العلوم و التكنلوجيا > المقالات والبحوث العلمية

الحناء .. دواء لمشكلات الشعر

(1/1)

samir latif kallow:
الحناء .. دواء لمشكلات الشعر







ينصح الخبراء والأطباء باستعمال الحناء فهي تناسب جميع انواع الشعر وتحل جميع مشكلات الشعر على اختلاف أنواعها فالحناء تكسب الشعر الليونة والنعومة واللمعان، وإضافة الليمون والبيض واللبن الزبادي إلى الحناء تناسب الشعر الدهني، بينما إضافة البيض واللبن الزبادي وزيت الزيتون تناسب الشعر الجاف، أما إضافة البيض والخل للحناء فتعطي الشعر لمعانا وتساعد على إزالة القشرة من الرأس. وقد ثبت علمياً أن الحناء إذا وضعت في الرأس مدة طويلة بعد تخمرها، فإن المواد القابضة والمطهرة الموجودة فيها تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات، ومن الإفرازات الزائدة للدهون، كما تعد علاجاً نافعاً لقشر الشعر والتهاب فروة الرأس.
لعلاج تساقط الشعر : تُدق أوراق الريحان وتخلط مع الحناء بمقدار الريحان نفسه وتعجن مع الماء الدافئ، وتترك ساعتين ثم توضع على الشعر جيداً، بحيث تصل إلى فروة الرأس. ويغطى الرأس جيداً، وتترك على الرأس مدة ساعتين ثم تغسل بالماء فقط.
وهناك طريقة أخرى لعلاج تساقط الشعر تتلخص بخلط 3 ملاعق كبيرة حبة سوداء مطحونة مع نصف كأس حناء ناعمة وثلاث أرباع كأس ماء دافئ، وتترك ساعتين ثم يحنى بها الرأس ويغطى.. ويغسل بعد مرور ساعتين في الأقل.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة