سوف
يهرب أو بالعراقي سوف يفلت فلته من هايي التمام ٠٠
إخواني الدنيا وييييييييييييين وشعبنا المسكين ويييين؟؟؟
ماذا بقي لنا في البلد غير الكنائس فقط؟؟؟ ونحن لسنا كغيرنا يجب أن نصلي بإتجاه القبله٠ لأن قبلتنا هو
يسوعنا ويسوع موجود في كل مكان ويسمعنا متى ما صلينا وحتى إن كنّا تحت الأرض فلنصلي في بيوتنا
لحين حدوث الطوفان على هؤلاء المجرمين الأوباش وهي قريبه إنشاء الله حينئذاً سوف تشرق شمس المسيح علينا ٠
لأنه هو قال لنا لا تخافوا للأنني معكم لحين إنقضاء الدهر امين٠٠٠
أضغط على الرابط أدناه........

http://arabic.ruvr.ru/2010/11/01/30921382.html



غير متصل ImTheMan

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
اذا لم تتوحد كلمتنا واحزابنا ومللنا لن يكون هناك اي حل


غير متصل linda2

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • ankawa
    • البريد الالكتروني
اني هم جنت كاعدة بالبيت واستنكرت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخواني كافي ترى عيب علينا كلنا احنا المسيحيين
لازم نتعلم
أولاً: منذ الازل اذا نقرأ التاريخ تشوفون انو احنا الحايط الناصي بهالبلد وديقتلون بينا
ثانياً: ما تعلمنا من احداث الموصل الاخيرة
ثالثاً: ما تعلمنا من قتل المطران مار بولص فرج رحو وخطف المطران مار باسيليوس جرجيس القس موسى
رابعاً: ما تعلمنا من قتل الاباء رغيد كني وووووووووووووووووووووووووو وخطف الاباء بيوس عفاص ووووووووووووووووو
خامساً: ما تعلمنا من التهجير الاخير وتفجيرات الكنائس في بغداد والموصل
سادساً: ما تعلمنا من تفجيرات الباصات العائدة لطلبة بغديدا
واخيراً وليس أخراً طبعاً ما راح نتعلم من كارثة ومجزرة كنيسة ام المعونة في الكرادة
لعد اشوكد نتعلم
وهذا ما يدل إلا على شي واحد هو ((اننا غير مهمين ولا نساوي شيئاً لا يم الحكومة ولا يم كنيسة ولا يم حتى مسؤولينا الافاضل الكاعدين يستنكرون))
الرحمة وكل الرحمة لشهدائنا الابرار


غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 839
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا أتوقع استقالة أي من المهرجين الآشوريين في المنابر الرسمية الكرد-إسلامية. فقسم منهم معين من قبل الأكراد والقسم الآخر ربيَ على امتصاص دماء الشهداء وخداع البسطاء ولو كانت له ذرة من الكرامة لكان استقال يوم 04/آذار/2004 حين تم صدور قانون إدارة الدولة، بينما في الحقيقة هو من شارك بكتابته علما أنه نصّ على أسلمة وتكريد الشعب والأرض الآشوريين، هذا فيما كان أشباه مثقفينا يرقصون أمامه كالجواري على مواقع الأنترنت وفي الأحاديث الإجتماعية وحتى المحاضرات والنشاطات والإنتخابات.

لو كنا أمـّة شجاعة لما كنا طالبناهم بالإستقالة، بل أقلناهم وفقا لشريعة حمورابي، وإلى ذلك الحين ليستمرّ البائسون والإستغلاليون بالتبجح بتعازيهم المزيفة ونواحهم وصلواتهم.

المجد والخلود لشهداء الأمة الآشورية
الخزي والعار للخونة

آشور كيواركيس - بيروت


غير متصل faditossa

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 40
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                                           بسم الاب والابن والروح القدس الله الواحد امين


مع جزيل  احترامي لسيد ابرم ارجو المعذرة والسماح على تصحيح بان اقول انهم ليس ممثليلين عن شعبنا لان شعبنا المسيحي ارقى من ان يكون له دمى متحركة ولا استثنى الا من استطاع ان يساعد وايديه مكبلة وسوال اطرحه دائما ولا اجد له جواب نحن كنا معروفين بالشعب المسيحي دائما لماذا اصبحت تطلق علينا تسميات ودائما يطلق علينا اقليات واصحاب الارض هل التسميات الجديدة هي لكي نكون اقل مما كنا عليه وماذا استفدنا من هولاء الدمى وماذا استطاع ان يفعلو للبسطاء والفقراء ؟؟؟؟؟
اود ان اجيب يذهبون مع وسائل الاعلام ويقولون يجب المسامحة كما هو مكتوب في الانجيل من ظربك على خدك الايمن اعطيه الخد الاخر لكن لا يقراون الانجيل كما هو لكي يكون حكماء كل افاعي وودعاء كل حمام وهذا لا يروق الى هولاء الدمى


غير متصل فاروق كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 311
    • مشاهدة الملف الشخصي

انه لمن المؤسف حقا ان نصحى من غفوتنا فقط على صراخ وعويل الثكالى وأمهات واخوات الشهداء  الابرار من ابناء شعبنا الذين يسقطون يوميا ضحايا  العنصرية والغدر الشعوبي ، ومن المؤسف أيضا أن نتسابق في ماراثون اشهار أقلآمنا  للشجب والاستنكار  والتظاهر والبقاء في دائرة رد الفعل العاطفي البسيط الساذج والسطحي  من دون الارتقاء الى مستوى رد الفعل العقلاني المدروس النابع من الشعور بالمسؤولية الاخلاقية تجاه ابناء الشعب ، وعليه فأننا أكدنا في اكثر من مناسبة بأن ما يتعرض له شعبنا  يقع ضمن حملة منظمة لآجبار شعبنا على ترك وطنه وان الكثير من الاطراف تشارك في هذه الحملة  مثل الحكومة والقوات الامنية والميليشيات والمتطرفين وغيرهم .
ممن تطلب الاستقالة ....،؟ من الذين يهرولون لاهثين للحصول على الكراسي ؟ أم من الذين خربوا مسيرة العمل القومي ، وخربوا قضيتنا القومية وقاموا بتحويلنا الى ملة  دينية مسيحية ؟
هذه هي ثمار التحالف الحزبي مع الكنيسة ، وهذه هي ثمار الستراتيجية الانتخابية الصرفة من اجل  الكراسي في البرلمان .
ألم تسمعوا تصريحاتهم بالامس ؟ حيث يؤكدون للعالم بأنه ليس فقط المسيحيين مستهدفين ، وانما الغرض هو استهداف العملية السياسية في العراق وتشكيل الحكومة .... وانهم ضد فكرة  منطقة آمنة تتمتع بالحكم الذاتي ، لآن أبناء البصرة وأبناء بغداد وأبناء الموصل وكركوك ،  كيف يمكنهم ترك  بيوتهم ومناطقهم .
ان هؤلاء الذين تتحدف عنهم شركاء في الحكومة العراقية ، وأن بقائهم او استقالتهم سوف لن يغير شيء من ماساة شعبنا المغلوب على أمره  .
وان المطلوب من شعبنا اليوم ان يقول كلمته ويختار من يمثل معاناته وينقل قضيته القومية الى المجتمع الدولي لتصبح قضية دولية من اجل المطالبة بالحماية الدولية لمنطقة آمنة تتمتع بالحكم الذاتي وبالاعتماد على ملفات القضية الاشورية في عصبة الامم لسنة 1933.



غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الكاتب ابرم شبيرا
الاخوة القراء الاعزاء

كل محاولة لرص الصفوف جيدة،
كل محاولة لازالة الحواجز جيدة
كل محاولة لصهر الماضي الثمين في بودقة واحدة لايجاد دواء وعلاج يشفي امراض او يجد حلا لهموم هذا الشعب جيدة.

لكن العمل المصيري لا ينجز شيئا كبيرا مثل فقط بانسحاب من المواقع السياسية  مالم يكن هناك خطة ورؤية وقادة وشعب و جنود مجهولين مضحين او ملتزمين في تطبيق هذه الخطة، بل تبقى هذه المحاولات مجرد افكار وردية. خطة ربما تحتاج الى مئة سنة للعمل القومي مثل اخوتنا الاكراد

لا احب ازرع التشلؤم في قلوبكم، ولكن هيهات نستطيع ان نعمل شيئا بعد هذا العراك الطويل بين كنائسنا في المواضيع  اللاهوتية الفارغة وحب الكراسي . الصراع المرير على الهوية والتسميات التاريخية التي ادمت علاقات الكثير بيننا.

ما نحتاجه اليوم  ان يحصل بالفعل داخليا ( داخل المجتمع الذي يحمل التسميات الكلدانية والاشورية والسريانية والارامية) حقيقة هو  قيام ما يشبه بثورة فرنسية ، بحيث يقلع كل شيء من الماضي ويستبدل بفكر وباهداف وبقادة جدد يختلفون كليا عن يوم امس.

سواء كان ذلك ولادة كنيسة مسيحية جديدة تحمل جروحنا وتفعل من اجل وحدتنا الشرقية ومصيرها الذي دق ناقوس الخطر منذ الحرب العالمية الاولى ونحن لازلنا نقنع انفسنا. او ولادة حل جديد يرضي الجميع او يقبله الجميع وان كان مكلفا للبعض منا.

حينما يصاب الجسد بامراض خبيثة تجرى عمليات استئصال لذلك الجزء او العضو كي لا يفقد المرض الحياة كاملة، نحن بحاجة الى عمليات استصال كل ما يعيق وحدتنا سواء كان كنسيا او اجتماعيا او سياسيا

من يفرق بين الكنيسة ومصير القومي لهذا الشعب لا يستحق ان يقودنا
من يفكر له ارث تاريخي اكثر من غيره لا يستحق ان يكون بيننا في المسيرة
من يظن بالرقص واللهو والسفرات نحمي وجودنا في ارض  اجدادنا فهو يختلف عنا لا يخدم الثورة الجديدة

وجدنا في الخطر
اعدائنا يزدادون بعدد النمل
اصبحنا سلعة للمقايضة او مساومة بين الامريكان والارهابين
ليس لدينا اصدقاء دائميين
الغرب يحوينا كمهاجرين لاجئيين
لكن لا يعرف احيانا يشارك في قلع وجودنا عن طريقة سياسته الفاشلة.

