المحرر موضوع: الرفيق العزيز يوسف ألو  (زيارة 1585 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرفيق العزيز يوسف ألو
« في: 16:17 28/11/2010 »
الرفيق العزيز يوسف ألو
تحية نضالية خالصة .. وبعد
في البدأ أقدم شكري وتقديري الرفاقي والاخوي لشخصكم الكريم ، لردكم السريع على مقالتنا المنشورة ، في مواقع ألكترونية متعددة ، حول تصريح الرفيق كورئيل أيشو خامس لموقع الطريق المؤقر والمنشور في جريدة طريق الشعب ، هذه حقائق لا تقبل النقاش .
ما يؤسفني حقا وانا اتابع جهودكم ومساهماتكم في مجال الثقافة والاعلام ، والتي اكن لها تقديري واحترامي العالي ، ولكنك ايها الرفيق لم تركز على فحوى التصريح للاسف ، رغم اعترافك الكامل بالتركيز عليه مليا ، ورغم ذلك لم ترى شيئا يستوجب النقد  من السيد عجمايا والكلام هو لك .
اقول لك ، بالرجوع والتمعن جيدا بالتصريح الصادر من الرفيق كورئيل ، مع تدقيق فحواه بشكل لا لبس فيه ولا غموض عليه ، لينطق الحقائق كما ذكرتها انا ، في مقالتي التي اطلعت عليها والآخرين والمتناقضة مع البرنامج  والنظام الداخلي للحزب وكما هو مؤشر في مقالتي أدناه ، اليكم الرابط المنشور للتأكد:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,459319.0.html

أعتقد كل ادبيات وتوجيهات الحزب الشيوعي ، هي نقيض الطائفية وانا مع الخط  تماما ، فكيف تتجرأ يا رفيق ألو لتتبنى مكونات شعبنا وتنعتها بالطوائف ؟ وانا ضد الطائفية تماما .اليس هذا مناقضا ؟ اليك مقتطف من رسالتك ادناه:
كان التصريح مقتصرا على ابناء شعبنا المسيحي بكل طوائفه حيث ذكر السيد كوريئيل في تصريحه كافة مكونات وطوائف شعبنا المسيحي من كلدان وسريان وآشوريين فأين يكمن الخلل في ذلك يا اخ ناصر عجمايا ؟؟ أنتهى الاقتباس
هل تبخل على شعبنا لتسميته بالمكونات القومية ، عزيزي يوسف ألو ، لتنطق كما هو موجود ومدون ومتفق عليه ، في البرنامج والنظام الداخلي ؟!! لتنعت شعبنا بالطوائف التي ذكرتها اعلاه؟!! وسياسة الحزب ضد الطائفية وهل نسيت شعار الحزب الذي يعمل به لحد اللحظة (لا للطائفية ..لا للدكتاتورية.. لا للتعصب القومي ، ومع الوحدة الوطنية ) اين وضعت وجودنا القومي ؟ واين أنت من الفدرالية التي تبناه الحزب منذ مؤتمر الديمقراطية والتجديد عام 1993 ولحد الآن يعمل بها وتبناها في جميع مؤتمراته اللاحقة ، وآخرها المؤتمر الثامن أيار 2008 .؟؟؟
اقول لك ، انا لست مثاليا لكي املك الحقيقة الكاملة ، ولا الحزب يملك الحقيقة المطلقة ، الفرد والجماعية يحاولون فهم واستيعاب الوصول ، الى قدر معين من الحقيقة ، وما علينا الاّ التفاعل والتفاهم والتعامل البناء خدمة لشعبنا وصولا للحقيقة النسبية ، وعندما ننتقد انفسنا ، لا اعتقد اننا ولجنا  في اخطائنا وزدنا عليها ، بل العكس هدفنا  أزالتها وانهائها وقلعها من شوائب أفكارنا .. وعندما ننتقد أنفسنا ورفاقنا هو قوة لنا ، تلك هي الاسس السليمة والقوية التي نفتخر بها ، ونعمل من أجلها في خدمة الشعب قبل الحزب.
انا اعتقد معالجة الذات ضرورية جدا ، للدخول في معترك العمل لمعالجة الموضوع ، وهي احدى وسائل الاولية والاساسية ، لتغيير واقعنا المؤلم الاليم ، لينصب نشاطنا في خدمة الانسان وتطوره اللاحق في كافة نواحي الحياة.
اما الاباحة في مقالتي حول تجميد عملي الحزبي بقرار شخصي ، هو محصلة عمل نضالي طويل يعلمه الجميع شخصته انت مشكورا ، وهو نبض المخفي والمستور ، وصولا لحقائق معلومة للحزب ، للبت فيها او العكوف عنها ، وهو حر بما يرتئيه مناسبا ، وانه جاء في سياق المقالة بصراحة تامة. (لان الصراحة راحة).
ركزت جيدا على تصريح الرفيق كورئيل بالتمام والكمال ، ووضعته في مؤخرة مقالتي أعلاه ، عليكم واياه التدقيق بما نحن ركزنا عليه ونوهنا له ، باقتباسنا من النظام الداخلي للحزب الشيوعي . حساباتي دقيقة وواضحة ولا تقبل الجدل ولا النقاش ، ومقبولة مني كاملة ، لانني انطلق من الحرص الشديد ليس خدمة للحزب فحسب ، بقدر خدمة وتقدم وتطور شعبنا العراقي ووطننا الغالي ، بقواه الوطنية الديمقراطية التي حقا يعول شعبنا عليها ، لخلاصه من البؤس والجوع والفساد ، ومع القانون والعدالة بعد تحقيق الامن والامان والاستقرار ، وحماية حقوق الشعب. وانا اضم صوتي الى صوتك ، في معالجة الاخطاء عن كثب ، والوقوف عليها بمسؤولية جادة ودقيقة .
أنا بأنتظار رد الرفيق العزيز كورئيل أيشو خامس  ، وهو الأولى في الرد على ما أعتقد ، ومتفق معك تماما ، كوني مع مقولة (أذا لم يكن اختلاف في وجهات النظر ، ليس هناك تطور في الحياة)
تحيتي وتقديري الآستاذ يوسف ألو
ناصر عجمايا
ملبورن \ استراليا