المحرر موضوع: مسؤول مطكستا لاوروبا يبحث في المانيا اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق والمهجر  (زيارة 1144 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل A D O

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مسؤول مطكستا لاوروبا يبحث في المانيا اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق والمهجر


ADO - جورج شاشان
لمناقشة وبحث اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق والمهجر، ولبحث اخر المستجدات على الساحة القومية الاقليمية والدولية، عقدت المنظمة الاثورية الديمقراطية (مطكستا- ADO ) المانيا، الاحد 28 تشرين ثاني، جلسة حضرها مسؤول فرع اوروبا للمطكستا عبد الاحد اسطيفو واكثر من 400 شخص وكاهن الكنيسة الأب الخوري ابراهيم كوك، في صالة كنيسة العذراء في مدينة كوتيرسلو في المانيا.
واستهلت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا.
 بعدها استعرض اسطيفو نتائج مؤتمر اساقفة الشرق الاوسط والذي عقد في الفاتيكان للفترة من 10-24 تشرين الاول الماضي، واللقاءات الجانبية التي عقدتها مطكستا على هامش السينودس.
يذكر ان المطكستا كانت المؤسسة القومية الوحيدة من بين مؤسسات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الحاضرة ضمن فعاليات السينودس.
وناقش المشاركون الهجوم الارهابي الذي تعرضت له كاتدرائية سيدة النجاة ببغداد، وتصاعد وتيرة اعمال العنف التي تستهدف ابناء شعبنا في بغداد والموصل، كما تم استعراض مسيرات الاحتجاج والاعتصامات والفعاليات التي شهدتها العواصم الاوروبية والاميركية من قبل ابناء شعبنا، وبحث ردود الفعل الدولية والاقليمية.
 وتم تقييم اداء احزاب ومؤسسات شعبنا الكداني السرياني الاشوري في الوطن والمهجر للمرحلة الراهنة والمستقبلية.
كما والتقى مسؤول فرع اوروبا للمطكستا عبد الاحد اسطيفو، وفي جلسة اخرى، شبيبة الاشورية المحلية.
ADO – ܡܛܟܣܬܐ