فهل هناك من يريد يسمع او يقراء عن حقيقتنا وما ينتظرنا من ايام سوداء قادمة
هل قادتنا الروحانيين مستعدين للتجديدو المضيء في  المسيرة
هل قادتنا السياسييين مستعدين للتنازل عن المواقع الزائفة
هل فعلا نحن مؤمنيين لدينا قضية ام كل ما نقوم به ادمان


غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 932
    • مشاهدة الملف الشخصي
ليكن للحدث... وقفة
كنائسنا ، نادت من كل الجهات .. لاننا شعب مسيحي
ارضنا... ثارت بجميع مدنها و قراها وصرخت واستنكرت
دمنا.. استنفر في عروقنا والكل اقشعر بدنه وتحرك ضميره
   فما هو السر؟؟؟

  ثائر حيدو


غير متصل رائداينشكايا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1759
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم ومليون نعم اطالب القائمتين التي تدعي انها تمثل ابناء شعبنا البرئ منهم
اطالبهم بالاستقالة او الانتحار انتحروا افضل لكم من ان تشاهدوا هذه الجرائم التي ترتكب بحق ابناء شعبنا
قائمة يوناذم كنا الرافدين اي رافدين تتكلم عنهم انت هل تعلم بان الرافدين دجلة والفرات شربوا منهم الشرفاء وليس من امثالك الذي تشارك الايرانيين في تدمير العراق وتدمر الرافدين وتملائهم بدماء الشعب العراقي الغيور على وطنه فالذي كان خائن لوطنه وبعيد عنه بحجة المعارضة سيبقى دائما بعيد عن وطنه وشعبه الذي تالم من الحروب والحصار استقيل واذهب الى المكان الذي كنت فيه اشرف لك اذا كان لديك ذرة شرف
والقائمة الثانية المجلس الشعبي الذي يراسه سركيس اغا جان الموالي وابن الاكراد الذين دائما يكون الغدر في دمه من زمن اجدادنا ويتحدث دائما عن الكلداني السرياني الاشوري وهو في دمه الكرد والاكراد اين انت الان من هذه المجزرة لم نسمع صوتك تستنكر او تحتج لما حصل
طبعا الاكراد اخذوا اصوات شعبنا في الانتخابات بحجة المجلس اتعرفون يا اعضاء المجلس بانكم تحملون اسم اعرق شعوب الارض اولا انكم تتبعون اموال الاكراد لبناء القصور في عنكاوة وحي الملايين في دهوك امثال اعضاء مكتب دهوك للمجلس وشؤؤن المسيحيين
واود ان اذكر المجرم يوناذم عندما صرح يوم الاعتداء لموقع عنكاوة بانه الارهاب يستهدف العملية السياسية برمتها وليس الشعب المسيحي فقط
بربك اهذا كلام يقوله شريف ماذا فعل المسيحي ليقتل هل قتل الاخر هل سرق اموال غيره هل اغتصب يوما وانت لاتفلح الا بالعملية السياسية وانت من انذال البرلمان وحتى صوتك لم يسمع يوما في البرلمان

استقيلوا رحمة للشهداء فقط شاهدوا الماساة باستشهاد اطفال حذائهم يشرفكم ويشرف شرفكم
استقيلوا والا سياتي يوما وتكونون في مزبلة التاريخ لانكم من المزبلة الايرانية اتيتم والى المزبلة سترجعون
لانريد لامناصب ولارئاسة فقط نريد الصلاة في كنائسنا فقط نريد ان نعيش بسلام عشنا منذ زمن اجدادنا ولم يكن لدينا اي منصب فلم نرى اي ايذاء من ابناء شعبنا من الديانات الاخرى
لنسير كلنا وراء الرب يسوع هو مخلصنا ورئيسنا وفادينا لنبقى في هذا الدرب لانه هو الحق والحياة من يتبعه لايمشي في الظلام
ومن يتبعكم سيدخل درب الظلام والموت والجحيم


      الداعي للشعب المسيحي والعراقي بالخير  رائد توما اينشكايا       ميشيكان امريكا

الرب راعي فلا يعوزني شئ

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1621
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما أن يبدي أي شخص رأيا أو أن يقدم مقترحا حتى تنهال الردود مثل السهام في سوح المعركة أيام زمان. لنفترض أن ممثلينا أنسحبوا فماذا تكون الفائدة ومن يهتم؟ هل تمكنت الحكومة من حماية نفسها حتى تحمينا؟ أنها حكومات محاصصة ومنافع ولا يهمها كثيرا ألم المسيحي أو حتى المسلم والكل ضحية في عراق العجائب.
أنا شخصيا ضد الأنسحاب لا بل علينا زيادة ممثلينا مستقبلا وأن كان عددهم قليلا فالعيب ليس فيهم بل فينا لتقاعسنا عن المشاركة في الأنتخابات بشكل فعال وأن معظم الذين شاركوا أعطوا أصواتهم لجهات أخرى. وكفانا مزايدات فارغة.
عبدالاحد سليمان بولص



غير متصل غالي غزاله سدني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 182
    • مشاهدة الملف الشخصي

    وجودهم وعدم وجودهم نفس النتيجه - لان الاداره الحاكمه غير مؤهله لقياده دوله وكذلك الدستور غير واضح

مبطن في جميع الفقرات زائدا التوجيهات والتاثيرات الخارجيه الحاقده   وشكرا




غير متصل zena hanna

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 31
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


                              بسم الاب البادي والابن الفادي والروح القدس عليه اعتمادي
                             
أنا هو الطريق والحق والحياة من امن بي وان مات فسيحيا
نعم ومليون نعم باسمي وباسم عائلتي اطالب من جميع الذين يعتبرون انفسهم اسياد البلد ان يقومو بحل سريع لهذا الظلم والتعسف الذين يعاني منه ابناء شعبنا المسيحي الذي هو وردة العراق الجريح الذين من دونه سوف يكون العراق كصحراء جافة

فالف الف تحية لشعبنا المسيحي وسوف يكون اعدائكم دائما تحت اقدامكم يداسون

والف الف رحمة علئ شهداءناالمسيحيين الابرار

زينة حنا
استراليا مالبورن



غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 357
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عمي افتحوا عينوكم وانظروا، مأساة شعبنا المسيحي ليس لها أي دخل بالممثلين، ولا بالسياسية، فهذه وسيلة من احد الوسائل التي يعلبها الشيطان، نعم أنها الحرب مع الشيطان، انها حرب روحية، فاسمعوا نصيحتي ايها الاخوة، فتقريباً استخدمنا جميع الحلول ولم ينفع احد منها، فصوم نينوى هو الحل الوحيد، فتطلب الكنائس بمختلف انتماءها المذهبي، بان تفرض على مؤمنيها صوم نينوى لمدة ثلاث ايام والتضرع الى الله له كل المجد، ليبعد عنا هذه المحنة ولن نخسر شيء، فمادمنا سوف نؤمن بأنه سيسمع... فهو امين وعادل بان ينجينا، لان الله له المجد يقول لنا لا تتكلوا على البشر.. فلنتكل عليه، رحمة بهؤلاء الأبرياء الذين سقطوا وهم في بيتهِ العزيز، فليقوم جميع رؤساء الكنائس بتحديد ثلاث ايام لصوم والصلاة والتضرع قدم الله لينجينا... فغير هذا فكله باطل


غير متصل hoznaya09

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2831
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أرجع وأعلق مرة ثانيه !!!
لا نطالبهم بحمايتنا ولا نريد أحد أن يستعطينا ولا نريد أحدا أن يستخطينا ولا نريد أي شئ
غير الحكم الذاتي لشعبنا وبعدما يكون الحكم الذاتي لشعبنا سوف تنحل كل خلافاتنا وبسهوله
وحينئذ ستكون أنتخابات بيننا ولا أي تدخل من هذا وذاك ولنكن أقوياء بأخذ القرار من دون تدخل أيا كان ...



غير متصل steven.f

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 38
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
افرظو ولو مرة شروط على حكومة العراقية وتغييرات في دستور فل ناخذ حقنا بايدنا و بقوة وبضخط دولي .
وتخصيص  10 مليارات لبناء كيان قوي وتعويض جميع المسيحين .
لكي نوازن انفسنا مع  بقية مجتمعات العراقية وفي كل مجالات وارجو من الاحزاب التوحيد .
نحن لسنا بجبناء فل عراق عراقنا ونحن ابناء نبوءخذنصر والاشور وتاريخ يشهد لنا .
اعيد واقول اطلوبوا بمزيد من الاموال اكثر من 15 مليار
لان ايام قادمة تكون اصعب  جدا فل نحمي انفسنا بانفسنا.
لان الحكومة العراقية اصبح منقسم على نفسها . ودعوة لرجوع كل المهجرين .
السكين وصل للعضم. لا مكان للجبناء في العراق  .[


غير متصل methal

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من هم ممثلون شعبنا ومن انتخبهم انا اطالب باستقالتهم جميعا نحن لا نريد اي مناصب نحن نريد ان يفكر الرؤساء الدينين ان يوجدو حل وملاذ امن لابناء رعيتهم وكفانا خوفا وجبنا ليرفعو اصواتهم للعالم ويطلبو المساعدة قال يسوع اسالو تعطو لو قالو الحقيقة لاختلفت الامور كثيرا .كلما سافر احد المطارنة  اواواو الى اي دولة يتحدث عن الاخاء مع باقي الاديان والسلام اي سلام افتحو اعينكم هل هناك غمامة امام عيونكم اي سلام؟؟؟؟ احكو الحقيقة وخلصو نفسكم من الذنب الكبير وانقذو ابنائكم يكفي خوفا .


غير متصل حزين الامة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
وضعتي لنفسي اسم حزين الامة لانه كنت اعنيه وليس مجرد اسم

انا قبل كل شي لا اقصد احدا وعندما اتحدث اضع نفسي الاول في نقدي.
الاخوة اصحاب الندائات واصحاب الالسن الطويلة واصحاب العمامات والدرجات الكهنوتية والكتاب والقراء واصحاب الضمائر النائمة والصاحية؟
الى متى نبقى جبناء؟ الى متى الواحد منا ينقد الاخر كي يكون بطلا على الاخر ؟ هل تعتقدون ان هذه الامة ستستمر على هذا النحو؟ هل تعتقدون انه من نادا ومن صلى ومن اصبح مسؤولا ومن نفذ اوامر البابا او مار دنخا سيكون السبيل لانقاذ هذه الامة المهددة بالزوال ؟
يا اخوان نحن ننقرض من جراء الهجرة ومن جراء الثرثرة ومن جراء نقدنا احدنا الاخر فقط ومن جراء التزامنا بقرارات كنائسنا بحق الله السنا جبناء بحق الله السنا سذج الكل يضحك علينا (بقية الاديان مع المسيحين المستغربين مع البابا مع مار دنخا مع السياسين .....الخ) لماذا اقولو هذا :

الكنيسة تقول احبو اعدائكم ومن ضربكم على خدكم الايمن اعطه الايسر ومن ثم تقول نحن حمامة السلام لا يجب ان نكون حمام دماء ونحن ابناء الحضارات وناشرين للعلم والسلام.
السياسين يقولون ان الهجمات هي ضد الكل
ونحن كامة نقول صدقت الكنيسة والسياسين ؟
فكيف لي ان لا اصف امتنا بالجبانة والخاسرة والمنقرضة ؟
يا اخوان يجب ان نقتل كي لا نقتل ويجب ان نظلم كي لايظلمونا ويجب ان نسرق كي لا يسرقونا ويجب ان نكون مجرمين كي لا تقع علينا الجريمة يجب ان تسمع الجهات الاربعة في الارض بصوتنا الصارخ وليس بصوتنا الصامت الجبان كي نبقى نحن نعيش في غابة والحيوانات مفترسة  وليس هناك اي ديمقراطية ولا حقوق انسان والله ينتقم من الامريكان راس الحية الذين فتحو حمامات الدماء ولا يعرفون كيف يوقفوها والله ينتقم من السعودية وايران ايضا لانه يصفون حساباتهم على ارضنا واخيرا الله ينتقم من كل جبان يترك اخوانه ويهرب دون ان يثار دعونا نفكر بهذا الاتجاه وليس بالسلام


غير متصل rekan

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 253
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
          لايحلون ولايربطون  يشتغلون  على الريموت  كنترول   لاسيادهم  مابيهم  خير ولامنفعة لشعبهم


غير متصل حزين الامة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
غفلت عن نقطة

اريد ان اسال من يقول ان الحكم الذاتي هو الحل ؟
هل تفهم ما هو الحكم الذاتي؟
هل تستطيع ان توضح لي صلاحياته حسب الدستور الجيديد لانه ليس هناك كلمة اسمها الحكم الذاتي في الدستور(بدون فلسفات قانونية بلا معنى رجائا لانني سمعت الكثير وبحثت عن الكثير)
ومن سيحميه وبمن ستربطونه (بالبابا,مار دنخا, الاكراد, الامريكان,الايرانيين ام السعودية؟)

عن اي حكم ذاتي تتحدثون وعن اية مصخرة تتكلمون الكل يحب الحكم الذاتي كي يحقق مصالحه وليس مصالحنا التي لا نعرف شيئا عنها ولا نعرف اصلا ماذا نريد من العراق؟ الكل لديه مطالب لانه لدية شعب يستند عليه  نحن نستند الى رحمة الله والبكاء والدولارات فقط لا نعمل لا نجتهد لا نقتل لا نسرق؟ فكيف نعيش في هذه الغابة اكيد سننقرض باسرع وقت ممكن.

 


غير متصل ash19713839

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 686
  • الجنس: ذكر
  • الايمان بل العمل خير من المواعظ الكاذبة ‎- ويليام
    • رقم ICQ - 2102284822
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • www.ankawa.com
    • البريد الالكتروني
الى متى ، الى متـــــــــــــــــــــــــــى هذه المسرحيات الى متـــــــــــــــــــــــى -  في تقرير خاص وضع المسيحيين في العراق عن وزارة الخارجية الأميركية قولها إن موظفيها في بغداد يضغطون على البرلمانيين العراقيين من أجل معالجة هذه المشكلة، مؤكدة على تشجيعها عملية توظيف المسيحيين في الجيش والشرطة.وأعرب مسؤولو الخارجية الأميركية عن اعتقادهم بأن الحكومة العراقية لم تستطع الإيفاء بالتزاماتها في هذا الشأن. هذا وكان احتلال العراق من قبل امريكا وبريطانيا وراء التردي الامني والفرقة بين ابناء الشعب الواحد ......................................


المسرحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيات الامريكية والانكليزية يكفي ضحك على الذقون وعمل شي من اجل الناس البسطاء هم من يسقطون في مسرحيات والافلام الاكشن في عالم خالي من ذمة وضمير الانساني المفقود خصوصاً في العراق



اشور يونان داود




خدمة ابناء شعبنا العزيز هي المهم وليس المجد الباطل والتاج الناقص
Service of our dear people is important, and not false glory and the crown missing

غير متصل georges.boutani

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 822
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من هو المسؤول ا لذي احد من افراد عوائلهم موجود في العراق
هل قتل احد من اقاربهم جميعا وبدون استثناء
لا داعي ان يعتمد ابناء شعبنا عليهم في توفير الحماية لهم
يوجد لدينا مثل يقول الذي لا يتشابهون لا يتلاقون ففي المجلس في
اقليم كردستان لهم تزكية ولا داعي للانتخابات وهكذا للاخرين
الذي يستطيع الخروج ا ليوم قبل غد لانهم يعدون العدة لابادتنا وحاميها
حراميها ليرحم الله جميع الشهداء والشفاء العاجل لجرحانا
جورج يوسف البوتاني
فرنسا ليون


غير متصل sivan oslo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد رائد اينشكايا
 
ان كان لايعجبك سركيس اغا جان ولاحزبه وحتى يونادم كنا وقائمته نقترح عليك ان تقوم بنفسك بتشكيل حزب جديد وادخل انت ايضا المعركة الانتخابية علك تفوز في بمقعد في البرلمان عندها تستطيع ان تبرز عضلاتك والتصدي للارهابيين وتفرقهم شذر مذر بدلا من الجلوس على طاولات القمار في  ميشيكان ...اليس كذلك ايها الصنديد
حكمت كاكوز منصور
   اوسلو النروج



غير متصل منیر چیری

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 69
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غفلت عن نقطة

اريد ان اسال من يقول ان الحكم الذاتي هو الحل ؟
هل تفهم ما هو الحكم الذاتي؟
هل تستطيع ان توضح لي صلاحياته حسب الدستور الجيديد لانه ليس هناك كلمة اسمها الحكم الذاتي في الدستور(بدون فلسفات قانونية بلا معنى رجائا لانني سمعت الكثير وبحثت عن الكثير)
ومن سيحميه وبمن ستربطونه (بالبابا,مار دنخا, الاكراد, الامريكان,الايرانيين ام السعودية؟)

عن اي حكم ذاتي تتحدثون وعن اية مصخرة تتكلمون الكل يحب الحكم الذاتي كي يحقق مصالحه وليس مصالحنا التي لا نعرف شيئا عنها ولا نعرف اصلا ماذا نريد من العراق؟ الكل لديه مطالب لانه لدية شعب يستند عليه  نحن نستند الى رحمة الله والبكاء والدولارات فقط لا نعمل لا نجتهد لا نقتل لا نسرق؟ فكيف نعيش في هذه الغابة اكيد سننقرض باسرع وقت ممكن.

 

الحل الوحيد هوه اقامة منطقة امنة لشعبنا.
ليش للاكراد او بس؟
المنطقة تكون خاضعة للسلطة المركزية.
هذا حل يحمي شعبنا لاكن مع الاسف ناس مثلك اوصلونا الى الانقراض؟؟؟


متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5476
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلام لكم , ياجماعة الخير اكو الله , والله هذا خلق الناس والناس خلقها شعوب , والشعوب انطاها عقول, وهنا الحجي, العقول وشلون تستعملها , ومع احترامي لجميع الشعوب وشلون يستخدمون عقولهم, اكو شعوب تشغل عقولها بالبناء , واكوشعوب تشغل عقولها بالعلم وخدمة البشريه, واكو شعوب تفكر بالفضاء , واكو شعوب تفكر ( بالنسوان) مع احتراماتي الشديده للمراه, واكو شعوب تفكر بالرياضه, واكو شعوب تفكر بالحواسم والسلب والنهب, واكو شعوب تفكر بالتجاره , وايضا اكو شعوب تفكر بالقتل والتفجير, واكو شعوب تحب الحياه, واكو شعوب تحب المعكروني, واكو شعوب تحب العطور, بس احنا الشعب العراقي حيرنا رب العالمين, فنحن شعب كلنا نصلي وكلنا نصوم وكلنا نزكي وكلنا مظلومين وكلنا شهداء وكلنا حررنا العراق وكلنا ورع وتقوى , كلولي رحمه لوالديكم مو كلنا نروح فدوه للبعير الواكف على التل,لعد متكلولي منو الجاي يكتل الشعب ويفجر ويحطم ويدمر, شو راح صدام اجالنا ثلاثين مليون صدام , هذا يجر طول وهذا يجر عرض وهذا يكول اني اخترعت الباميا وذاك يكول اني شيشت الهوه ,عجيب غريب هذا الشعب شلون دماغ عدنا ما اعرف, الناس بالخارج توكع بزونه بالمنهول تنكلب الدنيا , واحنا هنا الواحد يكتل الاخر علمود اسمه س او ص والله عمي خوش شعب حنين, ومن نحجي نكول ماكو مثل حنية العراقي, ياسلام كمنا نخجل من حنيه الواحد على الاخر,بالمناسبه احنا المسيحيين بالعراق ما بينا نص مليون هسه ونتعارك على خمس كراسي بالبرلمان , عمي والله حقهم الشيعه والسنه اذا هم خمسه وعشرين مليون لعد شيسون علمود الكراسي ونسيت الاكراد , لحد يدوخ مخلص الحجي الشعب هذا ما تصيرله جاره ما تصيرله جاره ما تصبرله جاره واليزعل بكيفه واذا الله انطالنا عمر نشوف ,اذا دائره حكوميه بيها ثلاثه يخافون الله والباقي مرتشين , هاي الدائره ماتفيد , واذا مدرسه بيها معلم يدرس والباقين من المدرسين يلعبون فهاي المدرسه ماتفيد , اي امراه تروح للمستشفى علمود ولاده صار الموديل فتح بطن كوه مروه تريد ما تريد علمود ياخذون مليون وربع مال الولاده ويزينون الرجال صفر , الشعب ملتهي بالبوك والحواسم قبل الحكومه الغراء , وثانيا هيه الحكومه منين مو من الشعب , وبسمارج  مو منج يللوحه,وعلمود لا اكون غير منصف الذي يحز بكلبي هو  هل جم مواطن الشريف الي يخلي الله بين عيونه  ويبجي على تراب العراق وشعب العراق ومحد يبجي عليه, للمعلومات كل الشرفاء من العراقيين الشيعه والسنه والمسيحيين والايزيدين والاكراد والصابئه واي مكون اخر  نالوا مانالوا من الدمار والظلم والمعاناه , ولن تنتهي هذه الماساه الا بوحده الشعب والاحترام المتبادل بين افراد الشعب وحكومه قويه ملتزمه ببناء وحمايه ورفاه الشعب, وهذا اليوم هم راح نشوفه , الله كريم ورحيم, بس يمعودين احنا خلي نرحم واحد الاخر  ونخلي ايدينا واحد بايد الاخر ونشغل عقولنا , ومليون الميه الله يفتحها بوجهنا اكثر واكثر , وبالمناسبه يجب ان نطالب الحكومه بان لا تستخف بالشعب وتحترمه  لانه احنا بشر وعدنا عقول وخلي يحترمون عقول الناس التي تحترم عقولها, واخيرا يارب انشر سلامك على العراق واهله وانر عقولهم وبصيرتهم للخير والسلام, سلام لكم .

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل حزين الامة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي الاخ حكمت لا اعرف من انت ولكن اريد ان اقول لا داعي لصرف كلمات على حقير وجبان مثل رائد انشكايا  يدعي انه انشكايا ولكن الان ميشكنايا لماذا خرج من العراق هل لانه كان يقتل ويسرق ويفجر لهذا هرب ؟ ام لانه كان مسالم لا علاقة له ام لانه جبان ومصلحجي بس بالحجي على طاولة القمار والمشروب ينفل ويتكلم وهذا الذي تكلمت عليه قبل قليل بس الحجي نفيد ولكن الفعل ماكو  يقول يوناذم ايراني وسركيس كوردي واكيد هو صدامي يالعار تخسه يالنذل احنا باي حالة وجنابك العفطي باي حالة كافي ادبسس ولله خزونا امثالك 24 على القمار والبنات والمشروب يمكن من هيجي سافرت بس على مود هل الاشياء؟
اذا انت شريف تعال واتصل بي واني وانتى نقاوم الظالمين حتى لو ننقتل وباللغة الي تحبها بس هنا ماكو لا قمار ولا بنات .
مشروب اكو مو مشكلة بس مو اصلي لازم تتحمل وتتحمل الحر والبرد شوية


غير متصل ash19713839

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 686
  • الجنس: ذكر
  • الايمان بل العمل خير من المواعظ الكاذبة ‎- ويليام
    • رقم ICQ - 2102284822
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • www.ankawa.com
    • البريد الالكتروني
الأخوة الاعزاء  عيب هذا الكلام ارجو ان تكون على قدر المسؤولية والمعرفة الكاملة وان تحفظُ ماء الوجه نحن نفكر اما نقاتل بعض البعض يرجى التركيز وعدم ذكر الاسماء ، ومن ثم على اي اساس انتم تتحدثون من يريد العمل ليذهب الى العراق ارض الرافدين وهناك حيث البكاء وصرير الاسنان ؟ التركيز مهم جداً في هذه الفترة ، مطلوب عمل شي وليس خطاب قومي او بعثي او شيوعي او صدامي يرجى مناقشة االحدث على قدر المسؤولية وأخذ المبادرة العمل من اجل انقاذ شعبنا من ايدي الامريكان والانكليز المنافقين الذين يلعبون على مليون حبل ، اطلب اولا ملكوت السماء اما الباقي فهو للنار يرجى التركيز وعدم اعطاء المجال الى الشيطان الامريكي والانكليزي ، وعدم أساءة الى اناس لا نعرف هل هم جبانه او شجاعاً لا نعرف شي غير الايمان بل الرب يسوع المسيح الذي هو هو يحمي الكل وليست الاسماء المستعارة او  الوجوه القذرة ، التركيز مهم لاجل العمل وبحث عن الحل لشعبنا العزيز نشكر الرب يسوع المسيح فهو قادر ان يحمي الكل الى الابد بصلاة امناء العذراء مريم وشكرا لكم  .





اشوريونان داود
Ashur younan dawood
Master of Philosophy and Theology
Oceania\ NZ
ashuryounan@yahoo.com



خدمة ابناء شعبنا العزيز هي المهم وليس المجد الباطل والتاج الناقص
Service of our dear people is important, and not false glory and the crown missing

غير متصل عصام المـالح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 372
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتي للجميع

لقد كنت قد طرحت مقترحا بعد الفشل الذي اصابنا في انتخابات 2005 وبعد الهجوم على الكنائس في بغداد والموصل وقلت حيينها علينا تكوين كيان لانفسنا باانفسنا ان يتوجه كل الساكنين في بغداد والبصرة ومن اماكن اخرى الى سهل نينوى واقامة منطقة امنة لانفسنا كامر واقع وتسليح شبابنا بالبنادق لحماية مناطق تواجدنا دون الاعتماد على اي من القوة المحلية او الدولية وشعبنا مستعد ماليا لتمويل كل المستلزمات اللازمة ،  لو اننا قمنا بهذه الخطوة قبل خمسة اعوام مضت لكنا قد وفرنا لانفسنا الكثير من الماساة والارواح ومنعنا شعبنا من الهجرة ولكان الحكم الذاتي قد طبق دون التوسل بهذا او بذاك من اجل اقرار الحكم الذاتي في الدستورين المقززين، للاسف بعد كل هذه الماساة لازال هناك من ينادي بالمحبة والسلام ويطلب الحماية من الاخرين علينا ان نفهم وان لا نكون اغبياء او سجذج لااحد يستطيع او يريد حمايتنا الكل يكرهنا والذي يواسينا بكلمات طيبة امام الكاميرات هو يكرهنا اكثر من غيره علينا تقع المسؤولية الكبرى في الحفاظ على وجودنا وحياة مستقبل اجيالنا عدا عن ذلك فنحن في اعداد الموتى عاجلا ام اجلا.

عصام المالح

"Everybody wants to go to heaven, but no body wants to die"
Peter Tosh

د.سامي القس شمعون

  • زائر
الخد الايمن، لا يعطي تبريرا لحماقة المعتدين

  لنترك فن القاء الخطب جانباً، وجانباً نترك الاستنكارات الشكلية الغير مجدية، فما عادت تنفعنا، لا زحفاً ولا هرولةً، لاختلاط الحابل بالنابل على ارض نينوى وبابل ومعهما اختلطت اسباب تجنيد الارهاب ضد شعب الخد الاخر، شعب الميل الثاني.

الخد الايمن، يجعلنا نقع في الفخ بصورة خاطئة، مراراً وتكراراً، من دون ان نعترض على قواعد اللعبة او من ظهور اللاعبين، لانشغالنا باجترار ذات الخلافات السفسطائية حول قواعد وأدبياتنا الدينية والقومية خارج مدرجات الملاعب الكبرى، وعليه علينا الاقرار باننا لم نحقق من الانجازات لشعبنا غير نجاحنا في القضاء المبرم على اوقات فراغنا من خلال الاستنكارات والمؤتمرات واللقاءات، والاهم، علينا الإقرار وبشجاعة باننا لم نقدم لامتنا في  بيت نهرين غير الكلام، بينما جلادينا يقدمون لنا الأفعال، وتلك هي الميزة التي  يتفوق بها جلادينا علينا.

تحياتي للجميع وعزائنا لذوي الشهداء

سامي القس شمعون



غير متصل Ur Chaldean

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 54
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلام الرب معم جميعآ
اخوتي واخواتي المشاركين الاعزاء والاخ ابرم المحترم

بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين

امثال من الكتاب المقدس:
الحكيم يتسلق مدينة الجبابرة، ويحتل حصنها الذي تتكل عليه.
 في التعب مهما يكون ربح، وفي ثرثرة الشفتين خسارة.

نعم لتوحيد كنيستنا المقدسة تحت اسم كنيسة يسوع المسيح الموحدة والابتعاد عن العنصرية والكره بعضنا البعض.
على كل مسيحي مؤمن وشريف الذهاب الى الكنيسة ومطالبة مسؤلي الكنائس بكل محبة واحترام التوحيد ثم التوحيد كفنا زرع الفتن بين ابناء الله ابناء الكنيسة الواحدة المقدسة.
نطالب كلنا نحن المسيحين وبصوت واحد صوت المحبة والاخوة رؤساء الكنيسة جميعآ بالاجتماع الفوري من اجل توحيدنا.
نسمع الكرازة في الكنيسة من رجال الدين الافاضل دائمآ يقولون لنا، قال الرب المخلص ان اجتمع اثنان بأسمي اكون معهم.
 اذن لماذا لم تجتمعوُ انتم بأسم الرب المخلص ليكن معنا جميعآ؟

 الاخوة السياسين ورؤساء كل الاحزاب لكم جزيل الحب والاحترام
الدمار،الموت، التهجير، الاغتصاب،..... والى اخره  الى متى ..... الى متى تبقى الامة المسيحية بهذا الحال ومن هو المسؤول عن كل الذي حصل لنا هل هم الشيعة ام السنة ام نحنُ المسيحين؟
انا اعتقد نحنُ المسيحيون نتحمل الجزء الاكبر لما جاء على رؤسنا، وأهل البيت ادرى ببيتهم.
الحل ليس في الانسحاب من البرلمان ومجالس المحافظات بل بتوحيد الكنيسة المقدسة وتوحيد الاحزاب على الاقل في الوقت الحالي تحت اسم الحزب المسيحي الواحد والعمل يد بيد من اجل هذه الامة المغلوب على امرها. ومن ثم على كل ميسيحي مساندة وبكل قوة كل من يعمل من اجل كل المسيحين.
الرب يبارككم

الراحة الابدية لشهدائنا الابرار ولاهلهم وذويهم الصبر والسلوان
الشفاء العاجل لجرحنا
الخزي والعار للقتلة المجرمون اولاد الافاعي.

