المحرر موضوع: معلومات هامة جدا لطالبي اللجوء العراقيين المرفوضة طلباتهم والمهددين بالطرد  (زيارة 10580 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
معلومات هامة جدا لطالبي اللجوء العراقيين المرفوضة طلباتهم والمهددين بالطرد

عنكاوا كوم - خاص


أكدت مصادر موقع "عنكاوا كوم" الموثوقة ان جميع طلبات الاستئناف التي قدمها طالبي اللجوء العراقيين المرفوضة طلباتهم والمهددين بالطرد الى المحكمة الدولية تم القبول واوقفت على اثرها عملية تسفيرهم.

وكانت المحكمة الدولية قد بعثت بـ "رسالة" الى السويد وهولندا وانكلترا طالبت فيها ايقاف تسفير العراقيين المرفوضة طلبات لجوءهم، اثر حوادث العنف الوحشية التي طالت العراق خلال الفترة القليلة الماضية والتي بدأت بالهجوم على كنيسة سيدة النجاة في منطقة الكرادة بالعاصمة العراقية بغداد.

وخلال الايام الماضية وردت الى الموقع العديد من الاتصالات الهاتفية التي تستفسر عن كيفية تقدم طلب الاستنئاف، وعليه اجرى الموقع حوارا مع الصحفي نوري كينو احد الناشطين في قضايا ابناء شعبنا واللاجئين منهم على وجه الخصوص لتوضيح عدد من الامور للقراء.

واكد كينو على ضرورة قيام طالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم والحاصلين على الطرد وحتى المختفيين منهم  بتقديم طلبات الاستنئاف الى المحكمة الدولية بأنفسهم، حيث ان دائرة الهجرة السويدية ذكرت في الموقع الالكتروني الخاص بها انها لن تساعد اللاجئين على تقديم طلبات استئنافهم الى المحكمة الدولية.

يرفق الموقع ادناه "الاستمارة" التي من الممكن استخدامها لغرض تقديم الاستنئاف، ويشترط ان تملىء الاستمارة باحدى اللغات التي يعتمدها المجلس الاوربي ومنها الانكليزية والسويدية والالمانية والفرنسية ولن يتم النظر في الاستمارة المكتوبة باللغة العربية.

يمكن سحب (تحميل) الاستمارة من الموقع وملئها وارسالها عبر الفاكس من خلال الرقم: 0033388413900

على ان ترفق معها جميع قرارات الرفض والطرد التي حصل عليها صاحب الطلب في البلد الذي يعيش فيه وفي حال عدم توفرها في الوقت الحالي ترسل "الاستمارة" مع كتابة ملاحظة على انه سيتم ارسال جميع الوثائق المطلوبة باقرب وقت ممكن.

كما يرفق الموقع ملفات خاصة بالتعليمات باللغتين العربية والسويدية بشأن كيفية تقديم طلبات الاستئناف.

ووفقاً لكينو فان اكثر من 30 شخصا قد تقدموا بطلب الاستئناف وتم ايقاف تسفيرهم من السويد ويعتقد كينو ان اجراءات المحكمة الدولية الاخيرة قد تؤدي الى الغاء الرحلة التي كانت دائرة الهجرة قد هيئتها لتسفير عدد من العراقيين الحاصلين على الطرد في الـ 17 من تشرين الثاني الجاري.

تعليمات لأرسال الطلب الى المحكمة ألأوربية باللغة العربية - الاستنئناف- وفق المادة 39
http://www.ankawa.com/upload/634/inst_anmala_arabic.pdf

تعليمات لأرسال الطلب الى المحكمة ألأوربية باللغة السويدية - الاستنئناف- وفق المادة 39
 http://www.ankawa.com/upload/634/Instruktion.Rule%2039%20Irak.pdf

استمارة (( المادة 39)) طلب (استئناف) الى المحكمة ألأوربية
 http://www.ankawa.com/upload/634/Rule%2039.pdf
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية