بين قائد الامة وامام الامة


المحرر موضوع: بين قائد الامة وامام الامة  (زيارة 3999 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل faditossa

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 40
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   
   بسم الاب والابن والروح القدس آلله الواحد امين

كانت فكاهة يتحدث بها الشعب ايام النظام السابق خلال الحرب العراقية آلايرانية عندما دخل احد ضباط التوجيه السياسي الى احد خنادق الجنود وراى صورتين واحدة مقابيل الاخرى حيث سائل الجندي ماهذه فاجاب الجندي مرتعدا سيدي هذا قائد الامة وهذا امام الامة وانا من هتكت امة من هذه الفكاهة استنبط هذا الموضوع

١ ايام النظام السابق  كان لنا قناة تلفزيونية كان الرئيس السابق يتحدث ساعات في التلفزيون عن كيفية الانسان يجب ان يتصرف في حياته اليومية
١ اما اليوم فلنا عدة قنوات التي تتكلم بمتناقظات مثل كن صديقا مع سيارتك اذا فيها ملصقات

٢ النظام السابق مات ما يقارب مليون ونصف انسان خلال الحرب
٢ اما اليوم فلنا كثيرين ماتو لا نعرف عددهم ولا نعرف عدد الذين دمر نفسيا وفسيولوجا

٣ كان لنا جامعات ومدارس جيدة ومعترف بيها عالميا
٣ اما اليوم جامعة ميردي وزعة شهادات اكثر من جامعة هارفرد
٤ احد اسباب سقوط النظام السابق كان تركز القوة على تكريت والعائلة والابتعاد عن المثقفين والتكنوقراط
 لكن  اجبرهم النظام من ان يتعلموا لكن لم يستطيعوا من قيادة الدفة
٤ اليوم لنا شرذمة تحكم ولا تعرف اين هي من الوطن والشعب كل ما تعرفه هو المنطقة الخضراء

  ٥   خلال  الحصار كان يوجد حصة تموينية كان يلاقي المواطن بعض الشي
٥ اما اليوم الحصة اصبحت شي رمزي ولا اود ان اتكلم عليها
٦ الرئيس السابق اراد ان يبدل ديموغرافية العراق لكنه لم يستطع لان التجانس بقى كما هو
٦ اما اليوم تبدلت درايموغرافية العراق كما نرى حيث امتلات بغداد باشكال لا اود وصفهم لان بعض منهم عراقين الاصل اما الاخر فهم؟؟؟؟؟؟؟ مرتزقة اظافة الى التهجير القصري والنزوح الطائفي

٧ كنا شعب يعيش بانسجام والاحترام مع الاخر لاننا يشعر الكل مظلوم والوحيد الذي كان بمراكز حساسة انه في حال جيد
٧ اما اليوم يشعرون الكل بالتفرقة والذي يسكن المنطقة الخضراء يشعر العراق بخير
٨ كان في النظام السابق نظام المخبر السري الفرقة الحزبية الامن وكانت المحاكمات التي يحاكم بيها الشخص بانصاف او غير ذللك
٨ اما اليوم تقتل من مخبرين لحسابهم الخاص لا تعرف لماذا
٩ كنا دولة نفطية عوائدها كانت للشعب العراقي وان كانت قليلة كان يوجد دعم لنسميه بسيط للمواطن وكان هناك شعار في النظام السابق يقول نفط العرب للعرب
٩ اما اليوم نفطنا لا نعرف اين يذهب واين ياتي
لا اريد ان ازيد لكن السلبيات كثيرة والذي يقراء الموضوع سيقول عني بعثي او عفلقي هذه الشماعة التي تعلق عليها الاخطاء لان الاخطاء سهل تعليقها على الاخر واود ان اجيب على ما يدور باذهان هولاء الذين يصطادون بالمياه العكرة باني احارب عن حقوق المواطن الذي فقد كثير من الامور المتاحه له سابقا والمفقودة اليوم واذا كانو من انتهاء فترة حكمهم الى الان يرهبون الدولة فلماذا الدولة لا تعمل مصالحة حقيقية حتى يرتاح الشعب لان الشرذمة الحاكمة اليوم اثبتت الماضي كان احسن منهم كما يقول المثل العراقي من كثروا الملاحين غرقة السفينة وانتم اغرقتم السفينة والبلد فآيكم ان تتمادوا كثيرا لاننا نحن في الخارج اقوى منكم ومستعدين ان نتعاون مع اكبر من شيطانكم لكي ناخذ حقوقنا ونعيش بسلام ولا اقول هذا اي عودة البعثين وانما اقول هذا قوة شعب اخذت حقوقه واستبدت انتبهوا من اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب للقدر لا تعرفون هذه الامور انتم تعرفون غير البرتقالة والعكربة هذا الذي تعرفونه




غير متصل duraid farage

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 401
  • الجنس: ذكر
  • مراسل عنكاوا كوم
    • MSN مسنجر - duraidfarage@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - duraidfarage
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: بين قائد الامة وامام الامة
« رد #1 في: 19:25 18/11/2010 »
تسلم اناملك اخي


غير متصل habanya_612

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4812
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: بين قائد الامة وامام الامة
« رد #2 في: 02:51 05/02/2011 »

        9 - كنا بلد نفطي  ................ !

             بلد نفطي والقائد عفطي ,

          بماذا سخر اموال النفط لمشاريعه الخاصة وزبانيته

         وبعد عام 1992 بنى اكثر ممن 50 قصرآ لمن  .... ؟



غير متصل الصوت الصارخ

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 749
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: بين قائد الامة وامام الامة
« رد #3 في: 07:38 06/02/2011 »


       اشكرك  على المعلومات  االمفيدة والقيمة  والمثمرة



  اصبت  الحقيقة  في  طروحاتك



غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5629
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: بين قائد الامة وامام الامة
« رد #4 في: 20:53 26/03/2011 »





                      تسلم وعاشت الايادي على هذه المعلومات القيمة .


                 عزيز /  النمسا