         الغزي والعار لكل من لايعمل بمحبة الرب يسوع من اجل انقاذ امتنا المسيحية من نار هؤلاء الكفرة المجرمين اولاد الافاعي



                                                                                                     ماجد صبري مرقس/ الدنمارك
  

    


غير متصل سامي هاويل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 305
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بداية أقدم تعازي وحزني الشديدين الى ذوي شهدائنا اللذين سالت دمائهم الطاهرة بالأمس على مذبح  كنيستنا سيدة النجاة ,رحمهم ألله وأسكنهم فسيح جناته,
ألأخوة المشاركون
أن الذي يحدث ليس الا نتيجة للسياسات الخاطئة لمن  أدعوا ويدعون تمثيلنا , هذه هي نتائج أمة بدأت تفقد خصوصياتها ويتاجر ممثليها بثوابتها تدعمهم   اقلام الزمن الرديء  ومجاميع  المهرجين الذين هبطوا فجأة على الساحة  الآشورية أثر الفراغ السياسي الكبير . ويل لأمة مقسمة الى أجزاء  , وكل جزء فيها يدعي بأنه أمة ,,, وللسيد أبرم شبيرا أقول  ( الله بل خير ).  


سامي هاويل / سدني


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 742
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخواني الاعزاء مهما فعلنا ومهما كتبنا وقدمنا احتجاجات لا نستطيع ان نغير من توجهات وتبريرات الساسه وان اعضاء
البرلمان واعضاء مجالس المحافظات الذين اجلسناهم على الكراسي الفارهة والروا تب الملوكيه والحمايات والسيارات الفارهه واصبحوا نجوم الفضائيات يصرحون ويطلقون الكلمات الرنانه (الديمقراطيه..الوطنيه ..المصالحه الوطنيه).
كنا متسمرين امام شاشات التلفزه نراقب باعصاب يملاءها الحزن والاسى والخوف والفزع ونحن نتابع اقتحام الكنيسه
من قبل الارهابيين القتله وظهر لنا عظو مجلس النواب عن قائمة الرافدين الاستاذ يونادم كناعلى شاشة قناة الشرقيه وصرح تصريحا ذهبيا  حينما قال بالحرف الواحد(ان اقتحام كنيسة سيدة النجاة هو استهداف للعمليه السياسيه)...
ولم يتجرا عضو البرلمان الذي  له الحصانه بان يتكلم ما يشاء فلم يتطرق الى مسؤولية الحكومه والجهات الامنيه
واعضاء البرلملن وقيادة عمليات بغداد وانهم المسؤوليين عن هذه المجزره بحق المسيحيين الذين لا ناقة لهم ولا جمل
لا بالعمليه السياسيه ولابالمناصب الحكوميه !!! ولكن الكرسي والراتب والجاه والنجوميه في الفظائيات  والخوف عليها
هي التي منعت عضو البرلمان بتحميل الحكومه مسؤولية ما حصل في مجزرة كنيسة النجاة.
 اتضامن مع اخواني في الموقع ان نسحب الثقه من هولاء البرلمانيين واعظاء مجلس المحافظه وان يستقيلوا من مناصبهم
اجلالاواكراما لشهداء مجزرة الكنيسة.
والله من وراء القصد.........


Abo   Rany

غير متصل Zakhonya1976

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
why younadam kana doing nothing?
so why people vote for him?
is he scared?
blood of chaldean assyrian syriac not cheap
younadam if you can't do the job let other people do the job



غير متصل steven.f

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 38
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
`1_الدول التي تريد تساعد المسيحين فل تعطي اقمات وجناسي لكل المسييحين في العراق ولهم الحرية سفر .
2_ مطاليبنا يجب تاتي كلاوامر من اميركا والمجتمع الدولي.
3_ تغير دستور العراق .
4_يجب تحديد منطقة امنة وبناء مساكن وتخصيص رواطب شهرية للكل حتى للساكنين في الخارج القطر.
5- دعم السياسين المخلصين من قبل شعبنا .
6_ اعادة بناءالقرى ونحميها من قبل ابناء شعبنا.

اتمنى من ابناء يشعبنا التوحيدونسيان الماضي وبدء بداية جيدة وقوية ضياع الوقت ليس لصالحنا .


غير متصل اسطيفان هرمز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 193
  • الجنس: ذكر
  • افعل كل شيء بالحب
    • MSN مسنجر - www.astefan@hotmail.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                                                              يسم الاب والابن والروح القدس
     
         كل ما يستطيعوه مسؤلينا الدينيين  هو حثنا على التسامح والاخاء والمحبه..وهل غير كل هذه القيم هي التي  اوصلتنا الى ما نحن فيه ؟  ومَن  مِن المسيحين غير متسامح ومتاخي ومسالم  ؟  وهل هذه القيم التي  بالتاكيد يفتقر اليها عدونا   ستحمينا من العنف الموجه ضدنا ؟  بالتاكيد   الجواب  لا  .  فاذاً لابد من ايجاد حل حاسم وسريع لضمان امن الاقليات في العراق وبالاخص المسيحين منهم .  والا لماذا انتخبنا ممثلينا في البرلمان  ومجالس المحافظات  ؟  هل من اجل المراكز والسلطه  ؟ ام من اجل العمل على تغير واقع ابناء شعبنا المرير باي  وسيله   كانت ,سواءاً بالحكم الذاتي او بتأمين منطقه امنه لابناء شعبنا.  او الانسحاب من البرلمان ومجالس المحافظات  طالما لا يستطيعون  تغير شيء  لان وجودهم في هذه الاماكن لا جدوى منه

AL HAMZEKY

غير متصل ashor111_1

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ابرم شابيرا كان المفروض منك  وكما عودتنا في السابق ان تطالب الساسه العراقين ان يمنحوا احدى الوزارات السياديه الى المناضل صديقك العزيز يونادم بدلا من ان تدعوه للاستقاله. لقد اعطت امتنا المئات من الشهداء للوصول الئ هذا الهدف والان بعد ان اقتربنا من الهدف تطلب الاستقاله.
ليس من شيمه الرجال ان تترك صديق العمر بهذه الضروف العصيبه.لقد ساعته في القضاء علئ كل الشرفاء في الزوعا بحيث لم يبقئ فيه الئ نفر من المنتفعين واقرباءه.

لقد ساعته في ضرب موءسسات امتنا الاشوريه وعلئ راسها كنيسه المشرق الاشوريه.لقد ساعته في تشويه اسم وسمعه هذه الامه العريقه.لقد ساعته في قتل بصيص الامل في عيون اطفالنا والان تريد منه ان يستقيل.يا ترئ ما هو السر في طلبك.


غير متصل amerosee

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 23
    • مشاهدة الملف الشخصي
عامر أوسي                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                     
5 – 11 – 2010
دهوك – العراق

أََجلسوكم على كراسي الكوتا
                                 ليزرعوا في شعبنا الرعبَ و الموتا
دخل اللص دارنا ليسرق و يعتدي و يقتل ربّ الدار و اهل بيته , ليجمع الغنائم و كأنها بلا صاحب و لا ولّي , حقآ هي بلا صاحب و لا ولّي لأن ممثلينا اعتقدوا كاللص بأن جلوسهم على الكرسي سيصلون الى المجد و الثراء و تقاسم الغنائم و الشعب سيظل يصفق و يهتف لهم , فملابسكم الانيقة و جاهكم المزيّف لا يزيل زيفكم من عيون ابناء شعبنا الاصيل الذي عرف و علمَ يقينآ بأنكم سجّانون شعبنا كما قال جبران :
( انظر الى هؤلاء المحيطين بسجنك الان ... فمنهم من يشبه الارنب بضعف قلبه , و منهم من يماثل الثعلب باحتياله , و منهم من يضارع الافعى بخبثه , و لكن ليس بينهم من له سلامة الارنب و ذكاء الثعلب و حكمة الافعى ..!! ) ( ديوان العواصف \ الملك السجين ) .



غير متصل ادور ميرزا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 594
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اضم صوتي الى صوت الأستاذ ابرم شبيرا فيما ذهب اليه جملة وتفصيلا , كما اؤيد قيام اخوتنا من العاملين في المواقع الحكومية المتقدمة ومنها البرلمان بالتهديد بالاستقالة حيث ان الاستقالة قد تظهر ضعفنا فنحن بحاجة الى من يمثلنا هناك ولكن ان يكون جريئا في مواجهة اخطاء الحكومة وتقصيرها في حماية شعبنا الآمن , ان العمل مع قيادات احزابنا الأشورية والكلدانية والسريانية لايصال ما يعانيه شعبنا المسيحي في العراق من تهجير وابادة جماعية الى من يعنيه الأمر في هيئات الأمم المتحدة ومجلس الأمن واجب املته علينا هذه المرحلة المأساوية من تأريخ شعبنا المسيحي في العراق , انني على ثقة تامة من ان الأيام القادمة ستكشف لنا وللعراقيين والعالم ان مجزرة سيدة النجاة جاءت نتيجة تواجد الفاشلين والانتهازيين والمصلحيين الذين يتاجرون بحقوق شعبنا الآمن من الذين وقفوا مع الاحتلال وهيئوا للعنصريين والطائفيين من التفرد بالسلطة مما خلق جواء مريحا للاعتداء على شعبنا تهجيرا وتقتيلا  , الرحمة والخلود لشهدائنا الأبرياء
ادورد ميرزا
اكاديمي وكاتب


ادور ميرزا

غير متصل steven.f

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 38
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كل من يبكي على ليلى
ارجوا من قراء عنكاوة كوم متابعة قناة الرشيد الفظائية  مشاهدة اخبار  :


السيد الرئيس يصرح بان هذه تفجيرات ضد تقدم العملية السياسية وتشكيل الحكومة.    ( اي بمعنى هذه تفجيرات  كانت   العملية السياسية مستهدفة وليس المسيحين  ! اي بمعنى تاخير تشكيل الحكومة يعني تاخير دفع السنوي من حصة النفط ...وعدم  تاخير قروض الشركات فهية الاهم ،...

وزير الخارجية العراقي يعترف بان فراغ السياسي وعدم تشكيل الحكومة  اعطا فرصة للجماعات الاسلامية بدخول العراق وبدء باعمال تخريبية . ( اي بمعنى ما حصل هو   بسبب اهمال الحكومة والاحزاب السياسية !

