المحرر موضوع: القرضاوى للمصريين: أوقفوا التزوير بالتصويت  (زيارة 604 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ** يدكو **

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 8832
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
دعا الشيخ العلامة يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الشارع المصري إلى المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة المقررة في 28 نوفمبر الجاري، والإدلاء بأصواتهم حتى يتمكنوا من إيقاف عمليات التزوير.
 
جاء ذلك في فيديو تم تسجيله الأسبوع الماضي خلال تواجده في القاهرة ولقاءه بمجموعة من مرشحات جماعة الإخوان المسلمين، وقامت المرشحة وفاء مشهور ببثه علي صفحتها عبر موقع "فيس بوك" الاجتماعي الشهير على شبكة الإنترنت.
 
وقال الشيخ القرضاوى: "أدعو الناخبين في كافة الدوائر أن يدفعوا بكلمة الحق من خلال اختيار المرشح الصالح الذي تنتفع الأمة بعلمه وشجاعته وخبرته".
 
ووضع الشيخ القرضاوي الإدلاء بالصوت الانتخابي موضع الشهادة وأضاف أنه "لا يجوز للناس التخلف عن الإدلاء بأصواتهم من باب انعدام الفائدة، فهناك فائدة حقيقة لو أصر الناس علي الإصلاح من خلال الذهاب بكثافة لصناديق الاقتراع بنسبة 99% أو حتى 90% فلن تستطيع الدولة التزوير".
 
وأوضح أن "الذي يجعلها قادرة علي القيام بعمليات التزوير هو عزوف الناس عن الإدلاء بأصواتهم مما يجعل أمامها الفرصة سانحة لتسويد الأوراق الانتخابية الفارغة (...) لذلك أدعو الناخبين للذهاب بكثافة لصناديق الاقتراع والتصويت لصالح أي مرشح يراه الناس من وجهة نظرهم صالحا ويحقق مصالحهم فعليهم انتخابه حتى لا ينطبق عليهم قوله تعالي قوله "لا تكتموا الشهادة ومن يكتموها فإنه آثم قلبه والله بما تعملون عليم".
 
 
وتابع الشيخ القرضاوي: "التخلف معناه إعطاء الفرصة للتزوير.. صحيح أن في سبيل ذلك عقبات من بلطجة ومنع قوات الأمن الوصول لصناديق الاقتراع ولكن لابد وأن تتعلم الأمة كيفية اقتحام المخاطر من أجل حقوقها".
 
وموجها حديثه للناخبين قال الشيخ القرضاوي "أدعو كل المواطنين أن يقفوا مع المرشحات أكثر لأن المرأة في هذا المجتمع أضعف والضعيف يحتاج إلي من يقويه.
 
 
ترشيح المرأة.. جائز
 
وأضاف أن "دخول المرأة مجلس الشعب (الغرفة الأولى للبرلمان) جائز شرعاً، وأن المرأة تتحمل مثل الرجل مسئولية وأمانة فريضة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، التي بها تتحقق خيرية الأمة".
 
واعتبر القرضاوي دخول المرأة البرلمان لون من ألوان الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، ولا يجب منعها من هذا الدور.
 
وشجع القرضاوى المرشحات من النساء علي خوض المعركة الانتخابية دون انتظار النتائج وقال إن المرشحات تقوم بما عليهن والباقي علي الله.


http://www.akhbaralaalam.net/news_detail.php?id=42212