المحرر موضوع: وستبقى صورة العراق هي الأجمل  (زيارة 1521 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hamza Alshamkhi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وستبقى صورة العراق هي الأجمل



حمزة الشمخي                                                                         

قبل أن يسقط الدكتاتور صدام في التاسع من نيسان عام 2003 ، كانت صوره منتشرة في كل  بقعة  من العراق ، حتى إنها كانت تفرض قسرا لتعليقها في البيوت والحوانيت ...  ووضعت على أغلفة الكتب المدرسية وحتى الساعات اليدوية ، بحيث لا يوجد مكان إلا وعلقت عليه ، ولا يخلو شئ  إلا ووضعت فيه ، صورة هذا الدكتاتور السجين الكريهة جدا للعراقيين

وكانت هذه الصورة رمزا للنظام الدموي الكارتوني ، الذي إهتز وتمزق وتطاير من أول عاصفة قوية هزت أركانه المهترئة أصلا منذ سنين ، بفعل سياساته الرعناء المعادية للشعب العراقي والجيران والإنسانية على حد سواء .

هذه الصورة القبيحة ، كانت الوجه المرعب والمخيف ، لأبناء شعبنا العراقي ، والتي كان عددها حينذاك يزيد على عدد نفوس العراقيين ، ولا يمكن أن يتصور المرء يوما ما ، إنها ستتمزق وتحترق وتتلف بهذه السرعة والسهولة في التاسع من نيسان يوم هروب صدام وأزلامه وإختفائهم المذل والى الأبد ، هكذا كان نظامهم الأسود المقبور ، عبارة عن أصنام وصور مزيفة.

واليوم وبعد إختفاء صورة الدكتاتور ، نشاهد مع كل الأسف ، المزيد والمزيد من الصور لبعض قيادات وشخصيات عراقية من مختلف الإتجاهات الدينية والقومية والسياسية والحزبية .. ، شخصيات للبعض منها تاريخها السياسي والنضالي المرموق ، ولا تحتاج الى مثل هذه الصور المنتشرة في كل أنحاء العراق .

وأن من الغريب في الأمر ، أن البعض من هذه الصور ، قد وضعت في نفس الإطار السابق لجداريات لما تبقى من صورة الدكتاتور السجين صدام !! .

 إننا اليوم لسنا بحاجة لصور جديدة ، لأن شعبنا لا ينظر لهذه الشخصية أو تلك من خلال صوره المنشورة هنا وهناك ، بل يتم تقيم هؤلاء الأشخاص وتوجهاتهم، من خلال برامجهم ومشاريعهم ،  وما يقدموه من خدمة للشعب والوطن ، لأن زمن الصور الدعائية المملة قد ولى ، والى الأبد من دون رجعة .

أتمنى على كل الشخصيات العراقية ، التي تنتشر صورها اليوم ، في ساحات وشوارع وأزقة العراق الحبيب ، أن تبادر بسحبها بهدوء ، لأن هذه الصور تجسد الطائفية وتعمقها أيضا ، وتساعد على التفرقة والإنقسام

 لأن كل منطقة من العراق ، أصبحت تحمل صورة من يمثلها ، مذهبيا أو دينيا أو قوميا أو حزبيا .. وكأننا نعود للوراء مرة إخرى ، الى زمن الصور والتماثيل التي كرهها الشعب وملها ، والذي لا يريد أن يرى صورا جديدة مرة إخرى .

فلتنتشر في كل أنحاء العراق بدلا عن صوركم المختلفة، صورة واحدة لعراق الغد الزاهي الجميل .... بكل أطيافه ومكوناته العراقية المتنوعة ، لتمثل كل العراق والعراقيين حقا .

ha_al@hotmail.com