والاجماعات الاسلامية تعترف بان المسيحين هم مستهدفين فقط .

والجماعات الاسلامية قد دخلت الكنيسة باسلحة ومتفجرات كثيرة وكانت لها شروط ومطاليب اي المخطط كان الانتضار لحين تلبي شروطهم ولكن القوات العراقية هاجمت ودخلت الكنيسة وقتل ماقتل من المسيحين 1_بنار جماعة الاسلامية و 2 بنار القوات العراقية الاسلامية ايضا .مع العلم قناة بغدادية كانت مع الاتصال مع جماعة الاسلامية ! وكان ممكن تعاون بين جيش والقناة الفضائية واخذ اراء الخبراء كان من سهل اجاد حل اسهل واقل دموي . والمشكوك في الموضوع لماذا يتم تفجيرات قوية ضد الشيعة بعد كل عملية اعتداء على المسيحين ! اي المقصود بان المسيحين ليسوا مستهدفين فقط ؟


 وبعد انتهاء مهلة المحددة ايضا فكل كنيسة ومواطن اصبح مستهدف من قبل الجماعات الاسلامية .

والعاقل ........


غير متصل methal

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم فليستقيلو اي حكومة واي برلمان الى هسة ما فهمتو انو ماكو شي اسمة برلمان بالعراق هذولة مثل خراعة الخضرة كاعدين بس ياخذون رواتب وباسم الكلدانيين والاشوريين كافي المسيحين ما الهم عيشة بالعراق بعد هاي افهموهة زين


متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5476
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلام لكم , اخواني اخواتي الاعزاء اسمحولي ان اعبر  عن الذي يدور بافكاري, هنا انا لست ادافع عن البطاركه او المطارنه او رجالات الكنيسه او يونادم كنا او سركيس اغا جان او ابلحد افرام ,او اي مسؤل اخر ,هؤلاء جميعا بشر الله خلقهم ويصيبون ويخطؤن والشئ الاكيد انهم وحسب نيات كل واحد منهم لايستطيعوا ان يعدلوا  ويوحدوا الشعب المسيحي بالعراق, لماذا , اعيدها ايضا لانهم بشر , وكل منهم له افكاره وتوجهاته وهناك من يؤثر فيه, الكل منا يعلم ان السيد المسيح له كل المجد وهو روح الله نزل وعاش بيننا على هذه الارض ونشر السلام والمحبه واعطى اسمى التعاليم الانسانيه لمنفعة البشر , لكن ما الذي نجده اليوم من البشر  , المصالح والفائده والقتل والتدمير والمنافع والقليل القليل من السلام والمحبه في بعض الشعوب, اخواني اذا كانت روح الله سكنت معنا في الارض ولم نتعض ونستقيم ونتعلم منها الحب و السلام  افنطلب من من هو بشر ان يوحد ويرفع ويبني البشر ,( كلنا كغنم ضللنا ويعوزنا مجد الله) ولنتعلم من كلمات السيد المسيح له كل المجد حين قال ( لاتدينوا كي لا تدانوا), فعلينا ان لا ندين اي واحد نعتقد نحن انه مقصر بواجباته , لمجرد انه هذا ما نعتقده , لانه هو بشر وانا ايضا بشر  ولست رب العالمين كي اعلم ما في قلبه , ولكن يوجد هناك دوائر ومؤسسات تحاسب المخطئين, هناك الكثير الذين يفكرون بالمناصب والكراسي والجلوس بالصف الاول في المجالس وينسون ان هذه الامور كلها فانيه ولاتدوم, تعالوا نحب بعضنا بعضا , الباقي بالعراق الله يستر عليه ويحميه, والذي يسافر للخارج نطلب من الله ان يسهل اموره ويسدد خطاه , ليس من السهل ان اترك ارضي , وليس من السهل ان اعيش بين النار , وما انا الا بشر ضعيف وهذه امكانيات عقلي بالتفكير , لقد احترنا بامورنا ولا ندري على من نلقي اللوم,  احتمال هذا يكون حال الارض والعالم وانا لا انضر الا الى نفسي ولا افكر بباقي الناس من ابناء البشر,تعالو نصلي من اجل شهدائنا وشعبنا ووطننا بقلب نقي لعل الرب يستمع الى صلواتنا ان كانت نابعه من مؤمن وعقل نظيف خالي من كل الشوائب الارضيه , اعتقد اننا جميعا بحاجه الى ان ننسى الدنيا ومشاكلها لبعض الوقت ونريح عقولنا وقلوبنا وننقي نفوسنا ونفتحها لروح الله علها تحل فينا وترينا السلام والمحبه والفرح التي تركناها وفكرنا بالارض وما فيها , ونحن جميعا لها تاركون وليوم الدينونه ذاهبون, يارب ارحم ابنائك وبناتك واشرق بنورك علينا ونحن غير مستحقين, اللهم اشرق بنورك وسلامك على العالم والعراق والعراقيين وارحم شعبك المسيحي في العراق فهم بامس الحاجه الى سلامك ومحبتك , وارحم شهدائنا وجميع المظلومين في الارض, سلام لكم.



                                                                         ظافر شانو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
when the first wave of bombing the churches in Iraq took place, many of our people left Iraq.. scared..to Syria and Jordan..Guess what  Mr. Younadim Kanna said..our people left out because they are tourist want to have fun out of Iraq...now when the criminals killed the people in the church..what Mr. Younadim Kanna said that what happened war targeting the political process..brothers can somebody tells Mr. Younadim Kanna ..to stop laying and be shamed from what he says...sham on you Mr Kanna..I really feel regret that I voted for you . 

جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
Dear Brother..
you spoke the truth..I am really with what you have said..Younadim (or somebody on his behalf) did all these bad things..& may be ( I'm not so sure) that Mr. Aprim did help him somehow..so again I am repeating you question..why & how Mr Shapera wants Younadim to resign???????

جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل الفنان فوزي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

  الآخ ابرم شبيرا المحترم

                           بارك الله يدك .ودام قلمك .. اتمنى لك التوفيق .


                              بدون تعليق ...         الفنان فوزي...سوريا


غير متصل hamurabi_70

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 187
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد ابرم شبيرا المحترم

لماذا هذا النداء الى ممثلى امتنا باالاستقالة. هل اصبحت من مروجي عن طريق المشوار الكردي او مشوار المال الكردي. وماذا تستفيد من الاستقالة يا سيدي العزيز .بدلا من ان نساعدهم ونقف بجانبهم يد بيد ونطلب المزيد من ممثلينا في البرلمان ومجلس المحافظات. ماذا يعمل السيد علاوي لكي يعمل يونادم كنا ?خلينا نكون واضحين يا سيد ابرم المحترم لماذا لم تترك اوروبا وتسكن في بغداد لتعمل مع الاحزاب العراقية وتتقدم المزيد لشعبنا وامتنا في العراق.

shemon



غير متصل Thaer Marooke

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل الاستقاله هي الحل ؟؟؟ يستوحب منا التفكير العقلاني والمنطقي وتوحيد الراي لا على اسس المصلحة الذاتية ومهزلة القوميات والتسميات !!! كلنا في المسيح واحد.... هل تفكير مسؤولونا الدينيين والسياسيين مبني على المسيح الواحد ؟؟؟ام على المسيح الكلداني والمسيح السرياني  ووو..........وتقسيمات اخرى على حساب الشعب المؤمن

ثائر جوهر مروكي
شتوتكارت- المانيا


غير متصل ابرم ال سمانو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المستقلون الاشوريون يطالبون ممثلي شعبنا بالاستقالة  

اذا انتم تعتبرون انفسكم ممثلين عن امتنا فشعبكم يطالبكم بالاستقالة من البرلمان و من جميع مجالس المحافظات احتجاجا واحتراما لشهداء امتنا في كنيسة النجاة وشهداء امتنا في الموصل واذا اصريتم على ذلك لمصلحتكم الشخصية فالتاريخ  مرصاد لكم لتسجيل اسمائكم في السجل الاسود الى الابد الابدين.

ابرم بيث سمانو
عن المستقلين الاشورين



غير متصل رائداينشكايا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1759
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى حكمت كاكوز وحزين الامة
مع الاسف الشديد على هذا الكلام الغير الائق وانتم لاتعرفونني ولاانااعرفكم ولم نتقابل يوما
للعلم انا وصلت الى ميشيكان منذ سنة وكنت عايش في بغداد منذ صغري والى مابعد السقوط وغادرت بغداد بسبب تهديدي بقتل عائلتي اذا لم اترك البيت والذي يعرفني يستطيع اثبات شهادتي
خرجت من العراق لانني كنت ساقتل انا وعائلتي في داخل المنزل وتركت كل شي وهربت
فعشت الماساة التي يعيشها العراقيون وانت يا حكمت كاكوزوحزين الامة كفاكم من الكلام الغير الائق
فانا لم اكتب لكم ولم اكلمكم انا اكلم السياسيين فلماذا تدافعون عنهم
لحد الان لم نرى سركيس يستنكر الاعتداء حتى على قناته الشخصية وهو يطالب بالحكم الذاتي 
فكيف تريدني ان اقول لهم ابقوا في مناصبكم وانا وعائلتي اكلنا خوفا مرعا يوم تهديدنا
الرب يسامحكم ويحفظكم من كل مكروه

     الداعي لكم بالخير      رائدتوما اينشكايا ميشيكان امريكا

الرب راعي فلا يعوزني شئ

غير متصل رائداينشكايا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1759
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى جميع الاخوة هنا الذين يكتبون ارائهم في هذا الموضوع
الموضوع اسمه اعطي الرائ الشخصي الذي تقتنع به لموضوع الاخ ابرم شبيرا
فبعض الاشخاص يتهمونني ويتعاركون معي او مع بعض الاخوة الاخرين
انا اعطيت راي بالموضوع وهذه قناعتي وانا حر براي الشخصي فلماذا هذا التهجم الاخلاقي من حكمت كاكوز وحزين الامة الذي لايذكر اسمه اذكر اسمك في نهاية مقالك لنعرف من هذا البطل الحزين على امته لنعرف هل انت داخل العراق او خارجه فالرجل يذكر اسمه ولايخاف ويعلن نفسه بانه هذا انا ولااخاف
ويوجد اشخاص كثيرين كتبوا عن استقاله اسيادكم وهذه ارائهم اكتبوا ارائكم فقط ولا تتهجموا على اي احد

واقولها مرة اخرى استقيلوا او انتحروا بعد ان شاهدتهم الوضع بانفسكم انتم الداعين انفسكم  ممثلي شعبنا المسيحي العريق

    الداعي للشعب المسيحي بالخير      رائدتوما اينشكايا           ميشيكان امريكا

الرب راعي فلا يعوزني شئ

غير متصل Gewargis

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز: أبرم ِ شبيرا

ندائك جاء في وقته ومكانه. ولكن الخطأ في ندائك هو بأنك اخترت كل ممثلي أمتنا في البرلمان ومجالس المحافظات!!!!!

ندائك كان يجب ان يكتب كالاتي (معالي رئيس كتلة الرافدين في البرلمان؟ ألم يحن الوقت للأستقالة؟).

لأن مقالاتك وكتاباتك في الماضي القريب كانت تفهم القراء بانك مؤازر للحركة وليس لكل أحزاب أمتنا, ولهذا السبب لك الحق أن تطالب من المسؤلين الذين توأزرهم أن يستقيلوا وليس من كل ممثلي أمتنا.


آخونوخ
كيوركيس

 


غير متصل Zakhonya1976

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
younadim is one chicken man in parliment will never resign..he wants to keep his set there
shame on you younadim i feel sorry for people that voted for you.



غير متصل khobiar

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4299
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                                اذا اراد الله على قوم  بسوء اعطاهم الجدل ومنعهم من العمل

المثل العراقي يكول اكعد اعوج وخلي الله بصدرك واحجي عدل

الاستقاله ليس صحيحا هذا راي انا مع احترامي لجميع الاراء وبدون تجريح اي انسان

بس الذي ارجوه ان يصوتوا للاحزاب العلمانيه وليس للاسلاميه واذا لم يصوتوا فهي خساره لنا كمسيحيين وبقية الاقليات

العلمانيه ستطبقع القانون على الجميع لن يكون هناك اشخاص فوق القانون

فمتى يقوى القانون ويحاسب الجميع بعداله فالشعب يلتجئ الى القانون فيحميه لان القانون قوي

فمثلا شرطي المرور في الازمنه السابقه كان بحركة اصبعه يوقف حركة سير المركبات الكبيرة والصغيره

وبحركه ثانيه وباصبعه يعطي ايعاز بسير جميع المركبات مع العلم اي سياره حتى اذا صغيرة الحجم تستطيع

ان لا تقف وتستطيع ان تدوسه وتسحقه ولكنهم جميعهم خائفون من قوة القانون وليس من الشرطي ، الشرطي

يمثل القانون ،اما ما يجري الان فالسياره لا تقف بل احتمال تسحق الشرطي وتموته والقاتل لايشمله القانون لانه من الحمايه او

ينتمي الى احد ى الميليشيات المسلحه كما حصل عند ما سرقت المصارف وغيرها او كما احرقت محلات المسيحيين

وبدون اتخاذ اي رادع لان اكو ناس فوق القانون

اما اذا تشكلت حكومه اسلامبه فالحل الصحيح يكون عند الجميع بالداخل الاتحاد بالخارج دعم ومظاهرات ورفع اصواتنا امام العالم

كله وباشراف جمبع الاباء الروحانين وهم يجب ان يكونونا في المقدمه وامام البرلمانات الامريكيه والاستراليه والاوربيه والامم المتحده

وعلى جمبع الكرادله والمطارنه  الذهاب الى فداسة البابا ومصارحته  بالحقيقه والواقع على الارض ومطالبته كرئيس دوله ولديه سلطه روحيه

واتباعه اكثر من مليار ونصف مخاطبة الامم المتحده وبشده اما حماية المسيحيين او سحبهم الى الخارج وتعوضهم عن كل ما ففدهوا

علينا جميعا ان نحترم الجميع ونصلي لاجلهم لكي يتحدوا بالاتحاد قوه

مع تحاتي للجميع

                                        خيري خوبيار





غير متصل muradsaad

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 49
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء .. سلام المسيح معكم والرب يبارك حياتكم
نعزيي انفسنا ونعزيكم على مجزرة كنيسة سيدة النجاة في بغداد.. ونود اعلامكم بقيامنا بتعليق عضويتنا عند استلام مهام عضوية مجلس محافظة البصرة وذلك لعدم تنفيذ مشاريعنا  المقدمة للمجلس بينها تعيين العاطلين عن العمل .. ولكن الوعود لتعينهم التي تلقيتها من المجلس وبحضور الاب عماد البنا عدنا لعملنا وعند زيارة دولة رئيس الوزراء للبصرة خلال رمضان الماضي فدمت طلبا شخصيا لتعيين 60 عاطل عن العمل في شركة نفط الجنوب او اي دائرة رسمية اخرى.. ولم احصل سوى على 6 وظائف فقط في بلدية البصرة ونامل تلبية طلبنا عند تشكيل الحكومة..

سوف يقام مؤتمر في اربيل بحضور ممثلي المكون المسيحي في العراق وشخصيات دينية عند نهاية نوفمبر وبرعاية قسم حقوق الاقليات في وزارة حقوق الانسان وانني اتوجه اليكم بارسال مقترحاتكم حول مستقبل المسيحين في العراق لضمان حقوقهم وذلك على بريدي الالكتروني المبين ادناه لتوحيدها ..مع تقديرنا واحترامنا.

saadpotrous@yahoo.com

الدكتور
سعد متي بطرس
عضو مجلس محافظة البصرة


غير متصل ramzi mikha

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا اريد ان اشارك بهذا الاستفتاء بقدر مااريد ان اذكر ابناء شعبنا اللذين صوتوا لهولاء الممثلين مقابل مال بخس لايستحق الذكر فاليوم لايغير احد منهم شي بقدر مايهمه الحفاض على كرسيه والجني من ورائه ماهوا مستحب له اكثر من اي واجب وشعور تجاه شعبة ووطنه لان الذي يفوز بشراء الذمم لايهمه مصير الشعب لنكن اكثر وعيا عندما نقدم على صناديق الانتخاب وننتخب من يكون قادرا على التضحية بذاته من اجل شعبه لاننتخب من يدفع لنا اجرنا عند التصويت لان النتزامه نحونا ينتهي بانتهاء التصويت  رمزي العم بولص


غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في البداية نصلي ونطلب من ربنا له المجد ان يرحم شهداء امتنا والراحة الابدية اعطهم يا رب ونورك الدائم فليشرق عليهم .

اخ ابرم طرح هكذا مواضيع يتطلب ايجاد نقاد مثقفين لهم فكرة يستفاد منها لبناء شعب مثقف وليس شعب بعض من ابنائه اعطى صوته لجهات من غير ديننا وعند ذكر احد نواب شعبنا يتسابق لطعن ذلك النائب غدرا. وجود نواب ومسؤولين في الحكومة العراقية افضل لنا لان لا الكردي ولا العربي يدافع عن شعبنا في ابسط المواقف ...وطرحك لهذه الفكرة جاء مسبقا للاحداث بغض النظر عما حصل لكنيستنا سيدة النجاة وشهدائها الابطال حيث ان زيارة الوفود الدينية واجتماعها مع رئيس الحكومة نوري المالكي يدل على ان شعبنا بحاجة للدور اكبر ومشاركة اكثر في الحكومة اذا عدم استقالة نوابنا هو افضل لشعبنا من عدم وجوهم وهناك وفي الاجتماعات التي تكون سرية  يبحثون عن قضايا تخص البلد بكل طوائفه وكل شريحة تطالب وتقترح ما يحتاجه شعبها وهنا وجود نوابنا في الحكمة له مؤثرات على ثقل الحكومة...بالنسبة للاخ اشور كوركيس اقول لك فبدلا من تقوم بالطبل على ظهر شعبك وبدلا من قيامك بعزف الحان متطرفة وسيئة الصوت وبدلا  من قيامك بجرح ابناء شعبك في مقالاتك التي يصدر منها رائحة العنصرية وبدلا ان تترك شعبك كان المفروض عليك مفاتحة كنائسنا في لبنان بزيارة العوائل المسيحية العراقية والسماح لاولادهم التعليم في المدارس التابعة للكنائس وايجاد اعمال للذين لا يعملون ومساعدتهم بعلاج مرضاهم والاتصال بالقس سفر ومن ينوب عنه بزيارة والاهتمام بقبور ممن انتقلوا الى الحياة الابدية بدلا الاعتماد على مساعدة الكنائس اللبنانية التي لولاها ولولا شعبها لكانت العوائل المسيحية العراقية تاركة لبنان وتاركة ثقتها بكم....اتحداك واقولها بكل صراحة ومنهذا المنبر بانكم انتم اللذين تعتبرون انفسكم من شعبنا لستم سوى ناس ليس لهم قلب ولا رحمة ولكل همكم هو ارجاع مذبحة سميل بثوبها الجديد...اعمل خيرا سيد اشور وحافظ على مقولة ربنا له المجد ( احبوا بعضكم بعضا ) ولا تعمل بما يزرعه الشيطان في عقلك وقم وحرك نفسك وكافح لمساعدة شعبنا هناك افضل من جلوسك امام الكومبيوتر وطعن اخوتك بالخنجر المسموم....هناك الكثير ممن انتقل الى الحياة الابدية ومن شعبنا وانتم ان كان القس سفر او اللجنة الخيرية او غيركم لم تقوموا بعمل القداس والقيام بواجب الميت مثلما قامت به الكنيسة المارونية او الروم الكاثولكية والسب وجود امثالكم المهرجين....وانت ياZakhonya1976 عندما تريد المشاركة فاجعل نفسك مؤمنا بقضية شعبك وابتعد عن معالم التكبير وكتابتك بالانكليزية تدل على انك جاهل بمعناه الصحيح فكلنا نعرف ونتكلم اللغة السريانية والعربية والتركمانية والكردية والانكليزية لكن ولكون الطرح يخص شعبنا فقد حافظنا على علاقتنا واحترمنا الاخرين واسلوبك يدل على انك حتى مع عائلتك فانك تريهم تكبرك وانا متاءكد بانك في زاخو كنت تتكلم اللغة الكردية او العربية لانك كنت تخجل من لغتك والتي تعبر ثقافة كل الشعوب ومنها عرفوا كيف يكتشفوا العلم ..انك حتى يازاخونايا لم تعطي صوتك لابناء واحزاب شعبنا لانك لا تعتبر نفسك مسيحيا مع احترامي لاهل زاخو وان كنت قد صوت لاحدى احزابنا لكان قلبك يتالم وانت تطعن بظهر اخوتك.المهم انني ضد هذه الفكرة التي تقول بان يجب من نوابنا القيام بتقديم الاسقاله وانني ضد كل من ينادي باسم شعبنا وو من اع نفسه لجهات تتمنى ان ينقرض شعبنا على ارض اجداده..الرحمة والخلود لشهداء امتنا الكلدانية السريانية الاشورية والصحة والموفقية لاخوتي الاحباء...شكرا استاذ ابرم وحبذا لو قمت بطلب من الادارة بحذف كل رد زرعه كاتبه بقلم متطرف ارهابي ......


غير متصل جولييت دانيال اينشكي

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 539
  • اجعلوا دائما من حياتكم فعل عطاء
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخ المحترم ابرام شبرا ..
شكرا لك لهذا النداء الى متى سنبقى نشجع الاستمرار مع اناس لا يقيمون وجودنا في بلد جريح يحميه مجموعة من الاشرار ماذا  قدمو لبلدنا الجريح سوا التمثيل على مسرح هزلي  لايقدر يحمي بلد! والله انه لمشهد مضحك جدا  اي يعقل حكومة  لا تقدر ان تحمي او تفرض سيطرة ؟؟اي يعقل الجيش والقوات الامريكية التي تتستمع بما يحدث الا يمكنها من فرض الحماية لشعبنا يالهي الى  اين اوصلتنا الحياة ... كفى كما يقول الاخ ابرم وكما يقولون الكثير من الناس  علينا اليوم اتخاذ موقف  استقيلو  انهو شجعو الناس على الرحيل الى متى سنبقى  نقول غدا سيكون افضل من اليوم . فمنذُ السقوط ولغاية الان نقدم ونندم الكثير  وكل يوم نقدم اكثر من الاول ،لا اعني بكلامي الى بعض اخوتي الاسلام الذين عانوا مثلنا ولكن اعني الناس الجالسة على مناصب اكبر  لن ناخذ حق سواء من امركيا او من حكومتنا


الله يرحم شهدئنا


اهلا وسهلا بكم في منتدى التأهيل الاسري لذوي الاحتياجات الخاصة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,88.0.html

غير متصل حزين الامة

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
اريد ان المح الى شي لم يذكره الاخ ابرم شبيرا ولا اي احد اخر؟
من خلال احتكاكي بالاشخاص وبالانباء لاحضت انه في اي مفصل من مقاصل تشكيل الدولة العراقية بعد السقوط كان هناك صراع على نيل رضا الكنيسة كل جهة لمصلحتا سواء كانت مجبورة ام لا وعلى الاكثر كانت مجبورة على نيل رضا الكنيسة واكيد ستسالون لماذا؟
وهنا هو بيت القصيد عندما يتكلم احد الاشخاص سواء سياسي ام غيره مع اي ركن من اركان الدولة يقول الكاهن او المطران لماذا لم تقل لي او لماذا لم تاخذون براينا نحن نمثل المسيحين ونحن نعرف مصلحتكم اكثر من اي شخص اخر ويبداون بالمديح بسيادجة البابا ومار دنخا وما ادى .......الخ؟ وفي بعض الابرشيات يعادونك اذا لم تاخذ برايهم ويذهبون الى الحكومة ويقولون لهم ان الشخص الفلا ني الذي يريد الشيء الفلاني لامته هو  مصلحجي ولا يمثلنا وكذا وكذا.......................................؟لماذا كي يفشلوه وكي يبقون هم المسيطرون على الشعب وطبعا كل كنيسة تحاول ان تنافس الاخرى بالسيطرة كي تبسط نفوذها على الشعب المسكين وعندما يشتد الوضع يقولون ليس لدينا علاقة بالسياسة نحن روحانين ولسنا ماديين وندعو الله بكذا وكذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الم يفكر احد منكم بالله عليكم او بالاحرى حتى المثقفين منكم والكتاب الم تفكرو بان تدعوا هؤلا ء الكهنة والمطارنة والكاردنالات الى الاستقالة ؟
ماذا افعل السنهادس المشرقي والغربي ماذا فعل البابا وماذا فعل مار دنخا ومار ادا  وماذا فعل مار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كفانا جبنا من الكنيسة وسعينا وراء نيل رضا القساوسة
لماذا لا تنقدونهم لادائهم السيء في كل شيء ولعدم تحمل المسؤولية عندما تقتضي الحاجة ولماذا يعتبرون نفسهم هم المسؤلين في حالات المناصب والدنانير والدولارات ولماذا ليس لديهم لا حولة ولا قوة في المجازر التي تقع علينا ؟
الناصب اقد(عندما يطرح منصب معين يتصارعون الاشخاص كي يكونون ممثلين عن المطران الفلاني او البطريرك الفلاني وعندها يشعرون رجال الدين بان الدنيا هي ملكهم وهم المسيطرون على كل الامة المسكينة وفي المجازر يتذرعون الى الله فقط دون ان يفعلو شيئا فقط اريد ان اعرف الموقف الرسمي للكنيسة التي نتبعا ماذا كان سواء موقف هزيل لا يتعدا الادانة لماذا لا يقول احد لهم اسقيلو؟او اتركو كرسيكم الذي مزقنا اربا اربا حتى العيد لا نعيده مع بعض الى 2010
لهذا سميت نفسي حزين الامة لانني حزين جدا على هذه النوعية وهذه الانتقائية والاندفاع واتهام الاخر بدون معنى وفائدة دعونا ندعو الاثنين معا وبكل جرئة للاستقالة او ان يجدو حلا لهذا الشعب الي لا يعرف ماذا يفعل بحاله.




متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5476
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلام لكم , اهلي الاعزاء نحن هنا في موقعنا العزيز عنكاوا نطرح افراحنا وهمومنا ومشاكلنا وما يواجهنا لنساند الواحد الاخر ونواسي الواحد الاخر ونجد الافكار ونناقش الحلول المفيده للجميع من ابناء امتنا الكلدانيه الاشوريه السريانيه , لاباس بالنقد الايجابي المدروس والموثق بالمعلومات , اما ان نتراشق بالكلمات الغير مقبوله والجارحه ضد كائن من يكون فهذا شئ صعب علينا وعلى تربيتنا المسيحيه وليس من تعاليم السيد المسيح له كل المجد بشئ, وخاصه ان هذا الموقع يتابعه الكثير من قرائنا الاعزاء داخل وخارج العراق, سلام لكم .

                                                            ظافر شانو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Qasra

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 226
    • مشاهدة الملف الشخصي
الناطق باسم السفارة الاميركية في حديثه لـ "عنكاوا كوم" يؤكد ان :
حكومة بلاده تهتم بالعراقيين كافة ولا تتعامل معهم على اساس العرق والدين
 
ليكن لديك القليل من الحياء والخجل ايها المتحدث باسم السفاره الاميريكيه!!مبروك انتصارك على الارهاب بوش بادخالك الارهاب قصدا للبلد ودفعك بالابرياء امام خناجر المجرمين السفاحين ..وبتعينكم حكومه طائفيه تخدم مصالحكم


عجبي من يوفر الحمايه للاخوه الاكراد يعجز حمايه المسيحين ,من يصدق ان امريكا التي تحتل العالم عاجزه عن حمايتنا!!!!!!!

مبروك لكم النفط


غير متصل المحبة للانترنيت

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 62
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في البداية اقدم التعازي الحارة الى كل اهالي الضحايا الشهداء  والشفاء العاجل لكل الجرحى

ان ماجرى من عملية اجرامية بشعة لا يقر لها لا دين ولا قانون ... ولايفيدنا استنكارا من اي جهة حكومية او رسمية او دينية

مسلمة لاننا شبعنا استنكارا في الهجمات السابقة والنتيجة بقيت على حالها بل و اكثر من سابقتها من تعاسة في السابق فهذه الجريمة

ابشع ماحدث للمسيحيين في الشرق الاوسط على مر العصور

ما اريد ان اوضحه هنا يجب الضغط من قبل رجال الدين المسيحيين والسياسيين الممثلين في البرلمان

اولا / حذف كلمة  ( اقلية ) من كل التصريحات لاننا لم ناتي من بلد اخر وعشنا بالعراق عشرات السنين واخذنا الجنسية

العراقية بل نحن اصل هذا البلد من اجدادنا من حضارات اشور وبابل واور .....

ثانيا / قسم من رجال الدين المسلمين او غالبيتهم او (كلهم)  من استنكروا هذا الفعل الجبان فاقول هذا الاستنكار

لايجدي نفعا وانتم تقولون بان الاسلام برئ منهم نريد تطبيق هذا على ارض الواقع

على جميع رجال الدين المسلمين اين ما كانوا في العالم اجمع من مصر ( الازهر الشريف ) و العراق ( المراجع الشيعية

كافة في النجف الاشرف ) وعلماء المسلمين السنة وايران والسعودية ان يتبروا ممن يعمل هذه الاعمال والذي يتبرأ منه

يعني خرج عن الدين وكل مسلم يخرج عن الدين الاسلامي فهو مرتد .... فيجب اصدار فتوى من جميع رجال الدين

الاسلام في جميع انحاء العالم تقول كل هولاء هم خارجين عن الدين الاسلامي ومرتدين ومن لايقولها فهو مؤيد بان

القتل باسم الاسلام وان الدين الاسلامي يدعو الى قتل المسيحيين


هنا سوف يتم بيان صراحة موقفهم من هو مؤيد لهذه الاعمال ومن هو حقا لايوافق عليها







غير متصل ** يدكو **

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 8861
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
خلي يستقيلو احسن من السكوت والصمت على الجرائم البشعه بحق اخواني المسيحيين


غير متصل Sunday

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 340
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
نعـــــــم  نعـــــــم ووو نعـــــــم رأي" صحيح وصحيح ومن ثم صحيــــــح
الاســــــتقالة أفضــــــل وأفضــــل وأفضـــــــل مما يرون هذه الجرائـــــم
ولم يعملــــــوا شــــيئا و مجلبين بكرسي الرزائــــل ......